صفحة الكاتب : علي حسين النجفي

موقع كتابات ام قناة ((صفـــا))؟!..تعليق على مقالة الكاتب يحيى ناجي بر
علي حسين النجفي

مع اعتقادنا واقرارنا بان موقع ((كتابات)) الزاملي لايعدو كونه منبرا مشبوها ينطلق منه زعيق ونعيق ذوي النفوس المريضة والنوايا السيئة لينفثوا سموم احقادهم المتجذرة في اعماق كياناتهم ويشفوا غليلهم وغليل صاحب الموقع بمعاداة اهل البيت عليهم السلام وتسقيط اتباع المذهب الجعفري من خلال اتهامهم بالانحراف والبدع والاستخفاف بطقوسهم وشعائرهم التي يعتقدون بها ويمارسونها اسوة بباقي الشعوب والامم وقد كفلت لهم مواثيق وقوانين وشرائع حقوق الانسان الحق في العقيدة وممارسة الشعائر ..مع اعتقادنا بذلك فاننا لابد لنا من الرد احيانا على اولئك الذين اتخذوا من موقع الزاملي قناة((صفا)) اخرى وكانهم يعرفون ان مكانهم في هذا الموقع يتناسب مع قيمتهم وجهلهم فرضوا لانفسهم ان يكتبوا مقالاتهم و((بحوثهم)) الى جانب من يكتب البذاءة والهذيان او من لايجيد صياغة العبارات وتركيب الجمل بلسان عربي مبين ولو ان بعضهم لايتردد في تقديم اسمه الحقيقي او ربما المستعار مسبوقا بحرف الدال!! وهو لايميز المرفوع من المنصوب والمجرور او لا حظ له ولا نصيب في معرفة قواعد الاملاء وشكل الكتابة !!..
لقد عرفنا موقع الزاملي بــ((عينات))من اولئك الكتاب الذين عرضوا بضاعتهم الطائفية وتبين لنا مدى الجهل والاسفاف الذي عليه بعضهم ممن لاهم لهم ولاغرض الا ان ينالوا من اصالة وعقائد وطقوس جزء ليس باليسير من شعب العراق ان لم نقل انه الجزء الاكبر بين مكونات هذا الشعب , ومما يلفت الانتباه ويثير الريبة ان اولئك الـ ((كتاب)) يطرقون في مقالاتهم مواضيع لاتخدم وحدة العراق ولا تساهم في صون الانسجام والالفة داخل المجتمع العراقي ولاتخدم سوى نزعات القتل والارهاب والتعصب الاعمى في نفوس المتربصين بنا وبامننا الداخلي ويبدو ان موقع الزاملي اذ يفسح المجال لنشر نتاجاتهم يؤكد حقيقة دوافعه المشبوهة التي اتضحت للكثيرين من متابعيه.فبعد مقالات الكاتب باسم ((عبد الله الفقير)) المتتابعة التي تنضح بالكراهية والطائفية المقيتة وبعد سلسلة مقالات ((الخصي سيد زنبور)) التافهة المتهافتة والى جانب مقالات متفرقة لكتاب اخرين يعرضها الموقع بين حين واخر تنطلق من ذات المبدأ وتسير في ذات الاتجاه بدأ موقع الزاملي نشر مقالات للكاتب ((يحيى ناجي بر)) يتعرض فيها للشيعة والتشيع مساهما في حملة الهجوم والتهجم التي يفترض ان يكون مكانها المناسب على قناة((صفا)) وليس موقع ((كتابات)) ان كان الزاملي يعمل لخدمة العراق ويؤمن بوحدته ارضا وشعبا كما يدعي !!..
لقد قرات المقالة الاولى لهذا الكاتب المنشورة بتاريخ 10\\10\\2010 فوجدته يقحم نفسه والقاريء في بحوث مذهبية وتاريخية امتلأت بها مئات المجلدات وشغلت الاف الرفوف في المكتبات قديمها وحديثها فهل جاء السيد يحيى ببضاعة طازجة يدعي انها الحقيقة الغائبة عن القراء ؟؟... لاشك ان كل الاراء والافكار التي اجهد نفسه في عرضها قد اشبعها الباحثون والمنظرون تدقيقا وتحليلا منذ مئات السنين وان كل قوم بما لديهم فرحون..وما موضوع من هم اهل البيت ولماذا يحبهم المسلمون الذي بدأ به مقالته الاولى الا احد المباحث التي لم تغفلها المجلدات ولم يترك لنا السلف دليلا او تحليلا يؤيد وجهة نظرهم فيه او ينقض راي مخالفيهم  الا اوردوه حتى صارت بحوث المحدثين في هذا الموضوع اجترارا لما سلف واعادة صياغة ليس الا...
