صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

بابيلون ح27
حيدر الحد راوي

بعد ان نال منهم التعب , شرعت الوحوش بهجومها الشامل , تقدمت الوحوش العملاقة  , التي لا طاقة لهم بها , لا تؤثر فيها الرماح والسيوف , ولا حتى النبال , يعقبها الخيالة , ومن بعدهم المشاة , ذوو الهياكل الضخمة . 

انسحب الثوار تدريجيا , بعد ان تشتتوا وتمزقت صفوفهم , نحو الغابات لعلها توفر لهم الملجأ الامن , فتوقفت الوحوش العملاقة ليأخذ الخيالة دورهم  في ملاحقة فلول الثوار المنسحبة .. او الهاربة , توقف الخيالة على مشارف الغابات , ليفسحوا الطريق لمشاة الوحوش لتولي مهمة حرب الغابات , على حين غرة , صدرت الاوامر من الوزير خنياس بانسحاب المشاة , ما ان انسحبوا حلقت الوحوش الطيارة لترش الزيت على عموم الغابات , تلتها وحوشا طيارة تحمل حجارة ملتهبة , احترقت الغابة بمن فيها , بينما تدافع الثوار للخروج من الجهة الاخرى للغابة , كان الحرس الامبراطوري في انتظارهم , لكن الشمس قررت انهاء القتال لهذا اليوم ! . 

تفقد الثوار بعضهم بعضا , وشرعوا بإسعاف من يمكنهم اسعافه , ادرك ينامي الحكيم والقائد خنكيل انهما لا يمكنهما القتال بمن تبقى من الثوار , لذا علقا آمالا كثيرة على المدد .

في اليوم الرابع , لم تكن هناك ثمة حرب , جيوش الوحوش تسيطر على الارض , ووحوشهم الطيارة تسيطر على السماء , تترصد اي حركة هنا او هناك , فتنقض عليها , بينما اختبأ الثوار في ما تبقى من الغابات , او في كهوف ومغارات الجبال , في غضون ذلك , اقترح القائد خنكيل ان ينسحبوا الى مكان قريب من مفرق ايروس , على ان يتم ذلك ليلا , هناك يعيدوا تنظيم الثوار , ثم يعاودوا الهجوم مرة اخرى , والا لا يمكن الاستمرار على هذا الحال , وافقه ينامي الحكيم و وافقه الجميع .  

حالما ارخى الليل سدوله , خرج الثوار من مخابئهم في الغابات والكهوف والوديان , من بين الصخور والحفر , انطلقوا زاحفين الى مكان قريب من مفرق ايروس , حيث اعيد تنظيم صفوفهم , استمروا حتى الصباح الباكر , ثم انطلقوا بهجوم باغت جيوش الوحوش التي ظنت ان النصر والحظ قد حالفها هذه المرة , تراجعوا الى الوراء امام اندفاع الثوار السريع , لم تنجدهم الوحوش الطيارة فقد كانت في فترة الراحة , ولا يمكنها الطيران لليوم الثالث على التوالي , ولم تنفعهم قاذفات اللهب ايضا , لأن الثوار اما خارج مرماها او ان اختلاط الوحوش بالثوار يحول دون ذلك .   

استمرت المعارك الطاحنة حتى المغيب , سقط الكثير من الفريقين , الا ان ذلك لم يؤثر على جيوش الوحوش لكثرتها , واستمرار تدفق المدد عليها , اما على الثوار فكان التأثير سلبيا , حيث كل من يسقط منهم لا يوجد من يعوضه : 

- لدينا عدة فرق تركناها قبالة الدولة الكنكورية ... سنأمر باحضارهم الى هنا ! . 

- كلا سيدي ... اتركهم ... بقائهم هناك ضروري جدا ... الكنكوريون حلفاء مخلصون للوحوش ... لا يؤمن جانبهم ابدا ! . 

- اذا نرسل في طلب المزيد من المتطوعين ! . 

- هذا لا ينفع ايضا ... غالبا ما يكون المتطوعين عديمي او قليلي الخبرة في الحرب ... حضورهم سيكون انتحارا ... اترك المتطوعين لحماية مدنهم من هجمات الوحوش ! . 

- عزيزي خنكيل ... ماذا نفعل اذا ... وانت ترى ان اعدادنا تتناقص واعدادهم تتكاثر ! . 

