• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : جنرال عبادي .. ساعة الصفر لم تعد سرا.. .
                          • الكاتب : مثنى الطبقجلي .

جنرال عبادي .. ساعة الصفر لم تعد سرا..

 جنرال عبادي .. ساعة الصفر لم تعد سرا..

العدو يتخذ من السكان متاريس رمل يستمكن خلفها..
فأَعْبرْ لهم قبل ان يعبروا اليك..!!
 
     لئلا تعبر داعش اليكم حيث الضفة اليسرى.. ولئلا تقع كارثة انسحاب  مدبرة وخيانة اخرى .. أعطي امرك  يا قائد الجيش لجنرالاتك ومستشاريك..؟   ومُرَ جنودِك ان يعبروا للضفة اليمنى فان العدو يعيد ترتيب دفاعاته وكان يفترض بالقادة  ان يعبروا اليهم وهم يعيشون صدمة الهزيمة العسكرية ..
      اليوم وكما يرد عن برقيات الاخبار ان مناطق واسعة من حواري الجانب الايسر بقيت  للان ساقطة عسكريا بالهاونات الثقيلة  مع وجود خلايا نائمة وانفاق لازالت غير مكتشفة ..
      اعطو ثقتكم للسكان  وعاملوهم باحترام ولبوا مطالبهم الحياتية الرئيسة فهم من يدفعون اليوم ثمن التحرير غير الناجزقصفا همجيا  يوميا بالهاونات والطائرات المسيرة وانتم  وبعض من توهم انه جنرال لازلتم تعيدون كل دقيقة تردد،  بندول ساعتكم المعطلة  الى الوراء..
    ساعة الصفر يا جنرال عبادي لم تعد اليوم سرا وسط هذه الفوضى والتصريحات والتلميحات  وحتى القصف المدفعي والجوي فهي جميعها مقدمات غطاء  اي هجوم وهي امور عسكرية تعبوية  ليست  بخافية على الاعداء حتى تعتقد او يخيل لمن خياله واسعا انه  سيحقق المباغتة..!! 
     فالتحضيرات والحشود واضحة ما شاء الله  والجسور العائمة والمنقولة  على ظهر الشاحنات تًطيرْ صورها وكالات الاخبار والفضائيات و تقاريرها تملاء الاجواء ...
       فقط  يا جنرالا لم اسمع بمثله موهبةَ وصبراَ وتكتيكا َ !!لاتؤجلها الى مابعد عودتكم من المؤتمر الامني في جنيف يوم الجمعة القادم ..؟؟ واحذرك إن لم تقدم عليها فلربما ستكون الاخبار التي تنتظرك مؤلمة ومفرحة للسادي الذي يطمح ان يكون سقوطك  في مذبحة الايمن ،ثمنا لاعلاء شانه حتى ولو كان ذلك على حساب  دماء الضحايا من الجنود والاهالي. ولأن تسالني ما الدليل اجيبك:  راجع  سوابقه ووثائق كارثة الانسحاب في العاشر من حزيران 2014...المخفية في دروج انت من يحمل مفاتيحها..
      وكما قلت لك انها معركة لم تعدا سرا بل معركة استحضارات وحرب نفسية العدو يقصف ويفخخ السكان مستهدفا اخافة الايسر والايمن وهي بثا للروح المعنوية وخداعا وشراكا ينصبها هنا وهناك والمطلوب منك كقائد اعلى ان تبلغ جنرالاتك و الدمج بخاصة ممن  ترافقهم اطقم الفضائيات  كظلهم  ان لايتبرعوا ويثرثروا باخبار تحشدهم وتحركاتهم وان لايهبط مستوى التصريحات الى مستوى الجنود الذين قد لايقًدروا اهمية الحفاظ على الاسرار التي يمتلكونها ..
      ما نراه اليوم عبر فضائيتي العراقية والموصلية كارثة لان معظم اخبارها يتصورها المراسل على انها سبقا صحفيا ولكنها في حقيقة الامر تقدم صورا واخبارا واحداثيات للعدو دقيقة عن السكان المتعاونين والشوارع والبيوت واماكن التحشدات والاسلحة المساندة ،ليتم استهدافها بالهاونات او حتى بخلاياهم النائمة ..
