صفحة الكاتب : ياس خضير العلي

اراء ومقالات
ياس خضير العلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 لاكاني ولاماني    !الصحفي العراقي ياس خضير العلي

كنا نسمع من الفنان حسين فهمي يروج لمصطلح المثل الشعبي المصري 
القائل لاكاني ولاماني ولادكانة الزلباني ! وفسرها المصريون بقصص وروايات مختلفة وعندما كنت بشمال العراق بأقليم دولة كردستان شاهدنا نهر صغير أسمه كاني ماسي ! سألنا عن معنى كلمة اني ماسي قالوا بالعربي تعني السمكة الذهبية وذلك يعني كاني أنه الذهب ! وعليه المثل لاكاني ولاماني ولادكانة الزلباني هي مقولة لرئيس عصابة كان يحاول اخد أفراد عصابته خداعه والهرب ووعده بسرقة الذهب والفضة والدكان العائد للزلباني !
 
 
 
الأسرى المدنيين والأمم المتحدة والصليب والهلال الأحمر ! الصحفي العراقي ياس خضير العلي
منذ حروب العالم بالتاريخ كله القديم والحديث كانت هناك فرقة من الناس أصحاب القلوب الرقيقة والذين عادةآ أنسانيتهم تدفعهم لفعل الخير ومنهم خاصة رجال الدين والرهبان والكهنة يشكلون مع المتطوعين جماعات رعاية ضحايا الحروب المدنيين وحتى المقاتلين !
وبالتاريخ الحديث نرى منظمات الهلال الأحمر الأسلامية والصليب الأحمر المسيحي والمفوضية السامية لشوؤن اللاجئين بالأمم المتحدة التي أعلنت لذلك العمل وممارسة تقديم المساعدات والرعاية لضحايا الحروب لكن المشكلة أنها فقدت حياديتها حيث أصبحت جزء من الحكومات وعادةى يترأسها قادة سياسيين والعاملين فيها يبررون ترأس هؤلاء السياسيين لها بأنهم يحاولون الحصول على دعمهم المادي والتصرف بحرية بأسماءهم ولكن بالحرب الأمريكية وحلفاءها لأحتلال العراق عام 2003م ظهرت حقيقة هذه المنظمات بأنها أداة بيد أمريكا والهلال الأحمر الخليجي والسعودي كان
 يرافق القوات الغازية للعراق لتقديم الرعاية للجيش الأمريكي والخليجي قوات درع الجزيرة وحلفاءهم واصبحت هذه المنظمات غطاء لحماية القوات الغازية وعندما يضرب موقع عسكري يقال ضربوا المنظمات الأنسانية وهي حتى ترفض تقديم خدماتها لأبناء البلد المحتل وأحتلت مستشفيات ودور عبادة كما فعلت الهلال الأحمر الأماراتية بأحتلال مستشفى الأولمبي ببغداد ووضعت لافتة عليه وأسمته مستشفى الشيخ زايد أمير الأمارات !  وكأنما هي غنائم توزع وأستمرت التدخلات حتى لحقت بالعراقيين الفارين من الأحتلال والعنف الطائفي وعصابات الأحتلال الى دول الجوار العربي
 حيث وجدوا بحسن نية تعاملهم مفوضية اللاجئين بالأمم المتحدة تسجلهم بحجة منحهم اللجؤ والرعاية وتبين أنها منظمة لرعاية عملاء الأحتلال الأمريكي وحلفاءه وفرضهم على دول العالم بعد الخدمة لديها بالعراق كمترجمين أو مستخدمين بقواعدها العسكرية وأدلاء على العراقيين وبينما لازال العراقيين الفارين من الحرب بسوريا والأردن يعانون الأمرين من تكاليف السكن والعيش على حسابهم الخاص وحتى منظمات الهلال الأحمر العربية من المغرب العربي الى الخليج لاتقدم لهم شيء وتمنع عليهم سمة الدخول الى الدول العربية والأجنبية ولاتستطيع الدول منحهم اللجؤ ألا
 عن طريق أمريكا المشرفة على المفوضية التابعة للأمم المتحدة وهي منظمة أمريكية تمامى وأداة بيد الساسة الأمريكان لتغطية جرائم الأحتلال الأمريكي والسيطرة على الأسرى المدنيين !
وللسف الجامعة العربية ومؤتمر القمة العربية يعقد كل عام مرتين ولايعرض هذا الموضوع من الحكومات الرسمية ولاالمنظمات الأنسانية وأصبحت الأمم المتحدة جزء من تشكيلات الخارجية الأمريكية !
نتمنى على المجتمع الأنساني نقل الأمم المتحدة من أمريكا وأطلاق سراح هذه المنظمة من أنياب أمريكا الملطخة بدماء العراقيين !
 