- سأرسل المزيد من رسلي الى مدن الامبراطورية واطلب منهم ان يلتحقوا بي ! . 

- لقد سبق وان ارسلت ... جاء قليل منهم فقط ! . 

- وضعت الكثير من العراقيل بطريقهم لذا وصل القليل القليل ... سوف ارسل بطلب المزيد والتعجيل بحضورهم ! .    

تكلم القائد خنكيل مع بعض من يثق بهم , اوصاهم بجملة من الوصايا وطلب منهم الاسراع في اداء مهامهم , أدوا التحية جميعا وانصرفوا مسرعين , كلا انطلق في جهة . 

بزغت الشمس لتعلن فجر يوم جديد , ولتبدأ معه مجازر اخرى , لا تقل عنها الما ورعبا , حيث اعدّ الوحوش العدة , اعدادا كثيرة تدفق كالسيل , ومن ثم يلتحموا بالثوار , شاهد ينامي الحكيم وصول مددا من المتطوعين , فألتفت نحو القائد خنكيل وكأنه يعرض عليه الامر للمشورة , الذي رمق جيش الوحوش المتدفق بنظرة مريبة وقال : 

- فليكونوا على الميمنة ! .  

انطلقوا الى هناك بعد اشارة ينامي الحكيم , والتحموا بجيوش الوحوش هناك , حيث كانت تنوي الالتفاف على الثوار من الخلف , عادت قاذفات اللهب للعمل مجددا , بعد ان تمكّن الثوار من اصلاحها , فكانت خير معين لصد هجوم الوحوش الطيارة , وكذلك لدك مشاة جيوش الوحوش , الى الميسرة البعيد , لاحظ القائد حنكيل هبوط الوحوش الطائرة , محملة بالحرس الامبراطوري , فأدرك انهم سيشنون هجوما مباغتا من ذلك المكان , امر الضابط سيزون ان يأخذ فرقتين من وحوش الخناكل ويتصدى لهم قبل ان يصلوا الى ميدان القتال . 

أبلت وحوش الخناكل بلاءا حسنا بالتصدي للحرس الامبراطوري , خصوصا عندما تمكن الضابط سيزون من قتل قائدهم جيسيس , تفرق بعضهم , بينما اختار كثيرا منهم التوقف عن القتال والالتحاق بالقائد خنكيل , هكذا قرر ضابطهم ديدال , البديل للقائد جيسيس , فتعانق مع الضابط سيزون , وشنوا هجوما شرسا على جيوش الوحوش , التي تأثرت كثيرا بذلك , حيث ان بعضهم اثبطت معنوياته , وتشجع اخرون لإعلان التمرد على ضباطهم وقادتهم والالتحاق بالقائد خنكيل , حطموا رايات الامبراطورية التي كانوا يحملونها , وانضموا بكل عددهم وعدتهم للقتال بجانب الثوار , لكن .. من الجهة التي يقودها القائد خنكيل , الذي ابتسم لهم مرحبا , ثم رمق ينامي الحكيم ببسمة دلت على نجاح خطته في ارسال مبعوثيه , فبادله نفس الابتسامة امرا الثوار بالصمود , مبشرا اياهم بالتحاق المزيد .      

منعت الشمس نورها عن الارض , كي تقف حائلا دون استمرار القتال , انسحب كلا الفريقين الى معسكراتهم , تجمع قادة وضباط الوحوش حول القائد خنكيل مؤدين التحية له بالإمبراطور , رحب بهم كثيرا , بينما هم كذلك , جاء احد الخناكل مسرعا مبشرا القائد خنكيل بوصول المزيد من الوحوش عبر الوادي الضيق , فهرع الجميع لاستقبالهم , كانوا من كافة صنوف الجيش الامبراطوري , أعاد القائد خنكيل وينامي الحكيم ترتيب صفوفهم وطلبا منهم الخلود للراحة .    

هذه المرة , لم ينتظر الوحوش بزوع اشعة الشمس , شنوا هجومهم قبل ذلك , لا يزال اغلب الثوار نائمين , فأخذوا على حين غرة , دقت الصافرات وقرعت الطبول لإيقاظهم واستنفارهم , هرعوا الى سلاحهم وتصدوا بشكل عشوائي , مع ذاك كان بإمكانهم ايقاف الجيش الزاحف نحوهم . 

