صفحة الكاتب : محمد الشذر

الدكتور حسين طوكان، مفخرة الى الشطرة
محمد الشذر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الحضارة التي اطلقت الى العالم اهم اكتشاف عرفته البشرية "الكتابة"، واول مدرسة ومكتبة، الحضارة التي سنت اول قانون في العالم، حيث قانون اورنموا، والى الشمال من اور، هناك حيث كتب كَوديا اول قصيدة في التاريخ، في ارض اكد "الشطرة حاليا"، المدينة التي تأصل بها سر الابداع، فراح يطغى عليها بكل شيء، اذ ابدعوا في كثير من جوانب حياتهم.
 
الشطرة مدينة تقع الى الشمال من مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، جنوب العراق، هناك حيث اشتهرت هذه المدينة، بالثقافة والابداع، والشعر والادب، فولدت اسماء سطع بريقها في سماء ما ابدعوا فيه، وكان نتاجهم كبيرا، ومفخرةً لهذه المدينة، والتي تقع على ضفتي نهر الغراف، والذي اصبح ابناءها، يستنشقون المعرفة مع النسيم الذي يعانق ضفتيه.
 
كتّاب وناشطين، واعلاميين واساتذة، ومبدعين، خرجتهم هذه المدينة، على مستوى العراق، كالروائي والكاتب، والناقد، والمسرحي، الرسام حسين الهلالي، وغيره الكثيرين، اما عالميا، فليس بعيدا عن العالمة الشابة ريام ناجي عجمي، والتي كُرمت بجائزة لوريال اليونسكو، كأفضل عالمة شابة على قارة اسيا، والتي حصلت عليها مرتين، للعالمات الشابات على مستوى العالم.
 
لازالت المدينة السباقة بالكثير من الاشياء، فكما تتسابق مع غيرها لتقديم قرابين الشهادة، لشباب بعمر الورود، الذين يأتون متوشحين بالعلم العراقي، فداءا لهذا الوطن ومقدساته، راحت تتوشح بالمعرفة والعلم، وتطرز سماءها بالكفاءات العلمية، والمعرفية، فها هي اليوم تتكحل نواظرها، باختيار احد ابناءها من قبل احدى المنظمات العالمية، التي تهتم بالعلماء والمبدعين، نظرا لكفاءته ومستواه العلمي، كمساهم في تطوير البحوث في مجال اختصاصه.
 
الدكتور حسين طوكان، رئيس قسم هندسة الطب الحياتي، كلية الهندسة- جامعة ذي قار، تم اختياره من قبل منظمة ماركيز العالمية، "من ضمن مجموعة من افضل العلماء، على مستوى العالم لعام 2016 لكثرة بحوثه المنشورة في المجلات العالمية الرصينة ذات عامل التأثير العالي، ونوعيتها في مجال الهندسة فضلا عن بحوثه التي القاها في المؤتمرات العالمية، والتي حظيت باهتمام الباحثين من مختلف دول العالم".
 
يوم بعد يوم وكفاءات جديدة تخرج، ولكن تهدر نظرا لعدم الاهتمام بها، او تسلب اذ تغادر البلد، نظرا لكبت ابداعاتهم، او عدم توفر ما يطور من قابلياتهم، هكذا كفاءات لابد ان يتم الالتفات اليها، ومراعاتها، ويتم تسهيل الامور لها، لابداع جديد ينهض بواقع البلد نحو المعالي، فالطاقة البشرية هي اضخم اقتصاد، يتم استغلاله.
 
الدكتور حسين طوكان، مفخرة جديدة، وابن بار، نرفع له التحايا اجلالا واكراما، والى مزيد من التألق والنجاح، والمعرفة، خدمة لهذا البلد وابناءه.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الشذر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/22



كتابة تعليق لموضوع : الدكتور حسين طوكان، مفخرة الى الشطرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net