 
 
 
نظرية /نظر الأنسان للأشياء بأشعته الروحية! الصحفي العراقي ياس خضيرالعلي
نود أن نبين ونوضح بالأدلة على ماأعلنته جهات دينية أسلامية موقرة حول ماذكرناه بنظريتنا عن تفسير الآية المرقمة (51) من سورة القلم وقوله تعالى فيها ( يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعواالذكر )  ألخ  !
ويقول رجال الدين هؤلاء أنها تعني حسدنآ ! نعم نحن نقول كذلك ولكن عملية التأثير بالأخر أو الأشياء المنظورة كيف تتم من خلال أرسال الأشعة المركز وبحالات الغضب خاصة والكره تتركز وتكون أشعة بتأثير واضح جدآ بالمقابل!
وقوله تعالى بسورة الحديد الآية ( 13)يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم ) ! 
لأنكشاف الأمور يومئذ ترى ذلك النور الأشعاع الروحي واضح على المؤمنين ويطمس على الكافرين ويحشرهم عميان بلا نور ويقول لهم كما جاءتكم آياتي ولم تؤمنوا بها !
وهذه الدراسة نشرناها عدة مرات وتعتمد على فكرة خلق الأنسان من الروح والجسد والنفس ومما لانعلم ! ولكن المؤكد أثناء النوم تخرج الروح وعندما نقوم بتجربة عملية على النائم دون علمه ونفتح جفنيه لايرى ولايدري أنه يرى ! لأنه قوله تعالى ( الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى لأجل مسمى ! الآية (42) سورة الزمر !
والتفسير من النص واضح لايحتاج لأجتهاد أن الله سبحانه بمسك الأرواح للموتى ولايطلقها بعد موتها والأحياء بمسك أرواحهم أثناء النوم ويرسلها عند النهوض من النو للأجساد ثانية لأجل موت موعد محدد مسمى بعلمه ! وحتى أبن سينا العالم الأسلامي فسر لقاء الأحياء بالأموات أثناء النوم باللقاء الروحي كما شرحنا ماسبق أثناء مسكهم من قبل الله وجمع الأرواح المتوفية بارواح الأحياء ! 
 
 
 
 
السياب واجه البصرة وزغلول أعطى ظهره لمصر ! الصحفي العراقي ياس خضير العلي
ترتفع بالبصرة الفيحاء وبين أهلها الأعزاء كما ترتفه هاماتهم بالكرم والخير وسمعتهم بين الناس الطيبة يقف تمثال السياب الشاعر العراقي الكبير بدر شاكر السياب شامخآ وقد أعطى أهله بالبصرة وجهه وظهر بلبلسه الكامل الجميل وهو ينظر أليهم وهم يمارسون حياتهم اليومية بعز ونعيم ! بينما تجد تمثال سعد زغلول بمصر العربية وقد وضع بحال وهو يعطي لمصر ظهره لينظر للغرب البحر الأبيض المتوسط ووصل الحال بالمصريين بوصفه بالزعلان عليهم وعلى الرغم من كونه الأب الروحي لأجيال منهم ورمز  للتحرر وحتى وصلت الأمور بتأليف نكتة سياسية عن ذلك ومثل شعبي عام
 عندهم يقول أذا زغلول أعطاها ظهره ! طبعآ بالعامية المصرية تأثيره أكثر ويضرب لمن يحترق قلبه على مصر وظروفها التي تمر بها ولكن أهل البصرة الحمد لله السياب يفتخر بأهله ونظر أليهم لبحضنهم بشعره ويقول لهم كل يوم مطر مطر مطر ! أو يسأل عن فلاح غابتا النخيل اللتان راح ينأى عنهما القمر بساعة السحر ويرى المد والجزر بأبي الخصيب وبساتين النخيل ! أجيبوه بأن المطر من السماء بالخير نزل ومن الأرض لدينا بالبصرة من الأرض مطر وخير بنفط ظهر ! لكم السعادة بأهل البصرة يامن تستقبلون الضيف بوجه مبتسم ولو كنتم بأصعب حال !
 
