صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

العناد حالة غير صحية .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لا يُحاسب الرب الابناء على ذنوب الاباء. (النفس التي تخطأ هي تموت . كل نفس بما كسبت رهينة). 
إيزابيل بنيامين ماما آشوري. 
تقول الاخت سحر : (Sahar Daniel الصليب رمز الفداء عليه افتدا ربنا يسوع المسيح العالم ارتضى وهو الاله المتجسد ان يصلب على خشبة محولاً الصليب من معنا العار الى رمز الفداء به خلص شعبه من الخطيئة عوضنا فاصبح الصليب فخر المسيحية ورمزها نشكرك على طرحك الموضوع لكي نستغل من خلاله توضيح معنى الصليب الحقيقي لكل من يجهله ربنا يسوع المسيح حول كل شيئ سيئ الى صالح وبه تصالحنا مع الله هللويا المسيح حي).
أخت سحر حياك الرب . أولا لم افهم كلامك : (ربنا يسوع المسيح الاله المتجسد يُصلب على خشبة هللويا المسيح حي) . 
ثانيا : يسوع المسيح لم يكن يرغب ان يكون ضحية فدائية نيابة عن البشر ويموت بهذا الشكل المزري المهين المشين الذي نُصوره فيه ثم نفخر به. يسوع رفض ان يتم صلبه او قتله ولذلك اخذ يبكي ويُصلي بلجاجة طالبا من الرب أن يعفيه من ذلك وأن يبعد عنه (كأس الموت) واخذ يتصبب عرقا حتى صار عرقه مثل الدم كما يقول في إنجيل لوقا 22: 44 (كان يصلي بأشد لجاجة، وصار عرقه كقطرات دم نازلة على الأرض). وكرر طلبه عدة مرات طالبا العفو ولكن الرب وحسب رواية الانجيل اجبره على ذلك قتله شرّ قتلة ومن دون رحمة تحت حجة غفران خطايا الاخرين. 
يعني الرب لا يقدر على غفران خطايا الناس من دون عملية قتل شخص برئ وسفك دمه ، هذا ربٌ عاجز لا خير فيه ، ولذلك قام يسوع بالتوسل لعدة مرات و(بأشد لجاجة) لكي يعفيه الرب من هذه القتلة وكرر طلبة اربع مرات رافضا شرب (كاس الموت) ولكن الرب لم يصغ إليه، كما نقرأ في إنجيل متى 26: 39 (ثم تقدم قليلا وخرّ على وجهه، وكان يصلي قائلا: يا أبتاه، إن أمكن فلتعبر عني هذه الكأس). ولما لم يجبه الرب صلى ثانية طالبا من الرب ان يعفيه من هذه القتلة كما نقرأ في إنجيل متى 26: 42 . (فمضى أيضا ثانية وصلى قائلا: يا أبتاه، إن لم يمكن أن تعبر عني هذه الكأس إلا أن أشربها، فلتكن مشيئتك). وقول يسوع فلتكن مشيئتك إي لا خيار لي. 
وهكذا توسل يسوع للمرة الثالثة كما نقرأ في إنجيل مرقس 14: 36 (وقال: يا أبا الآب، كل شيء مستطاع لك، فأجز عني هذه الكأس). يعني تستطيع ان تفرض هذا القتل عليّ بالقوة ولكن اعفني منه لان ذلك في استطاعتك. ولكن الرب لم يصغ إليه مع ان دعاء الانبياء وطلباتهم مستجابة . ثم توسل يسوع للمرة الرابعة إلى الرب أن يعفيه من هذه القتلة ولكن الرب لم يستمع له أيضا كما نقرأ في إنجيل لوقا 22: 42 ( يا أبتاه، إن شئت أن تجيز عني هذه الكأس). ولكن الرب اعطاه الاذن الطرشة. 
وهكذا نرى يسوع يتوسل ويلح حتى وصفه الانجيل بانه (اكثر لجاجة) لجوج من أجل أن يعفيه الرب من هذه القتلة فتوسل مرة مرتان ثلاث اربع ، ولكن الرب اصر على قتله بتلك القتلة الشنيعة من اجل غفران خطايا الناس فاشبعه الرومان جلدا بالسياط وكفخا بالأيدي وملئوا وجهه بالبصاق ووضعوا الشوك على رأسه وعندما عطش من شدة العذاب وطلب ماء سقوه (الخل) ولذلك نرى يسوع وبعد يأسه من أن يرحمه الرب يقول للرب مستسلما : ( ان اشربها فلتكن مشيئتك) . اي تفرضها علي فرضا فاضطر إلى قبول هذه القتلة لأنك هكذا اردت. 
