صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السابع
فراس الكرباسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كربلاء المقدسة – فراس الكرباسي : انطلقت فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي، والذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين في مدينة كربلاء المقدسة للسنة السابعة على التوالي تزامناً مع ذكرى ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) والأقمار الشعبانية الطاهرة . 
ويضم المهرجان الذي يقام تحت شعار (من نحر الإمام الحسين (عليه السلام) تفجرت ينابيع الحرية والكرامة)؛ فعاليات وفقرات ثقافية وفكرية وبمشاركة واسعة من شخصيات عربية وعالمية.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان عقيل الياسري "للمرة السابعة على التوالي تقيم العتبتان المقدستان مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بمناسبة ولادة الإمام الحسين (عليه السلام)؛ وقبل حوالي أكثر من أربعة أشهر تم تشكيل لجنة تحضيرية للمهرجان وإجراء الأعمال الكاملة لإحيائه". 
وأضاف، "قامت اللجنة التحضيرية بدعوة باحثين أكاديميين وكذلك دعوة بعض الشخصيات الإسلامية والعلمية من أكثر من ثلاث وعشرين دولة عربية وأجنبية".
وأوضح بأن "هنالك نية لهذا العام في نقل معرض الكتاب من منطقة بين الحرمين الشريفين الى بناية المكتبة المركزية وذلك لفسح المجال أمام الزائرين لاستغلال المنطقة مع تزايد أعدادهم، إضافة إلى تهيئة الجو المناسب لدور النشر من خلال توفير أجهزة التبريد والحماية اللازمة لمعروضاتهم".
ولفت الياسري إلى إنه "نتيجة للظروف التي تمر بها المنطقة العربية حال دون مشاركة بعض الدول التي لها ثقلها في الجانب الإعلامي والثقافي، فلا نجد طفرات نوعية كبيرة يتميز بها هذا المهرجان لأن السنين السابقة كانت تمثل طفرات نوعية بالقياس الى ما قبلها من سنين وبنفس الوقت لا نجد نظير هذا المهرجان في اي دولة من دول العالم".
من جهته أشار مدير المعرض الدولي للمهرجان ميسر الحكيم إلى إن "هناك  أكثر من 16 دولة مشاركة ضمن برامج المهرجان وأربع دولٍ أخرى مشاركة في معرض الكتاب الدولي؛ ووصل عدد دور النشر المشاركة إلى أكثر من 65 دار مع تزايد الطلبات على المشاركة في المعرض والذي يستمر من (1-10) شعبان".
وعن الجهود الأمنية المبذولة من قبل العتبتين المقدستين خلال فعاليات المهرجان؛ أكد مسؤول حفظ النظام في العتبة الحسينية فاضل عوز بأن "هناك استعدادات مختلفة من الأقسام والشعب في العتبتين المقدستين وكل حسب اختصاصه ونوع مشاركته، وسنقوم بتوفير جو أمني مناسب خلال مهرجان ربيع الشهادة العالمي".
وأضاف بأنّ "نتائج الأعوام الماضية كانت إيجابية وقد قمنا بتوجيه الكثير من الدعوات لعدة دول عربية وإسلامية وكانت هنالك استجابة كبيرة من قبل مفكريها وباحثيها لإثراء المهرجان بعطائهم ورؤاهم"، لافتاً إلى إن "العتبتين المقدستين لا تهتمان فقط بالجانب الأمني والخدمي وإنما إقامة الفعاليات الثقافية والفكرية التي من شأنها نشر فكر أهل البيت (عليهم السلام) وبناء المجتمع".
من جانبه أوضح مسؤول قسم العلاقات العامة جمال الدين الشهرستاني بأن قسم العلاقات العامة "حرص وعلى مدى ست سنوات بتهيئة الأجواء المناسبة لإنجاح المهرجان بشكل يليق بقداسة المدينة والمراقد المطهرة فيها، حيث قمنا بانجاز كافة المهام المتعلقة بمهرجان ربيع الشهادة السابع والتي تمثلت بتوزيع بطاقات الدعوة للشخصيات الرسمية والأكاديمية في داخل العراق وخارجه للحضور والمشاركة في فعاليات المهرجان، إضافة إلى استقبال الوفود القادمة من خارج العراق في المطارات والمنافذ الحدودية حتى دخولهم إلى مدينة كربلاء المقدسة وتوفير أفضل الفنادق ووسائل النقل".
وتابع، "قررت اللجنة التحضيرية للمهرجان بتكليف قسم العلاقات العامة مهام أخرى متمثلة بمرافقة الوفود في تجوالهم على طيلة أيام المهرجان والتي تستمر لخمسة أيام، فضلاً عن مسؤوليتها الرئيسية بالإشراف على فعاليات المهرجان".
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/08



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السابع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net