صفحة الكاتب : نبيل القصاب

الفاتحة ... انتقال الأمان الى رحمة الله في العراق .
نبيل القصاب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بعد أن مللنا من الحروب أيام قادسية أم الهزائم وأم الخرفان , وبعد أن يأس الشعب وتعود على القتل والأرهاب والأعتقال والأضطهاد , ويعد أن يأس الفقر عنا ورحل الى بلدان أخرى والسبب أن الشعب العراقي أفقر من الفقر ؟ , وبعد أن أستوردنا الأحتلال والأرهاب ليتعاونوا مع بقايا العفلقية لتكملة ماتبقى من الوليمة , يخرج علينا أبطال العراق العظيم ليقولوا هناك تقدم في الآوضاع الأمنية , والأخر يقول , بعد اليوم لانحتاج الى القوات الأمريكية والدولية , الجيش العراقي قادر على حماية الحدود , والأمن والشرطة لحماية المواطنين في الداخل . لكن الى متى الضحك على ذقون الشعب والفقراء والابرياء ؟ اليكم أحداث الآيام الثلاثة الماضية بأختصار وعليكم الباقي .

*أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، بأن شرطيا قتل وأصيب آخر بهجوم مسلح جنوب الموصل. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه اثنين من عناصر الشرطة كانا في اجازة من عملهما في ناحية القيارة،(65كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح مختلفة". 

* أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن موظفا بوزارة النفط قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب كركوك. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق كركوك- تكريت بناحية الرشاد (25كم جنوب غرب كركوك)، انفجرت، صباح اليوم، على سيارة مدنية، يستقلها موظفان في شركة نفط الشمال، مما أسفر عن مقتل أحدها وإصابة أخر كان برفقته .

* افاد مصدر في شرطة الانبار ان خمسة من عناصر الشرطة استشهدوا جراء هجوم مجموعة مسلحة على إحدى نقاط التفتيش في قضاء الرطبة غرب الانبار . وقال المصدر لمراسل وكالة انباء المستقبل ان" مجموعة إرهابية تستقل سيارة مدنية هاجمت احدى نقاط التفتيش في قضاء الرطبة باسلحة خفيفة ما ادى الى استشهاد خمسة من عناصر الشرطة ".

* أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن قوة أمنية عثرت على جثة رجل قضى بطلقات نارية شمال المدينة. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة رجل في العقد الثالث من عمره ويدعى اورهان صباح حمزة، ملقاة على قارعة طريق في حي آزادي قرب الطريق الحولي، شمال كركوك"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية".

* افاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن قوة أمنية عثرت على جثة شرطي وسط بغداد بعد ثلاثة ايام من اختطافه، فيما اشار الى أن الجثة بدت عليها اثار تعذيب وطعنا بآلات حادة. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مفرزة من قوات الشرطة عثرت على جثة مرمية في شارع السعدون، وسط بغداد، كانت عليها اثار تعذيب، وقضى صاحبها طعنا بالسكاكين"، مبيناً أنها "تعود لأحد عناصر شرطة النجدة في بغداد وتم اختطافه قبل ثلاثة ايام مع سرقة سيارته الخاصة".

* أفاد مصدر أمني في قيادة شرطة الأنبار أن ستة أشخاص اختطفوا من قبل مجموعة إرهابية تستقل سيارتين مدنيتين في منطقة وادي حوران غرب الأنبار.وقال المصدر لمراسل وكالة أنباء المستقبل "ومع" إن مجموعة مسلحة تستقل سيارتين اختطفت ستة أشخاص بينهم إمام مسجد ومحامي ومرشح لمنصب قائمقام الرطبة وثلاثة مدنيين أثناء اصطيافهم في منطقة السدة القريبة من وادي حوران غرب الأنبار .

* اعلن العقيد غازي علي مدير مركز شرطة المقداد بكركوك في تصريح لموقع "خندان" بأن خاطفي الطبيبين (صافي هرزان) و(ادول علي محمود) طالبوا ذويهما بدفع فدية قدرها مليون ومئة الف دولار  للافراج عنهما.
واضاف مدير مركز شرطة المقداد في سياق تصريحه بأن الخاطفين اتصلوا بذوي طبيب الاطفال (صافي هرزان) وابلغوهم بأنهم يطلبون مبلغا قدره  (800) الف دولار للافراج عنه، مشيرا في الوقت نفسه الى ان خاطفي طبيب العيون (ادول علي محمود) اتصلوا بنجله واخبروه بطلبهم القاضي بدفع مبلغ (300) الف دولار كفدية للافراج عنه.

* أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن أربعة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح شرق بعقوبة. وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة صوب أربعة مدنيين كانوا متوقفين قرب بستان زراعي في منطقة الجعار بقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)،  مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة الثلاثة الآخرين اثنين منهم بحالة خطرة".

واخيرا اقول طبعا اذا كان تشكيلة منتخب العراق من 3 لواعيب وكل لاعب يلعب في 4 مراكز اكيد راح نخسر يوميا 10 – صفر .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نبيل القصاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/04



كتابة تعليق لموضوع : الفاتحة ... انتقال الأمان الى رحمة الله في العراق .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net