ربيع كربلاء تألق وعطاء / أنموذج مهرجان ربيع الشهادة السابع

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

من سفينة الأمام الحسين (ع) يبحر الناجون
الأمام الحسين (ع) سكن الآلام وبارقة الآمال
الأمام الحسين (ع) باب الحكمة ومنقذ ألامه
الأمام الحسين (ع) نور يستضاء به على مر العصور
الأمام الحسين (ع) رسالة حوار في عالم الأزمات
الأمام الحسين (ع) أمه للإصلاح وإصلاح للامه
إن ثمرة هذه المهرجانات تألق كربلاء في مهرجان ربيع الشهادة السابع وتحت شعار (من نحر الأمام الحسين تفجرت ينابيع الحرية والكرامة)
ونتيجة جهود حثيثة أقامتها الامناتان للعتبتين ألحسينيه والعباسية لمسنا بوادر نجاح المهرجان من اليوم الأول من حيث الأداء والتنظيم وحسن الضيافة . وهو يمثل خطوه موفقه على مشوار الحب الإلهي العميق كذلك هو مشروع واعي بنتاجات إيمانيه ونتيجة هذا الحب الإلهي الذي لمسناه لدى جميع القائمين على هذا المهرجان مما دفعنا للتفاني وأداء عملنا في التغطيات الاعلاميه والحوارات منذ أللحظه الأولى لدى وصولنا ارض كربلاء وكانت محطتي الأولى هي إعلام ألعتبه ألعباسيه وكان لقاؤنا الأول مع خادم الحسين الأستاذ علي حسين الخباز حيث تم تعريفنا على مكان إقامتنا حيث اصطحبنا احد الاعلامين من خدام الإمام العباس ( ع) للدلالة وفور وصولنا الفندق المخصص لإقامتنا وضعنا حقائب سفرنا في غرفتنا الخاصة وعدنا فورا إلى ألعتبه ألعباسيه لنباشر فورا بالعمل الإعلامي والصحفي لنسجل للتاريخ ما رأيناه ولمسناه وتوجهت فورا إلى قسم العلاقات في ألعتبه ألعباسيه ألمطهره وكان لقائي مع خادم الحسين رئيس قسم العلاقات في ألعتبه ألعباسيه ألمطهره
علي ألغزي
ما هي حصيلة وثمرة المهرجانات ألسابقه وانعكاسها على مهرجان ربيع الشهادة السابع ؟؟
الحاج عدنان الصفار رئيس قسم العلاقات في ألعتبه ألعباسيه ألمطهره
نتيجة تجارب المهرجانات ألسابقه كان الاستعداد للمهرجان على أتم ما يرام ويختلف عن باقي السنوات حيث سنه بعد أخرى نزداد خبره وبالتالي تزداد الاستعدادات للمهرجان لإظهارها في وجه أتم وأكمل لذلك نرى هنالك تطور وفرق في المهرجانات حيث هذه ألسنه تم نقل معرض الكتاب إلى ألمكتبه ألمركزيه كذلك تزامن مع فتح متحف الإمام الحسين عليه السلام إضافة إلى ازدياد دعوات الوفود من الخارج وتنوعها ...
وخلال جولتنا الاعلاميه كان لنا لقاء آخر مع الشيخ عادل محمد صالح الوكيل عضو قسم التوجيه الديني للعتبة ألعباسيه ألمطهره.
علي ألغزي..
سماحة الشيخ عادل محمد صالح الوكيل كيف تمت بناء فكرت مهرجان ربيع الشهادة؟؟
الشيخ عادل محمد صالح.
بسم الله الرحمن الرحيم
لا تخفي عليكم فكرت هذا المهرجان انقدحت في ذهن احد الأخوان الذين يخدمون ألعتبه ألحسينيه ألمقدسه حيث كنا نعيش أجواء مضطربة وفي وسط ظلم نعيش حالات الإرهاب وقد حجم الإرهاب من خلال المهرجان وذلك لإظهار ما نحمله نحن من ماهية عقيدتنا وارتباطنا بالأصل لاسيما ارتباطنا بسيد الشهداء الحسين ابن علي عليه السلام طرحت الفكرة على سماحة السيد احمد الصافي والشيخ عبد المهدي الكر بلائي ألامين العام للعتبة ألحسينيه ألمطهره والحقيقة إن سماحة الشيخ الكر بلائي والسيد الصافي أنصافا والشهادة لله إن أي عمل يصب في نوعية هذا الشعب المظلوم وخدمته لا يترددان أبدا في التجاوب معها وشد الأيادي مع أصحاب المبادرات .
