صفحة الكاتب : غفار عفراوي

مهرجان ربيع الشهادة السابع.. حضور خارجي ومقاطعة داخلية!!
غفار عفراوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

منذ سبع سنوات، وفي مثل هذه الأيام، تنطلق تظاهرة كبرى لإحياء أمر أهل بيت النبوة ومعدن الرسالة، بافتتاح المهرجان العالمي الكبير في مدينة كربلاء المقدسة والذي أطلق عليه مهرجان ربيع الشهادة، والذي تقيمه الأمانتان الحسينية والعباسية بمناسبة ذكرى الولادات الطاهرة لأبي الأحرار ربيع القلوب الإمام الحسين عليه السلام وأخيه أبي الفضل والجود والتضحية العباس بن أمير المؤمنين عليهم السلام وكذلك ولادة زين العابدين وسيد الساجدين علي بن الحسين عليهم السلام.
المهرجان بحق يعتبر ربيع للنفوس وربيع للعقول وربيع للقلوب، فقد اجتمعت فيه مختلف الشخصيات والجنسيات من دول العالم المتنوعة، العربية والإسلامية والغربية فضلا عن المحلية.
حضرت الوفود بكافة مفكريها وكتابها وعلماءها ومستبصريها قاطعة مئات وآلاف الكيلومترات عابرة البحار وقاطعة الصحاري والقفار لتعبر عن سعادتها وفرحتها وتضامنها مع كل توجه وكل تحرك وكل فعالية لتعظيم الشعائر الإسلامية وأهمها القضية الحسينية الخالدة التي لا تحدها حدود ولا أزمنة ولا أماكن ولا شي آخر.
وعبر لقاءاتنا وحواراتنا ومشاهداتنا للوفود الغربية القادمة من أماكن بعيدة ملبية الدعوة الموجهة لها من القائمين على هذه التظاهرة الكبرى وجدنا أن الفرحة والسعادة لا تسع قلوبهم وعيونهم التي تترقرق كلما تحدثت عن هذه الفرصة الرائعة والعظيمة التي توفرت لهم لزيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهم السلام وكذلك للمشاركة في إحياء مناسبات الولادات الطاهرة المباركة في المكان المبارك الطاهر. وقد شاهدت كبار السن والأطفال والشباب والنساء والفتيات قد استمتعوا وعاشوا أجمل لحظات حياتهم التي ابتدأت بمعرفتهم للحسين وقضيته المباركة الخالدة من خلال الحضور المكثف لكافة فعاليات المهرجان ومن ثم تكرار الزيارة للمرقدين الطاهرين في كل يوم بل في اليوم أكثر من مرة لأنهم علموا وعرفوا وفهموا في بقعة هم حاليا يعيشون وفي أي زمان أوقاتهم يمضون وفي أي مناسبة يحتفلون .
لا اريد تكرار ما ذكره زملائي الكتاب الذين حضروا المهرجان وعبروا عن ما شاهدوه من تنظيم جيد وحسن ضيافة وامن مستتب فهذا لا ينكره احد. إلا أنني أسجل استنكاري واستغرابي من المقاطعة ( المقصودة أو غير المقصودة ) من قبل الحكومات المحلية لمحافظات العراق بشقيها التنفيذي والتشريعي رغم أن الدعوات قد وزعت بطريقة منظمة وبواسطة وفود أرسلت إلى المحافظات وليس عبر البريد الالكتروني !
فلماذا لم يحضر أعضاء مجالس المحافظات والمحافظين والمسؤولين الحكوميين وهم الذين يرفعون شعار الحسين في خطاباتهم وحواراتهم وانتخاباتهم! والأدهى عدم حضور مسؤولي المحافظة التي تحتضن المهرجان !
الجواب مفقود وغير معلن وقد سجل أعضاء الحكومة المحلية في محافظة ذي قار استغرابهم أيضا من هذا الأمر المفاجئ والغير مفهوم متمثلين بنائب المحافظ السيد حيدر عبد الواحد بنيان ومعاون المحافظ السيد حيدر كريوش وأعضاء مجلس محافظة ذي قار السيد حميد نعيم والشيخ فاخر يوسف والسيد محمد رزاق والسيد علي عطية والسيد جميل يوسف الذين لبوا الدعوة رغم تأخر وصولها والظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة إلا أنهم أصروا أن يحضروا لهذه التظاهرة الثقافية العالمية.
ملاحظة: حاولت أن أحقق لقاءا مشتركا بين الحكومة المحلية لمحافظة ذي قار والأمين العام للعتبة العباسية المطهرة السيد احمد الصافي إلا أن ظروف السيد وعدم وجود آلية لمعرفة لقاءاته لم تسمح بذلك وهي ملاحظة أدرجها أيضا حول تنظيم المهرجان لتأخذ دورها في التصحيح والملاحظة.

كاتب وإعلامي
Gaffar70@gmail.com


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


غفار عفراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/09



كتابة تعليق لموضوع : مهرجان ربيع الشهادة السابع.. حضور خارجي ومقاطعة داخلية!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net