صفحة الكاتب : د . زكي ظاهر العلي

الفاضح والمفضوح لدى سجاد تقي .. القراءة بالمقلوب.
د . زكي ظاهر العلي

نشر الاخ سجاد تقي رداً مطولاً قرأته بالامس على موقعنا الموقر صوت العراق ليس على مقالتي الموسومة ( ايها السبهان الفلوجة ستقبر احلامكم .. ) بل على مقالات اخرى تستهجن التدخل السعودي والتعدي السافر بشؤون العراق والذي لم نشهد له مثيل حقاً حتى في تاريخ الشعوب الهمجية والامر واضح للعيان ولا يحتاج لجهد لاثباته.

ويشهد الله انني لم اكن انوي الرد على رد السيد تقي فالرد يفضح نفسه  بنفسه ومن الاولى ترك القاريء يحكم بنفسه، ولكن آثرت الرد لسببين فعندما قرأت هذا اليوم موضوعاً للاخ تقي وقد نصب نفسه محامياً لبني سعود مدافعاً بشدة " متبرعا" لرد التهمة عنهم تحت عنوان ( ان عمر متين لم يكن وهابيا بل حنفيا ) محاولاً الصاق تهمة التفجير بايران، فقد فضح نفسه بهذا الجهد الفقير وياسبحان الله بهذه السرعة الغير متوقعة فحمداً لله اولاً واخيراً، وثانيا كان نصف رده على مقالتي فانصرف ذهني الى الظن بان الاخوة الاخرين ربما سيتحاشون الرد رغم رغبتهم بذلك مجاملةً منهم لي لعدم التخطي لانه بدا الرد على مقالتي اولاً، وهو الامر الذي حفزني لهذا الرد الاستنكاري. ونقولها له ولكل وهابي او من هو على طريقتهم، والله لن تفلحوا بمقارعة فكر اهل البيت وقد خاب ظن الكثير الذين حاولوا قبلكم، وتعرف انت وغيرك "ان كنت مطلعاً" نتيجتهم التي لم تكن الا مصداقاً لمقولة زينب (ع) ليزيد بن معاوية، ( والله لن تمحو ذكرنا ).

ان الطامة الكبرى هي ان رد السيد تقي لو كان يخلو من الدليل فقط  لهان الامر ولكنه ينفي الادلة ويسبح عكس التيار وكأنه يعيش في عالم آخر ولايدري ما يدور ويتكلم كما يشتهي ويحلو له تماماً كما يفعل الاعلام السعودي في فضائياته المفضوحة في القلب الصارخ للحقائق وفبركة الاخبار كالجزيرة والعربية وغيرهم.

نعم ان ايران هي من ارسلت متين لتفجير امريكا وكذلك ارسلت مجموعة بن لادن من قبل لتفجير نيوريوك فهي حنفية او على مذهب طالبان كما تزعم انت بانها نسقت مع طالبان او ربما على مذهب بن لادن فالدليل القاطع على ما يبدو لديك ونحن لانعرف شيئاً ولهذا ارجوك ان تسكت هؤلاء اللذين اصموا آذاننا كل هذا الزمن بان ايران صفوية وتخرس نباح كتبت بني سعود ومن على شاكلتهم وعدم اجترار هذه النغمة الموسيقية المشروخة بعد ان ثبت الدليل لديك بان ايران متفاهمة مع الاطراف السنية في دعمها للارهاب.

نعم ان الجيش والحشد الشعبي لايملك من السلاح كما تزعم الا السلاح الايراني المتهرء فليس لدينا سلاح امريكي او غيره وقد هزمنا الدواعش رغم تسليحهم المتطور في الانبار وقبلها في جرف النصر وصلاح الدين وبيجي وديالى وها هم كالجرذان في فلوجتهم الخائنة وان شئت فلن تكون الرياض نفسها بعصية علينا ان بقوا اسيادك على غيهم بهذا السلاح الايراني البالي، انها شجاعة  ابناء الحشد المبارك الذي ارعب كل افاك اثيم. ان معلوماتك اخي سجاد هي المعلومة الصحيحة الكبرى وما نملكه نحن عجيب غريب كما ذكرت فنحن  كما يقول المثل العراقي ( نخوط بصف الاستكان ) فامضي بفكرك الثاقب باركك الله.

نعم الوزير الاملط عادل الجبير كان شهماً مجسداً في تعامله مع الجعفري شهامة العروبة كلها وهو يستقبل "اخيه العربي" الذي جاءه بنية اخوية صافية ولم يسخر منه  ويستخف به  مستغلاً وشامتاً بوضع بلاده  كونها تنزف بجراحها التي سببتها له ايران فبنو سعود عرب اقحاح اهل جود وكرم يضمدون جراح اخوانهم العرب ويقفون معهم في الشدائد ولا يتركونهم ويشمتون بهم وما ذهبنا اليه نحن غير صحيح وفهم الاصول ومفهوم النخوة العربية كلها لديك فسامحنا!.

