صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

أنقذوا العراقية من وحش المال والمراهقة ! /1
زهير الفتلاوي

ثمة مفارقة يمكن ان نستخلصها في السرقات  كون السياسيين الفاسدين فاقدي الضمير اعتادوا على عمليات النصب والاحتيال على الشعب بشتى المجالات باستثناء الشرفاء . ولكن ان يسرقك اعلامي وباحث وناشط ومفكر ، هنا تكمن المشكلة فقد حمله الشعب مسؤوليات جسامًا وامانة كان عليه ان يحافظ عليها لكنه خيب ظن الجميع بالكم الهائل من السرقات وسطوته على مقدرات الشعب، وهدر المال العام واهانة الموظفين وإذلالهم ، هنا تحتاج القضية الى تفكير وتدبير كيف؟.لم يتوقع هذا ألحرامي  ان يكون مسئولا لأكبر مؤسسة إعلامية في البلاد اذ كان يحلم ان يصبح مديرا للتحرير في صحفية حزبية  وشأت الصدفة ان رشح في الانتخابات البرلمانية وفشل ولم يفلح في العمل السياسي ولم يحسن فن القيادة جلبه الفاسدون والمتحزبون الى هرم الإعلام ، ، وعلى الرغم من الميزانية الانفجارية لقناة العراقية لكنها  لم تجاري عمل بقية القنوات الفضائية التي اقل الإمكانيات منها، لقد تحلى هذا المسؤول بالفساد الأخلاقي قبل الاداري وكان قمة في التعسف والتحزب ومحاربة المخلصين والمهنيين وجلب الأميين والذين يحسنون مسح الأكتاف وعمل المساج، يستغل غياب الأمناء ويتخذ القرار لوحده وكأنه الملك والوزير والأمير وقد واضب على  حضور اجتماعات حزب الدعوة و دولة القانون مع نوري المالكي في محاولة منه لإعادة تقديم أوراق اعتماده كحزبي منضبط لكي يستقوي اكثر ويبطش بالأمناء والزملاء،وهو بذلك يصبح عصيا على المساءلة والمحاسبة من قبل الجهات الرقابية ،وهناك من هو على شاكلته ويدعمه لاجل تقاسم المقسوم من المال السحت الحرام ، وبدأت حكاية هذا الفارس الهمام ، في العقد المبرم مع الشركة ألبنانية 'فورتريز' لتسويق الإعلانات اذ تستولي هذه الشركة على الإعلانات وتحتكرها منذ عقد زمني على الرغم من وجود العديد من العروض أفضل منها بكثير لكن رئيسها  عماد جمعة يعرف  " من اين تؤكل  الكتف" ومحترف بدفع الكوميشن ويطرق بالدفاتر، وحين  انقضى عقد لشركة 'فورتريز' الدعائية جدده هذا الحرامي  لها، والسر يكمن في شراكة الفساد واقتسام الغنيمة بينهما وتحدى قرار المجلس عندما دفع مدير الاعلان التجاري جميع الشركات التي عزفت عن التقديم تاركة العقد لشركة فورتريز ومنافستها شركة العرفان التي تقدمت بعرض قيمته ٧ ملايين دولار ونصف بينما اضطرت شركة فورتريز لرفع عطائها الى 6 ملايين دولار، ورغم الفرق بين عطاء الشركتين الا ان هذا الحرامي لم يوقع الإحالة فاسحا المجال امام شريكه عماد جمعة لابتزاز الشركة ورشوتها للانسحاب من العقد.

 الخلل الكبير في اداء عمل الشبكة، انتقده رئيس مجلس الامناء السابق  حسن سلمان، ما دعاه الى مخاطبة رئيس الوزراء، حول دلائل سرقة وهدر ملايين الدولارات بين عقود المسلسلات الركيكة التي يمنحها حرامي العراقية لشركات يديرها مشبهون وبين شركة “فورتريز” اللبنانية عمولات طائلة كشفها سلمان مؤخراً في ملفات ارسلت للنزاهة وما زالت قيد التحقيق وربما تمزقت بين أيدي الساعدي والياسري  كيف لا وهو الذي يقدم لهم البرامج ويسوق لهم الانجازات الكارتونية. لم تثني هذا ألحرامي وعصابته من الإصرار على التجديد لهذه الشركة رغم ثقل ملفها في هيئة النزاهة التي ما زالت تحقق في عقد إعلانات الشبكة لسنة 2013 بدعوى قدمها رئيس مجلس الامناء السابق حسن سلمان الذي أبعد بمؤامرة دنيئة أواخر حكومة المالكي التي كان حرامي العراقية احد ابرز ملامح الفساد فيها. أعضاء مجلس الأمناء قدموا العديد من الشكاوي لدى جميع السلطات التنفيذية والتشريعية والرقابية  و هم يصرون على  عدم غلق الملف من قبل هيئة النزاهة الى ألان.

  وقد خرج مؤخرا منتسبوا شبكة الاعلام العراقي في تظاهرة حيث استثمروا موجة الإصلاحات  في خطوة جريئة  قاموا بها  في  تظاهرات ساحة التحرير علانية دون خوف غير مكترثين ببطش المسؤول ، ورفعوا صور رموز الفساد  ، وعليهما علامة الاكس الحمراء ومطالبتهما بالاستقالة والتمهيد للمحاكمة. بدأ لزاماً كشف المستور في كل الامور!!، كما ان نشر هكذا تقارير و وثائق تدين الفاسدين الغرض من وراء ذلك محاربة الفساد والحد من أجندة الفشل التي حوّلت الشبكة الى  اقطاعية يديرها مجموعة من الفاسدين والمنتفعين لا نعلم كيف يحصل هذا الفساد وهدر المال العام ومجلس الامناء في غفوة تامة هو وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ورئيس الوزراء ومجلس النواب الذي سكت عن فساد الشبكة رغم مناداة الجميع .

