• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الفاضح والمفضوح لدى سجاد تقي .. القراءة بالمقلوب. .
                          • الكاتب : د . زكي ظاهر العلي .

الفاضح والمفضوح لدى سجاد تقي .. القراءة بالمقلوب.

نشر الاخ سجاد تقي رداً مطولاً قرأته بالامس على موقعنا الموقر صوت العراق ليس على مقالتي الموسومة ( ايها السبهان الفلوجة ستقبر احلامكم .. ) بل على مقالات اخرى تستهجن التدخل السعودي والتعدي السافر بشؤون العراق والذي لم نشهد له مثيل حقاً حتى في تاريخ الشعوب الهمجية والامر واضح للعيان ولا يحتاج لجهد لاثباته.

ويشهد الله انني لم اكن انوي الرد على رد السيد تقي فالرد يفضح نفسه  بنفسه ومن الاولى ترك القاريء يحكم بنفسه، ولكن آثرت الرد لسببين فعندما قرأت هذا اليوم موضوعاً للاخ تقي وقد نصب نفسه محامياً لبني سعود مدافعاً بشدة " متبرعا" لرد التهمة عنهم تحت عنوان ( ان عمر متين لم يكن وهابيا بل حنفيا ) محاولاً الصاق تهمة التفجير بايران، فقد فضح نفسه بهذا الجهد الفقير وياسبحان الله بهذه السرعة الغير متوقعة فحمداً لله اولاً واخيراً، وثانيا كان نصف رده على مقالتي فانصرف ذهني الى الظن بان الاخوة الاخرين ربما سيتحاشون الرد رغم رغبتهم بذلك مجاملةً منهم لي لعدم التخطي لانه بدا الرد على مقالتي اولاً، وهو الامر الذي حفزني لهذا الرد الاستنكاري. ونقولها له ولكل وهابي او من هو على طريقتهم، والله لن تفلحوا بمقارعة فكر اهل البيت وقد خاب ظن الكثير الذين حاولوا قبلكم، وتعرف انت وغيرك "ان كنت مطلعاً" نتيجتهم التي لم تكن الا مصداقاً لمقولة زينب (ع) ليزيد بن معاوية، ( والله لن تمحو ذكرنا ).

ان الطامة الكبرى هي ان رد السيد تقي لو كان يخلو من الدليل فقط  لهان الامر ولكنه ينفي الادلة ويسبح عكس التيار وكأنه يعيش في عالم آخر ولايدري ما يدور ويتكلم كما يشتهي ويحلو له تماماً كما يفعل الاعلام السعودي في فضائياته المفضوحة في القلب الصارخ للحقائق وفبركة الاخبار كالجزيرة والعربية وغيرهم.

نعم ان ايران هي من ارسلت متين لتفجير امريكا وكذلك ارسلت مجموعة بن لادن من قبل لتفجير نيوريوك فهي حنفية او على مذهب طالبان كما تزعم انت بانها نسقت مع طالبان او ربما على مذهب بن لادن فالدليل القاطع على ما يبدو لديك ونحن لانعرف شيئاً ولهذا ارجوك ان تسكت هؤلاء اللذين اصموا آذاننا كل هذا الزمن بان ايران صفوية وتخرس نباح كتبت بني سعود ومن على شاكلتهم وعدم اجترار هذه النغمة الموسيقية المشروخة بعد ان ثبت الدليل لديك بان ايران متفاهمة مع الاطراف السنية في دعمها للارهاب.

نعم ان الجيش والحشد الشعبي لايملك من السلاح كما تزعم الا السلاح الايراني المتهرء فليس لدينا سلاح امريكي او غيره وقد هزمنا الدواعش رغم تسليحهم المتطور في الانبار وقبلها في جرف النصر وصلاح الدين وبيجي وديالى وها هم كالجرذان في فلوجتهم الخائنة وان شئت فلن تكون الرياض نفسها بعصية علينا ان بقوا اسيادك على غيهم بهذا السلاح الايراني البالي، انها شجاعة  ابناء الحشد المبارك الذي ارعب كل افاك اثيم. ان معلوماتك اخي سجاد هي المعلومة الصحيحة الكبرى وما نملكه نحن عجيب غريب كما ذكرت فنحن  كما يقول المثل العراقي ( نخوط بصف الاستكان ) فامضي بفكرك الثاقب باركك الله.

