صفحة الكاتب : د . زكي ظاهر العلي

الفاضح والمفضوح لدى سجاد تقي .. القراءة بالمقلوب.
د . زكي ظاهر العلي

نشر الاخ سجاد تقي رداً مطولاً قرأته بالامس على موقعنا الموقر صوت العراق ليس على مقالتي الموسومة ( ايها السبهان الفلوجة ستقبر احلامكم .. ) بل على مقالات اخرى تستهجن التدخل السعودي والتعدي السافر بشؤون العراق والذي لم نشهد له مثيل حقاً حتى في تاريخ الشعوب الهمجية والامر واضح للعيان ولا يحتاج لجهد لاثباته.

ويشهد الله انني لم اكن انوي الرد على رد السيد تقي فالرد يفضح نفسه  بنفسه ومن الاولى ترك القاريء يحكم بنفسه، ولكن آثرت الرد لسببين فعندما قرأت هذا اليوم موضوعاً للاخ تقي وقد نصب نفسه محامياً لبني سعود مدافعاً بشدة " متبرعا" لرد التهمة عنهم تحت عنوان ( ان عمر متين لم يكن وهابيا بل حنفيا ) محاولاً الصاق تهمة التفجير بايران، فقد فضح نفسه بهذا الجهد الفقير وياسبحان الله بهذه السرعة الغير متوقعة فحمداً لله اولاً واخيراً، وثانيا كان نصف رده على مقالتي فانصرف ذهني الى الظن بان الاخوة الاخرين ربما سيتحاشون الرد رغم رغبتهم بذلك مجاملةً منهم لي لعدم التخطي لانه بدا الرد على مقالتي اولاً، وهو الامر الذي حفزني لهذا الرد الاستنكاري. ونقولها له ولكل وهابي او من هو على طريقتهم، والله لن تفلحوا بمقارعة فكر اهل البيت وقد خاب ظن الكثير الذين حاولوا قبلكم، وتعرف انت وغيرك "ان كنت مطلعاً" نتيجتهم التي لم تكن الا مصداقاً لمقولة زينب (ع) ليزيد بن معاوية، ( والله لن تمحو ذكرنا ).

ان الطامة الكبرى هي ان رد السيد تقي لو كان يخلو من الدليل فقط  لهان الامر ولكنه ينفي الادلة ويسبح عكس التيار وكأنه يعيش في عالم آخر ولايدري ما يدور ويتكلم كما يشتهي ويحلو له تماماً كما يفعل الاعلام السعودي في فضائياته المفضوحة في القلب الصارخ للحقائق وفبركة الاخبار كالجزيرة والعربية وغيرهم.

نعم ان ايران هي من ارسلت متين لتفجير امريكا وكذلك ارسلت مجموعة بن لادن من قبل لتفجير نيوريوك فهي حنفية او على مذهب طالبان كما تزعم انت بانها نسقت مع طالبان او ربما على مذهب بن لادن فالدليل القاطع على ما يبدو لديك ونحن لانعرف شيئاً ولهذا ارجوك ان تسكت هؤلاء اللذين اصموا آذاننا كل هذا الزمن بان ايران صفوية وتخرس نباح كتبت بني سعود ومن على شاكلتهم وعدم اجترار هذه النغمة الموسيقية المشروخة بعد ان ثبت الدليل لديك بان ايران متفاهمة مع الاطراف السنية في دعمها للارهاب.

نعم ان الجيش والحشد الشعبي لايملك من السلاح كما تزعم الا السلاح الايراني المتهرء فليس لدينا سلاح امريكي او غيره وقد هزمنا الدواعش رغم تسليحهم المتطور في الانبار وقبلها في جرف النصر وصلاح الدين وبيجي وديالى وها هم كالجرذان في فلوجتهم الخائنة وان شئت فلن تكون الرياض نفسها بعصية علينا ان بقوا اسيادك على غيهم بهذا السلاح الايراني البالي، انها شجاعة  ابناء الحشد المبارك الذي ارعب كل افاك اثيم. ان معلوماتك اخي سجاد هي المعلومة الصحيحة الكبرى وما نملكه نحن عجيب غريب كما ذكرت فنحن  كما يقول المثل العراقي ( نخوط بصف الاستكان ) فامضي بفكرك الثاقب باركك الله.

نعم الوزير الاملط عادل الجبير كان شهماً مجسداً في تعامله مع الجعفري شهامة العروبة كلها وهو يستقبل "اخيه العربي" الذي جاءه بنية اخوية صافية ولم يسخر منه  ويستخف به  مستغلاً وشامتاً بوضع بلاده  كونها تنزف بجراحها التي سببتها له ايران فبنو سعود عرب اقحاح اهل جود وكرم يضمدون جراح اخوانهم العرب ويقفون معهم في الشدائد ولا يتركونهم ويشمتون بهم وما ذهبنا اليه نحن غير صحيح وفهم الاصول ومفهوم النخوة العربية كلها لديك فسامحنا!.

