• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير التخطيط يشرف ميدانيا على عودة النازحين لمدينة الفلوجة وتوفير الخدمات المطلوبة لعودتهم .
                          • الكاتب : اعلام وزارة التخطيط .

وزير التخطيط يشرف ميدانيا على عودة النازحين لمدينة الفلوجة وتوفير الخدمات المطلوبة لعودتهم

اكد وزير التخطيط الدكتور سلمان الجميلي ان الاسابيع القليلة المقبلة ستشهد عودة اعداد كبيرة من الاسر النازحة الى مدينة الفلوجة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد وفي اطار الخطة التي وضعتها الحكومة المركزية لتامين جميع المتطلبات الخاصة بعودة النازحين والتي بدأت في منتصف شهر ايلول الحالي . 

وأضاف الجميلي خلال جولة ميدانية شملت معسكر  استقبال النازحين وعدد من الاحياء السكنية المؤهلة لعودة اهلها في مدينة الفلوجة .. ان الفرحة كانت بادية على وجوه العائدين بعد انقطاع دام نحو ثلاث سنوات وقد اطلعنا على الخدمات  المقدمة للمواطنين العائدين لاسيما فيما يتعلق بتوفير مياه الشرب وقد لمسنا جهودا كبيرة جدا يبذلها المعنيون لإيصال المياه التي غطت الكثير من الاحياء خلال مدة قصيرة .. موضحا .. اما فيما يتعلق بالخدمات الصحية فقد تم افتتاح مستشفى الفلوجة العام  ومستشفى الولادة ايضا وان الخدمات الصحية المقدمة لابأس بها والمستشفيات بدأت  باستقبال  المرضى .. اما فيما يتعلق بالجانب الامني فان شرطة المدينة يمسكون الارض في المناطق التي تم تنظيفها من العبوات  وهم يسهرون على تأمين الاوضاع في المدينة .

وشدد الجميلي على ان  الحياة بدأت تدب في مدينة الفلوجة ومن المؤكد ان المدينة لن تعمر الا بوجود اهلها .. داعيا اهالي الفلوجة الى العودة السريعة الى مدينتهم لان الامور مطمأنة وإجراءات استقبال العائدين تسير بوتيرة متصاعدة وبانسيابية عالية .. من دون ان  يستبعد ظهور بعض الاشكالات او المعوقات هنا وهناك سواء كانت تتعلق بالمؤشرات الامنية للعائدين او بالنقل ولكن كل هذه المشاكل تتم معالجتها بسرعة في اطار التوجه العام للحكومتين المركزية والمحلية والسعي لتذليل جميع العقبات .. مبينا ان الاسابيع المقبلة ستشهد عودة جميع ابناء مدينة الفلوجة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد  لتبدأ مسيرة الحياة تسير من جديد في هذه المدينة لان المعاناة الكبيرة التي واجهها النازحون  منذ عام 2014 آن لها ان تنتهي وهذه الايام الاخيرة لتلك المعاناة .. معبرا عن ثقته الكبيرة بان ابناء الفلوجة قادرون على اعادة الحياة والبناء لمدينتهم بأفضل مما كانت عليه 

وشملت جولة وزير التخطيط الميدانية زيارة معسكر استقبال النازحين التابع لفرقة المشاة الاولى  والتقى باللواء الركن سعد حربية قائد عمليات غرب بغداد الذي قدم شرحا تفصيليا عن الاجراءات المتبعة واليات استقبال الاسر العائدة بعد توفير جميع المستلزمات المطلوبة من الكوادر والحاسبات الالكترونية  .. لافتا الى ان عملية اكمال الاجراءات لاتستغرق اكثر من ثلاث ساعات .. بعد ذلك تجول الجميلي في مخيم استقبال النازحين والتقى عددا من الاسر العائدة وقد اشادوا بسلاسة الاجراءات والحفاوة الكبيرة التي يحظون بها من قبل القوات الامنية .

كما زار الجميلي مستشفى الفلوجة العام الذي افتتح مؤخرا واطمأن على طبيعة ونوع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من قبل المستشفى .. والتقى الجميلي بعدد من وكلاء الحصة التموينية في الفلوجة واطلع على المواد الغذائية ومنها الطحين التي تم توفيرها .. وأكد الوكلاء ان كميات الطحين المتوفرة تكفي لسد متطلبات الاسر العائدة وهناك تعزيز دائم لتلك الكميات قبل نضوبها .

الى ذلك تجول الجميلي في عدد من الاحياء السكنية داخل مدينة الفلوجة والتقى بعض الاسر العائدة من محافظة كربلاء وقضاء الخالدية وقد عبروا عن سعادتهم الغامرة وهم يعودون الى مدينتهم وبيوتهم .. معربين عن شكرهم الكبير لأبناء المحافظات التي اوتهم طوال الفترة لماضية وكذلك شكرهم للحكومتين المركزية والمحلية على تحرير الفلوجة وتامين عودتهم اليها . 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=83803
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 09 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 10 / 15