صفحة الكاتب : صلاح نادر المندلاوي

توقعات صحفي :اللامي .... سيفوز بجدارة في انتخابات نقابة الصحفيين العراقيين
صلاح نادر المندلاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

نتيجة العمل  الجاد والفاعل  للزميل مؤيد اللامي خلال لسنوات المنصرمة  وجدت من الضرورة أن أكتب توقعاتي بشأن (أنتخابات نقابة الصحفيين) في يوم السبت القادم أن شاء الله تعالى لآننا لو نظرنا وقارنا الآنجازات المتحققة للآسرة الصحفية  و جدنا ها محصورة  بين الآعوام  الذي جلس الزميل اللامي على كرسي النقيب ونتيجة   العمل النقابي السليم    أدى الى حصول الآسرة الصحفية على أنجازات كثيرة منها   شمول الصحفيين بالقروض المالية  واستثنائهم من رسوم الحصول على التأشيرة للسفر الى الجمهورية العربية السورية و حصول  الآسرة الصحفية على سيارات الصالون من الشركة العامة للسيارات خلال شهرين و  شمول الصحفيين بقطع الاراضي السكنية.

و اقامة مؤتمر دولي في بغداد حضرها رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ونخبة من الصحفيين العالميين ورؤساء الاتحادات العربية والعالمية و تسهيل اكمال الصحفيين لدراساتهم العالية وأنشاء صندوق للصحفيين المتقاعدين بالآضافة الى تقديم المساعدة والعون للصحفيين من  المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والاسر المتعففة من الصحفيين برواتب لجنة الحماية الاجتماعية.
و التعاون مع كبرى المؤسسات الصحفية العالمية لارسال الصحفيين العراقيين الى تلك المؤسسات لتلقي التدريبات الصحفيية في جميع مجالات الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وهذا بحد ذاته انجاز مهم .
  وأعطاء الهويات الخاصة بالنقابة لذوي الخبرة من العاملين في الوسائل الاعلامية في العراق وعدم السماح للدخلاء في الانضمام للنقابة الابشرط العمل في مجال الصحافة والاعلام وفي المؤسسات المعترفة بها من قبل النقابة والمعتمدة لديها   
 بالآضافة الى  الحصول على الموافقات الاصولية من مجالس المحافظات لشمول صحفيو المحافظات على قطع الاراضي وحسب مسقط الرأس .
 وأستحصال الموافقات الرسمية   من مجلس الوزراء وأمانة بغداد لبناء مجمعين سكنيين للصحفيين الاولى في الكرخ والثانية في الرصافة حيث تتألف المجمعيين على كافة وسائل الراحة والعيش الكريم مع وجود المخططات الخاصة لانشاء المدارس ورياض الاطفال واماكن تطوير الهوايات العلمية والرياضية والفنية مع وجود وسائل لاقامة النشاطات الثقافية .
 و   الحصول على المكافأت التشجيعية لجميع الصحفيين المسجلين في النقابة ويعتبر هذا الانجاز بحد ذاته نقطة تحول في عمل النقابة نحو الافضل وكانت خاتمة الآنجازات المتحققة في زمن تولي اللامي لآعلى هرم النقابة أقرار قانون حقوق الصحفيين .. 
 و بسبب هذه الآنجازات و تعامله بشكل مهني مع القضايا الرئيسية الهامة وخبرته التي اكتسبها طيلة سنوات عمله (نقيبا)  للصحفيين فقد استطاع كسب رضا الآسرة الصحفية وحتى الذين أتهموه سابقا هم الآن يعملون لوصول اللامي الى (دفُة) قيادة النقابة من جديد  لآنه  نجح في الوصول الى أهدافه بقناعة وبصورة هادئة وكان بحق  (النقابي ) الذي يحاول الولوج في المصاعب لخدمة الصحافة والصحفيين والدليل على سطوري زياراته (المكوكية )للساسة وأعضاء البرلمان لغرض أقرارقانون حقوق الصحفيين والذي انبثق قبل اسابيع  و صادق عليه البرلمان العراقي ليولد القانون من رحم المعاناة وليصحو من سباته العميق منذ سنوات خلت نتيجة التأخير المستمر   في اقرار القانون من قبل البرلمان السابق وحتى اعضاء البرلمان الحالي كان لهم وجهات نظر مختلفة الرؤى والآهداف والنوايا لكن اللامي استطاع الحصول على تأييد أكبر عدد من الآصوات لآقرار القانون    للساسة وأعضاء البرلمان ليكون مصير جهوده المبذولة في سبيل اقرار القانون المصادقة عليه بالآجماع .
وكنت قد كتبت سابقا عدد من المقالات الصحفية أشيد بالزميل النقيب وكنت أجابه بسلسلة من الآعتراضات   ولكون أغلب الزملاء يعلمون مدى صراحتي المتناهية وقولي الحقيقة حتى لوعلى نفسي !! ولم أتهم حينها بالدفاع زورا أوبهتانا على السيد اللامي بل وجدت بعض من الزملاء  المنتمين للآتحادات   الصحفية والمراكز والجمعيات الآعلامية متفاعلون معي وأشادوا  بسطوري تلك وهنا أتمنى من الآسرة الصحفية النظر أولا الى المنجز الشخصي والمهني للآخوة المرشحين لتولي المناصب النقابية المختلفة كمنصب النقيب أو نوابه أو رؤساء وأعضاء اللجان في النقابة , لآننا يمكن أن نقدر مدى  فاعلية الآشخاص أو المرشحون من خلال عملهم النقابي السابق أو المهني  لنختار  (فعلا) أناس قدموا ومازالوا يقدمون خدماتهم الجليلة لخدمة الصحافة والصحفيين  لالخدمة(جيوبهم )..!!أو لمنافعهم الخاصة للحصول على الآموال والآيفادات بحجج واهية للدفاع عن الصحفيين العراقيين , حيث ما زال البعض من الآخوة الصحفيين يتصيدون بالماء العكرو يحاولون تشويه الحقائق والبحث عن (القيل والقال )!!  والمنافع الشخصية والوصول الى مبتغاهم بطرق مشروعة وغير المشروعة وترويع الصحفيين بأكاذيب مستمرة وأنا  على يقين بأن هؤلاء لايعملون لخدمة الآسرة الصحفية بل هم وقفوا بالضد من أقرار قانون حمايتنا ..!! بذرائع  وتلفيقات مما سبب ارباكا  لعمل البر لمان السابق ووالحالي وأستمروا  في    (تطاولاتهم ) بل أنهم  صمتوا  أزاء نجاح (اللامي) لآن الآسرة الصحفية تعلمت طيلة السنوات السابقة دروس وعبر لايمكن لآي أنسان فاسد يعمل لآجل مصلحته الشخصية التأثير على عمل الزملاء الذين يعملون بنشاط وبشكل نقابي سليم للوصوال الى الطموح بعيدا عن الآتهامات والتلفيقات المستمرة .... وهنا أملا من الزملاء أختيار الآكفاء و الزملاء المهنيين الحقيقين الذين اثبتوا جدارة في العمل النقابي والصحفي .... وهذا ما ننظره في يوم السبت القادم وعرسنا الآنتخابي الكبير.... 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صلاح نادر المندلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/08/26



كتابة تعليق لموضوع : توقعات صحفي :اللامي .... سيفوز بجدارة في انتخابات نقابة الصحفيين العراقيين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net