نعم الوزير الاملط عادل الجبير كان شهماً مجسداً في تعامله مع الجعفري شهامة العروبة كلها وهو يستقبل "اخيه العربي" الذي جاءه بنية اخوية صافية ولم يسخر منه  ويستخف به  مستغلاً وشامتاً بوضع بلاده  كونها تنزف بجراحها التي سببتها له ايران فبنو سعود عرب اقحاح اهل جود وكرم يضمدون جراح اخوانهم العرب ويقفون معهم في الشدائد ولا يتركونهم ويشمتون بهم وما ذهبنا اليه نحن غير صحيح وفهم الاصول ومفهوم النخوة العربية كلها لديك فسامحنا!.

نعم ان الحرب الاهلية واقعة كما اكدت على ذلك انت فالطرف الشيعي هو من اوقدها وقد فجر الكثير من الشيعة انفسهم وقتلوا الالاف من السنة بهذه الطريقة البطولية الشهمة وان الاطراف السنية المتطرفة المدعومة بالفكر والدعم الوهابي السلفي والمد الصهيوني لم تكن مصرة على استمرارارها بل لم ترغب فيها والا لكانت حرباً اهلية بحق تحرق الاخضر واليابس ولما بقي هنالك من من سنة يقطنون في اقضية كبيرة الى جانب الشيعة كقضاء ابي الخصيب والزبير في البصرة لانهم يعرفون ان هذه الحرب اكتملت واصبحت حرباً طائفية حقيقية وان كانت من طرف واحد فهو الفهم الصحيح لها كما عبرت عن ذلك انت ولا ضرورت لتبادل الطرفين بنفس الاسلوب كي يصح اطلاق التسمية عليها كما يؤكد ذوي الاختصاص فهم لايفهمون شيئاً عندما يؤكدون على صحة اطلاق الحرب الاهلية في حالة تحقق تعامل الطرفين بالمثل انما الفهم الصحيح لديك انت وكما يسعى لتحقيق ذلك بنو سعود وفقك الله. 

نعم نحن نعيش في عالم آخر وقد سمعنا بالصواريخ التي زودها بنو سعود للمقاومة الفلسطينية وليس ايران وان خالد المشعل ذهب الى ايران يستنكر عليهم وقوفهم مع اسرائيل واعترافها بها وليس شكرهم فالشريف حسين لم يكن اول من تقبل الكيان الصيوني معرباً بترحيبه بذلك للانكليز بل ولي الفقيه علي خامنئي هو من فعل ذلك والاخبار الصحيحة لديكم فنحن لم نعد نعلم او نفهم شيئاً عافاكم الله.

نعم السعودية لم تدرب مليشيات ولم تبعث بارهابيين سعوديين الى العراق ولا يوجد اي سعودي من الذين يقتلون في المعارك وليس هنالك اي سعودي في السجون العراقية من الارهابيين وكذلك لم تشترك في معارك اليمن بما يسمى " عاصفة الهزم" التي عبر عنها كتبت بني سعود من فرط جهلهم ومن على فضائيتهم العربية الحدث بانها ستقضي على الحوثيين خلال نصف ساعة ، فارجوك ان تلقم سيدك السبهان حجراً وقل له ان يستحي، فكيف سول لنفسه ان يصرح بان هنالك المئات من السعوديات في الفلوجة ويريد اخراجهن فالسعوديات صاحبات النقاب لايخرجن من بيوتهن وقد سمعت انا د. زكي بنفسي كيف ان سعودية تستفتي احد مشايخهم بسؤالها (هل يجوز كشف عورتها لزوجها) فلماذا يفضح بنات جلدته بهذا الشكل الذي لايترك مجالاً  للشك بان وراء قدومهن للفلوجة غايات سامية كبرى في طاعة الله ومواسات اهل العراق والتآخي بين السنة والشيعة ومحاولة حقن الدماء وعدم اشعال الحرب الاهلية ودمار العراق. فالخبر اليقين على ما يبدو لديك انت واما السبهان ونحن فلا نفهم شيئاً باركك ربي.

 نعم بنو سعود بنوا دولة مترامية الاطراف خلال ثلاث عقود من الزمن واستطاعوا ان يجهزوا قوة نووية واصبحت السعودية دولة تتسم بالاكتفاء الذاتي ولديها انتخابات ديمقراطية حرة ولاتحكمها عائلة متسلطة تقطع الرقاب بمجرد الوشية بالمواطن من جهاز استخبارات محكم موالي لعائلة السلطة حتى ان البعض وصفها بالدولة العظمى وقد تحدت اسرائيل وحاربتها عدة مرات بجيوش جرارة لا كما ارتكزت السعودية على حربها مع العراق على الجيش الامريكي.

