صفحة الكاتب : الشيخ عقيل الحمداني

اساءات اليهود وحكام بني العباس الى ولادات النبوات ..محمد وعيسى ص نموذجا
الشيخ عقيل الحمداني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
اسعد الله ايامكم بولادة النبوات العظيمة - محمد العظيم وعيسى العظيم وابنهم جعفر الصادق ع 
مسألتان حول الولادات النبوية :
الاولى : عمدت الثقافة اليهودية المتحسسة دوما من انبياء الله تعالى ..الى الاساءة الى تاريخ واحداث ولادة ونشاة كل من النبيين العظيمين محمد وعيسى ص وهذا مانجده عند الوقوف مع هذه النقاط :
1-لم تكن بيت لحم موجودة على الخارطة في أورشليم عندما ولد يسوع ، وإنما كان هناك مدينة أخرى اسمها بيت لحم تقع في لبنان أما بيت لحم التي يزعمون أن يسوع ولد فيها فقد ولدت بعد قرون طويلة من ميلاد يسوع المسيح ومن هنا فقد حامت الشبهات حول مكان ولادة يسوع. حتى أن اثنين من كتبة الاناجيل وهما مرقس ويوحنا لم يذكرا شيئا عن ولادة يسوع وطفولته وتجاوزا ذلك وهذا ملفت للنظر حقا، إن مرقس (واضع الإنجيل الأول) ويوحنا مع شهرة إنجيله لا يذكران اي كلمة عن ميلاد المسيح، لا عن مكان ولادته ولا عن احداث طفولته؟! فالاثنان يبدآن إنجيلهما بسيرته بعد بعثته مباشرة متجاهلين كل ماضيه ، وكانهما شعرا ان في ولادة يسوع امرا مريبا.
2-هي أن اول من اسس فكرة ولادة يسوع في بيت لحم اليهودية هو الملك قسطنطين الكبير الذي انتصر على مكسانس قرب روما عام ( 312) وسمح للمسيحيين ان يتعبدوا بكامل حريتهم ثم ازال جميع التماثيل الوثنية من الأراضي التي تخضع لسلطانه. وفي سنة (330) أمر ببناء كنيسة كبيرة في بيت لحم اليهودية، فوق المغارة التي قيل له إن يسوع ولد فيها.وقد اخذ قسطنطين بأقوال المسيحيين المتهودين اتباع كنيسة الختان وكذلك اخذ بأقوال بعض النساء التقيّات واعتمادا على التفسيرات الشعبية السطحية التي يرويها العامة وهذا الفعل من قسطنين مخالف أيضا للانجيل الذي يقول بأن يسوع ولد في باحة فندق وليس مغارة.
3-القران الكريم اشار الى قصة الولادة باشارات مهمة جدا منها انها اتخذت من اهلها مكانها شرقيا اي شرق اورشليم وثانيا انه مكان قصي اي بعيد لان عيسى كان مطلوبا من قبل الحكومة الرومانية لقتله تقول الباحثة ايزابيل المحققة اللاهوتيه :هذا الطفل مطلوب من قبل القيصر الذي كان يقتل كل طفل يولد كما اخبره المنجمون والقيصر هذا قتل اطفال مدينة بكاملها من عمر سنتين فما دون ولذلك اقتضت الضرورة ان تهرب القديسة مريم إلى ارض خارج سيطرة القيصر فقد كانت مصر ولبنان وسوريا وفلسطين وجزء من تركيا وقبرص وشرق الاردن كله من ضمن املاك الدولة الرومانية ويد القيصر مبسوطة عليها وهو يبحث ليل نهار عن هذا الطفل الذي سوف يولد ، فليس من الممكن ان تهرب مريم إلى هذه المناطق وهي تعرف عظيم الخطر الذي يَحيق بوليدها .. واما اختيارها للعراق فسبب وقوعه تحت سيطرة الدولة الفارسية وهي المنطقة الممتدة من بغداد المدائن وإلى الجنوب كله وجزء من الخليج يقع ضمن ادارة الدولة الفارسية والدولة الرومانية لا تجرو على الذهاب إلى هناك والبحث عن يسوع . ولذلك نرى الكتاب المقدس اشار إلى نقطة أخرى مهمة جدا ، وهي ان الكهنة المجوس الإيرانيين حضروا ولادة يسوع واعطوه هدايا كثيرة ، وكان رعاة للاغنام هناك ينامون ليلا وهذا يدل على شيئين . الأول : ان المنطقة كانت دافئة بعكس فلسطين التي كانت باردة مُثلجة في مثل هذا الفصل. والثاني وهو وجود المجوس على أرض العراق لكونها كانت محتلة من قبل الفرس ، وقد بارك ملك الفرس وعلماء المجوس هذه الولادة وقدموا الهدايا الكثيرة لمريم ووليدها وذلك لما يرونه من نبوءة بأن على يدي هذا الطفل سوف يزول حكم خصمهم القيصر.
والمسالة الاخرى ان بيت لحم وارض فلسطين لا وجو للنخل فيها فالنخل يحتاج الى اجواء حارة تختلف عن طقس بلاد الشام ..
