صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

الشحنات ح1
حيدر الحد راوي

شحنات تنبعث من جسد الانسان , حين يفكر و حين ينفعل وحين يقوم بجهد جسدي , تؤثر فيه وتؤثر في من حوله , بل وقد يصل التأثير الى أبعد من ذلك , الانسان العادي يمكنه بعثها او إصدارها او تسريبها لكن لا يمكنه التحكم بها او السيطرة عليها , وأن فعل , فهو غير عادٍ.
  بعضها موجبة وبعضها سالبة , كما وتختلف من ناحية الخمول والنشاط من شخص الى اخر , حسب حالة الشخص :
1-    النفسية: وهي على قسمين:
أ‌)    الهدوء و السكينة أو الحالة التأملية: في مثل هذه الحالة تنبعث شحنات: 
أ-1- موجبة:  في أغلب الاحايين ومفيدة للشخص , ونافعة لما حوله , وهي على عدة انواع: 
أ-1-1- لا إرادية : تصدر عفويا , حتى بدون علم صاحبها , كما هو الحال في محبي الخير والانسانية.
أ-1-2- إرادية: يعرفها مالكها ويدرك نفعها , فيوجهها للمقربين منه كالأقارب والاصدقاء ومن يرغب هو فيهم.
أ-2- سالبة: تصدر من أصحابها بطريقين:
أ-2-1- غير مكتسبة: كامنة في صاحبها , كما هو الحال لدى الحاسد الفطري , الذي بوسعه إصدار شحنات سالبة تؤثر في الانسان والحيوان والجماد.
أ-2-2- مكتسبة: عن طريق ممارسات وطقوس ورياضات خاصة , كما هو الحال لدى السحرة والمشعوذين والحاسد غير الفطري الذي اكتسب مهارته عن طريق الممارسة والتعلم , وهي على نوعين:
أ-2-2-1- تدريبات وسلوكيات ورياضات خاصة تؤهل القدرات البشرية الذاتية المحضة وتطورها وتنميها الى ان يكتمل البناء فينتج حاسد غير فطري او مشعوذ او شخصا ذو طاقة مؤثرة في من حوله.
أ2-2-2- رياضات وعزائم وأقسام خاصة تهدف الى إجراء تحالف بين انسان وكائنات من عالم أخر (كالجن) , ما يمنح ذلك الانسان طاقات سلبية هائلة , تمكنه من التأثير سلبا على الاخرين , لكن بمردود عكسي , أي تعود عليه شحناته وتؤذيه  , إن لم يتحصن جيدا منها.  
   
ب‌)    الانفعال: وهو شحنات تنبعث من الانسان اثناء حالة انفعال يمر بها , يختلف نوع الشحنة حسب نوع الانفعال , فقد تكون :
ب-1- إيجابية (موجبة) : في حالة فرح ومسرة , فيبادر بوعي او بدونه الى تصرفات (حركات) يعبر فيها عن فرحه , او بالأحرى عن نوع الشحنات التي تعتريه , فقد يقفز من شدة الفرح , او يستعرض أي شيء يظهر فيه إيجابيته , هو في الحقيقة ينشر شحناته الموجبة لمن حوله لكن بدون شعور او ادراك .  
ب-2- سلبية (سالبة): في حالات كالغضب او الحزن , الشخص الغاضب يصدر شحنات سالبة تعتمد على مقدار غضبه , حتى وان تمكن من إخفاء غضبه وكبته فإن الشخص المدرب او ذو الفراسة او ذو الحنكة يدرك الغضب الذي اعتراه وإن لم يظهره صاحبه , والحزين أيضا يصدر شحنات سالبة حينما يكون الحزن مؤلما او معذبا للنفس , وشحنات موجبة ان كان الحزن فيه شيئا من الراحة والتنفيس , كما الشخص الغاضب لا يمكن للحزين إخفاء الشحنات المنبعثة منه مهما حاول وجدّ وأجتهد في إخفاءها وتظاهر في الفرح والسرور , فإن مستشعر الشحنات يدرك ماهية شحناته , الحال لا يختلف عن الانفعالات النفسية الاخرى.
يلجأ الغاضب والحزين الى تصرفات (حركات) عفوية في بعض الاحايين , كأن يكسر شيئا كان في يده او يضرب الجدار او يلطم وجهه ...الخ , كل ذلك ضروري جدا من اجل التخلص من الشحنات السلبية التي قد تؤثر فيه سلبا ان كبتت .     

