صفحة الكاتب : عبد الحمزة سلمان النبهاني

وزير الدفاع العراقي يرمي حجرا يهشم البرلمان
عبد الحمزة سلمان النبهاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
  بكل برود أعصاب, وإبتسامة تحمل معاني كثيرة, لوزير الدفاع العراقي, الذي يمتثل للإستجواب, تحت قبة البرلمان العراقي, يرمي حجرا يهشم البرلمان ,يقلب مسار الجلسة ويتحول لمستجوب, مشيرا لأسماء من أعضاء البرلمان, على إنها تعبث بمقدرات الشعب, وبين مؤيد ورافض يقف الجميع على أقدامهم لهول  الموقف وتعم الفوضى بين أعضاء البرلمان ويتم تأجيل الجلسة . 
     وزير الدفاع العراقي, خالد متعب ياسين العبيدي, ولد في مدينة الموصل عام1958 , سياسي عراقي وأستاذ جامعي, وضابط في الجيش العراقي السابق، تولى منصب وزير الدفاع في 18 /تشرين الأول/ 2014,أكمل دراسته في الإعدادية الشرقية, للعام الدراسي 1977 / 1978، سافر بعدها لدراسة هندسة الطائرات, في أكاديمية الهندسة الجوية في يوغسلافيا , وحصل على شهادة البكالوريوس  عام1982,نال بعد عامين ماجستير هندسة علوم الفضاء, بإختصاص ديناميكية الهواء, من جامعة بلغراد , حصل عام 1998على ماجستير في العلوم العسكرية, من كلية الأركان العراقية ، ودكتوراه في العلوم السياسية عام 2011, يجيد اللغات العربية والإنجليزية، والروسية، والصربية.
   بعد أن أعاد البرلمان العراقي رمق الحياة, من النكبة السابقة, والأنقسام وتشتت الآراء, يحاول البعض لتحقيق مكاسب أخرى, ومصالح خاصة, بطرق ملتوية, يستغفل بها أبناء البلد, والفقراء منهم وتسلب حقوقهم, وتدفع البلد للإنهيار ونهب الخيرات. 
   وزارة الدفاع.. من الوزارات المهمة في البلد, التي يقع على عاتقها الحفاظ على أمن البلد, والدفاع عن أرضه وسماءه , بشجاعة وبسالة منتسبيها الأبطال, عندما ينخرها الفساد تصبح خاوية, ويصبح البلد ضعيف, مهدد من الجميع, ويفقد الأمن والأمان فيجب ان يكون لها هيبتها وإسمها, وعندما تهابها مؤسسات الدولة, في الداخل يخشاها الآخرون في الخارج . 
    أشار السيد وزير الدفاع, للضغوطات التي تتعرض لها الوزارة, من الساسة العراقيين لغرض تحقيق أمورهم الخاصة, وفرض أمور خارج صلاحياتهم , الوزير العراقي إشارة لما يحصل في وزارته, وبين أن وزارة التعليم تعاني من نفس المشكلة, التي في وزارته هل يؤيد وزيرها ذلك؟ ما تكشفه الأيام القادمة.
   هل تكرر الماسات؟ التي لازالت صناديق الاقتراع تطلق الآهات والويلات منها, وتكاد جدارها تذوب, وإستمر حزنها, لكونها حافظت على سوء الإختيار بجوفها, لتصبح شريك بمأسات أبناء البلد, وما إنتابهم من ألم خلال السنوات السابقة, اقتربت الأيام لتفتتح من جديد, ويتم الإستعداد لإطلاق البرامج الجديدة لإستغلال الراي العام الصامت, ويتجدد إمتصاص دماء الشعب وخيراته 
     موعدنا مع صناديق الإقتراع, بعد ما كان عرس, تحتفل به جماهير العراق, أصبحت رعب, ترتجف الاقلام, والقرطاس يرفض الإنصياع, لتحديد مصير شعب عظيم, يعاني الويلات وألم, خدعته المقطوعات الإنشائية والملابس, التي أخفت كثير من الحقائق لتزيد المعاناة. 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الحمزة سلمان النبهاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/08/04



كتابة تعليق لموضوع : وزير الدفاع العراقي يرمي حجرا يهشم البرلمان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net