ان اهل البيت (كما يعرفهم اتباعهم) هم علي وفاطمة والحسن والحسين والائمة التسعة من بعدهم عليهم السلام استنادا الى النصوص والادلة المعتبرة لديهم وان حب اهل البيت عند اتباعهم هو مودتهم وموالاتهم اتباعا للنصوص القرانية ووصايا الرسول الاعظم(ص)الواردة في الاحاديث الصحيحة المعتمدة لديهم وليس في هذا ما يستوجب التشنيع على الشيعة ورميهم بالغلو والابتداع, ويكفي الاستشهاد بالنصوص القرانية دليلا على عدم مجانبة الشيعة للحق والصواب , فما معنى قوله تعالى : ((بسم الله الرحمن الرحيم.. إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ)) المائدة 55 وقد اتفق المفسرون على ان المقصود بايتاء الزكاة راكعا هو الامام علي (ع) وهو المعني بالولاية بعد الله ورسوله.. وما معنى قوله تعالى: ((قُل لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً الا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى)) الشورى 23 اليست مودة اهل البيت اجر الرسالة؟..وعندما تجمع الاية33 من سورة الاحزاب((....إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً... ))الى الايتين السابقتين يتبين سبب حب اهل البيت ومعناه عند الشيعة وليس في الامر غموض يستدعي حيرة الكاتب واستفهامه المتضمن في بداية مقالته اذ يقول: ((..مشيرا الى مايتمتع به اهل البيت من حب في صفوف بعض الصحابة دون توضيح لمعنى واسباب هذا الحب..))ولا يرجع الامر الى اسباب عاطفية بحتة او الى عوامل اقتصادية وسياسية كما يخلص اليه الكاتب بقوله: ((..فأساس هذا الميل هو أساس أاقتصادي وسياسي، وليس عاطفي خال من أي محتوى وكما يطرحه المدرسي )) بل ان الامر يستند الى نصوص قرانية واحاديث نبوية ويدخل في صلب العقيدة الدينية لدى اتباع اهل البيت.
ثم ينتقل الكاتب الى الحديث حول الائمة الاثني عشر فيقول : ((يحاول ألمدرسي جاهدا في كتابه هذا أن يثبت فكرة معينة مفادها: إن ألشيعة ألإثنى عشرية لم يقوموا بوضع واختلاق – النص والعصمة والطاعة- ولم يضعوا ألأحاديث الخاصة بها , بل أن هذه الفكرة– قائمة ألإثنى عشر إمام – قد حددت من قبل الله وقد نص عليها النبي محمد ولم يعرف بها سوى ألأئمة أنفسهم وعدد محدود من المقربين منهم جدا..)) ويبدو ان الكاتب لايريد حتى الاخذ بروايات وردت في كتب غير الشيعة ذكرت فيها ما اسماها قائمة الاثني عشر امام (كذا) وهنا نحيله الى المصادر والمراجع الاتية ليتاكد ان فكرة الائمة الاثني عشر ليست من اختلاق الشيعة:
1.        الفصل لابن حزم . ج4 ص 89  ط بيروت 1395 هـ.
2.        صحيح البخاري .ج9 ص101  ط محمد علي صبيح القاهرة.
3.        صحيح مسلم .ج6 ص 3و4     =   =     =     =       = .
4.        سنن ابي داوود . ج2 ص 421   ط القاهرة 1371 هـ.
5.        سنن الترمذي.  ج4  ص501  ط  القاهرة 1356 هـ .
6.        مسند ابن حنبل  ج3 ص 129  ج4  ص 421  ج5 ص 86   ط بيروت 1389 هـ.