يسوع المسيح عندما تألم من عدم سماع الرب له وتجاهل توسلاته حرّض اتباعه وامرهم بأنهم كلما شربوا كأسا يجب عليهم ان يتذكروا ذلك ويصنعوا كما صنع الرب أن يسفكوا دماء الشعوب ويتفننوا في قتلهم وأن لا يسمعوا توسلاتهم تشفيا منه من الرب الذي قتله بابشع قتلة تحت ذريعة غفران ذنوب البشر وهذا ما فهمه بولس كما في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 11: 25 فقال : (كذلك الكأس أيضا بعدما تعشوا، قائلا: هذه الكأس هي العهد الجديد بدمي. اصنعوا هذا كلما شربتم لذكري). أي أن يسوع المسيح اسس عهدا دمويا جديدا يأمرهم فيه ان يصنعوا عمليات القتل وبوحشية كلما شربوا هذه الكأس التي سوف تُذكرهم بقسوة الرب وبطريقة قتله بتلك الوحشية. ومن هنا وفي أواخر أيام حياته الأرضية امر يسوع اتباعه ان يشتروا السيوف ومن لم يجد مالا ليشتري سيفا عليه ان يبيع ثوبه حتى لو بقى عاريا كما نقرأ في إنجيل لوقا 22: 36 (فقال لهم: لكن الآن، من ليس له سيف فليبع ثوبه ويشتر سيفا).وهكذا وضع يسوع السيف بيد اتباعه فلم يرجعوه إلى غمده إلى قيام الساعة.ولا أدري ماذا يصنعون بالسيف هل يُقشّرون بها الباذنجان. (1) 
لا أدري كيف يقتل الرب نبيه وابنه بهذه الطريقة تحت حجة أن الابناء ورثوا ذنوب الاباء ولا يغفر لهم إلا بسفك دم نبيه !! مخالفا بذلك قوله الذي يقول فيه في نفس حزقيال 20:18 (يقول لنا: النفس التي تخطيء هي تموت. الابن لا يحمل من اثم الاب والاب لا يحمل من اثم الابن). اي بكلام اوضح : (لايؤخذ الابناء بذنوب الآباء) . ولا ادري كيف يُحاسب الرب الابناء على ذنوب الاباء ويعمد إلى قتل نبيه بابشع قتله بحجة غفران ذنوب الابناء الذين لم يرتكبوا اي ذنب؟ 
الذي يليق بيسوع المسيح هو اتفاق الانجيل والقرآن على ان الرب رفعه إليه كما نقرأ في وفي اكثر من عشر نصوص بأن الرب رفعه إليه معززا مكرما واجلسه إلى جانبه كما كما نقرأ : (ثم إن بعدما كلمهم ارتفع إلى السماء، وجلس عن يمين الله) وكذلك : (ولما قال هذا ارتفع وهم ينظرون. وأخذته سحابة عن أعينهم). وهذا ما يؤكده القرآن عندما يقول : ( بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما ). (2)
والسؤال هو . اذا كان الكتاب المقدس يقول اي أن الرب يقول ذلك : (النفس التي تخطيء هي تموت). فهل اذنب يسوع حتى يموت بهذه الميتة الشنيعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
توضيحات: 
1- السخرية ليست اسلوبي ولكن بما ان بعض المشاركين يستخدمون اسلوب السخرية فأنا ارد عليهم بنفس الاسلوب وهذا أمرٌ في الكتب السماوية سفر إشعياء 57: 4 (بمن تسخرون، وعلى من تدلعون اللسان؟ أما أنتم أولاد المعصية نسل الكذب؟ . سنسخر منكم). وفي القرآن يقول في سورة هود آية : 38 : (إن تسخروا منا فإنا نسخر منكم كما تسخرون).
2- سفر أعمال الرسل 1: 9 . إنجيل مرقس 16: 19. و سورة النساء آية : 58.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/04/10