خلف جيوش الوحوش كانت هناك سرايا تابعة لوحوش الخناكل تسعى الى الالتحاق بالقائد خنكيل , لكن الفرصة لم تسنح لهم بعد , اقترح ضباطهم ان يكونوا في المقدمة , فان وصلوا للمقدمة انشقوا عنهم والتحقوا بقائدهم القديم , انتظروا الاذن طويلا , احتج احد القادة انهم سيقررون في الليل , فكان لزاما عليهم ان ينتظروا حتى يجتمع القادة في الليلة المقبلة . 

غابت الشمس ليتوقف القتال , حالما هدأت الاصوات , بدأ عدد من الوحوش الالتحاق بمعسكر الثوار , لكن وحوش الخناكل لم تتمكن لبعد مواقعهم عن الميدان . 

صبيحة اليوم التالي , لم يتقدم جيش الوحوش , بل نصبوا قبالة جيشهم الكثير من الاعمدة , كانوا ينوون اعدام من القوا القبض عليه ممن كان ينوي الالتحاق بالقائد خنكيل , فقدموهم امام الجيش , ليكونوا عبرة للجميع , اكثر من الف وحش , حدق القائد خنكيل فيهم , وظن ان عليه ان ينقذهم من محنتهم , لكن كيف سيكون ذلك ! . 

لاحظ ان سرايا وحوش الخناكل التي لا تزال تقاتل في صف جيوش الامبراطورية متقدمة , يبدو ان القادة سمحوا لهم ان يكونوا في مقدمة الجيش , فأسرع نحو قاذفات اللهب , طلب منهم ان يوجهوا حمم قذائفهم في مكان معين بمجرد ان يستلموا الاشارة منه ,  التفت نحو الضابط زناكاف سائلا : 

- من يتولى قيادة وحوش الخناكل هناك ؟ .   

 مشيرا بيده صوبهم , تأمل الضابط زناكاف قليلا ثم اجاب : 

- لابد وانه ( كيعين ) سيدي ! . 

- حسنا ... اطلق الاشارة له ! .  

اطلق الضابط زناكاف شعلة نارية في اتجاهين , احدها كان نحو المقيدين الذين سيتم اعدامهم والاخرى نحو قاذفات اللهب , في الجهة المقابلة , فهم الضابط كيعين الاشارة , واستعد للإشارة التالية .

************ يتبع 

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/02/02



كتابة تعليق لموضوع : بابيلون ح27
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق فؤاد عباس ، على تمرُ ذكراك الخامسة... والسيد السيستاني يغبطك ويهنئك بالشهادة ؟ : السلام عليكم.. قد يعلم أو لايعلم كاتب المقال أن الشهيد السعيد الشيخ علي المالكي لم يتم إعتباره شهيداً إلى الآن كما وأن قيادة فرقة العباس ع القتالية تنصلت عن مسؤوليتها في متابعة إستحقاقات هذا الشهيد وعائلته .

 
علّق عباس الصافي ، على اصدقاء القدس وأشقائهم - للكاتب احمد ناهي البديري : شعوركم العالي اساس تفوق قلمكم استاذ

 
علّق الحیاة الفکریة فی الحلة خلال القرن التاسع الهجری یوسف الشمری ، على صدر عن دار التراث : الحياة الفكرية في الحلة خلال القرن 9هـ - للكاتب مؤسسة دار التراث : سلام علیکم نبارک لکم عید سعید الفطر کتاب الحیاة الفکری فی اللاحة خلال القرن التاسع الهجری یوسف الشمری كنت بحاجة إليه ، لكن لا يمكنني الوصول إليه هل يمكن أن تعطيني ملف PDF