وقد  اورد الحافظ الطبراني في معجمه الكبير : ((يكون لهذه الامة اثنا عشر قيما من قريش لايضرهم عداوة من عاداهم)).     ج2  ص 286  ط بغداد 1398 هـ.
فهل يستطيع الكاتب ان يقدم قائمة من اثني عشر اماما اوخليفة او قيما (باختلاف الفاظ الروايات)تتحقق فيهم مصاديق الرواية وتنطبق عليهم الاوصاف الواردة في الرواية ان لم يكونوا الائمة الاثني عشر من علي وولده؟؟..
ان من يتابع مقالة الكاتب لن يجد فيها غير محاولة النيل من عقيدة التشيع وتسقيطها ارضاء لنزعات طائفية تحركها وتسعرها ايادي العابثين وارادات شريرة تلاقت مع نهج الزاملي المنحرف ولو ان الكاتب سوق بضاعته عبر قناة (صفا) لكان اكثر انسجاما مع المحيط لكن حظ الزاملي العاثر دعاه الى موقع كتابات ليفتضح امر الموقع وصاحبه...ولعل الفرصة تسنح لنا مرة اخرى لنعود لمقالات هذا الكاتب بالعرض والرد ان شاء الله تعالى.


علي حسين النجفي..النجف الاشرف في 12\\10\\2010.

  

علي حسين النجفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/12



كتابة تعليق لموضوع : موقع كتابات ام قناة ((صفـــا))؟!..تعليق على مقالة الكاتب يحيى ناجي بر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : oabdoo83 ، في 2012/12/10 .

*******************

خارج الموضوع 



• (2) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : عودة الى الموضوع في 2010/11/03 .

يبدو ان الاخ ابن خلدون تسرع في ابداء رايه دون ان يتامل مليا مقال الكاتب الاصلي في ((كتابات)) وردنا في ((كتابات في الميزان))وابدى دهشته من الحديث في الولاية والتطهير ,ولو ان الاخ صاحب التعليق يراجع هذه الفقرة من مقال الكاتب يحيى ناجي بر لما بقي للدهشة سبب :((يبدأ المدرّسي كتابه بإعطاء فكرة عن جذور التشيع في الإسلام، مشيرا الى مايتمتع به اهل البيت من حب في صفوف بعض الصحابة دون توضيح لمعنى واسباب هذا الحب..))..لقد اردنا من ردنا ان نقول بان حب ال البيت لم يكن مجرد عواطف او دوافع اقتصادية بل ان لهذا الحب والمودة اساسا في النصوص القرانية التي فهمها اتباع مذهب التشيع بصورة تختلف عن مخالفيهم والتزموا بها.فهل كان في ردنا خروجا عن اصل الموضوع ؟!!
ثم تحدثنا في ردنا حول فكرة الائمة الاثني عشر لان الكاتب يحيى ناجي بر اشار اليها في هذا المقطع من مقاله: ((يحاول ألمدرسي جاهدا في كتابه هذا أن يثبت فكرة معينة مفادها: إن ألشيعة ألإثنى عشرية لم يقوموا بوضع واختلاق – النص والعصمة والطاعة- ولم يضعوا ألأحاديث الخاصة بها , بل أن هذه الفكرة– قائمة ألإثنى عشر إمام – قد حددت من قبل الله وقد نص عليها النبي محمد ..)) فاوردنا بعضا من المصادر ـ غير الشيعيةـ التي اشارت الى هذه الفكرة ثم تساءلنا بقولنا:((فهل يستطيع الكاتب ان يقدم قائمة من اثني عشر اماما اوخليفة او قيما (باختلاف الفاظ الروايات)تتحقق فيهم مصاديق الرواية وتنطبق عليهم الاوصاف الواردة في الرواية ان لم يكونوا الائمة الاثني عشر من علي وولده؟؟))..
على اية حال اسعدني تعليق الاخ ابن خلدون واتاح لي فرصة لبيان هذا التوضيح