كتابة تعليق لموضوع : العناد حالة غير صحية .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : بن سعيد ، في 2017/05/09 .

الأخت الكريمة، عذراً، أرسلت ردي الثاني قبل أن أعلّق على مقالتكم حول لبنان في الرابط الذي وضعتموه، وما ذكرته عن تركيا واليونان والعراق ومكة هي آراء إضافية. لكن ما يثير تعجبي هو أن قصة بحجم قصة النبي عيسى عليه السلام لا بد وأن تكون مذكوررة في القرآن، عدا المعروف منها، ولكن لا نراها. دمتم بخير

• (2) - كتب : بن سعيد ، في 2017/05/09 .

أختي الكريمة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تقصدين قبر السيدة مريم في تركيا؟ ماذا تعنون بـ "لربما تحدث حرب دينية مسيحية خصوصا من اقباط مصر ومارونيين لبنان للسيطرة على قبر القديسة مريم"؟ لماذا هاتان الفئتان بالذات؟ أرجو التكرم بالرد ولو تلميحاً.
كما أردت سؤالكم هل سمعتم بأن تاريخ اليهود والمسيحيين حدث في الواقع كله في المنطقة الممتدة بين تركيا واليونان؟ ما رأيكم بهذا الافتراض؟
وما رأيكم بافتراض زياد منى بأنه حدث في مكة، وأن المصلوب هو يسوع الذي ذهب في اقتفاء أثر عيسى فعاد وادّعى النبوة لنفسه فصلبوه؟
أسئلتي لأنني فعلاً أبحث عن شخصية عيسى عليه السلام الحقيقية ومكانها وتاريخها وما جرى عليها ولأنه طالما وُلد نبياً ورسولاً فلابد أنه كان هناك تاريخ رسالي منذ طفولته، وبالتالي فلا يمكن أن لا يكون له سوى 12 تلميذا ويعيش غريبا ويُصلب مجهولاً من الرومان. هذا المصلوب لم يكن عيسى، ولكن أين كانت حياة عيسى؟ كما قرأت أن عيسى ويحيى عليهما السلام لم يلتقيا قط.
هل اطلعتم على نسخة الإنجيل والتوراة العربية (ترجمة عربية قديمة عن العبرية والسريانية مباشرة) التي نشرها سهيل زكار؟ ما رأيكم فيها؟ دمتم بخير.

• (3) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2017/05/05 .

سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر الفتلاوي
التعري بالنسبة للمرأة مشكلة كبيرة في الكتاب المقدس ، لا بل الاشد أن الكتاب المقدس لايسمع للمرأة ان تبرز شعر رأسها ، ولا تتكلم في المجامع علنا في وسط الناس وان ترتدي لباس الحشمة ، وأما التوراة فتأمر المرأة بالبرقع والنقاب . وانا افهم سؤالك ، وهو فيما يتعلق بالذي يحصل على شواطئ البحار وفي الصيف في شوارع اوربا . فلا تستغرب إذا قلت لك بأن ذلك يحصل ايضا عند المسلمين والجميع نصارى مسلمين يهود وغيرهم مخالفين بذلك تعاليم الدين . وحاله حال من يشرب الخمر او يسرق او يزني وهو يعلم ان الدين يمنعه من ذلك ويُعاقبه . 

