صفحة الكاتب : فالح حسون الدراجي

حزب الله هو (حزب الله)!1
فالح حسون الدراجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 لست الوحيد الذي لم يتفاجأ بقرار وزراء الداخلية العرب الخاص باعتبار حزب الله (تنظيماً ارهابياً)، إنما يشاركني الملايين من الذين مرَّ القرار على مسامعهم مرور الكرام.
وسبب عدم استغرابنا من هذا القرار، رغم (سفالته) وسفالة الموقعين عليه، يعود برأيي لكون (العرب) أمة تقليدية، مفهومة، منسوخة، مقروءة افكارها، ومعروفة إجراءاتها قبل أن تصدر، لذا فهي غير قادرة على إثارة المفاجأة لدى الآخرين.
ومن قوانين الفيزياء المعروفة، أن الحركة الاهتزازية لن تصل الى جوانب بركة الماء ولن تحدث فيها الدوائر الموجية إن لم ترم بحجر يهز مركزها!!
وما دامت أمة العرب لم ترمَ منذ قرون عديدة بحجر حقيقي، وقوي، يهز مركزها الراكد، ويحدث الاضطراب، أو الحركة في أجزائها، فإنها ستظل غير قادرة على القيام بأي فعل تغييري جذري، وستظل غير قادرة أيضاً على تطوير خطابها الثقافي أو السياسي أو الديني، كي يتلاءم مع التطورات المادية التاريخية. وبالنتيجة فهي عاجزة عن إثارة الدهشة، ومجاراة الأمم، بما فيها الأمم التي أبصرت النور حديثاً..
إذن، فإن توقع الجماهير العربية مما ستصدره قياداتها من قرارات معروفة، هو برأيي أول الأسباب التي جعلت قرار وزراء الداخلية العرب في تونس، يمر مرور الكرام، ويغدو عادياً لم يهز شعرة في رأسي، أو رأس غيري !
أما السبب الثاني لعدم الالتفات لهذا القرار، فيعود، الى أن القيادات العربية اتخذت قرارات مصيرية مدمرة أشد (سفالة ونذالة) من هذا القرار المخزي. وهذا يعني إن قرار وزراء الداخلية العرب الذي انسحب منه وزيرا داخلية العراق ولبنان، والذي جاء بعد ساعات من صدور قرار مماثل، اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي، بقيادة السعودية، ليس أكثر من حبر على ورق.. فالسعودية والحكومات الطائفية العربية، ومجموعة الشحاذين الذين وقعوا على هذا القرار، يعرفون جيداً أن حزب الله هو (حزب الله)، وأنه أكبر من أن يحاصر من قبل هؤلاء المرتجفين الخائفين اللائذين بحماية الآخرين، و (المنتصرين) ببنادق المرتزقة..
أما السبب الثالث الذي جعل قرار وزراء الداخلية العرب بلا معنى، ولا تأثير، هو أنه صدر بدوافع سياسية وطائفية معروفة للجميع، وقد تم شراء التواقيع على هذا القرار بالمال الخليجي، بدليل أنه صدر بعد ساعات من صدور قرار مماثل لدول مجلس التعاون الخليجي.
وما دام الجماعة (على باب الله)، والسوق السياسية، والطائفية العربية كما يبدو مفتوحة هذه الأيام على أنواع الصفقات، فليوقع المرابون على أي قرار فيه (شيكات خضر) !!
لكن حزب الله، الذي لا يبيع ولا يشتري، مهما كانت المبررات، يبقى هو حزب الله الكبير، وما موقف زعيمه السيد حسن نصر الله، الذي رفض أن (يشتري) جثمان ولده الشهيد (هادي) بإطلاق عدد من الأسرى الإسرائيليين إلاَّ الدليل القاطع على أن حزب الله، أكبر من كل عمليات البيع والشراء.
لقد اطلعت أمس على تقرير مهم للـ (بي بي سي)، يعتبر صدور هذا القرار بمثابة خطوة جديدة على طريق إثارة الفتنة في الساحة العربية.. واللافت أن هذا الرأي قد طرحه ايضاً السيد نصرالله بعد صدور القرار بقليل.
إن السعودية وقطر اللتين وجدتا في (حزب الله) القوة العسكرية والسياسية، والشعبية التي تقف في وجه أطماعهما، وتقف كذلك في طريق أحقاد الدول الطائفية الدائرة في فلكهما، هو أيضاً المعرقل الحقيقي لفكرة (المصالحة) مع إسرائيل، والعائق لمشاريعهما في المنطقة، كمحاصرة العراق، وسوريا، وايران، وفرض الأمر الواقع على الشيعة في لبنان والبحرين وغيرها من الدول، وإلاَّ كيف يصدر وزراء الداخلية العرب قراراً باعتبار حزب الله تنظيماً ارهابياً، بينما تعتبر السعودية (جبهة النصرة) تنظيماً مقاوماً، وتعتبر (جند الشام)، وفصائل (جيش الفتح) الذي يضم ما بقي من تنظيم القاعدة، وعدد من التنظيمات الأشد إرهاباً، تنظيمات مقاومة حرة؟!
وإذا كانت السعودية تقر -ظاهرياً- أن داعش تنظيم إرهابي، فإن قطر لا تقر بذلك، فهي تدعم وتعترف بداعش والاخوان، وكل المنظمات الإرهابية والسلفية الجهادية والطائفية في سوريا والعراق ولبنان، وحتى في المريخ، إن وجد في المريخ تنظيم طائفي ارهابي..
اما حزب الله الذي كسر شوكة إسرائيل، وحرر أرض الجنوب اللبناني، كأول أرض عربية تحرر بالبندقية العربية، فهو تنظيم ارهابي ..!!
ألف رحمة على والديك مظفر النواب.. بس أنت دواهم !!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فالح حسون الدراجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/06



كتابة تعليق لموضوع : حزب الله هو (حزب الله)!1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net