صفحة الكاتب : عدوية الهلالي

ايثار ..واستئثار
عدوية الهلالي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يعصرون رؤوسهم بأيديهم ويهدرون صحتهم وحياتهم .. يهجرون الحياة الساخنة ويختارون المقاعد الباردة ويقاتلون في سبيل الاحتفاظ بها ..يعانون ويتعذبون لينالوا السلطة وعندما يملكونها يبلغون قمة العذاب فالحرص عليها عذاب والتخلي عنها عذاب ...وفي تلك الرحلة التي يقطعها الانسان منذ خروجه من بطن امه عاريا وحتى يتمدد في النعش عاريا ايضا ، يعيش لحظات مدججة بالعناء والشقاء ليبلغ القمة محاولا التستر باشكال والوان واحجام مختلفة من ورق التوت يضع بعضها على فمه واخرى على عينيه وثالثة على قلبه ، لكن عقله يظل متفتحا ولاتدور في فلكه الا فكرة واحدة هي الوصول الى السلطة والبقاء فيها ..خلال تلك الرحلة ، يحمل الانسان الوية مختلفة ويطلق شعارات يطرق بها القلوب قبل الآذان ويتخذ اهدافا يعد بتحقيقها وقد ينساها بمجرد اعتلائه الكرسي وقد يدعس الكثيرين بقدمه ليبلغ القمة ..
بعض اولئك الحالمين بالسلطة يعملون في سبيل هدف نزيه ، وفي النهاية يكتشفون ان هناك من يعمل في اتجاه معاكس محاولا تدمير كل مايفعلوه وقد يعيشون لحظة انهيار كل شيء نزيه او ينفضون عنهم افكارهم النظيفة ويضعون ايديهم في ايدي اعدائهم ، وفي احسن الاحوال يموتون من اجل مبادئهم فيظهر غيرهم ثم يختفون ويبقى الكرسي سيدا والوصول اليه يستحق العناء ولكن ، هل فكر كل اولئك بأنهم ولدوا ليموتوا وعليهم ان ينتبهوا الى معاناة الناس وهم في طريقهم الى عريهم الأخير ..
في بلدنا المبتلى بتعاقب عشاق كرسي السلطة والراغبين في الالتصاق به لاطول فترة ممكنة ، مازلنا نفتش عن رجل سياسة يضع مصلحة المواطن فوق مصلحته الشخصية ويضع سلامة الوطن فوق سلامته فكل من يعتلي كرسي السلطة تضيق نظرته حتى يكاد لايرى اكثر من اهداف حزبه او طائفته او قوميته ، وحين يبدأ عملية التغيير سيبدأ بازالة اشخاص واحاطة نفسه بآخرين من اقاربه او معارفه او شريحته ، أما عملية التنمية فستكون بتنمية موارده وتزايد اطماعه ، وحين يفكر في الاصلاح فلن يكون للقضاء على الفساد بل لترميم علاقاته مع من يدين لهم بالولاء او يدعمون مسيرته وبقائه ملتصقا بالكرسي !!
بعد تفجيرات الكرادة التي أعجزتنا مأساتها عن التعبير ، توقعنا أن يكف السياسيون قليلا عن خطاب التهديد والوعيد وان ينحنوا كما انحنى وزير الكهرباء الياباني عشرين دقيقة امام اليابانيين لانقطاع الكهرباء عنهم لمدة عشرين دقيقة وأن يعتذروا ويقدموا استقالاتهم ، ولكن ، كم عاما من الانحناء تكفي للتكفير عن تقصيرهم واهمالهم واسترخاصهم الدم العراقي ...تمنينا ان نجد سياسيا يجيد ايثار الم المواطنين على مصلحته ومصلحة حزبه لكن الاستئثار بالمقاعد اقوى من الايثار ، والالتصاق بها اكثر اغراءا من مغادرتها ...ومن يتشبثون بها لايعبئون ابدا بمن سيدعسوه في طريقهم اليها ولن يهمهم تلوث ضمائرهم وخسارة نفوسهم وهم في طريقهم الى عريهم الاخير !

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدوية الهلالي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/07/24



كتابة تعليق لموضوع : ايثار ..واستئثار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net