صفحة الكاتب : جمع من منتسبي صحة الديوانية

لنتضامن مع أطباء التخدير في العراق .
جمع من منتسبي صحة الديوانية

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
(  بالوثائق .. وزارة الصحة وكبار مسؤوليها هم المسؤولين )
 اطلعنا على بيان  تجمع أطباء التخدير في العراق والذي نشر على الكثير من المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية ودعوتهم الى الاضراب والاعتصام ونصه : 
الى السيد رئيس الوزراء نوري المالكي والسيد وزير الصحة والسيد المفتش العام لوزارة الصحة ولجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي 
أضراب أطباء التخدير
يعلن اطباء التخدير في العراق عن الإضراب عن أجراء العلميات الباردة في كافة المستشفيات العراقية ابتداءً من يوم الأحد 14-8-2011 ولمدة ثلاثة ايام حيث سيلتزم أطباء التخدير بالحضور الى الدوام صباحاً والاعتصام داخل المستشفيات وعدم أعطاء التخدير للحالات الباردة والأقتصار على الحالات الطارئة فقط والعمل في ردهات العناية المركزة وستمهل الحكومة مدة 10 ايام للأعلان عن قراراتها بخصوص تحسين ظروف العمل ومنح أطباء التخدير امتيازات مناسبة وخلاف ذلك سيعاد الأضراب ولفترة مفتوحة ولحين تحقيق المطالب
الاسباب الموجبة:
1-تجاهل الحكومة المستمر للمشكلة الكبيرة والمتنامية بخصوص نقص أطباء التخدير في العراق والتي تسبب ضغط كبير على الأطباء الموجودين وتسبب لهم الكثير من المشاكل
2-بيئة العمل الصعبة ونقص الأدوية والأجهزة الدائم في صالات العمليات
3-حرمان اطباء التخدير من الكثير من الامتيازات التي يتمتع بها زملائهم في بقية الأختصاصات 
4-تعرض المرضى للأذى المستمر نتيجة قيام أطباء التخدير بتخدير أكثر من مريض في نفس الوقت لتلافي مشكلة نقص العدد
5-اهمال الحكومة للمستشفيات الخاصة رغم انها تخدم عشرات الآلاف من العراقيين سنوياً في حين تقوم بأرسال المرضى العراقيين الى خارج العراق لمستشفيات خاصة وعلى حساب الدولة بتكلفة تصل لملايين الدولارات لأجراء عمليات بالأمكان أجراءها في العراق لو منحت المستشفيات الأهلية الدعم الحكومي اللازم والسيطرة على عملها بقوانين منصفة
أننا اذ قررنا الإضراب فهو نتيجة للتجاهل المستمر وعدم سماع اصواتنا المطالبة بتغيير الوضع الراهن خدمة لأبناء شعبنا في العراق ونحن نأسف للمرضى الذين ستتأجل عملياتهم نتيجة الأضراب ولكن هذه الطريقة هي الوحيدة لتحقيق اهدافنا في واقع صحي أفضل
والله الموفق
إن تجمع أطباء التخدير ومن خلال ممثلين عنه في كل محافظة عراقية سيقود الإضراب وسينضم ممثلي التجمع ديمومة العمل في صالات الطواريء وردهات العناية المركزة بما يحقق اهداف الأضراب من غير احداث اي ضرر بالمواطنين 
تجمع أطباء التخدير في العراق 
Iraqanaes_gathering_(at)_yahoo.com
................. انتهى .
 
ونحن اذ نتضامن مع زملائنا أطباء التخدير في معظم ماذكروه ... نهيب بهم بذل اقصى الجهد بعدم الحاق الضرر ايا كان بالمرضى فهم ضحايا وليسوا طرفا ونهيب بزملائنا الالتفات لعدم ارتكابهم أي مخالفة لقانون انضباط موظفي الدولة وقانون الخدمة المدنية وعدم تعريض انفسهم للمحاسبة الادارية والقانونية وأخذ رأي قانونيين متخصصين حتى لايتحول طالب الحق الى متهم يلتهي بالدفاع عن نفسه ... ففي وزارة الصحة من يجيد هذا الاسلوب لمنع طالب الحق من الوصول الى حقه ... فأحذروا ياأخوتي من الوقوع في المحظور وأعيدوا النظر في اسلوب تنفيذ الاعتصام .
ونقدم في ادناه دليل وبالوثائق عن قيام وزير الصحة السابق ووزارة الصحة بالتسبب بقلة عدد الاطباء المخدرين العاملين في صالات العمليات عن طريق المحسوبية والمنسوبية لوضع بعض اطباء التخدير في مناصب ادارية وزيادة العبيء على زملائهم لا لشيء الا لكون البعض صديق لوزير الصحة او صديق لمسؤول كبير في وزارة الصحة وهذا الدليل كان بصورة اخبار الى الجهات المعنية التي لم تتخذ أي اجراء بهذا الصدد بتأريخ 12/10/2010 وهو الاخبار الثاني بعد الاول الذي كان في العام 2009 !!!
وأليكم في ادناه نص الاخبار :
 