إضغط هنا



• (4) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2017/04/29 .

السلام عليكم اخت ايزابيل بنيامين ماما آشوري المحترمة
لم اكتب لكم منذ فترة طويلة لمشاغل خاصة، سيدتي سؤالي لا علاقة له بمقالتكم الآن، لكن هو جزء من تخصصكم السؤال: ما موقف الديانة المسيحية كدين إلهي حمله السيد المسيح إلى الانسانية من جسد المرأة؟ المرأة التي تكشف عن جسمها وربما لا تخفي منه إلا العورتين، وما هي حدود كشف الجسد الى الآخرين؟ هل توجد تعاليم مسيحية دينية تتحدث عن جسد المرأة وحدود كشفه أو ستره؟
أكون شاكرا لك في حال الاجابة، وإن شرحتي لنا ذلك بمقالة مستقل نكون جدا ممتنين لك، وفقك الربّ لتقديم الخير والمحبة للآخرين.
علي جابر الفتلاوي

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2017/04/22 .

أخي الطيب بن سعيد ، سلام ونعمة وبركة عليكم .
ما تفضلت به هو جزء من الافتراضات التي تُثيرها المسيحية أيضا فهناك روايات كثيرة يختلف بعضها عن بعض بحيث يصعب تحديد سقف زمني لما تفضلتم به ، فإنجيل برنابا يختلف عن الاناجيل الأربعة ، وانجيل يهوذا ينكر ما حصل في الاناجيل الاربعة ويذكر قصة مغايرة تماما لما حصل في الاناجيل . ولكن الذي اريد ان اقوله لكم هو أن الاناجيل الحالية المعتمدة سكتت عن طفولة يسوع المسيح بعد ولادته مباشرة فهي تقول بأن يوسف النجار ومريم هربوا بالطفل إلى مصر وهذا مُحال لان هذه المناطق كلها خاضعة للسلطة الرومانية ، ثم سكتت الاناجيل إلى أن قالت وفي عمر 33 أرسل إلى اليهودية ، يعني باشر بالنبوة . ثم لا تذكر تواريخ ولا اي ارقام كيف قام بالتبليغ كيف تم صلبه متى قام من القبر كل ذلك كان اعتباطيا لا يشبه بعضه بعضا حتى في الاناجيل نفسها ، يعني تصور قضية الصلب قضية مهمة جدا وعليها قامت العقيدة المسيحية ، ومع ذلك نرى الاناجيل تختلف حتى فيمن حمل الصليب هل هو يسوع كما تقول الاناجيل ( فخرج يسوع حاملا صليبه) ولكن في إنجيل آخر تقول : ( وعندما خرج سخّروا رجلا قيروانيا اسمه سمعان حمل الصليب) وهكذا تستمر الاختلافات لتخلق لنا حالة من التشويش لا مخرج منها ولكن عالج بعضا منها في مواضيع كثيرة منها مثلا : هل ولد يسوع في كربلاء . فيه بحث عن توجه مريم للولادة في كربلاء بالدليل والبرهان القاطع الذي لم ترد المسيحية عليه . اما ولادته ـــ يسوع ــ فإن الاناجيل تذكر بأن مريم حبلت في الاكتاب الأول يعني احصاء السكان ، ثم تقول انها ولدت في الاكتتاب الثاني اي ان حملها استمر اربع سنوات .
اما بالنسبة لبولس فهو مؤسس الحركة البولسية الأولى للاغتيالات ، والتي يُطلق عليها فرقة الخنجريين التي اشاعت الرعب في انحاء الدولة الرومانية وتيمنا بعمله هذا اطلقوا على رجال الشرطة بأنهم بوليس . كما اطلقوا اسم فيلبس الساحر رفيق بولص على اكبر شركة الكترونية هي (فيلبس). واطلقوا على سلسلة مقاهي يهودية مشهورة اسم (ستاربكس) عاهرة بني اسرائيل في سفر استير .
اما مسألة صلب يسوع فإن الانجيل نفسه ينفيها من خلال التأكيد على انه رُفع إلى السماء كما يقول في سفر أعمال الرسل 1: 9 ((ولما قال هذا ارتفع وهم ينظرون. وأخذته سحابة عن أعينهم )). وهذا ما اكده القرآن بقوله : (بل رفعه الله إليه). فالقرآن والانجيل يتفقان على الرفع ، ولم يتفقان على الصلب. وهناك تأكيد ثاني على ذلك من قول يسوع لتلاميذه (هكذا كما رأيتموني ذاهبا سوف اعود ، ولما قال ذلك اخذته سحابة من اعينهم).
واما المسألة المهمة اين قبر امه مريم العذراء ، فهذا ما لم اكشف عنه لأنه سوف يُحدث بلبلة خطيرة كبيرة وينسف مقامات محترمة ، ولربما تحدث حرب دينية مسيحية خصوصا من اقباط مصر ومارونيين لبنان للسيطرة على قبر القديسة مريم في حال اعلاني لذلك حيث اني بعد تحقيق وجهد عرفت قبر مريم . واما اين ذهب يسوع فهو موجود في عالم الكونور . تحياتي اخي الطيب .