نعم ان الحرب الاهلية واقعة كما اكدت على ذلك انت فالطرف الشيعي هو من اوقدها وقد فجر الكثير من الشيعة انفسهم وقتلوا الالاف من السنة بهذه الطريقة البطولية الشهمة وان الاطراف السنية المتطرفة المدعومة بالفكر والدعم الوهابي السلفي والمد الصهيوني لم تكن مصرة على استمرارارها بل لم ترغب فيها والا لكانت حرباً اهلية بحق تحرق الاخضر واليابس ولما بقي هنالك من من سنة يقطنون في اقضية كبيرة الى جانب الشيعة كقضاء ابي الخصيب والزبير في البصرة لانهم يعرفون ان هذه الحرب اكتملت واصبحت حرباً طائفية حقيقية وان كانت من طرف واحد فهو الفهم الصحيح لها كما عبرت عن ذلك انت ولا ضرورت لتبادل الطرفين بنفس الاسلوب كي يصح اطلاق التسمية عليها كما يؤكد ذوي الاختصاص فهم لايفهمون شيئاً عندما يؤكدون على صحة اطلاق الحرب الاهلية في حالة تحقق تعامل الطرفين بالمثل انما الفهم الصحيح لديك انت وكما يسعى لتحقيق ذلك بنو سعود وفقك الله. 

نعم نحن نعيش في عالم آخر وقد سمعنا بالصواريخ التي زودها بنو سعود للمقاومة الفلسطينية وليس ايران وان خالد المشعل ذهب الى ايران يستنكر عليهم وقوفهم مع اسرائيل واعترافها بها وليس شكرهم فالشريف حسين لم يكن اول من تقبل الكيان الصيوني معرباً بترحيبه بذلك للانكليز بل ولي الفقيه علي خامنئي هو من فعل ذلك والاخبار الصحيحة لديكم فنحن لم نعد نعلم او نفهم شيئاً عافاكم الله.

نعم السعودية لم تدرب مليشيات ولم تبعث بارهابيين سعوديين الى العراق ولا يوجد اي سعودي من الذين يقتلون في المعارك وليس هنالك اي سعودي في السجون العراقية من الارهابيين وكذلك لم تشترك في معارك اليمن بما يسمى " عاصفة الهزم" التي عبر عنها كتبت بني سعود من فرط جهلهم ومن على فضائيتهم العربية الحدث بانها ستقضي على الحوثيين خلال نصف ساعة ، فارجوك ان تلقم سيدك السبهان حجراً وقل له ان يستحي، فكيف سول لنفسه ان يصرح بان هنالك المئات من السعوديات في الفلوجة ويريد اخراجهن فالسعوديات صاحبات النقاب لايخرجن من بيوتهن وقد سمعت انا د. زكي بنفسي كيف ان سعودية تستفتي احد مشايخهم بسؤالها (هل يجوز كشف عورتها لزوجها) فلماذا يفضح بنات جلدته بهذا الشكل الذي لايترك مجالاً  للشك بان وراء قدومهن للفلوجة غايات سامية كبرى في طاعة الله ومواسات اهل العراق والتآخي بين السنة والشيعة ومحاولة حقن الدماء وعدم اشعال الحرب الاهلية ودمار العراق. فالخبر اليقين على ما يبدو لديك انت واما السبهان ونحن فلا نفهم شيئاً باركك ربي.

 نعم بنو سعود بنوا دولة مترامية الاطراف خلال ثلاث عقود من الزمن واستطاعوا ان يجهزوا قوة نووية واصبحت السعودية دولة تتسم بالاكتفاء الذاتي ولديها انتخابات ديمقراطية حرة ولاتحكمها عائلة متسلطة تقطع الرقاب بمجرد الوشية بالمواطن من جهاز استخبارات محكم موالي لعائلة السلطة حتى ان البعض وصفها بالدولة العظمى وقد تحدت اسرائيل وحاربتها عدة مرات بجيوش جرارة لا كما ارتكزت السعودية على حربها مع العراق على الجيش الامريكي.

بينما ايران تعيش حالة من التخلف االذي تسوده الطبائع البدوية رغم حكم الملالي فيها لعدة قرون ولم تسمح لفرط تخلفها بسياقة المراة للسيارة الا قبل بضعة اشهر ويقال انها سمحت للمراة باشراكها في الانتخابات البلدية فقط  في هذا العام الحالي فايران متخلفة على الصعيد السياسي والاجتماعي والمدني والفكري والمذهبي الذي يزحر بفتاوى مشايخهم بتكفبر الاخر وانهم لايعيشون الا للملذات كالبهائم التي ( تعيش لتأكل )، وبنو سعود هم من يبني دولة متحضرة مترامية الاطراف فشكراً لك اخي سجاد على هذه المعلومات التي كنا نجهلها لاننا على ما يبدو نعيش في عالم آخر اعاذك الله.