2-    الحركية: اذا لابد من حركة من أجل توليد الشحنات وانبعاثها او اصدارها او إرسالها , فحركة الانسان في شارع او بناء ما تتولد تلك الشحنات , الا انها تختلف من شخص لأخر , فبعضها موجبة والاخر سالبة , وبعضها خاملة واخرى نشطة , أي إنها تكون عشوائية , وغير منتظمة , ما يجعلها تتبدد بسهولة بفائدة قليلة او بدون فائدة , وربما بمضرة , الا ان ذلك المكان الذي شهد حركة الناس فيه قد امتلئ بالشحنات , التي كلما ازدادت الحركة فيه أزداد اكتسابا لها , وكلما طال الوقت أمتلئ بها أكثر وأكثر .
توليد الشحنات يكون على نوعين :
أ‌)    جماعية: أي يشترك فيها أكثر من شخص وتنقسم الى عدة أقسام: 
أ-1-  عادات وتقاليد : توارثتها الشعوب والقبائل من جيل الى أخر , اعتادوا على ممارستها وحافظوا عليها , ربما عرفوا وأدركوا اسرارها , وربما لم يعرفوا عنها شيئا غير أنهم توارثوها واعتادوا ممارستها , وربما اقتصرت أسرارها على الكهنة فقط. 
أ-2- موجهة: وهي ممارسات تعقد من أجل توليد الشحنات (الطاقة) , بمعنى ان الشحنات تولد وفقا الى طريقة ما او سلوك معين , ومن ثم يتم التحكم بها وتوجيهها وفقا الى رغبات الشخص المتصرف او وفقا لما تم توليدها من أجله , وتتخذ عدة مسارات , منها ( على سبيل المثال لا الحصر):
أ-2-1- الصوفية: ذات يوم , كان جلال الدين الرومي يسير في حالة غريبة تعتريه , مطأطأ الرأس , بدا وان شيئا ما يدور في رأسه , حتى أخذته اقدامه الى سوق الذهب , توقف فجأة ليستمع الى طرقات العمال في المتاجر , أكتشف شيئا كان مجهولا , الان لم يعد كذلك , ثبّت احدى قدميه على الارض , وأطلق الاخرى في حركة دورانية , لم يستهجن احد ممن في السوق , بل ولم ينكروا عليه ذلك , تصرفا كهذا من شخص ذو مقام عال قد يطيح بهذه الشخصية , الا ان ما حصل كان العكس تماما , نهض احد اصحاب المتاجر آمرا عماله بالاستمرار بالطرق دونما توقف وان فسد الذهب , استمر هذا الحال عدة ساعات , كانت النتيجة باهرة , فقد تعلق الاغنياء (أصحاب المتاجر) والفقراء (العمال) بالرومي أيما تعلق , وشرع يدرسهم ما توصل اليه .
حقيقة , برع الصوفية في مجال الطاقة (الشحنات) توليدا وتوجيها , واختلفت طرقهم في ذلك , فأختار بعضهم كثرة الاذكار والاوراد كالطريقة العلية القادرية الكسنزانية , واختار أخرون الحركات الدورانية كالطريقة المولوية , بينما أختار غيرهم حركات نصف دائرية عكس عقارب الساعة , وغيرهم ركز بشكل واضح وملحوظ على طبخ الطعام وتقديمه كالطريقة البكتاشية , الا أن جميع الطرق لا تكاد تختلف في عدة امور اساسية الخلوة وحلقات الذكر , والاخيرة لا يختلف عليها اثنان حيث يجب ان تتكون من :
أ-2-1-1- القطب : وعليه يدور مدار حلقة الذكر , يشترط ان يكون حيّا في بعض الطرق , ولا يشترط ان يكون حيّا في طرق أخرى , ففي نظرهم ان القطب موجود وله حضور وان كان قد فارق الحياة ظاهرا , لكن لا يشترط عليه حضور الحلقة طالما وهناك من يقوم مقامه.
أ-2-1-2- الشيخ: قد يكون الشيخ ممثلا عن القطب , وقد يكون هو القطب عينه , الا ان الحلقة لا تعقد من دونه او بدون أذنه , وأن لم يحضر فيترك قيادة الحلقة الى الخليفة (خليفة الشيخ).
