صفحة الكاتب : عبد الصاحب الناصر

مرحلة ولاية ترمب ، ستتبعها اخرا 1/2
عبد الصاحب الناصر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لم يأتوا بترامب عبطا، و لم يطبل له اعلام روبرت مردوخ " الصهيوني " و مجموعات كثيرة غيرها  لوجه الله . رغم بساطته و غبائه و نرجسيته الواضحة المخيفة، و الأهم انه كاذب مرضيا، انما هي مرحلة من مراحل  الغطرسة التي انجبت الفوضى الخلاقة المستمرة، و التي تتجلي يوماً بعد آخر بتسارع عجيب و محفوف بالمخاطر و التصادم مع اكثر شعوب العالم ، و بضمنهم جزء كبير من الشعب الامريكي، الذي بات كالشعب العراقي  مغلوب على أمره .

 

تسلسل و ترابط الاحداث كالتالي :-

1- انتخاب ترامب .

    التصعيد العسكري و العنصري المتطرف

    تعين رجال رؤوس الاموال في الإدارة الامريكية الجديدة

    العداء غير المبرر للشعوب الأخرى

2-  دعم التحالف الذي تقوده اسرائيل مع الدول العربية، و الذي اعلن عنه في امريكا يوم  زيارة بنجامين نتنياهو للرئيس رونالد ترامب.

   توظيف مطبلين بعثيين باسم المصالحة، و لعزل ايران عن العراق .من أمثال سعد البزاز و سمير عبيد و آلاف غيرهم.

 3- زيارة وزير خارجية مملكة الشر السعودية المفاجئة و المتكررة للعراق لجره و عزله عن ايران و سوريا و اليمن و لبنان. 

     ثم لتصفية حزب الله ، العدو الوحيد و الحقيقي للاحتلال الصهيوني.

     لتقليم اطراف  و اجنحة الحشد الشعبي ،اعتذارات العبادي المتكررة

 4- زيارة جارد كوشنر :الولد الذهبي الاسرائيلي للعراق بصحبة كبار القادة  الامريكيان ، وهو زوج ابنة ترامب " ايفانكا" النصف تشيكية التي اعتنقت اليهودية،

    سيلتقي بالمتصهينين الاكراد في اربيل، كمرحلة متقدمة لاعلان الدولة الكردية التي ستستقطع من العراق و سوريه ، الا انها ستبقى في صراع محلي او داخلي قلقة كجنوب السودان ،

    و سيتصاعد شراء العقارات في جنوب العراق كما في كردستان عن طريق هؤلاء

5-  مؤتمر القمة في الاردن

    مقابلات خميس الخنجر الاخيرة على قنوات عراقية و ثفاقه للتصالح، و لعقد التحالفات الجديدة.

يعرف كل الشعب الامريكي ان دونالد ترامب شخص مسخ كذاب و لا اخلاق له، خصوصا  حينما  يستملح و يتفاخر بمغازلة ابنته ايفانكا " القاصرة آنذاك" على اكثر وسائل الاعلام ، و حتى عن ابنته  ذو السنة الواحدة  تيفاني من زوجته الثانية  مارلا.

هي مرحلة خنق الشعوب التي تدور في مدارات نفسها بدون ارتباط بمعسكر معين و لحد هذه الخطة او المرحلة منذ مجيء اوباما . الافر وامريكي غير الانكلوسكسوني الذي رغم قناعته المتحررة فقد سلبوه كل ارادته. مثلا محاولة ترامب الغاء التامين الشامل الذي اعلنه الرئيس اوباما منذ سبع سنوات .

.اهم ومواصفات هذه الخطة او المرحلة هي لا حياء و لا خوف من الصفاقة و الابتذال ، و الكذب على المكشوف ، اي ترك الاخلاق العامة التي تغنى بها العالم بعد نهاية الحرب العالمية الثانية .سقطت امريكا كدولة ديمقراطية قيادية بكل معنى ما كانوا يتحلون بها . اي الديمقراطية ! يوم اصبح الشعب الامريكي يوجه من قبل الاعلام الكبير المملوك من قبل رؤوس الاموال الكبيرة المتحالفة مع كارتيلات الصناعات العسكرية و الموجهة من قبل الصهيونية العالمية  .يملك روبرت مردوخ الاسترالي الصهيوني قناة فوكس ، و قناة سكاي ، و مؤسسة نيوز للعلام التي تملك اكبر مجموعة نت ال بل بوردات الضخمة في كل انحاء العالم . مع مجموعة كبيرة من الجرائد العالمية واسعة الانتشار ، مع تعاونها مع قناة الشرقية و قناة الجزيرة و قناة العربية وغيرها، و بالاخص مع قناة روتانا للملياردير السعودي الوليد ابن طلال . 

اليوم بات واضحاً تعاون السلفية الوهابية مع الصهيونية العالمية . و لم يعد يخفون هذا التحالف يوم اعلنه نتنياهو في امريكا .

نشرت اليوم صحيفة السياسة الخارجية (FP) مقالاً تحت عنوان عجيب وغريب تدعي ان ترامب بغل روسي هكذا :-

هل ترامب احمق مفيد لروسيا ام انه يتعرض لخطر تسويه لا يمكن اصلاحها؟

هذا هو السؤال الذي يحتاج الاجابة عليه، وما عداه هراء .

