• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الفلوجة الان : تطهير قرى واعتقال ومقتل قيادات في داعش .
                          • الكاتب : كتائب الاعلام الحربي .

الفلوجة الان : تطهير قرى واعتقال ومقتل قيادات في داعش


🔵 تطهير قريتي المطير وام الغيران بمنطقتين متفرقتين في الفلوجة

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "قواتنا الامنية مدعومة بقوات الحشد الشعبي تمكنوا من تطهير قرية المطير شمال الفلوجة وقرية ام الغيران على طريق الفلوجة – الرمادي من دنس عصابات داعش الاجرامية ".

🔵 تحرير سبع قرى من الرمادي بمساحة ٨٠ كيلو من دنس عصابات داعش الاجرامية

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن قوات الحشد الشعبي تمكنت من تطهير قرية المحامدة بالكامل وفككت المنازل المفخخة من قبل عناصر داعش الاجرامي ، كما تمكنت قوات الحشد الشعبي خلال الايام الخمسة الماضية من تطهير سبع قرى من الرمادي بمساحة ٨٠ كيلو اضافة الى الدوائر الحكومية  وهي:
١-مديرية مرور الفلوجة ٢_ معارض سيارات الفلوجة. ٣_ حي التأميم ٤_ قرية المطير. ٥_ جسر العبرة. ٦_ قرية المحامدة ٧_ منطقة الطراح. ٨_ قرية ام الغيران. وبات كل هذه المناطق بيد قواتنا وحشدنا الابطال.

🔵 اعتقال نائب رئيس شرطة داعش مندسا بين نازحي الفلوجة ومتنكرا بزي النساء

افاد مصدر استخباري في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "القوات الامنية اعتقلت ارهابيا بارزا في تنظيم داعش الارهابي، يتولى أعمال نائب رئيس الشرطة في الفلوجة.

واضاف المصدر، أن "الارهابي أبو عبيدة المروعي، الليبي الجنسية، ألقي القبض عليه، بينما كان مندسا بين العوائل التي تم اخلاؤها من الفلوجة وقد ارتدى زيّ النساء القرويات".

🔵 مقتل عشرات الارهابيين من بينهم ابو هاجر الشيشاني وابو ياسر السوري وابو نمر الليبي

افاد مصدر مخول في وزارة الداخلية العراقية لكتائب الاعلام الحربي اليوم،بأنه “وبعد مراقبة دقيقة لخلية الصقور الإستخبارية لموقع قيادي لتنظيم داعش في القائم اتضح دخول عجلات تحمل ارهابيين من سوريا الى القائم باعداد ملحوظة وبتاريخ ١٣/٧/٢٠١٥ تحركت بعض العجلات محملة بمجموعة من الارهابيين برتل مكون من عشر عجلات بعضها مفخخة و6 انتحاريين وبعد خروجها من القائم وبتنسيق مع القيادة المشتركة وطيران القوة الجوية تم استهداف العجلات اعلاه وتدميرها بالكامل. اهم القتلى في هذه العمليه اﻻرهابي ابو هاجر الشيشاني والارهابي ابوياسر السوري والارهابي ابو نمر الليبي .

وأضاف المصدر، أن “استمراراً لعمليات خلية الصقور الاستخبارية تم توجيه ضربة بالتنسيق مع القوة الجوية لمقر القياداة العسكرية لداعش في القائم، وذلك في الساعة 8:30 من مساء يوم أمس الثلاثاء ادت الى مقتل بين 48 ارهابياً اغلبهم من الاجانب ومن اهم القتلى في هذة العملية، الارهابي ابو هاجر النجدي مغربي الجنسية مسؤول المقر المذكور والارهابي ابو عبدالله سعودي الجنسية مسؤول التجهيز في مايسمى ولاية الفرات والارهابي ابو حذيفة السعودي المسؤول الشرعي والتثقيفي للانتحارين في المقر.