• (3) - كتب : العراقي من : العراق ، بعنوان : الى الكاتب الفذ يحيى بجر في 2010/10/29 .

لم تقل لنا من هم الاثني عشر اميرا من قريش
ولاقل لك
معاوية ويزيد
واخرهم عبد الله


• (4) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : تعليق في 2010/10/29 .

اعجب من هذا الهجوم على موقع كتابات فصدقوني ان وحدة الفكر غاية لاتدرك لم يفعل كاتب المقال على صفحة كتابات يحيى بر ناجي الا بدراسة كتابا للمدرسي يستعرض فيه احاديث الغيبة وقد اسماها تهافت احاديث الغيبة فان كنت بارعا في عرض كذبه فادلي دلوك فانه لم يتحدث عن الولاية وعن التطهير ياسبحان الله هل اصبح نقد كتاب لمؤلف شيعي هو سحب وكفر وصفا وزاملي اعتقد ان الكاتب قد استنار بنقد الكتاب لكن مانشا عليه خلاف ماسمع ولايستطيع ان يقنع نفسه ان ابوه وجده وعشيرته قد اخطاو باعتقاداتهم وعليه ان يسايرهم



• (5) - كتب : عزيز الفتلاوي من : العراق ، بعنوان : ثقافة في 2010/10/13 .

شكرا للاخ الفاضل علي حسين النجفي الذي اجاد برده على مقالة الاموي
المشكلة ان الزاملي نشرها ضمن قسم الثقافات
وعند الزاملي تعتبر مثل هذه المقالات ضمن الثقافات التي يؤسس لها ضمن موقعه
ثقافة الهجوم وتسقيط الشيعة
شكرا مرة اخرى للاخ فقد اجاد بتحليل هذه المقالة




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على العراق..وحكاية من الهند! - للكاتب سمير داود حنوش : وعزت الله وجلاله لو شعر الفاسدون ان الشعب يُهددهم من خلال مطالبهم المشروعة ، ولو شعر الفاسدون أن مصالحهم سوف تتضرر ، عندها لا يتورعون عن اقامة (عمليات انفال) ثالثة لا تُبقي ولا تذر. أنا اتذكر أن سماحة المرجع بشير النجفي عندما افتى بعدم انتخاب حزب معين او اعادة انتخاب رموزه . كيف أن هذا الحرب (الاسلامي الشيعي) هجم على مكتب المرجع وقام بتسفير الطلبة الباكستانيين ، ثم اخرجوا عاهرة على فضائياتهم تقول بأن جماعة الشيخ بشير النجفي الباكستانيين يجبروهن على المتعة . يا اخي ان سبب قتل الانبياء هي الاطماع والاهواء . الجريمة ضمن اطار الفساد لا حدود لها .

 
علّق محمد ، على "إنّا رفعناه" .... لطمية كلماتها منحرفة عقائدياً ومنهجياً - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : سبحانك يارب لا تفقهون في الشعر ولا في فضل اهل البيت , قصيدة باسم لا يوجد فيها شرك ف اذهبوا لشاعر ليفسر لكم وليكن يفقه في علوم اهل البيت , ف اذا قلت ان نبي الله عيسى يخلق الطير , وقلت انه يحيي الموتى , هل كفرت ؟

