صفحة الكاتب : قيس النجم

مقترح جريء بحاجة الى رجل!
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 العراق يمر بمرحة عصيبة، في حربه على الدواعش بالمناطق المغتصبة، وهو يتعرض بين الحين والأخر، الى تفجيرات إرهابية في العاصمة بغداد، يذهب ضحيتها الأبرياء، والحكومة تسعى خجلة لإصلاح الوضع السياسي المزري، وبين دواعش الفساد وعصاباتها، وسفاحي العصر أصحاب جهاد النكاح وقطع الرؤوس، وما بين هذا وذاك تجد أن الناس هم الضحية، وسط كل هذه الفوضى، يدفعون الثمن غالياً من أبنائهم وأحبائهم.
منذ أكثر من عشر سنين ونيف، والعراق في طاحونة الموت تسحقه دون رحمة، فتركت لنا اليتامى والنساء الثكلى، والأمهات المفجوعات، حتى أمسى البلد أسوأ البلدان في العالم، من ناحية العيش والأمان، وأكثر الدول التي نظمت قصصاً للمصائب والنوائب، وها هو اليوم يشق طريقه، لصناعة نهر ثالث من دماء أبنائه، ليقف نداً مع دجلة والفرات!
جيش من الموقوفين والمتهمين بقضايا إرهابية، بعضهم ثبتت التهم القضائية عليه، وصدرت الأحكام القطعية بحقهم، ولكن دون تنفيذ لأسباب كثيرة منها، أولاً المجاملات الرئاسية، والضعف في إقرار قوانين الإعدام، تحت تأثير الأجندات الدولية المتشدقة بحقوق الإنسان، دون أن يلحظوا مقدار الدمار والدماء، التي حدثت في عراق الصبر والتحدي.
 أما السبب الثاني هو وجود بعض السفارات، التي تتدخل بهذا الشأن، لأن الإرهابيين من مواطنيها أمثال السعودية وتونس، وبعض الدول الأجنبية التي أصبحت سفاراتها، مقرات لعقد الصفقات المشبوهة، مع ضعفاء النفوس المتنفذين في البلد.
السبب الثالث هو حجم الفساد المستشري، في بعض الأجهزة العدلية، التي تقوم بصفقات مشبوهة وبمخططات خبيثة، لغرض تهريب هؤلاء السجناء وبحجج واهية، مقابل حفنة من الأوراق الخضراء، ويتم إطلاق سراحهم بكل وقاحة، ثم تنمو الخلايا من جديد لتنفذ تفجيراتها، حسب توجيهات أمراء القتل والتكفير.
أهم الأسباب هو ضعف الحكومات المتعاقبة، وعدم وجود رجل يكون على قدر المستوى المطلوب، في تنفيذ إحكام الإعدام دون خوف وتردد، أو النظر الى الوراء حفاظاً على كرسيه الحقير الفاني.
مقترح جريء بحاجة الى رجل بمعنى الكلمة لتنفيذ الأحكام، بعد تفعيل دور القضاء النزيه، وتطبيقها على وجه السرعة، مهما كانت ردود أفعال الدول، وتعميق الجهد الإستخباري، ومتابعة العناصر الفاسدة في الأجهزة الأمنية، وفتح ملفات الفساد المعطلة، وتنفيذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين والمفسدين.
 ختاماً: المتصدرون دائماً جبناء، لا يستطيعون أن يكونوا رجالاً بمعنى الكلمة، لأنهم لا يأبهون بهذا الدم المراق، بين الأرصفة، والأسواق، والأزقة، تاركين البلد يغط في السبات الدموي، ويبدو أن لا نهاية لهذه المأساة، وكأن الإرهاب ينقل هزائمه من ساحات المواجهة، مع الجيش العراقي، والحشد المقدس، والحشد العشائري، ليصنع له نصراً دامياً في المدن الآمنة، ألا اللعنة على مَنْ يعطل قوانين الإعدام بحق الإرهابيين كائناً مَنْ كان. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/11



كتابة تعليق لموضوع : مقترح جريء بحاجة الى رجل!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net