 
 
 
أقليم الجنوب أم البصرة    لماذا !!!      الصحفي العراقي ياس خضير العلي 
في عام 2003م وبعد سقوط الطاغية الدكتاتوري وهرب نظام صدام جاء السياسيون الجدد من الخارج وحيث كان المنفى الأجباري لهم بعد القسوة المفرطة والتسلط الذي فرضه حكم صدام وأقاربه من تكريت والعوجة وناحية العلم !
جاء السياسيون وهم ينظرون للأحتلال يمر على أجساد العراقيين لكن تشكلت مجالس المحافظات ومجلس النواب البرلمان وبأنتخابات ومنح أخوانهم الثقة والتخويل لهم بأدارة العراق وبدأوا بفكرون كيف يسعدون أهلهم وشعبهم ويبنون العراق والحالة هي حكم تحت الأحتلال القاسي وطالبوا بأنشاء أقليم الجنوب لكي يضمنوا عدم عودة الدكتاتورية وتسلط الضباط الأنقلابيون والزعماء بنظرية القائد الأوحد أو القائد الضرورة الذي لولاه ماطلعت الشمس على العراق ! 
وممن طالب بأنشاء أقليم البصرة السيد القاضي وائل عبد اللطيف ولكنه تمت مجابهته من أطراف موجهة من الخارج وبحثنا  عن أسرار المناداة بالبداية المستمرة لأنشاء الأقليم وثم تسويف الفكرة من جهات سياسية أدعت تمثيل البصرة والجنوب وثم حتى مشروع البصرة رفضوه لماذا ! الجواب بعد كشف حقائق تاريخية عن تشكيل العراق عام 1921م حيث تبين أن أستفتاء الأمم المتحدة للأكراد كان لعبة وأن بريطانيا زورته بأنته الموافقة
على الألتحاق بالعراق كان أكذوبة الأكراد أرادوا دولة كردية مستقلة لكن أطراف بالمنطقة أرادت السيطرة عليهم لعدم أثارت مشكلة لتركيا وأيران الشاه صديق بريطانيا وأمريكا ! وعليه كان أقليم عربستان الأحواز الذي يعود حاليآ لأيران جزء من الصفقة حيث منحت بريطانيا الأكراد للملك فيصل ومنحت عربستان  الأحواز لأيران خوفآ من أن تكون البصرة مركز مهم وعاصمة لأقليم الجنوب العربي القوي وخاصة كان أتفاق بريطانيا مع أمراء الكويت لأعلانها أقليم مستقل كأمارة قبلية وثم دولة أمارة !
وكل ذلك للسيطرة على نفط المنطقة وعدم ترك أهلها يتمتعون بثرواتهم هذه واليوم بعد أن تبين كل شيء لاأحد يسيطر على العراقيين من زاخوا للفاو لأن عدد السكان للعراق اليوم 40 مليون وحتى القانون العراقي الذي يحدد عدد سكان القرية والناحية والقضاء والمحافظة بكذا مواطن لوطبق لأصبحت البصرة اليوم محافظتين وفق القانون الأداري البلدي من عدد السكان والمساحة وذلك يوفر تخصيصات مالية وأدارات أكثر ومنشأت خدمات أكثر قانونآ ! ولازلت مؤمن بعد التجارب المريرة التي شاهدتها بتعدد حكومات العراق منذ الملكية لليوم أؤمن بحاجة العراق لأقليم الوسط وأقليم
 الجنوب لأنه الأكراد أقليم واضح موجود على الأرض تنطبق عليه نظرية أنشاء الدول أرض وشعب وحكومة محلية ! وثروات موجودة ! 
وأثناء الخدمة العسكرية شاهدت القتال بين الأكراد الطامحين للأستقلأل 
والجيش العراقي وكم فقدنا على مدى عشرات السنين من ضحايا فقدوا حياتهم بنزاع داخلي لاداعي له لو أعترفنا بحقوق بعضنا البعض بأنشاء أقاليم الثلاث للعراق ليستقر الناس ونبني ونوفر الخدمات ونعيش بأمان أما الساسيين الذين تحركهم أمريكا وحلفاءها الأحتلال الغازي هؤلاء عوائلهم تعيش بالخارج وموقعهم من المنطقة الخضراء للقواعد الأمريكية والمطار فقط ولايستطيعون المشي بشوارع العاصمة بغداد حتى بحماية عسكرية !
 