علي ألغزي.
سنة بعد أخرى تزداد ألخبره ويزداد العمل في تطوير الحضرتين والأعمال جاريه بفضل تضافر الجهود لدى كافة القائمين على خدمة المرقدين الشريفين .
ومن أروقة دار الضيافة كان لقاءنا مع خادم الحسين السيد محمد الموسوي وهو احد العاملين في مكتب العلاقات للعتبة ألعباسيه ألمطهره ويعمل ضمن تشكيلة التشريفات
علي ألغزي ..
ماذا يعني لك أبا الفضل العباس وما هي طبيعة عملك ؟؟
السيد محمد الموسوي..
الإمام العباس يعني لي الشيء الكثير فانا هنا أرى ألبركه والخير والأمن والأمان في هذا المكان الطاهر والمقدس ونحن كل ما نقدم من عمل فهو قليل بحق الإمام وان اسعد أيامي هو عملي في خدمة الإمام وزواره .
ونحن قد نشعر بالتقصير مقابل ما أداه الإمام العباس عليه السلام من تضحيات لنصرة الحسين وأهل بيته الأطهار ونسال الله التوفيق كي نقوم بمهامنا وخدمتنا للإمام العباس عليه أفضل الصلاة والسلام.
بعد ذلك توجهت لزيارة أبا الأحرار سيدنا وشفيعنا الإمام الحسين عليه السلام وبعد إتمام الزيارة كان لقائي بأحد العاملين في المجال الأمني في حضرة الإمام الحسين عليه أفضل الصلاة والسلام لأتعرف عن طبيعة أعمالهم. وكان لقائي مع خادم الإمام الحسين علي حسين كاظم من شعبة الحماية.
علي ألغزي
ماهي طبيعة عملك ؟ وماذا يعني لك العمل في رحاب الحسين عليه السلام؟
الخادم علي حسين كاظم..
إن الإمام الحسين ( ع ) هو الرمز وهو ألثوره والمعلم الكبير تعلمنا منه التضحية والصبر والدفاع من اجل العقيدة الاسلاميه وبذل كل ما هو غالي ونفيس لله تعالى ومن خلال حبي وإيماني المطلق بسيد الشهداء نذرت نفسي لأكون خادما للإمام وأؤمن الحماية والسهر على راحة زواره وهذا شرف عظيم لي أن أكون احد حمايات حضرة الإمام الحسين .(ع)
محطتي الاخيره كانت زيارة المخيم وكان لقائي بسماحة السيد محمد حسن الشهرستاني والذي يعمل في التوجيه الديني في المخيم حيث قدم لي شرحا وافيا عن طبيعة المخيم وقال .
المخيم الحسيني تاريخه مع الحسين عليه السلام وعمر المخيم ثماني أيام نزل الإمام كربلاء ونصب المخيم يوم 2 إلى 10 محرم احرق المخيم بعد معركة ألطف مباشرة ولولا الحرق لما بقى المخيم خالدا ليومنا هذا . وفي اغلب المعارك كانت تنصب خيام إلا إنها تسلب لكن في ألطف أرادوا الأعداء القضاء على كل أثار أهل البيت لكن أين هم اليوم . وهذا الحسين (ع) وهذا المخيم.
ختاما لنا لقاء آخر مع الشخصيات والعلماء المشاركين في مهرجان ربيع الشهادة السابع في ألحلقه ألثانيه


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/11



كتابة تعليق لموضوع : ربيع كربلاء تألق وعطاء / أنموذج مهرجان ربيع الشهادة السابع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net