Is Trump Russia’s useful idiot, or has he been irreparably compromised? That’s the question that needs answering. Everything else is a distraction,

 

يوم تكتب كبرى صحف امريكا تتخوف و بهذه الصراحة من رئيس لم يمر على تنصيبه اكثر من سبعين يوما ، عليها ان تعترف هي ايضا ان اعلامهم المزيف و ديمقراطيتهم المسخ هي من تأثر و يتأثر بها كثير من السذج الاغبياء و السفهاء الناخبين اي المصوتون بدون اي معرفة او اطلاع او مراجعة ، الا الاخلاق العنصرية الهوجاء و احلام مزيفة . ترامب هذا و منذ ما قبل اعلانه الترشيح كان سفيهاً متغطرساً لا اخلاق عنده ولا اهتمام له غير خزن المال. و استمر بهذه الاخلاق في كل حملاته الانتخابية التي استمرت لسنة كاملة، فهو ليس اكتشاف جديد بل "هم " من اراده بغض النظر عن صفاقته و اختلاساته و كذبه وتحايلاته في تجنب دفع الضرائب، و و الخ.  شخص يتغطرس بانه ملياردير و يعترف بانه شاطر لانه تهرب من دفع ضريبة الدخل، اي  انه اعلن افلاسه لاربعة مرات ، و الاكثر من ذلك انه الى هذا اليوم يستقطع من ضريبة ارباحه التالية خسائره السابقة  الكاذبة .

من يوجه ترامب حقيقة ؟

ان دونالد ترامب لا يجيد القراءة بإستمرار و لمدة طويلة او مطالعة  موضوع كبير، فهو  لم يقرأ كتاباً واحدا في حياته ، ليس لأنه جاهل لغويا بل لأنه لا يجيد التركيز على القراءة . كل معلومات ترامب و منذ صعوده كشاب مغامر و زير نساء كانت بتوجيه من شخص اسمه اندرو بيرتبارت

Andrew Breitbart

ولد بريتبارت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في 1 فبراير 1969 وكان الابن المتبنى من جيرالد وأرلين بريتبارت، صاحب مطعم، ثم مصرفي على التوالي، ونشأ في ضاحية برنتوود الغنية، لوس انجليس. تربى و تعلم يهوديا. تحولت والدته بالتبني إلى اليهودية عندما تزوجت من شخص صهيوني عنصري كما تبنت ابنة ترامب اليهودية السلفية المتطرفة . تعلم و تربى بريتبارت في  المدرسة العبرية واصبح بار ميتزفه . bar mitzvah، اي الابن اليهودي البابلي الذي يصاحب الحاخام عند الصلوات .  زور شهادة ميلاده لتشير إلى أن والده البيولوجي كان مطربا شعبيا من اصل يهودي  بابلي.

لاندرو بيرتبارت وكالة انباء يمينية متطرف بشكل ملفت للنظر و لا تستحي من ذلك في اخبارها الكاذبة و الملفقة تسمى: (Breitbart News )، تنشر سمومها على كل الشعب الامريكي غير اليهودي. وهي من نشرت ان الرئيس اوباما غير امريكي و لم يولد في امريكا ، فتلقفها ترامب و تورط بها .

هؤلاء من يقودون ترامب و يوجهونه .

هذه المرحلة ، التي اسميها "بداية للمرحلة الكبرى" يوم لا يعود للاخلاق مكانة و لا للنظام العالمي احترام، و لا للديمقراطية الحقيقة طعم او معنى  .يوم يتعاون ليحكم العالم اقطاب ثلاث : الصناعات العسكرية الضخمة، الاعلام العالمي الموجه، و الصهيونية العالمية . و يمكن بكل بساطة ملاحظة تعاونهم  منذ حرب السويس 1956.

اهم و اوسع الحركات و الاخطار على شعوب العالم ، هي سعة ( الفوضى الخلاقة )  و تشعباتها و عدم وضوح مصادرها و غباء سياسي بلدان كثيرة في العالم و انشغالهم بجمع و تهريب الاموال  مع سهولة انتقالها للبلدان التي يستوطنونها و تستوطن معهم  اموالهم، تليها خطورة الاخلاق الازدواجية لسياسي الغرب عموما . تشكل " الوهابية السلفية " معظم سكان المملكة السعودية و لا يتمكن حكام هذه المملكة من السيطرة على السلفية الوهابية ان ارادوا ؟. و تصدر هذه المملكة ما مقداره  اثنا عشر الى اربعة عشر مليون برميل نفط يوميا، و لا يتمكن الغرب من فقدان هذا الكم الهائل من مصادر الطاقة لو استولى عليها السلفية الوهابية. فهم بين فكي كماشة عدم سيطرة الحكام السعوديين علي السلفية، و خطورة استلام السلفية لهكذا مصادر طاقة  مهمة عالميا.

ملامح خطوط مرحلة ترامب .

تجميع اكبر قدر ممكن من الحكام العرب وراء سياستها في منطقة الشرق الاوسط .

تطبيع العلاقات مع اسرائيل والقبول بفتات من الحرية للفلسطينيين المقيمين في الدولة اليهودية  .

اشغال الدول التي  ذو شأن تجاري و صناعي ، بمشاكل محليه ، طائفية و عنصرية.

اعتماد الدولار الامريكي  العملة الوحيدة للتجارة العالمية ، يهبط و يرتفع متى يشاؤون .و يبقي "الباوند الاسترليني و اليورو  و الفرنك السويسري عملات مساعدة للهجرة  كاحتياطي خاص لاصحاب الدولار الامريكي لتلافي دفع الضرائب في بلدانهم .و يبقي"الين الياباني" و ال "ايوان الصيني" عملات محلية فقط . 

2/2يتبع.

لندن في

05/04/2017 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الصاحب الناصر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/05



كتابة تعليق لموضوع : مرحلة ولاية ترمب ، ستتبعها اخرا 1/2
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net