صفحة الكاتب : عدوية الهلالي

مجرد كلام : على كف عفريت
عدوية الهلالي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
حالة احباط شديدة صيب الموظفين منذ ان صرح وزير المالية بعجز الحكومة عن تسديد رواتبهم لشهر نيسان المقبل ، ورغم انه عاد ونفى ماقاله الا ان الوضع العام ينبيء بازمة مالية كبيرة وحقيقية سيكون الموظفين ضحية لها ..
قبل ايام صرح وزير النفط هذه المرة بضرورة مصارحة المواطنين بحقيقة الازمة المالية مهما كانت قاسية وهذا يعني ان هناك اياما صعبة بانتظارهم ، وبالطبع انسحب الامر على الموظفين وسيطر عليهم شعور بان رواتبهم على كف عفريت وبدأت الهواجس تطاردهم حول كيفية تسديد مابذمة بعضهم من قروض للدولة وسلف خاصة فضلا عن متطلبات المعيشة من خطوط نقل وخطوط مولدات الكهرباء واشتراك الانترنت واقساط الدروس الخصوصية وغير ذلك من ضروريات حياتنا الحالية ...
منذ اشهر ، يخرج العديد من موظفي العقود ليتظاهروا امام دوائرهم مطالبين بتسديد رواتبهم المتاخرة او اعادة من تم استبعاده الى وظيفته ، واليوم ، يبدو ان موظفي الدولة سينضمون لهم اذا ماصدقت الشائعات التي تقول بأنهم قد يستلمون نصف رواتبهم او تتاخر رواتبهم بانتظار تحصيلها من بيع النفط الذي انخفضت اسعاره كثيرا ..لكن التظاهر في هذه الحالة لن يكون حلا فالدولة تشكو عجزها بصراحة بالغة وتطالب المواطن ان يستعد لما هو أسوأ...وهل هناك اسوأ من ان يفقد المواطن احساسه بعدم الثقة بتحصيل مورد رزقه بعد فقدانه الاحساس بالأمان في بلده ؟....
بالمقابل ، يتواصل مسلسل انعاش المسؤولين ونواب البرلمان برواتبهم الشهرية التي تصل الى عشرة ملايين دينار يضاف اليها ملايينا اخرى لرواتب حماياتهم وملايينا عديدة اخرى ايضا لتحسين معيشة النواب بينما لايقدمون للشعب اكثر من (بطانيات ) و(هدايا ) قبل انتخابهم ، وتصريحات جوفاء او مخدرة او تحريضية بعد انتخابهم ...ولانقصد هنا المقارنة بين رواتب الموظفين ورواتب المسؤولين فهي غير واردة او مقبولة اطلاقا ، بل نتساءل عن الدور الذي يلعبه النواب ليستحقوا مثل هذه الرواتب التي تستهلك جزءا كبيرا من ميزانية الدولة ..
لقد اثبتت الاحداث المتسارعة والخطيرة في العراق ان لبعض المسؤولين والنواب موهبة اخرى عدا استلام الرواتب الضخمة واستغلال مناصبهم وهي قيادة ميليشيات او الاشراف عليها لدرجة ان البلد بدأ يتحول تدريجيا الى دولة تقودها عدة حكومات وليست حكومة واحدة وان القانون لم يعد السيد المطاع في دولة القانون والمناداة بالاصلاح بل انتماءات تلك الميليشيات ومناشئها وولاءاتها ...واذن ، لم تعد رواتب الموظفين فقط على كف عفريت بل يقف اليوم مستقبل دولة بكامله ايضا ...على كف عفريت !!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدوية الهلالي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/01/21



كتابة تعليق لموضوع : مجرد كلام : على كف عفريت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net