 
 
 
هذا بيت رئيس الوزراء العراقي المتقاعد !!! الصحفي العراقي ياس خضير العلي 
قبل أكثر من نصف سنة جرت أنتخابات البرلمان العراقي والى اليوم الجلسة المفتوحة عقدوها لكي تصرف مستحقاتهم المالية وترأسها شخص أصبح عضو برلمان بهدية أل7 مقاعد هدية الأحتلال لأصدقاءه وهي حصة توزعها القوات الأمريكية على الفاشلين بالأنتخابات ولضرورة الحاجة لخدماتهم ومنهم السيد فؤاد معصوم الذي تراس الجلسة المفتوحة والمتجاوزة للدستور والدستور يطالب رئيس الجمهورية أذا لم تشكل حكومة وفق المادة 64 من الدستور بهذه المدة تعاد الأنتخابات ولكن الرجل مممثل تلفزيوني لايحل ولايربط  الأحتلال الأمريكي يسير حياته وهو فرحان بذلك لأنه جاء به
 ورئيس الوزراء الحالي أعتبر أنتهت ولايته بأعلان الأنتخابات البرلمانية لأسماء الفائزين بها ولكنه متمسك جدآ بها ويريد أن تعاد له فرصة أخرى للأستمرار كرئيس وزراء للعراق وقارنا بينه وبين  رئيس وزراء بريطانيا الذي سلم تشكيل الحكومة للفائز بالأنتخابات  بسلام ومن أول شهر أعلنت النتائج وليس كحالنا سبعة أشهر لحد اليوم لاتشكل حكومة وذهب الرجل لبيته ومعه سائق سيارته فقط ولاحماية ولاشسء ويسير بشوارع لندن لوحده وعندما يمر أحد بالشارع يقول هذا بيت رئيس وزراء بريطانيا ونتسأل لماذا ألسنا ديمقراطية والقيادة والبرلمان ورئيس الوزراء
 بالعراق منتخبون من الشعب بحرية أذا كان الأمر هذا  لماذل مختبيء المسوؤلون بالمنطقة الخضراء المحصنة بالكونكريت ومتى سنشاهد بيت رئيس وزراء العراق ونحن نمر أمامه بسيارات النقل العام الأجرة ويقف الباص بالشارع أمامه لينزل ويصعد المواطنون !
أم هي أكذوبة الأحتلال ولايستطيع من يدعي بالتلفزيونات الفضائية الساكن بالأردن مثلآ حيدر الملا الناطق بأسم القائمة العراقية من أن يمشي بشوارع بغداد علنآ وطلبنا منه أن يخرج مظاهرة بعدد أستحقاق عضوية مقعد واحد بمجلس النواب ويخرجون بوسط بغداد وهو معهم للمطالبة بحقه الأنتخابي الذي يقول أن الأنتخابات أفرزته وهو بعمان الأردن يعيش ولايدري أين تقع المحافظات العراقية ألا ربما بالخارطة ! أو السيدات النساء التي منح الأحتلال لهم نظام الكوتا وفرض نسبة 3/12 الأجبارية التي منحت أحداهن عضوية ب600صوت فقط لتتحكم بمستقبل وحياة 40مليون عراقي !     
 