نعم تقترف ايران جرماً كبيراً  بحق العراق بتزويدها الكهرباء له وخصوصاً المناطق الجنوبية فلماذا هذه المساعدة لهؤلاء الشروكية اصحاب المناطق الجنوبية فهم لايستحقون شيئاً فالبصرة مثلاً تعيش على اكتاف المناطق الغربية وتمتص خيرات النفط المنتج من الموصل والرمادي اللتان تزودان العراق بتسعين بالمئة من موارده فارجو منك المطالبة بقطع هذه المساعدات جزاك الله خيراً.

نعم  نحن لم نعرف وقد نورتنا باركك الله باخبارنا بان العلاقة بين المالكي والسعودية كانت جيدة وهو لم يتكلم ضدها باي شيء فما تناولته الاخبار بتصريحه ( يجب الحجر على السعودية لكي نقطع دابر الارهاب في العالم ) غير صحيح وان السعودية كانت تستقبله بكل ود ورحابة صدر فشكراً لايقاضك لنا وتصحيح معلوماتنا.

وان الفكر الاسلامي كان على خطأ عندما جعل الاسلام مقدماً على القومية فلا يجوز تقدم العربي على الاعجمي او العكس وهكذا بالنسبة لغيرهم وما جاء في كتاب الله الكريم ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) لايجب الالتزام به فعليه يجب التمييز بين الشيعة العرب والشيعة الفرس والشيعة الترك ... الخ نزولاً عند رغبتكم وكما جاء في فكر البعث ودأب البعثيون على الترويج له طيلة وجودهم فاستمروا بهذا الفكر المتنورعافاكم الله.

نعم يسمح بنو سعود لغيرهم التدخل في شؤون بلادهم الداخلية ويتقبلوا النقد حول خضوعهم للامريكان والموثق عبر تاريخ طويل فلو تدخل السفير العراقي بشؤونهم لتقبلوا ذلك بصدر رحب وسوف لن يقوموا بطرده حتى لو تم الاعلان عن جمع تبرعات في العراق لمحاربة بني سعود والقضاء عليهم لتخليص العالم منهم ومن صناعتهم الارهابية ودعمهم المستمر للارهاب وما دعوة السيدة كلنتون مؤخراً والتي تناقلتها الوسائل الاعلامية الى السعودية وقطر والكويت بالتوقف عن دعم الارهاب الا محض افتراء فما هو صحيح لديك انت ونحن لا نعلم شيئاً ونعيش خارج التغطية.

ورغم هذا كله فانا شخصياً وكوني لا افهم الامور ولم اقرا التاريخ العربي جيداً ولم افهم ما يمتاز به العالم العربي من نفاق وفرقة وبغضاء وتشرذم وتخلف وادعاءات اعلامية فارغة تناقظ واقعهم المريض المخزي الذي تسخر منه اسرائيل هذه الدويلة الصغيرة التي لا تتعدى مساحتها اصغر دولهم واصبحوا اليهود يرددون مقولة (محمد مات خلف بنات)، فاني اقولها وبكل صراحة وكما قالها معمر القذافي الذي يصفونه بالجنون ليس لدى العرب ما افتخر واتشرف به وان الانقطاع عن هذه الملة المنافقة اسلم واكثر راحة للبال من الارتباط بها وما يجب علينا هو الاهتمام بالعراق وتركيز مفهوم المواطنة لدينا.

وقد قالوا قديماً ( اكعد عوج واحجي عدل ). وهو تعالى من وراء القصد.

  

د . زكي ظاهر العلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2016/06/15



كتابة تعليق لموضوع : الفاضح والمفضوح لدى سجاد تقي .. القراءة بالمقلوب.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جمال الخرسان
صفحة الكاتب :
  جمال الخرسان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 من هم؟؟ واين كانوا؟؟ وماذا اصبحوا؟؟  : د . يوسف السعيدي

 لجنة المرأة ودائرة العلاقات الثقافية العامة واصبوحة شعرية  : فراس حمودي الحربي

 بالصور : جندي عراقي ينزل راية داعش ويرفع العلم العراقي في بيجي

 شباب غانا الإفريقية في رحاب الامام الحسين عليه السلام  : السيد وليد البعاج

 ايوى كدة يا كَدع !!  : علي سالم الساعدي

  حثوا خطاكم  : عدنان عبد النبي البلداوي

 محافظة المثنى تشكو من ارتفاع في نسبة الشباب العاطلين من العمل

 حقائق حول الركود الاقتصادي  : محمد رضا عباس

 يمنيون يتظاهرون أمام السفارة السعودية في بروكسل

 وزير العمل : تثبيت جميع المتعاقدين في دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة على الملاك الدائم للوزارة البالغ عددهم 170 متعاقدا

 تعرف على تفاصيل ضبط واعتقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية

 أُحِبُّكَ يَا إِسْلَامْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 اضاءات على قانون الاحزاب العراقي  : عبد الهادي الحمراني

 العدد الثاني والثلاثون من مجلة القوارير  : مجلة قوارير

 كانت واضحة انها مناورة سياسية  : سهيل نجم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net