صفحة الكاتب : رحيم الخالدي

درع جلود و آي دي بريطانيا !...
رحيم الخالدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 محاربة الصناعة الوطنية يأخذ مجالين مختلفين، الأول: هو عدم الثقة بالصناعة العراقية، أو هنالك عيب تقني يجب الإنتباه له وتفاديه وتحسينه، من خلال الخبراء من ذوي الإختصاص، والثاني هو هيمنة مافيات الفساد على العقود لمؤسسات ذات العلاقة، كونهم مستفادين مادياً من تلك العقود! وهذه أصبحت اليوم تجارة رائجة في الأوساط للمتنفذين في الوزارات العراقية كافة من دون إستثناء!

يبدو نجاح الصناعة الوطنية العراقية لم يرق للبعض لأنه رخيص الثمن وناجح، إضافة لتوفير العملة الصعبة سيما ونحن نواجه أزمة اقتصادية خانقة، ومن الممكن أن تطيح بإقتصاد العراق! وقد إستدان العراق مؤخراً من البنك الدولي!  وكان على الحكومة إسترداد الأموال التي تمت سرقتها من قبل السياسيين، خلال فترة الحكومة السابقة وعلى مدى دورتين، وتعويض النقص الحاصل وتتجاوز هذه المحنة!.

 الآي دي الجهاز ذائع الصيت، الذي اثبت وبالدليل القاطع فشله من قبل الشركة المصنعة له! إضافة لفشله في الكشف عن المتفجرات في كل المحافظات، والا ماذا تسمي الإنفجارات التي وقعت خلال السنوات المنصرمة، والتي راح ضحيتها الآلاف من المواطنين الأبرياء! ولا زالت وزارة الداخلية تستعمله في كل السيطرات، دون خوف للثقة بالقضاء العراقي بعدم محاسبتهم !.

الإدعاءآت من قبل الرافضين: أن الدرع غير فاعل ولا يطابق المواصفات! والشركة أجرت فحص أمام القنوات الإعلامية ومن مسافة عشرة أمتار، بينما المسافة هي خمسة وعشرون متراً! وأثبت كفاءتهُ بالتصدي للرصاص وعدم إختراقه! فمن هو الكاذب من الصادق منهم هنا؟ هل هو كما جرى في السابق من إستيراد أجهزة غير فاعلة بأثمان كبيرة جداً، تفوق أسعارها النماذج التي تعتبر من أفضل ما صنعت الدول العالمية ذات الجودة والكفاءة! أم الدرع العراقي؟.

هنا يجب أن يكون لهيئة النزاهة الدور الفصل، بين الشركة المصنعة للدرع والجهة الرافضة له، والتأكد من الكفاءة للبت في الموضوع، أو أن هنالك صفقة مهيأة لإستيراد دروع من منشأ أجنبي! كما جرى في السابق في كل العقود التي أجراها العراق في السابق، وكانت الأموال أكثر من ضعف المبلغ الأصلي، ولنا شاهد في الصفقة التي أجريت مع الجانب الروسي، وتم الغاءها لتورط كثير من السمسارين، الذين يعتاشون على السرقة وتزوير العقود، وكله من جلد العراقيين .

الحكومة وعلى رأسها السيد رئيس الوزراء، وبما أنه قد تكفل بالإصلاح، عليه اليوم المحاسبة أكثر من ذي قبل، والسيطرة على كل مفاصل الدولة، من خلال أشخاص يشهد لهم بالنزاهة والشرف، بمتابعة كل العقود التي يتم التعاقد بها مهما كان حجم الأموال المصروفة، ولا نريد أن نذكر بأن هنالك مواطنين فقراء، لا يملكون قوت يومهم متواجدين على السواتر، ينزفون دمائهم في سبيل العراق، بينما تعج المفاصل المهمة بالفاسدين وسراق المال العام .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رحيم الخالدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/12/26



كتابة تعليق لموضوع : درع جلود و آي دي بريطانيا !...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net