م / صديق وزير الصحة فوق الضوابط التي يقرها الوزير .. وبعلم وزير الصحة !!
 
 
 السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى المحترم .
 السيد رئيس الادعاء العام المحترم .
 السيد رئيس الوزراء المحترم .
 السيد رئيس هيئة النزاهة المحترم .    
  مجلس النواب – لجنة الصحة .
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أذا كنا قد قدمنا عدد هائل من الاخبارات عن فساد صحة الديوانية وبعض مكاتب مركز وزارة الصحة وبعض مؤسساتها .. فنحن اليوم نسلط الضوء على قيام وزير الصحة ( د. صالح الحسناوي ) نفسه بعدم تنفيذ ماأمر به بقدر تعلق الامر بصديق له في صحة الديوانية .. ومع احترامنا البالغ للسيد وزير الصحة الا ان هذا التصرف لاينسجم مع ماهو معلن بتطبيق القانون على الجميع وعدم اتباع المحسوبية والمنسوبية في تطبيق القانون والضوابط والتعليمات لتحقيق المصلحة العامة الحقيقية .. وهذا الامر يؤشر الى احد جوانب السلبية في تعاطي وزارة الصحة مع قضية ملفات الفساد الاداري والمالي في صحة الديوانية .
ربطا أعمام مكتب السيد وزير الصحة المرقم 2251 في 23/3/2009 والذي أكده الكتاب الموقع من قبل السيد المفتش العام المرقم  م.ع.ع/ق.ت.ت/11/2969 بتأريخ 5/4/2009 والمتضمن عدم تكليف أطباء التخدير بمهام ادارية في المؤسسات الصحية لقلة عددهم ... ثم جاء تأكيد الوزير على الامر بأالاعمام ذي الرقم م.و/1/ 4781 .
ثم جاء الامر الوزاري وبتوقيع وزير الصحة باعفاء اطباء التخدير من مناصبهم الادارية في صحة الديوانية بالعدد م.و/1/5607  في 16/7/2009 والمرفق ربطا ..وعلى اثره صدر الامر الاداري لصحة الديوانية باعفائهم بالعدد 8072 في 22/7/2009 .. ليصدر بعده بيوم واحد  امر وزاري بتوقيع وزير الصحة بالعدد م.و/1/5808 في 23/7/ 2009 والمرفق ربطا  ليقول .. تريث بأعفاء صديق الوزير ( د.عدنان تركي علوان ) معاون المدير العام للشؤون الفنية لكونه عضو في اللجنة التحقيقية المشكلة في دائرة صحة الديوانية ولحين انتهاء اعمال اللجنة !! علما ان معاون المدير العام للشؤون الادارية ( د. عبد الكاظم عبد الزهرة الاسدي  ) أعفي من منصبه رغم كونه رئيسا لاكثر من عشرة لجان تحقيقية في حينها !! 
المهم ان اللجان المكلف بها صديق الوزير ( د.عدنان تركي علوان ) انهت اعمالها وقدمت نتائجها بعد اقل من شهر من كتاب الوزارة واستمر د. عدنان في منصبه وبعلم السيد وزير الصحة الذي وقع على كتابين يؤكدان على اعفاء د.عدنان ..
وللدلالة على ان اللجان التحقيقية التي كلف بها د. عدنان انهت اعمالها في قضيتين معروفتين الاولى حول ظهور مضاعفات بعد العمليات الجراحية وجاءت بالامر الاداري 6098 في 20 / 6 /2009 والمرفقة ربطا مع نتيجة تحقيقات اللجنة .. اما اللجنة التحقيقية الثانية فهي حول الوفيات الغامضة في مستشفى الديوانية التعليمي وجاء أمرها بالعدد 7763 في 13/7/2009 ( الواردة في كتاب صحة الديوانية المرقم 788 في 13/7/2009 المرفق ربطا ) وربطا نتائج اللجنة التحقيقية الثانية (تحقيق ) في 16/7/2009 ........ وبانتهاء اعمال اللجان التحقيقية التي اشار اليها الوزير استمر التريث واستمر د. عدنان تركي بالمنصب لكونه صديق الوزير !! 
ونشير الى ان وزير الصحة نفسه كان قد كلف د. عدنان بمنصب معاون المدير العام للشؤون الفنية بعد ان اعفى المعاون السابق ودون سبب كما جاء في الامر الوزاري المرقم م.و/1 / 5866 في 28/ آب /2008 والمرفق ربطا مع تاكيد صحة الديوانية على مباشرته الى قسم الامور الادارية بالكتاب ( مباشرة )  ذي العدد 2144 في 11/10/2008 المرفق ربطا  واعلام وزارة الصحة بمباشرته في الكتاب ( مباشرة )  ذي العدد 2177 في 13/10/2008 والمرفق ربطا .
وهذه القضية وضوابطها لم تتابعها وزارة الصحة ولم تطبقها صحة الديوانية بسبب المحسوبية والمنسوبية لمسؤولين كبار في وزارة الصحة التي لانتوقع منها الا تكذيب لاوامرها الادارية !! وعقوبة شديدة توجه لنا لعدم صحة ودقة معلوملتنا  !! وهي شرف لنا لعدم السكوت على الفساد بكل انواعه في المؤسسات الصحية .
وأذا كنا قد بينا سابقا ماقامت به بعض اللجان التحقيقية الوزارية في التبرير للمرتشين والمزورين .. وبينا الآن كيف ان المحسوبية والمنسوبية هي فوق المصلحة العامة الحقيقية والضوابط والتعليمات التي يصدرها حتى وزير الصحة .. يتوضح لدينا حرص البعض في وزارة الصحة على توجيه العقوبات تلو العقوبات للمخبر عن الفساد لاسكاته ،، تلك العقوبات غير المسببة والتي صدرت من اشخاص غير معصومين أكيدا .. فهذه هي معاناة وتضحيات من يخبر عن الفساد في الدولة الاولى في الفساد الاداري والمالي والمصنفة في طليعة الدول الفاشلة .. ونطالب لجان التحقيق العليا وخصوصا اللجنة التحقيقية المكلفة من الامانة العامة لمجلس الوزراء ، النظر في  أمكانية رفع توصية بالغاء كافة العقوبات التي اتخذتها وزارة الصحة وصحة الديوانية منذ آذار 2008 بحق المخبر عن الفساد الاداري والمالي .
يرجى تفضل سيادتكم بالاطلاع وأمركم مع عظيم التقدير .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 
 