نعم ان الحرب الاهلية واقعة كما اكدت على ذلك انت فالطرف الشيعي هو من اوقدها وقد فجر الكثير من الشيعة انفسهم وقتلوا الالاف من السنة بهذه الطريقة البطولية الشهمة وان الاطراف السنية المتطرفة المدعومة بالفكر والدعم الوهابي السلفي والمد الصهيوني لم تكن مصرة على استمرارارها بل لم ترغب فيها والا لكانت حرباً اهلية بحق تحرق الاخضر واليابس ولما بقي هنالك من من سنة يقطنون في اقضية كبيرة الى جانب الشيعة كقضاء ابي الخصيب والزبير في البصرة لانهم يعرفون ان هذه الحرب اكتملت واصبحت حرباً طائفية حقيقية وان كانت من طرف واحد فهو الفهم الصحيح لها كما عبرت عن ذلك انت ولا ضرورت لتبادل الطرفين بنفس الاسلوب كي يصح اطلاق التسمية عليها كما يؤكد ذوي الاختصاص فهم لايفهمون شيئاً عندما يؤكدون على صحة اطلاق الحرب الاهلية في حالة تحقق تعامل الطرفين بالمثل انما الفهم الصحيح لديك انت وكما يسعى لتحقيق ذلك بنو سعود وفقك الله. 

نعم نحن نعيش في عالم آخر وقد سمعنا بالصواريخ التي زودها بنو سعود للمقاومة الفلسطينية وليس ايران وان خالد المشعل ذهب الى ايران يستنكر عليهم وقوفهم مع اسرائيل واعترافها بها وليس شكرهم فالشريف حسين لم يكن اول من تقبل الكيان الصيوني معرباً بترحيبه بذلك للانكليز بل ولي الفقيه علي خامنئي هو من فعل ذلك والاخبار الصحيحة لديكم فنحن لم نعد نعلم او نفهم شيئاً عافاكم الله.

نعم السعودية لم تدرب مليشيات ولم تبعث بارهابيين سعوديين الى العراق ولا يوجد اي سعودي من الذين يقتلون في المعارك وليس هنالك اي سعودي في السجون العراقية من الارهابيين وكذلك لم تشترك في معارك اليمن بما يسمى " عاصفة الهزم" التي عبر عنها كتبت بني سعود من فرط جهلهم ومن على فضائيتهم العربية الحدث بانها ستقضي على الحوثيين خلال نصف ساعة ، فارجوك ان تلقم سيدك السبهان حجراً وقل له ان يستحي، فكيف سول لنفسه ان يصرح بان هنالك المئات من السعوديات في الفلوجة ويريد اخراجهن فالسعوديات صاحبات النقاب لايخرجن من بيوتهن وقد سمعت انا د. زكي بنفسي كيف ان سعودية تستفتي احد مشايخهم بسؤالها (هل يجوز كشف عورتها لزوجها) فلماذا يفضح بنات جلدته بهذا الشكل الذي لايترك مجالاً  للشك بان وراء قدومهن للفلوجة غايات سامية كبرى في طاعة الله ومواسات اهل العراق والتآخي بين السنة والشيعة ومحاولة حقن الدماء وعدم اشعال الحرب الاهلية ودمار العراق. فالخبر اليقين على ما يبدو لديك انت واما السبهان ونحن فلا نفهم شيئاً باركك ربي.

 نعم بنو سعود بنوا دولة مترامية الاطراف خلال ثلاث عقود من الزمن واستطاعوا ان يجهزوا قوة نووية واصبحت السعودية دولة تتسم بالاكتفاء الذاتي ولديها انتخابات ديمقراطية حرة ولاتحكمها عائلة متسلطة تقطع الرقاب بمجرد الوشية بالمواطن من جهاز استخبارات محكم موالي لعائلة السلطة حتى ان البعض وصفها بالدولة العظمى وقد تحدت اسرائيل وحاربتها عدة مرات بجيوش جرارة لا كما ارتكزت السعودية على حربها مع العراق على الجيش الامريكي.

بينما ايران تعيش حالة من التخلف االذي تسوده الطبائع البدوية رغم حكم الملالي فيها لعدة قرون ولم تسمح لفرط تخلفها بسياقة المراة للسيارة الا قبل بضعة اشهر ويقال انها سمحت للمراة باشراكها في الانتخابات البلدية فقط  في هذا العام الحالي فايران متخلفة على الصعيد السياسي والاجتماعي والمدني والفكري والمذهبي الذي يزحر بفتاوى مشايخهم بتكفبر الاخر وانهم لايعيشون الا للملذات كالبهائم التي ( تعيش لتأكل )، وبنو سعود هم من يبني دولة متحضرة مترامية الاطراف فشكراً لك اخي سجاد على هذه المعلومات التي كنا نجهلها لاننا على ما يبدو نعيش في عالم آخر اعاذك الله.