أ-2-1-3- الخليفة (خليفة الشيخ): يتولى قيادة حلقة الذكر في حالة عدم حضور الشيخ لسبب ما , كبعد المسافة مثلا , او لكثرة حلقات الذكر , فيتولى هو القيادة بالنيابة عنه.
أ-2-1-4- اعضاء الحلقة : ينبغي حضور عدد كاف من المريدين والاتباع , والا أصبحت الحلقة عديمة الفائدة او لا تتم , وقد يكتفى بعدد قليل في بعض الاحيان.
أ-2-1-5- المداح (المنشد): أحد الافراد يقوم بتلاوة المدائح النبوية التي تداعب الوجدان والعاطفة , وتحرك القلب بالشوق .. والوجد , ويهدف دوره الى توحيد ألباب المشتركين في الحلقة.
أ-2-1-6- طبالين: عدة افراد يضربون الطبول او الدفوف بنسق معين يتناغم مع طريقة إلقاء المدائح النبوية , غالبا ما يكون اللحن مرخصا من قبل الشيخ , وهدفه السماع , ومداعبة الحواس عن طريق حاسة السمع. 
أ-2-1-7- حركة المريدين والاتباع داخل الحلقة , والتي قد تكون نصف دائرية بعكس اتجاه عقارب الساعة او دائرة كاملة باتجاه عقارب الساعة وفقا الى الطريقة نفسها , وتهدف الى تنشيط الدورة الدموية , ما يعني المزيد من الاوكسجين للدماغ , القلب يكون في حالة وجد تحت تأثير المدائح النبوية واستنفار الحواس تحت ضرب الدفوف , والدماغ قد استلم ما يكفي من الاوكسجين .
أ-2-1-8- ألان , المشتركون بحاجة ماسة الى التنفيس , تفريغ الشحنات , والا عادت مؤثرة عليهم بالسلب , النطق , يجب ان ينطقوا بعض العبارات من قبيل (لا اله الا الله – هو - حي ) , حسب إملاءات قائد الحلقة , كما ولا يكفي ان تكون الاصوات صادرة من اللسان او الحنجرة , بل يجب ان تكون خارجة من اعمق الاعماق.
(الله – هو) من اسماء الذات المقدسة , (الحي) اسم يجمع كافة اسماء الصفات كالقدرة والعلم والعزة والرفعة والعظمة والارادة والكبرياء وغيرها , تليت هذه الاسماء في الحلقة بشكل علني , هناك شخص ما يردد (قيوم) بأمر من قائد الحلقة او قد يكون هو ذاته قائد الحلقة من يتلوه , و(القيوم) أسم جامع لكل اسماء الافعال , ومن دونه لا تكتمل حلقة الذكر (الله هو الحي القيوم) , يتجول الشيخ او قائد الحقة في الوسط , ملهما ودافعا الى الحماسة , محدقا في الوجوه وفي اماكن اخرى , كأنه يبحث عن شيء , او ينتظر قدوم قادم , اللحظة المناسبة , الوصول الى النشوة , عندها تكون الطاقة في أوجها , فيتلقاها منهم ويرسلها الى عدة جهات : 
أ- 2-1-8-1- يرسل جزء منها الى القطب , وان كان ميتا فألى قبره.
أ-2-1-8-2- يرسل جزء منها الى الشيخ , ان لم يكن حاضرا .
أ-2-1-8-3- يحتفظ بشيء منها لنفسه , فأن ذلك مما يمده بالقوة الروحانية.
أ-2-1-8-4- يوزع القسم الاخير على المشتركين بالحلقة , حيث يقوم باختيار احدهم ممن قد ذاب في الذكر (او وفقا الى ملاحظات الشيخ) , فيقف امامه مباشرة , ويشرع بتلقينه او بتلقيمه (ما شئت فعبر) , فيكون هو المحور او مركز الشحنات ومنه تنتقل الطاقة (الشحنات) الى افراد الحلقة الاخرين , في بعض الاحيان , هذا الشخص لا يحتمل ذلك , فيقع على الارض مغشيا عليه , لا خطورة في الامر , طالما وان الشيخ او خليفته موجود .
أ-2-1-9- ختام حلقة الذكر : كل طريقة صوفية تختار اسلوبا معينا في ختام حلقة الذكر , المهم في الامر , ان لا يكون الختام بطريقة تبدد الشحنات , فتضيع كل الجهود المبذولة من اجلها .
****** يتبع ان شاء الله
 