وتابع أنه ” في اليوم نفسه وقبل منتصف الليل تم توجيه ضربة جوية بصواريخ موجهة الى مضافة الانتحارين (مضافة الارهابي ابو مريم المهاجر)في قضاء هيت ادت الى انفجارات داخل المقر وتفجير احزمة ناسفة وعدد من قناني سي فور السائل ومقتل اكثر من 25 ارهابيا،أهم القتلى هم الارهابي ابو رضوان الانصاري عراقي الجنسية يسكن الغزالية يعمل على تجهيز الانتحارين الى مدينة بغداد والارهابي ابو قاسم السوري انتحاري عمره 25 سنه والارهابي ابراهيم ابو قسورة نائب مسؤول شمال بغداد والارهابي ابو دجانه العراقي يقوم بعمل استطلاع الاماكن المراد تفجيرها والارهابي ابو محمد الخضرمي يمني الجنسية من مجموعة ماجد الماجد سابقا ثم بايع داعش وتم تنصيبه مسؤولا عن التخطيط لعمليات انتحاريه في بغداد".

🔵 مقتل 40 عنصرا من "داعش" الاجرامي بينهم ثلاثة امراء في التنظيم جنوب الرمادي

افاد مصدر مخول في استخبارات قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "طيران الجيش العراقي استهدف، مساء الأمس ، تجمعا لمجرمي داعش قرب الجامعة في منطقة الطاش جنوب مدينة الرمادي".

واضاف المصدر ان "الغارة اسفرت عن مقتل 40 عنصرا من داعش بينهم ثلاثة امراء بالتنظيم".

🔵 تطهير قرية المحامدة بالكامل في قضاء الصقلاوية شمالي الفلوجة

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "القوات الامنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت من تطهير قرية المحامدة بالكامل في قضاء الصقلاوية شمالي الفلوجة".

🔵 عصائب اهل الحق:مقتل قيادي سعودي بداعش توعد بغزو كربلاء المقدسة والنجف الاشرف

افاد مصدر مخول في قيادة قوات المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "قوات ابطال عصائب أهل الحق قتلت القيادي السعودي (أبو عاصم الشاهري) الذي ظهر بفيديو يتوعد بغزو كربلاء المقدسة والنجف الاشرف مع سبعة من مرافقيه بعملية نوعية خاصة قرب "البوعيثة

" شمال شرق الرماديمركز محافظة الانبار".

🔵 مقتل ارهابي سعودي يقود شاحنة مفخخة محملة بـ 15 طنا من المتفجرات في الصقلاويه

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من إحباط محاولة تفجير شاحنة محملة بـ15 طنا من المتفجرات ومموهة بالحصى حاولت أختراق خطوط الصد في "الصقلاوية"، مبيناً انه "قتل الانتحاري الذي كان يقودها وهو سعودي الجنسية".
🔵 سرايا انصار العقيدة وسرايا عاشوراء تطهران قرية الطالعة في الكرمة من دنس عصابات داعش

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن " مقاتلين سرايا انصار العقيدة ، وسرايا عاشوراء ، شنوا هجوما واسع النطاق على قرية (الطالعة) في الكرمة ، منذ ساعات الصباح الاولى ، وكبدوا عصابات داعش الارهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة ، خلال العمليات العسكرية ".

واضاف المصدر، ان " ابطال السرايا كثفوا القصف على القرية ، مما دفع عناصر داعش الى الهروب ".
🔵 قطع طريق هروب الدواعش الى سوريا الرابط مع قضاء هيت

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن " القوات الامنية ، تمكنت من قطع جميع طريق امداد وهروب عصابات داعش الارهابية ، المؤدية الى سوريا ، لمنع هروب القيادات الداعشية التي خرجت من قضاء الفلوجة بعد العمليات العسكرية التي تشنها القوات الامنية لتطهير القضاء من الدواعش".

وتابع ان " القيادات الداعشية لاتزال محاصرة في مناطق متفرقة من الرمادي وهيت ".

🔵 منطقة البوفليس في الخالدية أصبحت خالية من العبوات الناسفة

 افاد مصدر مخول في قيادة عمليات محافظة الانبار لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "هندسة الفرقة الثامنة في الجيش العراقي عملت في منطقة ابو فليس التابعة لقضاء الخالدية (23كم شرق الرمادي) على معالجة عدد كبير من العبوات الناسفة التي قام بزرعها عناصر تنظيم "داعش".

واضاف المصدر، أن "الفرقة قامت ايضا بتفجير هاون ٨٢ ملم مع صاروخ محلي الصنع وتفجير حزام ناسف".
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=64453
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 07 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18