 
علّق أحمد البيضاني ، على الخلاف حول موضع قبر الامام علي عليه السلام نظرة في المصادر والأدلة - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الحبيب إن الادلة التي التي استندت إليها لا تخلوا من الاشكال ، وهذا ما ذكره جل علمائنا بيد أنك أعتمدت على كتاب كامل الزيارات لابن قولية القمي ، فلو راجعت قليلاً أراء العلماء في هذا الامر ستتبين لك جلية هذا الامر ، ثم من أين لك بالتواتر ، فهل يعقل ان تنسب ذلك إلى بعض الروايات الواردة في كتاب كامل الزيارات وتصفها بالتواتر ؟ ومن عجيب القول لم تبين حسب كلامك نوع التواتر الذي جئت به ، فالتواتر له شروط وهذه الشروط لا تنطبق على بعض رواياتك عزيزي شيخ ليث. فأستعراضك للادلة وتقسيم الروايات إلى روايات واردة عن أهل بيت العصمة (ع) ، واخرى جاءت من طريق المخالفين أستحلفك بالله فهل محمد بن سائب الكلبي من اهل السنة والجماعة ، فقد كان من اصحاب الامام الصادق فأين عقلك من نسبة هذا الكلام لابن السائب الكلبي وهو أول من ألف من الامامية في أحاديث الاحكام أتق الله . فأغلب ما ذكرته أوهن من بيت العنكبوت ، ثم لماذ لم تشير إلى الشخص الذي قال بمخالفة قبر الامير (ع) في وقتنا الحالي ، اتمنى أن تراجع نفسك قبل أن تصبح أضحوكة أمام الناس .

 
علّق سرى أحمد ، على لماذا القدسُ أقرب لنا الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى؟! - للكاتب فاطمة نذير علي : تحليل راقي جداً ، عاشت الايادي 🤍 كل هذه الاحداث هي اشارة على قرب النصر بإذن الله ، "إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً"

 
علّق طارق داود سلمان ، على مديرية شهداء الرصافة تزود منتسبي وزارة الداخلية من ذوي الشهداء بكتب النقل - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الاخوة الاعزاء فى دائرة شهداء الرصافة المحترمين تحية وتقدير واحترام انى ابن الشهيد العميد الركن المتقاعد داود سلمان عباس من شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 بلرقم الاستشهادى 865/3 بمديرية شهداء الرصافة اكملت معاملتى من مؤسسة الشهداء العراقية بلرقم031453011601 بتاريخ 15/4/2012 وتم تسكين المعاملة فى هيئة التقاعد الوطنية لتغير قانون مؤسسة الشهداء ليشمل شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 وتم ذلك من مجلس النواب وصادق رئيس الجمهورية بلمرسوم 2 فى 2 شباط2016 ولكونى مهاجر فى كندا – تورنتو خارج العراق لم اتمكن من اجراء المعاملة التقاعدية استطعت لاحقا بتكملتها بواسطة وكيلة حنان حسين محمد ورقم معاملتى التقاعدية 1102911045 بتاريخ 16/9/2020 ومن ضمن امتيازات قانون مؤسسة الشهداء منح قطعة ارض اوشقة او تعويض مادى 82 مليون دينار عراقى علما انى احد الورثة وان امكن ان تعلمونا ماذا وكيف استطيع ان احصل على حقوقى بلارض او الشقة او التعويض المادى وفقكم اللة لخدمة الشهداء وعوائلهم ولكم اجران بلدنيا والاخرة مع كل التقدير والاحترام المهندس الاستشارى طارق داود سلمان البريد الالكترونى [email protected] 44 Peacham Crest -Toronto-ON M3M1S3 Tarik D.Salman المهندس الاستشارى طارق داود سلمان الاستاذ الفاضل يرجى منك ايضا مراسلة وزارة الداخلية والدوائر المعنية بالامر اضافة الى هذا التعليق  ادارة الموقع 

 
علّق Saya ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اللهم صل على محمد وال محمد أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... انا اقرأ هذه المقالة في أيام عظيمة هي ليال القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام وجسمي يقشعر لهذه المعلومات كلما قرأت أكثر عنه أشعر أني لا أعرف عن هذا المخلوق شيئا كل ما اقرأ عنه يفاجأني أكثر سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا ولايته ومحبته بمحبته ننجو من النار نفس رسول الله صلى الله عليه وآله لا عجب أن في دين الإسلام محبته واجبة وفرض وهي إيمان وبغضه نفاق وكفر

 
علّق Saya ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا بالمناسبة اختي الكريمة نحن مأمورون بأن نصلي على محمد وال محمد فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وآله لا تصلوا علي الصلاة البتراء قالوا وكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وال محمد اما بالنسبة للتلاعب فأنا شخصياً من المؤمنين بأن حتى قرأننا الكريم قد تعرض لبعض التلاعب ولكن كما وردنا عن ائمتنا يجب أن نلتزم بقرأننا هذا حتى يظهر المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

