صفحة الكاتب : امل الياسري

صاحب التسوية يسير على خطى جده محمد!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

(مُحمَّد) إسم علم منقول من أسم المفعول المضعف، وسمي به (صلواته تعالى عليه وعلى آله)، إلهاماً من الباريء عز وجل، وتفاؤلاً بأنه سيكثر حمد الخلق له، لكثرة صفاته الحميدة، وحينما سئل جده عبد المطلب، عن سبب تسميته بهذا الإسم، في اليوم السابع من ولادته لموت أبيه قبلها، ومعناه كثير الخصال المحمودة، قال: لمَ سميت إبنك محمداً، وليس من أسماء آبائك ولا قومك؟ فأجاب:رجوتُ أن يُحمَد في السماء والأرض، وقد تحقق رجاؤه، فمرحباً بكَ يا خيرَداعٍ.

السابع عشر من ربيع الأول كانت الولادة الميمونة، لنبي آخر الزمان الصادق الأمين محمد (صلواته تعالى عليه وعلى آله)، والذي منح ضمانات متبادلة، لأن هذا النبي المكي سيكون رحمة للعالمين، مقابل أن يتعايش العالم بإنسانية وكرامة، فلا فرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى، ووهب تطمينات متبادلة، بأن المصطفى أرسل مبشراً المؤمنين، فهو أولى منهم بأنفسهم، لذلك ستشيع المودة والمحبة، والتسامح والخلق الرفيع، ولم ينشر دعوته بالقوة والعنف، فلا إكراه في الدين، وعاش المسلمون كالبنيان المرصوص. 

تنازلات متبادلة قدمها النبي محمد، (صلواته تعالى عليه وعلى آله)، والتي تعني له تنازل الجميع للجميع، لكل ما في منظومة الحقوق والواجبات، فمثلاً فرض على أهل الذمة دفع الجزية، جزاء على ما مُنحوا من الأمن والأمان، فأطمان بعضهم للبعض الآخر، وإنبثق عالم جديد قائده محمد،(عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم)، في مشروع دولة إسلامية عادلة، فكانت عناوين الإنسانية، والرحمة، والعدالة، والمساواة هي المتصدرة، رغم ما حيك ضده من مؤامرات خبيثة، لكنه إنتصرعليهم، لتسويته الحكيمة وخلقه العظيم. 

حال العالم الإسلامي يدعو للخجل، فهو يكفر بعضه البعض، ويتقاتل ويختلف، وقوى الإستكبار العالمي تعيش على هذه الصراعات، لذا دعت المرجعية الرشيدة في خطبة الجمعة، الموافق ( 16 ربيع الأول 1438 هجرية)،المصادف( 16 كانون الأول 2016 ميلادية)، الى نبذ الصراعات بقولها: كفانا خلافاً وإختلافاً، ولنبدأ صفحة جديدة من التعايش السلمي والمجتمعي، وليتصالح الجميع لأجل الجميع، وعنوان هذه الصفحة تسوية وطنية كبيرة، تنطلق من ثلاث :تنازلات، وتطمينات، وضمانات متبادلة بين الشركاء في الوطن، فالعراق يستحق الكثير. 

التحالف الوطني بعنوانه التحالفي الكبير، إنطلق من بوابة المشروع الوطني الجامع، الذي يجمع مكونات العراق كافة، لتشترك في بناء الدولة، فلا بناء حقيقي دون مصالحة مجتمعية حقيقية، وبما أن سلة الإرهاب، لاتخرج إلا أفاع متطرفة قاتلة، ينبغي لنا الإستعداد لمرحلة ما بعد داعش، فأجواء التعايش والتسامح، لايمكن لها النمو، دون إستراتيجية أمنية، وفكرية، وإجتماعية، وإقتصادية، تتمحور معالجاتها حول القضاء على الفكر التكفيري، فقضية داعش ليست في وجوده فقط، بل فيمَنْ سمح له بالتمدد في أرضنا.  

صاحب مشروع التسوية الوطنية، السياسية، المجتمعية، يسير على خطى نبي الأمة محمد(ص)،لأن دولة الإسلام ما كانت لتستمر، لولا العناية الألهية والرحمة المحمدية، فبرزت كائنات جهادية، تتحرك بداخلها حاسة الإنتماء والمواطنة، فبذلوا مهجهم دون المصطفى ورسالته، ونشروها في بقاع الأرض، لأنه يدرك تماماً أن طريق العنف، والحقد، والعصيبة، تشكل خطراً على سلامة الخط الإيماني والمجتمع بأكمله، فكان لابد له من ثلاث تبني دولته العظيمة، ألا وهي الضمانات، والتنازلات، والتطمينات، لكي تزدهر أمة محمد رغم أنوف الحاقدين.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/12/19



كتابة تعليق لموضوع : صاحب التسوية يسير على خطى جده محمد!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net