صفحة الكاتب : صلاح نادر المندلاوي

هيئة العطالة والبطالة والآعلام ..!!
صلاح نادر المندلاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لاأدري الى متى سيستمر النزيف المستمر من أموال الشعب وضمن الميزانية السنوية العامة وصرف مبالغ كبيرة لتوزيع الرواتب الضخمة والسفر المستمر للآيفادات وشراء الآثاث لمكاتب السادة المسؤولين في  بعض  المؤسسات وطباعة  اللواصق والفلكسات وتنظيم المؤتمرات والندوات في أفخم الفنادق والقاعات الراقية كنادي العلوية والنادي  اللبناني وغيرها من النوادي الخاصة جدا لشريحة  (النخبة ) ..!!
ومقابل هذه المصاريف والكوادر والذين تم تعينهم بنظام الحزبية والمحسوبية والهدر المستمر للمال العام   وسنأخذ مثالا   على واحدة من أهم المؤسسات الرسمية في البلاد الاوهي هيئة الآعلام والآتصالات   فهذه المؤسسة لم تعمل بشكل يوازي التخصيصات المالية المخصصة لها منذ مرحلة التأسيس وحتى الوقت الحاضر وانما كان ومازال وستبقى عملها هامشيا ومثيرا للشكوك   ولاتغطي رواتب منتسبيها ولاحجم الدفاع المستمر للمدير التنفيذي (المغلوب على أمره) ورئيس وأعضاء مجلس الآمناء المتنفذين والذين (أمفتحين باللبن)..!!
ولايحملون من المؤهلات العلمية والمهنية  سوى أطلاق التصريحات النارية والشعارات الرنانة   للدفاع عن الهيئة بكل روح وطنية عالية و(فائقة الجودة ) ..!! ونسوا بأن من أهم واجباتهم المهنية مراقبة ومحاسبة شركات الهواتف النقالة العاملة في البلاد لآنهم مستمرين بسرقة العباد..!! ويزدادون ويصرون للتلاعب بأعصاب الناس نتيجة سوء الآتصالات واستقطاع مبالغ اكثر مكن المخصص للاتصالات   للثواني أو الدقائق ليصبح المواطن اسير خدماتهم(التافهة ) ولاأحد يحاسبهم وحتى الجهة التي يمكن لها محاسبتهم وفق القانون (هيئة الآعلام ) فأنها تتغاضى عن ذلك ومثل النعامة يخفون رؤوسهم ويبقون اجسادهم ظاهرة للعيان !! ويكتفوا بأطلاق التصريحات المتكررة عبر وسائل الآعلام بمحاسبة هذه الشركات والتعاون  معهم  لآجل تحسين الخدمات  وتغريم شركات الهواتف النقالة بمبالغ (مثيرة للشكوك )وأغلب مسؤلي الهيئة يصرحون بأن الشركات  تتلاعب بنفسية المواطنيين بشكل مثير ويسرقون أموال الشعب عن طريق توزيع الملايين من الآرقام الغير المسجلة في مقر الهيئة  , ولكن مايؤسفنا جميع هذه التصريحات (دعائية وأعلانية ) لآغراض غير منظورة للعيان وبالمقابل  تستمر الشركات بتطاولهم وسرقتهم للشعب وذلك بسبب وجود علاقات جيدة ونوعية بين مدراء تلك الشركات وبعض المتنفذين الكبار في هيئة الآعلام والاتصالات وليذهب المواطن (الى حيث ) في ظل وجود علاقات ثنائية بين اصحاب الشركات والسادة مسؤولي الهيئة ويستمر مسلسل الفساد وسوء العمل الوظيفي منذ التأسيس وحتى الآن وخلاصة القول بأن الهيئة عبارة عن مؤسسة نفعية للترضية بين الآحزاب والكتل المشاركين في العملية السياسية وبالتالي أثرت   (المحاصصة ) بين الكتل لتراجع  دور الهيئة  ولانعلم كأعلاميون  مافائدة وجود هذه الهيئة في ظُل وجود وزارة الاتصالات في العراق هل هذه الوزارة والتي يتقاضى منتسبيها الرواتب والحوافز ولها هيكلية  تنظيمية في عموم العراق و مباني  وطاقم من الآداريين وكوادر من الفنيين يستلمون رواتبهم   لغرض  الجلوس امام اجهزة التكييف ويلعبون لعبة (الدومينو) !! ويتصفحون موقع الفيس بوك فقط !! لآن أهم واجبات مكاتب البريد التابعة لوزارة الاتصالات توزيع رواتب شبكة الرعاية اللآجتماعية   وبيع كارت الآتصالات للشبكة الوطنية  فقط !! , وهنا كان الآجدر بالحكومة الموقرة  التحرك من الآن بأيجاد حلول سريعة وفاعلة لآعطاء وزارة الأتصالات التصريحات القانونية للعمل المهني لمحاسبة الشركات النقالة في العراق بعد أن لم نجد من يردعهم عبر  هيئة الاعلام والاتصالات لآن المهام والواجبات بين وزارة الاتصالات و هيئة  الاتصالات  و  الآعلام يجب أن تتوحد وعدم التقاطع بين عمل كل منهم   ويجب أن لانعمل وفق منظور الحزبية والقومية والمذهبية   والقرب العشائري من فلان وعلان ,  بل بالعمل الوطني النابع من القلب لخدمة الوطن والشعب عبر الكراسي والوظائف لاالعمل لخدمة جهة ما أو لخدمة المنافع  الشخصية  والآيفادات والتعاون مع شركات تابعة للقطاع الخاص ضد المواطن العراقي وتلقي الهدايا ودفاتر الدولارات على حساب الشعب والوظيفة والعمل المهني .... لذا فأننا نحتاج لتفعيل دور وزارة الآتصالات وفي حال تعذر  ذلك يمكن أعادة النظر في مهام الهيئة   عبر  توجيه مديرها التنفيذي ورئيس وأعضاء مجلس الآ مناء بتطوير دورهم لخدمة الوطن أولا وأخيرا.....
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صلاح نادر المندلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/09/15



كتابة تعليق لموضوع : هيئة العطالة والبطالة والآعلام ..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : صلاح نادر المندلاوي ، في 2011/09/16 .

اخي مهند البراك اشكركم على تعليقكم الرائع ودمت سالما ايها العزيز



• (2) - كتب : مهند البراك ، في 2011/09/15 .

السلام عليكم
المغلوب على امرهم في هيئة الاتصالات لايتغاضون منشركات الاتصالات غير 10 خطوط فاتورة مدفوعة الثمن مسبقا لكل شركة
ايفادات وعمولات لكل سكوت
فماذا تريد منهم غير ان يسكتوا على هذا التجاوز
متى يطبق قانون الدولة اذا كان مثل هؤلاء يتربعون على اكتاف العراقيين
دمتم اخي المندلاوي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net