 
علّق Saya ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... نحن الشيعة عندنا في بعض تفاسير القرآن الكريم ان كلمة "الإنسان" يقصد بها علي عليه السلام وليس دائما حسب الآية الكريمة وهنالك سورة الإنسان ونزلت هذه السورة على أهل البيت عليهم السلام في قصة طويلة... ومعروف عندنا أن المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف يرجع نسبه إلى ولد فاطمة وعلي عليهما السلام

 
علّق A H AL-HUSSAINI ، على هادي الكربلائي شيخ الخطباء .. - للكاتب حسين فرحان : لم أنسه إذ قام في محرابه ... وسواه في طيف الكرى يتمتع .. قصيدة الشيخ قاسم محيي الدين رحمة الله عليه .

 
علّق muhammed ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جهد تؤجرين عليه ربي يوفقك

 
علّق ابومطر ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : والله لو هيجو شايفك ومتحاور وياك، كان لادخل الاسلام ولاتقرب للاسلام الحمدلله انك مطمور ولكن العتب على الانترنت اللي خلة اشكالكم تشخبطون. ملاحظة: لاادافع عن مذهب معين فكل المذاهب وضعت من قبل بشر. احكم عقلي فيما اسمع

 
علّق يوسف البطاط ، على السيدة ام البدور السواطع لمحة من مقاماتها - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته أحسنتم جناب الشيخ الفاضل محمد السمناوي بما كتبته أناملكم المباركة لدي استفسار حول المحور الحادي عشر (مقام النفس المُطمئنَّة) وتحديداً في موضوع الإختبار والقصة التي ذكرتموها ،، أين نجد مصدرها ؟؟

 
علّق رعد أبو ياسر ، على عروس المشانق الشهيدة "ميسون غازي الاسدي"  عقد زواج في حفلة إعدام ..!! : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حقيقة هذه القصة أبكتني والمفروض مثل هكذا قصص وحقائق وبطولات يجب أن تخلد وتجسد على شكل أفلام ومسلسلات تحكي الواقع المرير والظلم وأجرام البعث والطاغية الهدام لعنة الله عليه حتى يتعرف هذا الجيل والأجيال القادمة على جرائم البعث والصداميين وكي لا ننسى أمثال هؤلاء الأبطال والمجاهدين.

 
علّق منير حجازي ، على الكتاب والتراب ... يؤكدان نظرية دارون   - للكاتب راسم المرواني : في العالم الغربي الذي نشأت فيه ومنه نظرية التطور . بدأت هذه النظرية تتهاوى وبدأوا يسحبونها من التدريس في المدارس لا بل في كل يوم يزداد عدد الذين يُعارضونها . انت تتكلم عن زمن دارون وادواته ، ونحن اليوم في زمن تختلف فيه الادوات عن ذلك الزمن . ومن المعروف غربيا أنه كلما تقدم الزمن وفر للعلماء وسائل بحث جديدة تتهاوى على ضوئها نظريات كانت قائمة. نحن فقط من نُلبسها ثوب جديد ونبحث فيها. دارون بحث في الجانب المادي من نظريته ولكنه قال حائرا : (اني لا أعلم كيف جُهز هذا الإنسان بالعقل والمنطق). أن المتغيرات في هذا الكون لا تزال جارية فلا توجد ثوابت ولا نظريات ثابتة ما دامت تخرج من فكر الإنسان القاصر المليء بالاخطاء. ولهذا اسسوا مختلف العلوم من أجل ملاحقة اخطاء الفكر ، التي سببت للناس المآسي على مرّ التاريخ ، فوضعوا مثلا : (علم الميزان ، معيار العلوم ، علم النظر ، علم الاستدلال ، قانون الفكر ، مفتاح العلوم ) وكُلها تندرج تحت علم المنطق. ان تشارلز دارون ادرك حجم خطر نظريته ولذلك نراه يقول : (ان نظرية التطور قد قتلت الله وأخشى أن تكون نتائجها في مستقبل الجنس البشري أمرا ليس في الحسيان). .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ماجد عبد الحميد الكعبي
صفحة الكاتب :
  ماجد عبد الحميد الكعبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net