صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

لجنة الغضبان/غضبت للعراق أم أقتنعت بحجج الكويت؟
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
أنهت لجنة برئاسة السيد ثامر الغضبان رئيس هيئة المستشارين العراقيةفي مجلس الوزراء , زيارة للكويت مع وفد فني بحت لم يُنشر تفاصيل أشخاصه من الباب المهني لبحث موضوع ميناء مبارك الكويتي وتأثيره على الملاحة العراقية كخانق للممر المائي التجاري العراقي الوحيد في الخليج العربي. لم يصدر تصريح علني يُستشف منه شيء ما يُطمئن الجماهير المتشوقة لطي الملف بما لايؤذي الوطن سوى تصريحات لقناة الحرّة عراق بنجاح مهمة الوفد!
مع إنه شيء نسبي ذاك مرتسم النجاح لان كل عراقي ينظر للوضع الحالي في العلاقة الحالية بين العراق والكويت بمنظار الريبة والتشكيك متعكزا على خطوات هجومية كويتية لرسم قتامة الصورة. حتى نشر القوات العسكرية الاحترازي في جزيرة بوبيان ووجود صواريخ باتريوت او غيرها للتصدي لهجوم صاروخي شعبي! على الميناء فيه كثير من اللاواقعية من الطرف المجهول العراقي الذي هددّ بالهجوم  المزعوم ومن الطرف الكويتي الذي أستغل الأمر بمبدأ الوقاية خير من العلاج.أن المفروض أن تكون هناك مكاشفة حقيقية مع الشعب حكوميا او برلمانيا لهذا الموضوع المهم الذي يهدد مستقبل التجارة العراقية بدون تنظير مما سيجعلنا مستوردين بكلف إضافية للنقل معروفة عند الفنيين. سنجد إن هناك تقاطعا في الآراء الحكومية نفسها بين وزارة النقل ووزارة الخارجية وكإن الأمر هو تحت السيطرة بينما واقع الوضوح يؤكد هناك تهديد للتجارة المستقبلية وهناك تجاوز على قرارات الامم المتحدة وترسيم الحدود البحرية وهناك تجاوز على الحقول النفطية المشتركة وهناك رغبة علنية لاسريّة كويتية في إستيفاء التعويضات على داير مليم! مع إن الموقف الأخلاقي بإطفائها ولو بنسبة الجورة التاريخية كان سيؤدي حتما لتقليص الفجوات النفسية المتشكلّة في جذوة إتقّاد كل عراقي من موقف الإيذاء الكويتي بمعاقبة شعب لم يكن له ناقة ولاجمل فيما حصل. ناهيك عن التصريحات النارية من بعض النواب في الكويت والتي تشكل أيضا ضغطا نفسيا على الشارع العراقي المتأثر  أصلا من مبالغ التعويضات المُقتطع من نمائه المستقبلي وميزانيته التي لم يتنعم لحد الآن منها بحصة تموينية كاملة المواصفات لافساد غذائي فيها! أو كهرباء تطفأ لظى آب الرمضاني الرمضائي! ثم يتفاجيء الشعب الصبور بقرار منع العراقيين من دخول الكويت!
يجب وضع النقاط على الحروف في علاقة العراق والكويت ولاأريد ذكر أسماء الساسة العراقيين من كل المذاهب والمشارب الذين زاروا الكويت دون ان يحصلوا سوى على  اكياس فارغة من الوعود الكويتية وبنجاح منقطع النظير منذ ثمان سنوات! فهل لجنة الغضبان التي عادت مستبشرة... حملت أيضا أكياسا من وهم الوعود؟ ألم يتسرب أن المرحلة الرابعة من الميناء ستُلغى؟ لم؟ تُلغى إفتراضا لو لم تكن مؤذية؟!  كم سيستغرق وقتا ذاك طوي هذا الملف المتصدّر اليوم كأزمة حقيقية في الوطن؟ مع الاسف أن الوضع السياسي اليوم مرتبك جدا ولحظات التفاحيء تئن كل لحظة بحصول تغيير دراماتيكي في كل الحياة السياسية العراقية وهناك خاسر واحد هو الشعب العراقي في كل مايحصل. ختاما... هل تصدقون ردة فعل الكويت على تظاهرات شعبية بسيطة في صفوان أليكم بعضها لاجميعها لتعرفوا حجم الغاطس من العلاقة الضبابية بين البلدين الجارين!{{ فلمرتين متتاليتين وخلال ساعات معدودة حاول عشرات من العراقيين اختراق حدودنا الشمالية وتحطيم البايب الحدودي بعد التظاهر وإطلاق شعارات وعبارات مسيئة للكويت،}}{{ صدرت التوجيهات للأجهزة الأمنية  الكويتية باتخاذ جميع الاحتياطات لوقف هذا الانتهاك بكل حزم، وتوجهت الى الحدود كتائب القوات الخاصة!!}}{{ قال الشيخ أحمد الحمود وزير داخلية الكويت، عقب جولة تفقدية، انه وجه تعليماته وتوجيهاته لجميع الأجهزة للتعامل مع أي اختراقات لحدودنا من أي نوع في المستقبل، ومواجهتها بكل حزم!!!! ودون تهاون مطلقا، }} و قالت الكويت{{ قد حدثت تطورات مفاجئة للأزمة التي افتعلتها السلطات العراقية؟ بشأن اقامة الكويت لميناء مبارك داخل حدودها الإقليمية، ونظرا للشحن الذي تقوم به وسائل الإعلام العراقية وتصريحات غير منطقية لمسؤولين في العراق تجمهر عشرات العراقيين على فترتين متتاليتين محاولين تكسير البايب الفاصل بين البلدين والذي أنشئ في المنطقة الفاصلة وهو ما اضطر «الداخلية» الى اتخاذ ما يلزم نحو حماية حدودها وتحسبا لأي تطورات قامت وزارة الداخلية بإرسال تعزيزات أمنية من قوة مكافحة الشغب المسلحة بالهراوات والغازات المسيلة للدموع وخراطيم المياه دون اي أسلحة أخرى.}} 
كنت أخاف من الاسلحة الأخرى فقط!!!! ثم الخبر الطريف!!؟ أهازيج كويتية ....{{ بينما كانت سيارات كتائب القوات الخاصة متجهة إلى الحدود الشمالية بعد اعلان حالة الاستنفار!!!، أصر بعض رجال القوات الخاصة أثناء المسير على اطلاق «شيلات حربية» على شكل قصائد حماسية جاءت بها قريحة أحد الشعراء العاملين في القوات على ما يبدو. 
ومن الشيـــلات الحربيـــة التي انطلقت بها وبدأ بغنائها بشكل جماعي أفراد إحدى الكتائب. 
جيناك يا عراقي وحنّا محتمين    وش عاد حنّا بالذخيرة حازمين}}
طولوا بالكم أخواننا لاحاجة للذخيرة فانتم ذخرا لنا لاذخيرة!!!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/21



كتابة تعليق لموضوع : لجنة الغضبان/غضبت للعراق أم أقتنعت بحجج الكويت؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net