4- جغرافية الارض ..واشارت النصوص انها اتت الى ارض فيها رمل 
فقد كتب الأب المقدس انطوان بطرس شيخو وهي التفاتة منه جدا مهمة حيث انه كتبها مقتبسا إياها من كتاب مقدس قديم فقال في معرض بحثه عن مكان ولادة يسوع : (( وكان لما اقترب يومها لتضع بكت وتألمت وصاحت من يغطي لي عاري . فقال لها الملك انظري قدامك ماذا ترين ؟ قالت أرى نخلا كثيرا حوله رمال بيضاء كثيرة قال اما انك سوف تضعيه هناك على تلك الرمال البيضاء لأنك نقية مثلها وأما أنا فساقبض من الرملة البيضاء لأودعها عند الأمين حتى يوم مجيئه . مباركة هي الامة به وأن ابنك سوف يكون سيفا بيد ابنه ليسودا على العالم لأنه هكذا مكتوب منذ البدء يكونا معا في نهاية الازمنة )).
5- المروي عن اهل البيت ع ان موضع الولادة ...كان في العراق وفي كربلاء تحديدا فأن مريم ( عليها السلام ) وضعت عيسى ( عليه السلام ) في كربلاء في موضع قبر الحسين ( عليه السلام ) ، فقد رُوِيَ عَنْ أَبِي حَمْزَةَ الثُّمَالِيِّ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) فِي قَوْلِهِ : { فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكاناً قَصِيًّا } ، قَالَ : خَرَجَتْ مِنْ دِمَشْقَ حَتَّى أَتَتْ كَرْبَلَاءَ ، فَوَضَعَتْهُ فِي مَوْضِعِ قَبْرِ الْحُسَيْنِ ( عليه السلام ) ، ثُمَّ رَجَعَتْ مِنْ لَيْلَتِهَا ( 5). تهذيب الأحكام : 6 / 73 ،
ودلت هذه الرواية على ولادة السيد المسيح عليه السلام عند موضع يقتل فيه الامام الحسين عليه السلام , وعندما ولد رجعت السيدة مريم العذراء عليها السلام من نفس تلك الليلة الى دمشق. وسائل الشيعة الى تحصيل مسائل الشريعة الفقيه المحدث محمد بن الحسن الحر العاملي المتوفى 1104 , ج 14 , ص 517 ,ط2 , تاريخ النشر 1414, تحقيق : مؤسسة ال البيت قم المقدسة .
عن ابي الحسن موسى عليه السلام في مسائله التي سأل النصراني عنها : والنهر الذي ولدت عليه مريم عيسى هل تعرفه؟ قال لا، قال هو الفراتاصول الكافي ج1, ص 480, بحار الانوار ج 14, ص 217. .
7- ومسالة نشاة النبي الاكرم محمد ص واله ايضا احيطت بعشرات الروايات الضعيفة التي اساءت الى شخصيته المباركة فتارة تحمل به امه لاربع اشهر وتضعه فالنص يقول ان امه حملته ايام التشريق ووضعته في ربيع الاول وبالتالي يكون مدة حمله 4 اشهر وبعد ولادته تابى مرضعات مكة رضاعته وتاخذه حليمة السعدية التي قال اهل السنة عنها انها اسلمت بعد بعثة النبي ص واله فالنبي علة التكوين يرتضع من حليب مشركة كما قال اهل السنة اما روايات الشيعة فهي موحده ..
ومن ثم يذهب النبي الى الارتضاع وعمره 28 شهر كما يقول ابن سعد وبالتالي فهو ليس بحاجة الى الارتضاع منها ولا من غيرها ..وبالتالي هنالك سر كبير في الذهاب الى ديار حليمة 
فلايمكن ان نعتبره انه يريد تعلم الفصاحة من الصحراء كما زعم كتاب البلاطات العباسية في تواريخهم واهله هم افصح العرب ..فكان الحكماء والخطباء ييتلمذون عند ال عبد المطلب ويتعلمون منهم الفصاحة وفيما بعد يرسلون ابنهم ونبيهم لتعلم الفصاحة في بادية مكة كيف يعقل ذلك ..
لقد قيل لأكثم بن صيفي : ممّن تعلّمت الحكم والرئاسة والحلم والسياسة ؟
فقال : من حليف الحلم والأدب ، سيّد العجم والعرب ; أبى طالب بن عبد المطّلب.
فروايات نشاة النبي ص واله تكاد ان يكون فيها اضطراب كبير والتي روتها بلاطات بني العباس بتواريخهم وسيرهم ..
فقد شق الملائكة صدره كي يخلصوه من عققد الشر والشرك 
وكان راعيا لقريش يرعى اغنامهم مع العلم ان قريش تحتقر اي مهنة ومحمد ص واله كان من اغنى الناس لان لديهم واردات اقتصادية هائلة من رحلة الشتاء والصيف ..
المسالة الثانية : اهمية توثيق معاجز وكرامات واخلاق النبوات في الشعر وعلى الشعراء ان يعرفوا العالم على مناقبيات الانبياء لان الدور لهم في بيان عظمة الانبياء بادب راق وبيان جميل وشعور مميز ..وليسيروا على نهج الشاهر السيد الحميري :
وذكره ابن شهر آشوب في شعراء أهل البيت المجاهرين، اسنتفد شعره في معنى واحد و هو مدح اهل البيت ولم يترك منقبة لأمير المؤمنين عليه السلام إلا نظم فيها شعراً. ومن شعره:
جعلت آل الرسول لي سبباً أرجو نجاتي به من الـعطب
على مَ الحى على مودة من جعلتـهم عـدة لـمنـقلـبي
لو لم أكن قائلا بحبــهم أشفقت من بعضهم على نسبي 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الشيخ عقيل الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/03



كتابة تعليق لموضوع : اساءات اليهود وحكام بني العباس الى ولادات النبوات ..محمد وعيسى ص نموذجا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net