صفحة الكاتب : واثق الجابري

الإعلام المزيف في ساحة سهلة الإختراق
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يستمر مسلسل التزيف والتضليل على قدم وساق؛ بدوافع سياسية وأموال وغايات خطيرة، بأدوات إعلامية بعضها تعلم، وآخرى لغرض التكسب.
أليس الأمر يدعو للإستغراب بإخفاء الحقائق وكم من أخبار مزيفة كاذبة؛ ترسم مأساة وخيبة لا أمل في مستقبلها.
يفرح كثيرون عند مصائب غيرهم، ونقرأ في الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي تعليقات، وصور ومقاطع فيديو كاذبة، وإعاد صور مثل فعل داعش بفبركة صورة ماضية لإثارة الأحداث، ويمضي مسلسل تزيف وأموال طائلة ممنهجة تهاجم معظم الجهات السياسية، وتتحدث عن كل شيء بسواد، وترمي غيرها لتبرير فشلها وفسادها، أو تضخيم أخطاء الآخر، وهكذا أديرت دفة البلاد وحُملت أخطاء وخطايا كبيرة.
لم تترد بعض الأحزاب من إستخدام أسوء اساليب التسقيط، ولم تتراجع عن حديث الطائفية؛ لكسب قواعد الجماهير بالتضليل والتنكيل، وجندوا آلاف المرتزقة لإدارة المواقع الإلكترونية؛ بمهمة التشويه وتعميم الفساد، وبات التركيز على الشخوص وترك القضايا الأساسية والمليارات التي نهبت؛ بأسم مهرجانات الضحك على الشعب، وإمتيازات وصلاحيات المقربين على حساب مصلحة الدولة.
إبتلينا بالجهلة والأمين داخل العمل السياسي، وخلفهم جوف إعلامي من الببغاوات وعبدة السلاطين ونحات تماثيل الأوثان، ولم نعد نرى إحترام لمهنة السياسة والإعلام؛ برش الأنوف بالرشوة والنشوة، وزجت في الظلام أقلام نظيفة للإستهداف والإبعاد عن أداء دورها الوطني، لدرجة صارت الفضائيات تجتر الدعايات وتروج الشائعات، وتُصعد المواقف السياسية على تعليق فيسبوكي، وتناوله سياسي لا يجيد قراءة ما بين سطور الكلام ولا صحة المصدر، وجر الى حلبة الصراع كثير من المشاهدين والأبرياء البسطاء.
أبتعد الصورة عن الكلمة، وصار التحليل يباعد الحقائق، وبينما يبحث العالم المتقدم الى إستخدام التكنلوجيا لتقريب المساحات وطوي المسافات؛ كان لنا نصيب في عكس الحقائق والوقائع، وتجزئة الجزئيات وتقسيم المقسمات؛ في ساحة سهلة الإختراق ومتطلعة لضوء في آخر نفق الكبت، وباحثة عن إشباع أبسط رغبات الحياة الإنسانية، والعودة من عزلة الإنغلاق عن مجريات التطور الحضاري، فما كان من الساسة سوى إقتياد الجماهير الى الطائفية والقومية والعشائرية، وإستخدام الإعلام كوسيلة تأثير بكم شاشات عملاقة ملونة؛ تخطف الأبصار بتقنيات التنويم الشعاراتي وقادات الضرورة، ونبش التناقضات والمناطق المؤلمة لديمومة الخلافات وتجهيل المنطلقات والملتقيات.
إن بعض القوى السياسية إعتمدت طرق وعرة معقدة، ومزجت التناقضات، وزجت الخصوم والمنافسين في دوامة التسقيط؛ لإستلام زمام الأمور، وإعتمد أفكارهم بعض المحللين والناشرين وأصحاب الرأي، وتركوا مهنية السلطة الرابعة الى تابعية القلم والفكر، وتقديس رموز بلا رمزية، ونقل لعواطف الشرائح من الحياد الى الخلفية والتبعية العمياء.
يستمر مسلسل الكذب والتزييف؛ طالما تعتقد بعض القوى أن السلطة وسائلها دموية همجية، وبيدها أبواق رعاع إعلامية. 
هناك أموال طائلة ومواطن تحت تأثير التنويم الشعاراتي، والحرب قذرة وجهات معروفة باعت ضمائرها، وغير معروفة تُريد التسلق على الرقاب، وبيدها آلاف المواقع والصحف، وعلى إستعداد لإسقاط البلاد في المستنقع؛ وبسطاء لا يميزون بين الخبر المفبرك والصحيح والصادق الوطني، والمخادع المجند، وتنتشر الأكاذيب والمزيف أكثر قبولاً من الحقيقة، وبما أن الإعلام يرتكز على المادة والصناعة والأدوات؛ لهدف الوصول للحقيقة، وتقديم خدمة جليلة بمهنية وحيادية ونزاهة؛ صار واقع مزيف من مادة سياسية قذرة وصناعة أيادي خبثة، وأدوات إعلامية مكسبية تسلقية.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/09



كتابة تعليق لموضوع : الإعلام المزيف في ساحة سهلة الإختراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net