 
 
 
الى تلفزيون البغدادية / الأدارة 
تحية طيبة 
الموصوع/شكوى ضد برنامج كرستال 
ذكرت مراسلتكم بحوارها مع الغجرية المطربة فريدة الكردية الفيلية بدمشق أن كل بيت عراقي فيه موسيقي أو مطرب ووصفت العراقيين بالغجر !
ونود أن نبين أذا هي من عائلة غجرية والزمن والبغدادية جعلتها مراسلة تلفزيونية فالعراقيين شرفتء عرب ومسلمون وليسوا غجر مثلها ومثل اللأوربية الجنسية فريدة الغجرية ! 
ونطلب من أدارة البغدادية محاسبتها أو تعنذر علنآ للعراقيين وبعكسه يحتفظ العراقيون بحق الرد وأقامة الدعوى ضد البغدادية بالمحاكم العراقية ولو هي مقرها بالقاهرة برعاية مصرية !!!!
الصحفي العراقي ياس خضير العلي 
مركز ياس العلي للأعلام المستقل
 
 
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم 
قال تعالى ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن آمن بالله   ألخ الآية ) وصدق اللع العظيم ورسوله الكريم ص 
كم فرحنا العراقيون العرب السنة المهجرون بسوريا والأردن ومصر بسبب الأحتلال الأمريكي وحلفاءه والمدفوع تكاليفه من الهلال الأحمر السعودي والخبر الذي أفرحنا فضيحة أمراء ىل سعود الذين قدمنا لهم طلبات بواسطتكم ولم يساعدونا ونشرتم معاناتنا ولم يساعدونا بالأمير سعود المأبون جنسيآ وحسب المحكمة البريطانية قتل صديقه الذي كان يماري بالأمير الشاذ الجنس اللواط   والخ من تفاصيبل منشورة بلندن وبالبي بي سي ! 
الحمد لله فاضح الظالمين واليوم وصلنا بالأيميل افلام فديو لأميرات من العائلة المالكة بالسعودية تمارس الجنس مع أطباء بريطانيين لغرض الحمل لأن أزواجهن عاقر وبحجة أطفال الأنابيب ! وعلى موقع الأنترنيت نزلت شوفوها !
النصر للعراقيين أحفاد الصحابة والخزي لمن خالف الرسول وماجاهد بفتح الأسلام وأختبأ في السعودية والمستقبل لنا نعود لأملاك أجدادنا !
الصحفي العراقي ياس خضير العلي 
مركز ياس العلي للأعلام المستقل
 
