صفحة الكاتب : عصام العبيدي

حبذا.......لو...
عصام العبيدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

اعزائي القراء الكرام...هذا بعض مافي نفسي من غيض ادونه عسى ان يجد له من يأخذ به:

-...أتفقت الكتل السياسية بان يكون لكل كتلة متحدث واحد بأسمها وان لاتترك التصريحات لكل واحد منهم وحسب مايراه هو مناسبا ويخرجون علينا بعد فترة ليعلنوا أن الكتلة غيرمسؤولة عن تصريحات فلان وأنه يعبر عن رايه الشخصي فقط والزالمهم بعدم الخروج عن نهج وسياقات وتوجهات كتلهم لأن الجميع سأم من هكذا تصريحات ونقض قد تجلب الكثير من المشاكل.

 

2 - ..انيطت كافة اعمال شبكات الماء والمجاري لشركات اجنبية او عربية ذات سمعة وكفاءة دون تدخل الوسطاء والعمولات بدلا من شركاتنا التي جعلت من شوارع العاصمة والمحافظات انهارا من المياه الاسنة والقاذورات...كذلك الحال بالنسبة للطرق والشوارع والارصفة التي سرعان ماتتاكل وتنتهي قبل فترة انتهاء فترة صيانتها والدلائل كثيرة وملموسة عند الجميع.

3 -...اجرت مديرية المرور العامة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة دراسا ت ميدانية وبحوث تقييم حول حجم السيارات الموجودة في شوارعنا وكثرة الاستيراد من مصادر متعددة وبوسائل مختلفة مع ماموجود فعليامن شوارع لاتتحمل هذا الزخم الهائل في العدد دون اجراء اي تسقيط للموديلات القديمة ودون اعمار وانشاء طرق وممرات جديدةلاستيعابها فالعبرة ليست بكثرة السيارات وانما بطريقة انسيابيتها.

 

4 - ....شرع برلمانيوننا الكرام بدراسة جدوى وجود المجالس المحلية والبلدية في المحافظات والاقضية فهذه المجالس ومنذ ان و جدت كانت ولاتزال حلقة وصل زائدة بين الحكومة والمحافظات وتكلف الدولة الكثير من ميزانيتها وهي هدر للاموال فهي لاتقدم اي شيء يذكر ..اضف الى ذلك تمتعهم بالتقاعد والامتيازات التي لم ينزل الله بها من سلطان ولهم خدمة في الدولة (سياحة وتجوال وحصد المكاسب) لاتتجاوز العام الواحد...فاي منطق وشرع وسنة تجيز ذلك...؟

 

5 -..قامت الحكومة بالغاء هيئات الوقف السني والشيعي وانيطت مسؤولياتها الى وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وكفت عن الجميع لغة الطائفية المقيتة التي زرعت رغما عن الجميع .

6 - ..تم وضع سقف زمني لعمل الهيئات المستقلة مثل (السجناء السياسيين- الشهداء – المادة 140 – هيئة نزاعات الملكية ) ففترة عشرة اعوام من عمر حكوماتنا مابعد حقبة البعث البغيض كافية لجرد كل شيء واعطائه حقوقه وامتيازاته التي حرم منها سابقا وحان الوقت لوقف عملها.

 

7 -..راعت وزارة التربية في تعييناتها مركزيا سد جميع شواغر المحافظات من مدرسي مادة الحاسوب الذي بات ضروريا ومهما جدا ليواكب طلبتنا الاعزاء التطور التكنلوجي والمعلوماتي واعطاء الموضوع اهمية كبيرةلاننا نلاحظ ضعفا واضحا في استخدام الحاسوب مقارنة بدول الجوار.

 

8 -...قامت وزارة التربية بالاستفادة من طلبتنا الاعزاء خلال العطل الصيفية وتسخير طاقاتهم وامكانياتهم في مجالات الاعمار البسيطة وتكليف كل طالب بزرع نبتة او شجرة في محافظاتهم لتسوير مدننا بحزام اخضر زاهي ليمنع او يقلل من غبار الصحراء وحرارة الصيف اللاهب ويكون هذا توجها دائميا لهم .

 

9 - ...تكرمت وتفضلت وزارة الثقافة باقامة مهرجان اور الثقافي في محافظة ذي قار موطن الانبياء والحضارات وفيها سن اول حرف سومري عرفته البشرية والاستفادة من هذا الارث الحضاري المهم والخالد في سفر التاريخ وجعله مكانا سياحيا ومنارا ومزارا لمحبي الثقافات والحضارات في العالم. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عصام العبيدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/04/03



كتابة تعليق لموضوع : حبذا.......لو...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net