صفحة الكاتب : قيس النجم

طز بترامب فالعراق أغلى!
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الحاكم لم ينهِ خطابه والنتائج النهائية لم تظهر بعد، وبدأت الفضائيات العربية المجنونة، بعرض سيرة حياة الرئيس الأمريكي الجديد ترامب، ولم تكتفِ بمشاهدته يترنح مع عائلته كالطاووس، بل إنهالت بعرض معلومات وصور، عن زيجاته، وبناته، وأولاده، وعرضت حكايته وكأنه أسد الغابة، ما بين حلبات المصارعة، وأسواق المال، وملاعب الغولف، ومشاركة في أفلام سينمائية، متناسين بأنه قد ذهب تعيساً، وسيأتي متعوساً، وشعوبنا مَنْ ستدفع الثمن!   
ما يهم منطقتنا الملتهبة هو تقديم البرهان، فالصفعة التي وجهها ترامب لملوك الخليج، كانت قوية ومخادعة، فأدخلتهم في غرف الإنعاش السياسي، وبدا وكأن الإشتعال سرى في خاصرتهم، وهذا من حقهم!
 خطاب ناري قد فِهم العالم من خلاله، أن أمريكا برئيسها الجديد، سيبطش بحلفائه من رؤساء وملوك الخليج، إلا أن يكون الدفع أضعافاً مضاعفة، ثمن الحروب التي خاضتها نيابة عنها، فوقت الحساب قد حان، ولكن لننظر الى هذا الزعيم الجديد، الممثل المترف بالتهديد والوعيد، الذي يملك عقدة المال، والثأر، والنفوذ، ويمتلكها بامتياز حتى ترك انطباعاً للمتابعين، بأنه رجل بمائة وجه.
سؤال يطرح نفسه على خارطة الحدث الأمريكي السريع، بزعيمها الأكثر سرعة وجرأة، في طرح أفكاره المعادية، لكل شيء ومن أجل أي شيء، وهذا السؤال يتلخص بالوضع العراقي على وجه الخصوص، هل سترتمي بعض الإطراف السياسية، في أحضان أجندات خاصة، وتتلقى تعليماتها من البنتاغون والموساد معاً، أم أن بعض الساسة تعلموا الدرس جيداً، وأنه لا عهد ولا أمان لأمريكا؟!
 الأوطان والشعوب بنظر أمريكا خيوط، ومشاكل، وثغرات تستطع النفاذ منها، لصنع الخراب والفوضى، فهي لا تؤمن بنظرية الخدعة والمؤامرة، فكل شيء مخطط له بدقة، وما يصلح لهم لا يصلح لنا، لأن مصلحتهم فوق مصلحتنا، ويبقى على ساستنا أن لا يحاولوا خرق سفينة العراق من الوسط، لكيلا تغرق بسبب غبائهم، ومطامعهم الضيقة في المناصب.
عندما ترى أمريكا، أن التقسيم هو الحل في العراق فمَنْ سيردعها؟ حينها ستجدها تسعى هي وذيولها، من العرب والغرب للنيل من وحدة العراق، وسنمهد لهم الطريق بنزاعاتنا وتناحرنا، وهذا ما سيجلب لنا الدمار، وسنعطي الفرصة لترامب أو لغيره، بالتدخل فرضاً وقسراً ليتم إستنزاف خيراتنا، فعليكم الالتفات أيها الساسة: والإبتعاد عن ترهات التقسيم والإنفصال، بتوحيد الكلمة والتكاتف معاً، وقطع ألسنة المنادين بها، والتعامل مع الوضع العراقي القادم، برؤية ثاقبة وحكيمة، لكي تهدأ النفوس وينتهي القلق، وتشرق شمس العراق الجديد الواحد الموحد.
ختاماً:  ترامب رجل أعمال مشاكس، سياسي متزمت، ملاكم مفترس، لاعب غولف، زوج لثلاث من النساء، سأقولها لك بملء الفم: طُز فيكَ وبأمريكا، فالعراق أغلى منكم.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/11/14



كتابة تعليق لموضوع : طز بترامب فالعراق أغلى!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net