نعم تقترف ايران جرماً كبيراً  بحق العراق بتزويدها الكهرباء له وخصوصاً المناطق الجنوبية فلماذا هذه المساعدة لهؤلاء الشروكية اصحاب المناطق الجنوبية فهم لايستحقون شيئاً فالبصرة مثلاً تعيش على اكتاف المناطق الغربية وتمتص خيرات النفط المنتج من الموصل والرمادي اللتان تزودان العراق بتسعين بالمئة من موارده فارجو منك المطالبة بقطع هذه المساعدات جزاك الله خيراً.

نعم  نحن لم نعرف وقد نورتنا باركك الله باخبارنا بان العلاقة بين المالكي والسعودية كانت جيدة وهو لم يتكلم ضدها باي شيء فما تناولته الاخبار بتصريحه ( يجب الحجر على السعودية لكي نقطع دابر الارهاب في العالم ) غير صحيح وان السعودية كانت تستقبله بكل ود ورحابة صدر فشكراً لايقاضك لنا وتصحيح معلوماتنا.

وان الفكر الاسلامي كان على خطأ عندما جعل الاسلام مقدماً على القومية فلا يجوز تقدم العربي على الاعجمي او العكس وهكذا بالنسبة لغيرهم وما جاء في كتاب الله الكريم ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) لايجب الالتزام به فعليه يجب التمييز بين الشيعة العرب والشيعة الفرس والشيعة الترك ... الخ نزولاً عند رغبتكم وكما جاء في فكر البعث ودأب البعثيون على الترويج له طيلة وجودهم فاستمروا بهذا الفكر المتنورعافاكم الله.

نعم يسمح بنو سعود لغيرهم التدخل في شؤون بلادهم الداخلية ويتقبلوا النقد حول خضوعهم للامريكان والموثق عبر تاريخ طويل فلو تدخل السفير العراقي بشؤونهم لتقبلوا ذلك بصدر رحب وسوف لن يقوموا بطرده حتى لو تم الاعلان عن جمع تبرعات في العراق لمحاربة بني سعود والقضاء عليهم لتخليص العالم منهم ومن صناعتهم الارهابية ودعمهم المستمر للارهاب وما دعوة السيدة كلنتون مؤخراً والتي تناقلتها الوسائل الاعلامية الى السعودية وقطر والكويت بالتوقف عن دعم الارهاب الا محض افتراء فما هو صحيح لديك انت ونحن لا نعلم شيئاً ونعيش خارج التغطية.

ورغم هذا كله فانا شخصياً وكوني لا افهم الامور ولم اقرا التاريخ العربي جيداً ولم افهم ما يمتاز به العالم العربي من نفاق وفرقة وبغضاء وتشرذم وتخلف وادعاءات اعلامية فارغة تناقظ واقعهم المريض المخزي الذي تسخر منه اسرائيل هذه الدويلة الصغيرة التي لا تتعدى مساحتها اصغر دولهم واصبحوا اليهود يرددون مقولة (محمد مات خلف بنات)، فاني اقولها وبكل صراحة وكما قالها معمر القذافي الذي يصفونه بالجنون ليس لدى العرب ما افتخر واتشرف به وان الانقطاع عن هذه الملة المنافقة اسلم واكثر راحة للبال من الارتباط بها وما يجب علينا هو الاهتمام بالعراق وتركيز مفهوم المواطنة لدينا.

وقد قالوا قديماً ( اكعد عوج واحجي عدل ). وهو تعالى من وراء القصد.

  

د . زكي ظاهر العلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/15



كتابة تعليق لموضوع : الفاضح والمفضوح لدى سجاد تقي .. القراءة بالمقلوب.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جلال السويدي
صفحة الكاتب :
  جلال السويدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عمّ يتكلمون؟ عن اللغط الوضيع  : علي علي

 الجنابي يدعو الى تفعيل التعاون بين الوزارة ولجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية  : وزارة الموارد المائية

 برشلونة: لا نتعاقد مع لاعب لا يرغب باللعب لنا

 عودة المحتجين إلى شوارع الجزائر بعد إقالة رئيس المخابرات

 القضاء العراقي يصدر احصائية شهرية لحالات الزواج والطلاق في عموم العراق

 نقابة المعلمين العراقيين المقر العام تحتفل بعيد المعلم في فندق المنصور ميليا ببغداد  : علي فضيله الشمري

 السيد المسيح لا يُدر خده لصافعه.  : مصطفى الهادي

 وزير التعليم يزور جامعة الفلوجة ويؤكد مسؤوليتها الأكاديمية في تأهيل المجتمع  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 هل تختنق حكومة عبد المهدي أم تحترق؟!  : امل الياسري

 اجراءات مشددة في بغداد بسبب تسريب استخباري

 يونادم كنا: عصابات داعش بهدمها للكنائس حفرت قبورها بيديها

  في ميسان (هيته قراطية ) و(مجيد علم دار) مسرح شعبي للكوميديا السياسية  : عدي المختار

  لماذا شكرني الفرنسيون وأنا أهددهم  : محمد توفيق علاوي

 صحة الكرخ : زيارات تفتيشية على عدد من مراكز التجميل في مناطق مختلفة من بغداد

 ولازالت مصيبة السبي تورث..  : رحمن علي الفياض

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net