صفحة الكاتب : امل الياسري

رجل صالح يحفر بئر ماء للناس!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 كان هناك ثلاثة أصدقاء يمشون في طريق، فشاهدوا رجلاً يحفر على جانب الطريق، فقال الأول:أرى رجلاً يحفر بجانب الطريق، لابد وأنه قتل أحداً ويريد دفنه سراً، فقال له الثاني:لاهو ليس بقاتل، بل شخص بخيل لايأتمن الناس على شيء، فيخبئ أمواله هنا، فنظر الثالث وقال:لاهذا ولاذاك، إنه رجل صالح يحفر بئر ماء للناس، والحكمة: كل شخص يظن الناس بما فيه، فالصالح يرى الناس صالحين، والطالح يرى عكسه فبسبب سوء الظن كرهنا بعضنا، وقل لقاؤنا، وقطعت أرحامنا!
الأكثرية الساحقة لأبناء العراق، كانوا معزولين عن القرار السياسي، أبان الحكم العفلقي الكافر، الذي حول الدين لمجرد تراث مزيف، يتوضح من خلال أعياد وطقوس الخجولة خوفاً من الإرهاب البعثي، حيث إنغمس بعض الناس في مستنقع المصالح الضيقة ،وإغراءات الجاه والسلطة والنفوذ، لكن المجاهدين الأحرار من ذوي النفوس المتعطشة للشهادة العاشورائية، تحملت المسؤولية تجاه الأمة في السر والعلن، ولم يأخذهم سوء الظن لكره الشعب وتركوه يعاني، بل بالعكس إنتفضوا، وقاوموا، وإنتصروا، فكانوا خير سلف لخير خلف.
المشروع الوطني الجامع لم يعد حاجة سياسية، وإنما أصبح ضرورة وطنية ملحة، ليكون مصدر قوة في سبيل وضع الأمور بنصابها الصحيح، لأن مبادئ المرحلة القادمة تتطلب وجود مثل هذا المشروع، ليشكل نقطة البداية للخروج من التخندق الطائفي والقومي، الذي صدع رؤوس العراقيين، ولنحسن الظن بمَنْ لم تتلطخ أيديهم بدماء العراقيين، فمن المفترض أنهم إستوعبوا ضرورات الوقت الراهن، للخلاص من الصراعات السياسية، ولنحشد كل الطاقات بوسط الطريق وعلى جوانبه، ولنحفر بئر ماء يشرب منه جميع العراقيين.
أنظار العالم توجهت لمؤتمر ميونيخ الـ( 53 )للأمن العالمي، الذي بات سنوياً منذ عام( 1963 وفي 17/شباط) تحديداً، لمناقشة القضايا الأمنية والعسكرية في العالم، فمع التغير المتسارع الحاصل في المنطقة، فإن ملفات بحجم داعش، وأوضاع سوريا، والعراق، واليمن، وسياسة ترامب، وأزمة أوكرانيا، وخروج بريطانيا من الإتحاد الأوربي، والهجرة، واللجوء، تحتاج لجهود مضنية وتواصل مستمر، وستأخذ حيزاً كبيراً من حيثياته، خاصة مع وجود دولة العراق، التي تقاتل الإرهاب بالنيابة عن العالم، رغم مشاركة الصالح والطالح فيه.
دعوة صادقة الى الأخوة الأصدقاء،(الشيعة، والسنة، والكرد)،وإن كنا لا نحبذ تسميات كهذه، وحتى مع وجود مؤتمرات عالمية أو من عدمها، فأن النوايا الوطنية الصادقة الطيبة في القلوب، وجب أن تأخذ طريقها عند الطبقة السياسية، فنحن مع دعم مؤتمر ميونيخ وال(500 مشاركاً)،لكننا بحاجة أكثر لأن نخدم شعبنا ذي ال(32 مليوناً)،فلقد ملَّ العراقيون من كره بعضهم البعض، وقلة تلاقيه، وقطع أرحامه، فالعراق يحتاج اليوم الى بئر ماء وطني، يحوي همومنا ويعالج الآمنا، إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً.     
  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/18



كتابة تعليق لموضوع : رجل صالح يحفر بئر ماء للناس!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net