لم يكتفي حرامي العراقية بالسرقات والاحتيال في الشبكة ، وتوجه نحو جريدة الصباح ، اذ تم هدر نحو خمسون مليار دينار بشراء مطبعة قديمة ولا جدوى اقتصادية فيها اذ تحول العالم الى التقنية الرقمية واندثرت الصحافة الورقية ولم يستطيع أن يطور جريدة الصباح كما ادعى ، و هناك مستشارين فضائيين يستلمون نحو أربعة الاف دولار شهريا دون تقديم اي خدمه تذكر ، فيما حدد مجلس الوزراء راتب المستشار الحقيقي الذي يعمل  بمليون دينار ،وحتى مكاتب العراقية في الخارج فهي مكلفة للغاية ولم تقدم الاعمال الكافية التي توازي والميزانية الخيالية . تسرق المليارات ويضعها في جيبه مستغلا منصبه في صفقات الفساد التي تشوب شراء الدراما ولم يعاقبه احد الى الان ، ويبدوا ان  الكل مستفادين والشعب متضرر، ان شراء المسلسلات يتم بموافقة لجنة خاصة إضافة الى مجلس الأمناء والمفتش العام للشبكة، لكن هذا الحوت تجاوز كل هؤلاء واشترى المسلسلات، لما له من فائدة مالية كبيرة ،وابرز القصص في هذا المجال التي تفضح الفساد في الشبكة، مسلسل (أنا والمجنون) الذي عرضه قاسم الملاك على المسؤول بمبلغ (500 مليون دينار عراقي)، إلا انهم أرغماه على توقيع عقد المسلسل بمبلغ مليار دينار عراقي، لتكون حصتهم ، نصف مليار دينار عراقي.

وليس هذا الكلام سرا، فقد فضحه المنتج صاحب بزون، من على قناة "بلادي" الفضائية ، فيما رفع النائب في الدورة السابقة لمجلس النواب (جواد الشهيلي) ملفات فساد خاصة إلى مجلس النواب، وطالب بحجب ميزانية الشبكة بسبب شبهات سرقة في شراء الدراما ، كل ما ورد، موثّق في ملفات مجلس الأمناء، ومقدّم بالكامل إلى مكتب المفتش العام في شبكة الإعلام العراقي، كما أن هذه الملفات قُدّمت إلى لجنة النزاهة البرلمانية وهيئة النزاهة . وهناك اقصاء وتهميش للكفاءات اذ قدم مقدم البرامج  مؤمل مجيد استقالته من المنصب ،بعد فضائح مكاتب الفضائية العراقية والسرقة المنظمة للمال العام التي اشرف عليها هذا الوحش الكاسر بشكل مباشر والقيام بحماية الفاسدين طوال هذه الفترة.

وفي سابقة لم تعهدها شبكة الإعلام العراقي منذ تأسيسها في عام 2004 ولحد الآن، سجل بعض الزملاء  موقفا تاريخيا وقلب الطاولة على الفاسدين ، كما تم طرد الإعلامي عدنان الطائي لنفس الأسباب، لذا نطالب هيئة النزاهة بفتح ملف فساد شبكة الإعلام  والأخذ بنظر الاعتبار المواقف الشجاعة والثورة البيضاء التي يقوم بها شجعان شبكة الاعلام العراقي ضد الفساد خصوصا والكل الان ينادى بالإصلاح والتغيير وقد كشفت عضو لجنة الثقافة والإعلام النيابية سروة عبد الواحد عن تقديمها طلباً لهيئة رئاسة مجلس النواب مجددا لاستدعاء هذا اللص بشبكة الإعلام العراقي  لوجود "مخالفات" بإدارته ومنها تعيين الأقارب بمكتب الشبكة في لندن وعدم وجود رؤية اعلامية للمكاتب الخارجية للشبكة، حيث تصرف عليها الاف الدولارات دون ان تقدم تقريراً واحداً، يجب ان تكون الاصلاحات مشمولة بها شبكة الاعلام العراقي وبطريقة (شلع قلع) للمسؤولين فيها  وخاصة من هم في اتحاد أنصار الخماطة والحرامية..! في القناة العراقية ،وننتظر يوم الكنسة الكبرى لهؤلاء الحشرات الضارة الذين يعشعشون ويتملقون لأصحاب القرار من اجل الاستحواذ على الكرسي ، من ياترى يزيل عرش هذا الطاغوت الذي فسد وافسد وقبلّ ان يتعاطى الرشوة ، ويعمل وفق المحسوبية والمنسوبية  ننتهز هذه الفرصة  بمناسبة اليوم العالمي للحق نتمنى ان تنصف الجهات المسؤولة في هيئة النزاهة ولجنة النزاهة البرلمانية ورئيس الوزراء ومن يعنيه الأمرالشعب والمحافظة على المال العام وتخلصينا من وحش المال الملقب ابو فرهود  بالتحقق من هذه الخروقات والسرقات والمخالفات وللحديث بقية.

   [email protected]

  

زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/03/27



كتابة تعليق لموضوع : أنقذوا العراقية من وحش المال والمراهقة ! /1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عدنان خلف المنصور
صفحة الكاتب :
  عدنان خلف المنصور


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net