صفحة الكاتب : ماجد زيدان الربيعي

الرز القاتل
ماجد زيدان الربيعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
برغم ان تصريحات كثيرة تطلقها الحكومة لمحاربة الفساد ومزاعم باحالة فاسدين ومفسدين  الى القضاء ووعود بتشديد العقوبات والضرب بيد من حديد الا ان الفساد مايزال يسري كالنار في الهشيم بمختلف المفاصل الحكومية ومناحي الحياة. اليوم يزداد الخطر ويعم بوصوله الى غذاء المواطنين باستيراد شحنة رز فاسد ليوزع بموجب البطاقة التموينية بين مئات الاف من العوائل ليصيبهم في صحتهم.
 
عندما تسرب خبر وصول شحنة الرز الفاسد الى الموانئ العراقية انكرت وزارة التجارة علاقتها بالموضوع وزعمت ان الشحنة غير موردة اليها، ولكن بعد ان شاع امر الفضيحة او بالاحرى الجريمة البشعة تراجعت  الوزارة وحاولت ان تلف وتدور بشأن مسؤوليتها، اذا ادعت ان الرز المستورد لحسابها يفحص من خلال شركتين المانية وسويسرية، وان الاكياس التي عرضت على وسائل الاعلام تختلف عما تستخدمه الشركة العامة للحبوب التابعة لوزارة التجارة... وكالعادة اتهمت ايدي خفية وراء الموضوع.
 
وبعد الضجة ضاع الخبر اليقين واصبح المواطن في حيرة من امره بين اقوال واقوال لا احد يستطيع  الجزم بصحة أي منها، ويبدو  ان هذا القصد تم التحرك لامتصاص الغضب الذي سرى بين الناس على الفاسدين من أي جهة كانوا من قطاع الدولة او من القطاع الخاص فالهدف واحد هو الحاق الضرر البليغ بالمواطنين عمداً.
 
 هذه قضية من الدرجة الاولى، كان على الحكومة ان تشكل لجنة تحقيق  من عدة وزارات فوراً فضلا عن القضاء وليس من الجهات المحلية في محافظة البصرة كي تفصل بهذا الشأن الخطير قبل ان تتم (طمطمة) المشكلة و(لفلفتها) ولاسيما انه عند الاعلان عنها حذر احد المهندسين في الموانئ علنا من ان هناك مبالغ ضخمة تعرض لتمرير الرز القاتل.
 
رواية وزارة التجارة لا تشير الى الاشخاص الذين تم استيراد الرز لحسابهم في بيانها فيها اشارت الموانئ بشكل صريح الى وزارة التجارة، وان هذا الرز مستورد لصالح البطاقة التموينية.
 
 ايهما نصدق أي من الروايتين في الواقع اننا فقدنا الثقة بالحكومة ومؤسساتها وكل شيء جائز في هذا البلد بما في ذلك قتل آلاف البشر ، لذلك على الحكومة ان تسارع لتبرئة ساحتها وتحديد الجناة مهما كانوا والى أي جهة يتبعون ومحاسبة الذين يحاولون التعمية على جريمة الفساد.
 
هذه فرصة لضرب الفاسدين والجشعين الذين يتاجرون بقوت الشعب ولا يحللون ولا يحرمون المتاجرة باي شيء مادام يدر مالا ليملأ جيوبهم وحساباتهم في خارج البلاد.
 
في ظل الازمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد لن يتورع المتلاعبون والفاسدون عن الولوغ في كل اشكال المحرمات الشرعية والانسانية والاخلاقية ليشبعوا انفسهم المريضة ونهمهم الى المال.
 
نحن بحاجة الى تشديد الرقابة والعقوبات وتفعيل المؤسسات والقضاء واعلان اسماء الحرامية واظهارهم في وسائل الاعلام.. والاهم من ذلك الغاء المحاصصة في المحاسبة واعتبار المتسترين والمتهاونين شركاء في الجريمة.
 
الاصلاح من هنا ايسر فهؤلاء الاشخاص لا يمكن ان يغطي على فعلتهم مسؤول او الجهة مهما كان موقعها وشأنها في المجتمع.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد زيدان الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/10/07



كتابة تعليق لموضوع : الرز القاتل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net