 
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم 
الى/ الأخ الزعيم العربي المجاهد قائد ثورة الفاتح من سبتمبر العقيد معمر القذافي المحترم 
والشعب العربي الليبي الشقيق بواسطة أدارة هذا الموقع الكريم المحترمين 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يهديكم مركز ياس العلي للأعلام ( صحافة) المستقل تحياته ونتقدم لسيادتكم بسرد تفاصيل عن قضية محاولة نظام صدام أغتيال القائد القذافي في الثمانينات من القرن الماضي وتجنيد مخابرات صدام للدكتور الليبي يوسف الزياتي وجماعته لتنفيذ ذلك وكيف ترشح عام 1985 لأنتخابات المؤتمر الشعبي الليبي وتم دعمه ماليآ وحتى صور شخصية له طبعت بمطبعة المخابرات الصدامية وهو يرتدي البدلة والربطة ونظاراته الطبية وحليق الشارب واللحى والذي زود بملايين الدولارات من صدام لتنفيذ ذلك كما أرسل سعد البزاز رئيس تحرير جريدة الزمان اللندنية وتلفزيون الشرقية أرسله صدام
 بأكثر من 5 مليون دولار لتسليمها ليمنيين بعدن لتنفيذ نفس العملية بصديقه علي عبد الله صالح الرئيس اليمني ولكن البزاز كان بوفدوزراء  الأعلام العرب  هرب بها الة بريطانيا وصمت لم بنشر الموضوع وأكتفى بالمال ! وعليه فقد كانت المخابرات الصدامية قد أخترقت المبنى الدبلوماسي الليبي الواقع في منطقة المنصور بالجزء الغربي من بغداد وبواسطة أستغلال العلاقة الجنسية الشاذة بين موظف  دبلوماسي ليبي مع الممرضة هناء عبد الله العراقي التي تعمل اليوم بمستشفى الزعفرانية وكانت أيامها عند ذاك بالولادة ومارس معها الجنس وزميله وزميلتها ووضعت المخدر
 له بالشاي ودخل مجموعة صدام ليخترقوا ويزرعوا الأجهزة الخاصة بالتنصت وألخ من أعمال مخابراتية ! 
وكان كتاب مذكرات دبلوماسي عراقي الذي أصدرناه عن دار 7 آب للطباعة والنشر ببغداد عام 2010 قد وضح التفاصيل أكثر وبالأسماء للضباط والدبلوماسيين العراقيين المشرفين على العملية ومنهم في ليبيا كان دبلوماسي عراقي أختاره صدام مسيحي الديانة لكي لايحن ويتعاطف مع القائد القذافي أسمه ( جورج زاخولي ) من أهل زاخو شمال العراق بمخابرات صدام وسكن بليبيا لسنوات وبيته ببغداد عنوانه الكرادة الشرقية /منطقة أبو أقلام/قرب محطة الوقود الداخل/محلة 905 زقاق 7 عمارة 20 شقة 1 شارع اسود شارع الرسامين بدايته تباع لوحات رسوم فنية ! 
وكان مدير السياسية الثالثة بمخابرات صدام المشرف على الموضوع أبن شقيق  نائب صدام عزة الدوري المدعو العقيد معد خليل أبراهيم جمعة وزوج أبنة الدوري والموقوف حاليآ لدى الأمريكان بمطار بغداد والمشرف الأعلى نائب رئيس المخابرات للعمليات فاضل صلفيج العزاوي أبن خالت صدام ومدير شعبة أفريقيا العربية المدعو حامد شنين مطشر ورئيس قسم ليبيا المشرق الأصغر المدعو أنور دحام التكريتي أقارب صدام من قريته بتكريت !
وعليه تاثر فكريآ أحد العاملين بقسم ليبيا بخطب سيادتكم والعروبة والثورية وذهب الى مكتب الأتصال الليبي ببغداد وأبلغ السيد حامد عبد العزيز الدبلوماسي المسوؤل بالسفارة الليبية ببغداد بذلك فطلب منه الذهاب الى عمان عاصمة الأردن واللقاء مع الدبلوماسي أبو محمد وتم اللقاء مع أبو محمد بعمان بعد سفر العراقي سرى للأردن وشرح له كل ماورد أعلاه وتم أستنساخ وتصوير جواز سفره وأوراقه بالسفارة الليبية بمنطقة حدائق الملك عبدالله بعمان الأردن ووعدوه بأرسال الموضوع الى ليبيا للنظر فيه وكون حامد عبد العهزيز أرسله سرآ لخوفه من أنتقام الموظفين
 الليبين الدبلوماسيين المتورطين بالفضيحة الجنسية مع الممرضة العراقية هناء    ألخ !
ولظروفه الصعبة عاد العراقي لبغداد دون الطلب من الليبين أي  شيء واليوم يعيش  بسوريا طالب لجؤ من الأمم المتحدة / المفوضية السامية لشوؤن اللاجئين ( الأسرى المدنيين) والتي ترسل العراقيين لأمريكا وأوربا لاجئين ودول العرب بها ملايين الأجانب يعملون و التي منذ 5سنوات تضحك على العراقيين ويعيش بصعوبة أيجار سكن ومعيشة وقابل الدبلوماسي الليبي السيد فرج أبو خالد بدمشق مكتب الأتصال الشعبي الليبي عام 2007 وشرح له الموضوع ودون رد لليوم من الجماهيرية ! 
سيدي المحترم ننتظر ردكم الكريم وهل الموضوع لم يصل لأنظار سيادتكم لأنك شجاع وتقول الحق لما لم ترد علينا سلكنا كل الطرق لأيصال الموضوع أليكم 
ختاما تقبل دعائنا لله بأن يحفظك من كل مكروه يأمل الأمة العربية ومخلصها بزمن صعب تمر به أبناءك من العرب السنة المهجرين خارج العراق بسبب الأحتلال الذي مولته السعودية والخليج وخدمه الهلال الأحمر الخليجي والسعودي بشوارع بغداد ومن جرائمهم وضعوا لافتة على مستشفى حكومي ببغداد مستشفى الشيخ زايد ولاندري الخليج أحتلونا أم أمريكا !!!!
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
أخوك الصحفي العراقي   ياس خضير العلي 
 
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ياس خضير العلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/10/22



كتابة تعليق لموضوع : اراء ومقالات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net