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/07/26



كتابة تعليق لموضوع : الشحنات ح1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الحیاة الفکریة فی الحلة خلال القرن التاسع الهجری یوسف الشمری ، على صدر عن دار التراث : الحياة الفكرية في الحلة خلال القرن 9هـ - للكاتب مؤسسة دار التراث : سلام علیکم نبارک لکم عید سعید الفطر کتاب الحیاة الفکری فی اللاحة خلال القرن التاسع الهجری یوسف الشمری كنت بحاجة إليه ، لكن لا يمكنني الوصول إليه هل يمكن أن تعطيني ملف PDF

 
علّق أحمد البيضاني ، على الخلاف حول موضع قبر الامام علي عليه السلام نظرة في المصادر والأدلة - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الحبيب إن الادلة التي التي استندت إليها لا تخلوا من الاشكال ، وهذا ما ذكره جل علمائنا بيد أنك أعتمدت على كتاب كامل الزيارات لابن قولية القمي ، فلو راجعت قليلاً أراء العلماء في هذا الامر ستتبين لك جلية هذا الامر ، ثم من أين لك بالتواتر ، فهل يعقل ان تنسب ذلك إلى بعض الروايات الواردة في كتاب كامل الزيارات وتصفها بالتواتر ؟ ومن عجيب القول لم تبين حسب كلامك نوع التواتر الذي جئت به ، فالتواتر له شروط وهذه الشروط لا تنطبق على بعض رواياتك عزيزي شيخ ليث. فأستعراضك للادلة وتقسيم الروايات إلى روايات واردة عن أهل بيت العصمة (ع) ، واخرى جاءت من طريق المخالفين أستحلفك بالله فهل محمد بن سائب الكلبي من اهل السنة والجماعة ، فقد كان من اصحاب الامام الصادق فأين عقلك من نسبة هذا الكلام لابن السائب الكلبي وهو أول من ألف من الامامية في أحاديث الاحكام أتق الله . فأغلب ما ذكرته أوهن من بيت العنكبوت ، ثم لماذ لم تشير إلى الشخص الذي قال بمخالفة قبر الامير (ع) في وقتنا الحالي ، اتمنى أن تراجع نفسك قبل أن تصبح أضحوكة أمام الناس .