 
علّق كريم عبد ، على الانتحار هروب أم انتصار؟ - للكاتب عزيز ملا هذال : تمنيت ان تذكر سبب مهم للانتحار عمليات السيطرة على الدماغ التي تمارسها جهات اجرامية عن طريق الاقمار الصناعية تفوق تصور الانسان غير المطلع واجبي الشرعي يدعوني الى تحذير الناس من شياطين الانس الكثير من عمليات الانتحار والقتل وتناول المحدرات وغيرها من الجرائم سببها السيطرة على الدماع الرجاء البحث في النت عن معلومات تخص الموضوع

 
علّق البعاج ، على الإسلام بين التراث السلفي والفكر المعاصر   - للكاتب ضياء محسن الاسدي : لعلي لا اتفق معك في بعض واتفق معك في البعض الاخر .. ما اتفق به معك هو ضرورة اعادة التفسير او اعادة قراءة النص الديني وبيان مفاد الايات الكريمة لان التفسير القديم له ثقافته الخاصة والمهمة ونحن بحاجة الى تفسير حديد يتماشى مع العصر. ولكن لا اتفق معك في ما اطلقت عليه غربلة العقيدة الاسلامية وتنقيح الموروث الديني وكذلك لا اتفق معك في حسن الظن بمن اسميتهم المتنورون.. لان ما يطلق عليهم المتنورين او المتنورون هؤلاء همهم سلب المقدس عن قدسيته .. والعقيدة ثوابت ولا علاقة لها بالفكر من حيث التطور والموضوع طويل لا استطيع بهذه العجالة كتابته .. فان تعويلك على الكتاب والكتابات الغربية والعلمانية في تصحيح الفكر الاسلامي كما تقول هو امر مردود وغير مقبول فاهل مكة ادرى بشعابها والنص الديني محكوم بسبب نزول وسياق خاص به. تقبل احترامي

 
علّق ظافر ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : والله العظيم هذولة الصرخية لا دين ولا اخلاق ولا ضمير وكل يوم لهم رأي مرة يطالبون بالعتبات المقدسة وعندما فشل مشروعهم انتقلوا الى الامر بتهديمها ولا يوجد فرق بينهم وبين الوهابية بل الوهابية احسن لانهم عدو ظاهري معروف ومكشوف للعيان والصرخية عدو باطني خطير

 
علّق باسم البناي أبو مجتبى ، على هل الدين يتعارض مع العلم… - للكاتب الشيخ احمد سلمان : السلام عليكم فضيلة الشيخ هناك الكثير من الإشكالات التي ترد على هذا النحو أورد بعضاً منها ... كقوله تعالى (أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا) بينما العلم يفيد بأننا جزء من السماء وقال تعالى:أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا بينما يفيد العلم بأن الأرض كروية وكذلك قوله تعالى ( وينزل من السماء من جبال فيها من برد ) بينما يفيد العلم بأن البرد عبارة عن ذرات مطر متجمدة فضيلة الشيخ الكريم ... مثل هذه الإشكالات وأكثر ترد كثيرا بالسوشال ميديا ونأمل منكم تخصيص بحث بها. ودامت توفيقاتكم

