المخابرات المصرية وعلاوي (المنطقة العربية مغلقة لحكم السنة) والشيعة اقلية محكومة
تقي جاسم صادق

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

   مخاطر جعل القوى السياسية العراقية والوضع بالعراق مجرد فصائل تلتقي بمدير المخابرات المصرية لتستلم الاوامر منها.. أي جعل القضية العراقية (تدار من قبل المخابرات المصرية).. كما يحصل (بالقضية الفلسطينية).. التي اصبحت مجرد لقاءات للفصائل الفلسطينية بشرم الشيخ المصرية مع عمر سليمان مدير جهاز المخابرات المصري.. يشير الى مخطط مرعب مقبل في العراق..

 

  فتصريحات صالح المطلك بعد لقاءه بمدير المخابرات المصري عمر سليمان.. بان مصر تدعم ما يسمى (التيار العروبي المتمثل بالقائمة العراقية).. ودعوة علاوي للمصريين بعد لقاءه مدير المخابرات المصرية ورئيس مصر..بالتدخل المباشر بالعراق.. ياتي بسياقات رسمتها القاهرة تعتمد (دعم السنة والعروبيين الشيعة ضد الشيعة والتشيع) لتحيد القوى الشيعية بالعراق .. والتي ركائزها (التضيق على ايران الشيعية).. وعدم استقرار الوضع بالعراق الذي يشارك فيها الشيعة..  

 

    والركيزة الثانية.. دعم القوى القومية والبعثية بانشاء معسكرات لهم داخل مصر حيث وصلت لاربع معسكرات لحد الان.. يتم تدريبهم فيها تحت اشراف ضباط مصريين.. واحتضان الاف من ضباط الحرس الجمهوري والبعثيين في مصر.. ودعم الزمز الخاصة بالاغتيالات التي تستهدف الضباط الشيعة والعناصر الشيعية العراقية النشطة بالعراق..وانشاء مقرات امامية للمخابرات المصرية عبر واجهة الشركات المصرية بالعراق.. وعبر عشرات الاف المصريين المجندين بالمخابرات المصرية والامن المصري والمجاميع المسلحة داخل العراق.. حيث يمثل المصريين بالعراق اكبر حاضنة اجنبية للارهاب وعناصر نشطة فيه وزعماء القاعدة والمجاميع المسلحة الاخطر الاجانب هم مصريين.

 

  والركيزة الثالثة.. جعل العراق اكثرية سنية بجوار ايران الشيعية.. بتقليل نسبة الشيعة بالعراق عبر مخطط دفع ملايين المصريين السنة للعراق بحجة (العمالة والمستثمرين والفلاحين المصريين) للعراق.. مما يعني التلاعب الديمغرافي بارض الرافدين..

 

والركيزة الثالثة.. هو تسقيط العراق (كدولة ووطن) واعتباره (جزء) من امم واوطان خارجية  وهمية ليس لها وجود على ارض الواقع.... من اجل تسقيط القرار العراقي وجعله بيد عواصم المحيط العربي السني.. ورهن بيد القاهرة المصرية..

 

 

 

  علما ان القوى السنية والبعثيين.. تعتمد على القاهرة المصرية في ايصالها للحكم بالعراق.. من تجربة المصريين بالتدخل بالعراق واسقاط الحكم الوطني القاسمي .. ودعم صدام والبعث.. ودعمها النظام الصدامي بحربه ضد ايران الشيعية.. وفي رفض القاهرة اسقاط صدام.. ودعمه ضد الشيعة بانتفاضة اذار.. ودور المصريين بالنشاط بالمجاميع المسلحة التي تستهدف الشيعة بالعراق.. وتصريحات حسني حاكم مصر بوصف الشيعة بعديمي الولاء لاوطانهم أي (خونة) وطلب مصر من السعودية دعم السنة ضد الشيعة بالعراق حسب تقرير نواف العبيد المسؤول الامني السعودي..

 

 

    وياتي كل ذلك ضمن استراتيجية تتبناها القاهرة والمحيط العربي السني  بجعل العراق (منطقة صراع) بين المنظومات الاقليمية والجوار.... بشكل علني كما صرح بذلك اياد علاوي وصالح المطلك للمصريين للتدخل بالعراق بشكل مباشر .. بمخطط يدخل ضمن الاهداف المصرية التي اعلنها مستشار الرئيس المصري اسامة الباز عن قوات مصرية للعراق.. وما صرح به بن حلي عن طرح دخول ما يسمى (قوات عربية) للعراق.. كلها تؤكد معالم الوضع المأزوم الذي يسير عليه العراق.. نتيجة اطماع وتدخلات المحيط العربي السني والجوار بالعراق من جهة.. وارتباط القوى السياسية الحالية بالعراق باجندات المخابرات الاقليمية.

 ........

 

واخيرا يتاكد لجميع الشيعة العراقيين .. بان مشروع الدفاع عن شيعة العراق (استراتيجية الدرع والردع).... وهو بعشرين نقطة هو خلاص لشيعة العراق وضمانة لحمايتهم.. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق، والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي

http://www.sotaliraq.com/articlesiraq.php?id=3474


......................

لدور مصر باسقاط عبد الكريم قاسم..(علاوي) يدعو القاهرة للتدخل المباشر بالعراق

.......................

 


تقي جاسم صادق
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تقي جاسم صادق

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/07



كتابة تعليق لموضوع : المخابرات المصرية وعلاوي (المنطقة العربية مغلقة لحكم السنة) والشيعة اقلية محكومة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net