 
علّق سرى أحمد ، على لماذا القدسُ أقرب لنا الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى؟! - للكاتب فاطمة نذير علي : تحليل راقي جداً ، عاشت الايادي 🤍 كل هذه الاحداث هي اشارة على قرب النصر بإذن الله ، "إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً"

 
علّق طارق داود سلمان ، على مديرية شهداء الرصافة تزود منتسبي وزارة الداخلية من ذوي الشهداء بكتب النقل - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الاخوة الاعزاء فى دائرة شهداء الرصافة المحترمين تحية وتقدير واحترام انى ابن الشهيد العميد الركن المتقاعد داود سلمان عباس من شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 بلرقم الاستشهادى 865/3 بمديرية شهداء الرصافة اكملت معاملتى من مؤسسة الشهداء العراقية بلرقم031453011601 بتاريخ 15/4/2012 وتم تسكين المعاملة فى هيئة التقاعد الوطنية لتغير قانون مؤسسة الشهداء ليشمل شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 وتم ذلك من مجلس النواب وصادق رئيس الجمهورية بلمرسوم 2 فى 2 شباط2016 ولكونى مهاجر فى كندا – تورنتو خارج العراق لم اتمكن من اجراء المعاملة التقاعدية استطعت لاحقا بتكملتها بواسطة وكيلة حنان حسين محمد ورقم معاملتى التقاعدية 1102911045 بتاريخ 16/9/2020 ومن ضمن امتيازات قانون مؤسسة الشهداء منح قطعة ارض اوشقة او تعويض مادى 82 مليون دينار عراقى علما انى احد الورثة وان امكن ان تعلمونا ماذا وكيف استطيع ان احصل على حقوقى بلارض او الشقة او التعويض المادى وفقكم اللة لخدمة الشهداء وعوائلهم ولكم اجران بلدنيا والاخرة مع كل التقدير والاحترام المهندس الاستشارى طارق داود سلمان البريد الالكترونى [email protected] 44 Peacham Crest -Toronto-ON M3M1S3 Tarik D.Salman المهندس الاستشارى طارق داود سلمان الاستاذ الفاضل يرجى منك ايضا مراسلة وزارة الداخلية والدوائر المعنية بالامر اضافة الى هذا التعليق  ادارة الموقع 

 
علّق Saya ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اللهم صل على محمد وال محمد أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... انا اقرأ هذه المقالة في أيام عظيمة هي ليال القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام وجسمي يقشعر لهذه المعلومات كلما قرأت أكثر عنه أشعر أني لا أعرف عن هذا المخلوق شيئا كل ما اقرأ عنه يفاجأني أكثر سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا ولايته ومحبته بمحبته ننجو من النار نفس رسول الله صلى الله عليه وآله لا عجب أن في دين الإسلام محبته واجبة وفرض وهي إيمان وبغضه نفاق وكفر

 
علّق Saya ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا بالمناسبة اختي الكريمة نحن مأمورون بأن نصلي على محمد وال محمد فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وآله لا تصلوا علي الصلاة البتراء قالوا وكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وال محمد اما بالنسبة للتلاعب فأنا شخصياً من المؤمنين بأن حتى قرأننا الكريم قد تعرض لبعض التلاعب ولكن كما وردنا عن ائمتنا يجب أن نلتزم بقرأننا هذا حتى يظهر المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

 
علّق Saya ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... نحن الشيعة عندنا في بعض تفاسير القرآن الكريم ان كلمة "الإنسان" يقصد بها علي عليه السلام وليس دائما حسب الآية الكريمة وهنالك سورة الإنسان ونزلت هذه السورة على أهل البيت عليهم السلام في قصة طويلة... ومعروف عندنا أن المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف يرجع نسبه إلى ولد فاطمة وعلي عليهما السلام

 
علّق A H AL-HUSSAINI ، على هادي الكربلائي شيخ الخطباء .. - للكاتب حسين فرحان : لم أنسه إذ قام في محرابه ... وسواه في طيف الكرى يتمتع .. قصيدة الشيخ قاسم محيي الدين رحمة الله عليه .