http://www.kitabat.info/subject.php?id=39050

• (6) - كتب : بن سعيد ، في 2017/04/17 .

الأخت الكريمة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
فعلا هذا الموضوع مؤرق جدا، فقد بُنيت على هذه القصة سلطة هائلة اجتاحت العالم بالقتل نراها في أميركا الجنوبية ثم في أميركا الشمالية وبالسيف المزعوم أبيدت شعوب كاملة، في اليابان وفي فيتنام وأفغانستان والعراق وليبيا وسوريا (ليست داعش سوى جيش بولس الفريسي، هل سمعتم بربط اسم بولس بالبوليس؟)، عدا عن استعباد الأفارقة وبناء قارة بأكملها من تعب الأفارقة والصينيين المستعبَدين.
ولا يزال هذا النوع من الإجرام قائم حتى هذه الساعة والآتي أعظم هذا العام في سوريا كما ذكرتم في مقالتكم السابقة، ولا أرى ترشيح نجاد للمشاركة في الانتخابات من جديد سوى لمواجهة المرحلة القادمة وخطرها على إيران). إن الوحشية التي ترتكبها روما وواشنطن وبأوركسترا وقيادة لندنية لا يمكن وصفها إلا بالشيطانية، وعيسى ابن مريم براء منها.

سيدتي، ما أردت سؤالكم عنه هو هل قرأتم أو تتبعتم في الكتب أين ذهب السيد المسيح عليه السلام؟
قرأتُ في أحد الكتب في الماضي أن السيد عيسى عليه السلام رحلَ حين وجد كل هذا العداء وضعف إيمان بعض أتباعه؛ فبسبب مطاردته رحل وعاد إلى العراق (وهنا مسألتان أنه "عاد" إلى العراق، وهذا يؤيد الأقوال بأنه كان في العراق أساساً لا في فلسطين؛ وأنه أمضى سنوات من عُمره بعد حادثة الصلب) وأنه لا أحد يعرف ماذا جرى عليه حتى الرفع. للأسف ليس لدي تفاصيل أخرى ولكن هذه النقطة بقيت في بالي طويلا.
ما أتصوره أنه في هذه الفترة التي رحل فيها عيسى عليه السلام عن الناس في سوريا الساحلية ظل أتباعه يؤمنون خفية وظلت مطاردتهم قائمة إلى أن قام بعد عقود كثيرة المبتدع شاؤول بابتداعٍ جديد حققَ لروما سُلطة على العالمين.