فوزارة الصحة وكبار المسؤولين فيها هم اول من ينتهك الانظمة والتعليمات وهم اول من يتسبب في هكذا أزمات ... وقد ورد ذكر هذا الاخبار بتوصياات هيئة لنزاهة ولجنتها التحقيقية المشكلة بكتاب رئاسة هيئة النزاهة بالعدد ( مكتب / 197 في  19/1/2010 )  بناءا على كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم  ( ق/2/1/15/31136 في 14/10/2009 ).. وتحت لتسلسل (21 ) في الصفحة ( 9 ) المرفقة ربطا ... وتوصيات هيئة النزاهة موجودة على الرابط :
 
والوثائق الخاصة بالموضوع موجودة على الرابط التالي تحت عنوان (صديق وزير الصحة فوق الضوابط التي يقرها الوزير .. وبعلم وزير الصحة !!) :
 
ونهيب بالسيد وزير الصحة النظر في طلبات زملائنا واخراج اطباء التخدير من العمل الاداري ليلتحقوا بنظرائهم في صالات العمليات لخدمة المرضى .. واملنا كبير في استجابة مشرفة تخدم الوقع الصحي في العرق وتخرج المؤسست الصحية من المحسوبية والمنسوبية .
 
جمع من منتسبي صحة الديوانية 
18 / تموز / 2011 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمع من منتسبي صحة الديوانية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/07/19



كتابة تعليق لموضوع : لنتضامن مع أطباء التخدير في العراق .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net