 
علّق منير حجازي . ، على جريمة اليورانيوم المنضب تفتك بالعراقيين بالمرض الخبيث - للكاتب د . هاتف الركابي : المسؤولون العراقيون الان قرأوا مقالتك وسمعوا صوتكم وهم جادون في إيجاد فرصة من كل ما ذكرته في كيفية الاستفادة من هذه المعلومات وكم سيحصلون عليه من مبلغ التعويضات لو طالبوا بها. وإذا تبين أن ما يحصلون عليه لا يفي بالغرض ، فطز بالعراق والعراقيين ما دام ابنائهم في اوربا في امان يتنعمون بالاوموال المنهوبة. عند الله ستلتقي الخصوم.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على الكرادلة والبابا ومراجع المسلمين. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اعترض البعض على ذكر جملة (مراجع المسلمين). معتقدا أني اقصد مراجع الشيعة. وهذا جهلٌ منهم أو تحامل ، او ممن يتبع متمرجعا لا حق له في ذلك. ان قولي (مراجع المسلمين). اي العلماء الذين يرجع إليهم الناس في مسائل دينهم إن كانوا من السنة او من الشيعة ، لأن كلمة مرجع تعني المصدر الذي يعود إليه الناس في اي شأن من شؤونهم .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الفرزدق والتاريخ المتناقض - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم . يكفي ان تُلصق بالشاعر أو غيره تهمة التشيع لآل بيت رسول الله صلوات الله عليهم فتنصبّ عليه المحن من كل جانب ومكان ، فكل من صنفوهم بالعدالة والوثاقة متهمون ما داموا يحملون عنوان التشيع. فأي محدّث او مؤرخ يقولون عنه ، عادل ، صادق ، لا بأس به ، ثقة مأمون ، لا يأخذون عنه لأنهم يكتبون بعد ذلك ، فيه تشيّع ، مغال في التشيع . فيه رفض. انظر لأبي هريرة وعائشة وغيرهم كيف اعطوهم مساحة هائلة من التاريخ والحديث وما ذلك إلا بسبب بغضهم لآل البيت عليهم السلام وتماشيهم مع رغبة الحكام الغير شرعيين ، الذين يستمدون شرعيتهم من ضعفاء النفوس والايمان والوصوليين.وأنا أرى ان كل ما يجري على الموالين هو اختبار لولائهم وامتحان لإيمانهم (ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة) . واما أعداء آل محمد والكارهين لولايتهم الذين ( كرهوا ما أنـزل الله فأحبط أعمالهم). فـ (ذرْهم يأكلوا ويتمتعوا ويُلْههمُ الأمل فسوف يعلمون). انت قلمٌ يكتب في زمن الأقلام المكسورة.

 
علّق محمد ، على الانتحال في تراث السيد الحيدري كتاب يبين سرقات الحيدري العلمية - للكاتب علي سلمان العجمي : ما ادري على شنو بعض الناس مغترة بالحيدري، لا علم ولا فهم ولا حتى دراسة. راس ماله بعض المقدمات التي درسها في البصرة وشهادة بكالوريس من كلية الفقه ثم مباشرة هرب الى ايران وبدون حضور دروس لا في النجف ولا قم نصب نفسه عالم ومرجع وحاكم على المراجع، وصار ينسب الى نفسه انه درس عند الخوئي والصدر ... الخ وكلها اكاذيب .. من يعرف حياته وسيرته يعرف الاكاذيب التي جاي يسوقها على الناس

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق أمير الكرعاوي ، على شبهة اخفاء قبر امير المؤمنين (عليه السلام) بين الواقع والخيال - للكاتب السيد زين العابدين الغريفي : مقال رائع في الرد على المتمرجع الناصبي الصرخي واتباعه الجهلة

 
علّق زينب ، على قافية الوطن المسلوب في المجموعة الشعرية ( قافية رغيف ) للشاعر أمجد الحريزي - للكاتب جمعة عبد الله : عشت ربي يوفقك،، كيف ممكن احصل نسخة من الكتاب؟؟؟ يامكتبة متوفر الكتاب او مطبعة اكون ممنونة لحضرتكم

 
علّق غانم حمدانيه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : غانم الزنكي من أهالي حمدانيه نبحث عن عشيرتنا الاسديه في محافظه ديالى السعديه وشيخها العام شيخ عصام زنكي الاسدي نتظر خبر من الشيخ كي نرجع الي عشيرتنا ال زنكي الاسديه في السعديه ونحن ذهبنا الي موصل

 
علّق أنساب القبائل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد كثير من عشيره السعداوي في محافظه ذي قار عشيره السعداوي كبيره جدا بطن من بطون ال زيرج و السعداوي الاسدي بيت من بيوت عشيره ال زنكي الاسدية فرق بين العشيره والبيت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد عبد النبي التميمي
صفحة الكاتب :
  محمد عبد النبي التميمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net