 
علّق muhammed ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جهد تؤجرين عليه ربي يوفقك

 
علّق ابومطر ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : والله لو هيجو شايفك ومتحاور وياك، كان لادخل الاسلام ولاتقرب للاسلام الحمدلله انك مطمور ولكن العتب على الانترنت اللي خلة اشكالكم تشخبطون. ملاحظة: لاادافع عن مذهب معين فكل المذاهب وضعت من قبل بشر. احكم عقلي فيما اسمع

 
علّق يوسف البطاط ، على السيدة ام البدور السواطع لمحة من مقاماتها - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته أحسنتم جناب الشيخ الفاضل محمد السمناوي بما كتبته أناملكم المباركة لدي استفسار حول المحور الحادي عشر (مقام النفس المُطمئنَّة) وتحديداً في موضوع الإختبار والقصة التي ذكرتموها ،، أين نجد مصدرها ؟؟

 
علّق رعد أبو ياسر ، على عروس المشانق الشهيدة "ميسون غازي الاسدي"  عقد زواج في حفلة إعدام ..!! : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حقيقة هذه القصة أبكتني والمفروض مثل هكذا قصص وحقائق وبطولات يجب أن تخلد وتجسد على شكل أفلام ومسلسلات تحكي الواقع المرير والظلم وأجرام البعث والطاغية الهدام لعنة الله عليه حتى يتعرف هذا الجيل والأجيال القادمة على جرائم البعث والصداميين وكي لا ننسى أمثال هؤلاء الأبطال والمجاهدين.

 
علّق منير حجازي ، على الكتاب والتراب ... يؤكدان نظرية دارون   - للكاتب راسم المرواني : في العالم الغربي الذي نشأت فيه ومنه نظرية التطور . بدأت هذه النظرية تتهاوى وبدأوا يسحبونها من التدريس في المدارس لا بل في كل يوم يزداد عدد الذين يُعارضونها . انت تتكلم عن زمن دارون وادواته ، ونحن اليوم في زمن تختلف فيه الادوات عن ذلك الزمن . ومن المعروف غربيا أنه كلما تقدم الزمن وفر للعلماء وسائل بحث جديدة تتهاوى على ضوئها نظريات كانت قائمة. نحن فقط من نُلبسها ثوب جديد ونبحث فيها. دارون بحث في الجانب المادي من نظريته ولكنه قال حائرا : (اني لا أعلم كيف جُهز هذا الإنسان بالعقل والمنطق). أن المتغيرات في هذا الكون لا تزال جارية فلا توجد ثوابت ولا نظريات ثابتة ما دامت تخرج من فكر الإنسان القاصر المليء بالاخطاء. ولهذا اسسوا مختلف العلوم من أجل ملاحقة اخطاء الفكر ، التي سببت للناس المآسي على مرّ التاريخ ، فوضعوا مثلا : (علم الميزان ، معيار العلوم ، علم النظر ، علم الاستدلال ، قانون الفكر ، مفتاح العلوم ) وكُلها تندرج تحت علم المنطق. ان تشارلز دارون ادرك حجم خطر نظريته ولذلك نراه يقول : (ان نظرية التطور قد قتلت الله وأخشى أن تكون نتائجها في مستقبل الجنس البشري أمرا ليس في الحسيان).

 
علّق ام مريم ، على القرين وآثاره في حياة الانسان - للكاتب محمد السمناوي : جزاكم الله خيرا

 
علّق Boghos L.Artinian ، على الدول الساقطة والشعب المأسور!! - للكاتب د . صادق السامرائي : Homologous Lag :ترجمة بصيلات الشعر لا تعلم ان الرجل قد مات فتربي لحيته لعدة ايام بعد الممات وكذالك الشعب لا يعلم ان الوطن قد مات ويتابع العمل لبضعة اشهر بعد الممات .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ علي الكرعاوي
صفحة الكاتب :
  الشيخ علي الكرعاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net