بينما ايران تعيش حالة من التخلف االذي تسوده الطبائع البدوية رغم حكم الملالي فيها لعدة قرون ولم تسمح لفرط تخلفها بسياقة المراة للسيارة الا قبل بضعة اشهر ويقال انها سمحت للمراة باشراكها في الانتخابات البلدية فقط  في هذا العام الحالي فايران متخلفة على الصعيد السياسي والاجتماعي والمدني والفكري والمذهبي الذي يزحر بفتاوى مشايخهم بتكفبر الاخر وانهم لايعيشون الا للملذات كالبهائم التي ( تعيش لتأكل )، وبنو سعود هم من يبني دولة متحضرة مترامية الاطراف فشكراً لك اخي سجاد على هذه المعلومات التي كنا نجهلها لاننا على ما يبدو نعيش في عالم آخر اعاذك الله.

نعم تقترف ايران جرماً كبيراً  بحق العراق بتزويدها الكهرباء له وخصوصاً المناطق الجنوبية فلماذا هذه المساعدة لهؤلاء الشروكية اصحاب المناطق الجنوبية فهم لايستحقون شيئاً فالبصرة مثلاً تعيش على اكتاف المناطق الغربية وتمتص خيرات النفط المنتج من الموصل والرمادي اللتان تزودان العراق بتسعين بالمئة من موارده فارجو منك المطالبة بقطع هذه المساعدات جزاك الله خيراً.

نعم  نحن لم نعرف وقد نورتنا باركك الله باخبارنا بان العلاقة بين المالكي والسعودية كانت جيدة وهو لم يتكلم ضدها باي شيء فما تناولته الاخبار بتصريحه ( يجب الحجر على السعودية لكي نقطع دابر الارهاب في العالم ) غير صحيح وان السعودية كانت تستقبله بكل ود ورحابة صدر فشكراً لايقاضك لنا وتصحيح معلوماتنا.

وان الفكر الاسلامي كان على خطأ عندما جعل الاسلام مقدماً على القومية فلا يجوز تقدم العربي على الاعجمي او العكس وهكذا بالنسبة لغيرهم وما جاء في كتاب الله الكريم ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) لايجب الالتزام به فعليه يجب التمييز بين الشيعة العرب والشيعة الفرس والشيعة الترك ... الخ نزولاً عند رغبتكم وكما جاء في فكر البعث ودأب البعثيون على الترويج له طيلة وجودهم فاستمروا بهذا الفكر المتنورعافاكم الله.

نعم يسمح بنو سعود لغيرهم التدخل في شؤون بلادهم الداخلية ويتقبلوا النقد حول خضوعهم للامريكان والموثق عبر تاريخ طويل فلو تدخل السفير العراقي بشؤونهم لتقبلوا ذلك بصدر رحب وسوف لن يقوموا بطرده حتى لو تم الاعلان عن جمع تبرعات في العراق لمحاربة بني سعود والقضاء عليهم لتخليص العالم منهم ومن صناعتهم الارهابية ودعمهم المستمر للارهاب وما دعوة السيدة كلنتون مؤخراً والتي تناقلتها الوسائل الاعلامية الى السعودية وقطر والكويت بالتوقف عن دعم الارهاب الا محض افتراء فما هو صحيح لديك انت ونحن لا نعلم شيئاً ونعيش خارج التغطية.

ورغم هذا كله فانا شخصياً وكوني لا افهم الامور ولم اقرا التاريخ العربي جيداً ولم افهم ما يمتاز به العالم العربي من نفاق وفرقة وبغضاء وتشرذم وتخلف وادعاءات اعلامية فارغة تناقظ واقعهم المريض المخزي الذي تسخر منه اسرائيل هذه الدويلة الصغيرة التي لا تتعدى مساحتها اصغر دولهم واصبحوا اليهود يرددون مقولة (محمد مات خلف بنات)، فاني اقولها وبكل صراحة وكما قالها معمر القذافي الذي يصفونه بالجنون ليس لدى العرب ما افتخر واتشرف به وان الانقطاع عن هذه الملة المنافقة اسلم واكثر راحة للبال من الارتباط بها وما يجب علينا هو الاهتمام بالعراق وتركيز مفهوم المواطنة لدينا.

وقد قالوا قديماً ( اكعد عوج واحجي عدل ). وهو تعالى من وراء القصد.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=79665
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 06 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28