    إقامة القُدماتْ في مناطق العبور تتطلب خطة عسكرية محكمةتضعها القيادة المشتركة وتنفذها فيلق من الهندسة العسكرية والقوات المحمولة جوا وطيران الجيش مدعومين بقصف مدفعي وجوي لطيران القوة الجوية والتحالف استعداد لعبور نهر دجلة..
      هذا النهر !! الذي قطعتم جسوره واوصاله  عن عمد لكي يتاح للجميع تهربا من المسؤولية والصولة البطلة لكي تلتقط  الاطراف انفاسها بعد تحرير الجانب الايسر !! اي اجازة واعادة ترتيب الدفاعات هذه غير المبررة بالعلم العسكري..! واي دفاع متحرك  يعقب الصولة الاولى غاب عن اذهان المخخطين  ..؟ اليس كان الافضل ان نطور الهجوم وسط فوضاهم ونعبر لهم من حيث لايحسبون وتلك هي المباغتة بالعقل  وغيرها مجرد تحضيرات تحسبها مثلما يحسبها عدوك وهو عدوٍ ليس بجاهل.... 
   شعب الموصل بل شعب العراق يا قائد الجيش يحملك اليوم مسؤولية كل الارواح التي تزهق يوميا والعذابات التي يَصُبها مجرموا داعش على اهالي الجانب الايسر انتقاما لوقفتهم مع بغداد والجيش الذي سيرته لحمايتها وتحريرها بضفتيها وليس الوقوف على ضفاف  النهر واستخدام الرمايات  لانقاذ من يعبر بروحه وارواح عوائله اليكم ..هل هذا  هو التحرير يا بطل التحرير ..!!  
 في الجانب الايمن للموصل هناك 750 الف مواطن ليس لهم من مهرب  ..ويموت  منهم يوميا العشرات اما بالامراض او من تقتله داعش وتبيد اسرته معه لكي تخيف الاخرين من 
سكانها ووضعهم المعاشي المتعب جدا لم تضعه الحكومة وجنابك في حسابات المستقبل عند تحديد ساعة الصفر الكشرة!! التي طولتها  عليهم وصارت مهزلة عسكرية ستدرس في مدارس الحرب عن مخاطر عوامل التردد والانكفاء لدى القيادة وانعكاستها على معنويات الجنود والسكان معا..
    هولاء ابناء الضفة اليمنى من الموصل  يا بغداد يعيشون اليوم ويلات حرب  لا ناقة ولاجمل لهم فيها إلا للمورطين ..؟ ولنفترض انكم  جنرال ابتدأتم ساعة الصفر  بعد شهر من الان اي في الربيع ...هل اعددتم لللاجئين مخيمات لايوائهم  فهم اليوم اسرى عند التنظيم الاجرامي ويتعامل معهم مثلما يتعامل مع اكياس الرمل ..
      لماذا تاخرتم هل كانت ساعتكم عاطلة !!علما ان الخطة هي واحدة منذ انطلاقتها نعم هي قد تكون صفحات ولكن ليس توقفات شهر وراحة حتى يستمكن العدو مجددا والثمن هنا سيكون بلاشك انكم  ستبذلون المال والدماء من اجل اعلاء جسر واحد على دجلة يربط الضفتين للعبور ...
     اليس كان  بالامكان ان تتحرك القطعات من الجانب الجنوبي وعلى امتداد الجانب الايمن او الغربي للنهر وهي اراض تسيطر عليها الدولة فلماذا لاتقيموا رؤوس جسور عليها لكي نقول اننا امام قوات مهنية وليس مليشيات اندمجت لاسباب يعرفها السيد ابراهيم الجعفري عام 2004فاصبحت تهيمن على القرارات العليا بل وترسم خططا خارج سياقات العلم العسكري  قرارت نراها اليوم ليس على منقلة رملة عسكرية وانما عبر شخبطات لايعقلها عاقل ..
كاتب من العراق 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=89603
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2017 / 02 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28