في "حجة الوداع" لنبينا الأكرم عليه وآله الصلاة والسلام ابتدأها بقوله أنه ما من نبي إلا ولبث في قومه نصف زمن ما لبث النبي الذي قبله، ولذلك كان يشعر بقرب أن يدعوه رب إليه فيلبّيه. وهذه معلومة مهمة جداً.
إذا ربطنا ين النقطتين، فهناك احتمالان: أن يُقصد بالمدة فترة حياته الكاملة؛ وإلا فهي فترة نبوته.
نحن نعلم أن النبي الأكرم محمد بن عبدالله عاش 63 عاماً ولبث في قومه (مبشرا بالرسالة) 23 عاماً.
فإذا كان المقصود العُمر فهذا يعني أن عيسى عليه السلام عاش 126 عاماً إلى أن رُفع (وحادثة الرفع حدثت بعيداً عن أي صلب، بل في معزل)؛ وإن كان القصد البعثة فيعني أنه لبث في الدعوة 46 عاماً إلى أن رُفع.

فإذا كان النبي عيسى عليه السلام بدأ رسالته في سن 33 ودامت رسالته 3 أعوام فقط فهذا لا ينطبق. فإذا كان عندما رحل عائدا إلى العراق واصل رسالته ولبث في الدعوة ما يتم 46 عاماً فهذا يعني أنه عاش 79 عاماً. ولكن إذا قرأنا القرآن الذي يقول عنه كلمة الله ألقاها إلى مريم، والكلمة هنا تعني التكليف، ويعني ذلك أن النبي عيسى عليه السلام وُلد نبياً، ولم ينزل عليه التكليف بالنبوة لاحقاً، بل منذ تكوّنه، ولذلك تكلّم في المهد (سلام علي يوم ولدت).

الآن، لقد وُلد عيسى عليه السلام نبياً.. عاش محمد عليه وآله الصلاة والسلام 63 عاماً، ولبث في الدعوة 23 عاماً. فإذا كان طول عُمر محمد كإنسان هو نصف عُمر عيسى كإنسان فهذا يعني أن عيسى عاش 126 عاماً.
وإذا كان طول بعثة محمد الرسولية 23 عاماً فهذا يعني أن عيسى لبث في النبوة والرسالة 46 عاماً.
ولكن، إذا كان عيسى عليه السلام مكلف بالرسالة منذ لحظة ولادته، فهذا يعني أن عُمر النبي عيسى مساوٍ لعُمره في النبوة (وهنا نحسب ضعف مدة نبوة محمد لنعرف مدة عمر ومدة نبوة عيسى لأنهما متساويتان)، وهو 46 عاماً.

في هذه الحالة تكون المدة التي اختفى فيها عيسى عليه السلام عن أعين مطارديه والتي أعتقد أنه قضاها في العراق كانت في الحد الأدنى 10 سنوات (بين سن 36 بعد مطاردته و46 عند رفعه).
فماذا حدث خلال هذه السنوات العشر؟
وإذا كانت مدة حياته الكاملة 126 حسب الافتراض الأول فنحن نبحث عن 93 سنة لا نعرف ما جرى خلالها عليه.

قد تجدون الموضوع لا يقوم على أساس أو أنه تصورات ضعيفة ولكن إذا كانت لديكم معلومات أو كتب ترشدوننا إليها لتتبع هذا الموضوع فأرجو أن تتكرموا علينا به ولكم جزيل الشكر والامتنان.
ودمتم في أمان الله.


• (7) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2017/04/12 .

القضية في هذا الموضوع هي قضية الترابط والعليه؛ اي ان العفو "المغفره"تكون بناءا على اساس المعصية والعاصي.
قضية الخلاص هي بمعزل عن ذلك؛ هي رواية معنه ويتم الباسها لموضوع الخطيئه والخلاص.
اي ان الاشكاليه هنا في مفهوم الخطيئه والعفو.. وعلاقتها بالخلاص.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net