صفحة الكاتب : مثنى الطبقجلي

جنرال عبادي .. ساعة الصفر لم تعد سرا..
مثنى الطبقجلي

 جنرال عبادي .. ساعة الصفر لم تعد سرا..

العدو يتخذ من السكان متاريس رمل يستمكن خلفها..
فأَعْبرْ لهم قبل ان يعبروا اليك..!!
 
     لئلا تعبر داعش اليكم حيث الضفة اليسرى.. ولئلا تقع كارثة انسحاب  مدبرة وخيانة اخرى .. أعطي امرك  يا قائد الجيش لجنرالاتك ومستشاريك..؟   ومُرَ جنودِك ان يعبروا للضفة اليمنى فان العدو يعيد ترتيب دفاعاته وكان يفترض بالقادة  ان يعبروا اليهم وهم يعيشون صدمة الهزيمة العسكرية ..
      اليوم وكما يرد عن برقيات الاخبار ان مناطق واسعة من حواري الجانب الايسر بقيت  للان ساقطة عسكريا بالهاونات الثقيلة  مع وجود خلايا نائمة وانفاق لازالت غير مكتشفة ..
      اعطو ثقتكم للسكان  وعاملوهم باحترام ولبوا مطالبهم الحياتية الرئيسة فهم من يدفعون اليوم ثمن التحرير غير الناجزقصفا همجيا  يوميا بالهاونات والطائرات المسيرة وانتم  وبعض من توهم انه جنرال لازلتم تعيدون كل دقيقة تردد،  بندول ساعتكم المعطلة  الى الوراء..
    ساعة الصفر يا جنرال عبادي لم تعد اليوم سرا وسط هذه الفوضى والتصريحات والتلميحات  وحتى القصف المدفعي والجوي فهي جميعها مقدمات غطاء  اي هجوم وهي امور عسكرية تعبوية  ليست  بخافية على الاعداء حتى تعتقد او يخيل لمن خياله واسعا انه  سيحقق المباغتة..!! 
     فالتحضيرات والحشود واضحة ما شاء الله  والجسور العائمة والمنقولة  على ظهر الشاحنات تًطيرْ صورها وكالات الاخبار والفضائيات و تقاريرها تملاء الاجواء ...
       فقط  يا جنرالا لم اسمع بمثله موهبةَ وصبراَ وتكتيكا َ !!لاتؤجلها الى مابعد عودتكم من المؤتمر الامني في جنيف يوم الجمعة القادم ..؟؟ واحذرك إن لم تقدم عليها فلربما ستكون الاخبار التي تنتظرك مؤلمة ومفرحة للسادي الذي يطمح ان يكون سقوطك  في مذبحة الايمن ،ثمنا لاعلاء شانه حتى ولو كان ذلك على حساب  دماء الضحايا من الجنود والاهالي. ولأن تسالني ما الدليل اجيبك:  راجع  سوابقه ووثائق كارثة الانسحاب في العاشر من حزيران 2014...المخفية في دروج انت من يحمل مفاتيحها..
      وكما قلت لك انها معركة لم تعدا سرا بل معركة استحضارات وحرب نفسية العدو يقصف ويفخخ السكان مستهدفا اخافة الايسر والايمن وهي بثا للروح المعنوية وخداعا وشراكا ينصبها هنا وهناك والمطلوب منك كقائد اعلى ان تبلغ جنرالاتك و الدمج بخاصة ممن  ترافقهم اطقم الفضائيات  كظلهم  ان لايتبرعوا ويثرثروا باخبار تحشدهم وتحركاتهم وان لايهبط مستوى التصريحات الى مستوى الجنود الذين قد لايقًدروا اهمية الحفاظ على الاسرار التي يمتلكونها ..
      ما نراه اليوم عبر فضائيتي العراقية والموصلية كارثة لان معظم اخبارها يتصورها المراسل على انها سبقا صحفيا ولكنها في حقيقة الامر تقدم صورا واخبارا واحداثيات للعدو دقيقة عن السكان المتعاونين والشوارع والبيوت واماكن التحشدات والاسلحة المساندة ،ليتم استهدافها بالهاونات او حتى بخلاياهم النائمة ..
    إقامة القُدماتْ في مناطق العبور تتطلب خطة عسكرية محكمةتضعها القيادة المشتركة وتنفذها فيلق من الهندسة العسكرية والقوات المحمولة جوا وطيران الجيش مدعومين بقصف مدفعي وجوي لطيران القوة الجوية والتحالف استعداد لعبور نهر دجلة..
      هذا النهر !! الذي قطعتم جسوره واوصاله  عن عمد لكي يتاح للجميع تهربا من المسؤولية والصولة البطلة لكي تلتقط  الاطراف انفاسها بعد تحرير الجانب الايسر !! اي اجازة واعادة ترتيب الدفاعات هذه غير المبررة بالعلم العسكري..! واي دفاع متحرك  يعقب الصولة الاولى غاب عن اذهان المخخطين  ..؟ اليس كان الافضل ان نطور الهجوم وسط فوضاهم ونعبر لهم من حيث لايحسبون وتلك هي المباغتة بالعقل  وغيرها مجرد تحضيرات تحسبها مثلما يحسبها عدوك وهو عدوٍ ليس بجاهل.... 
   شعب الموصل بل شعب العراق يا قائد الجيش يحملك اليوم مسؤولية كل الارواح التي تزهق يوميا والعذابات التي يَصُبها مجرموا داعش على اهالي الجانب الايسر انتقاما لوقفتهم مع بغداد والجيش الذي سيرته لحمايتها وتحريرها بضفتيها وليس الوقوف على ضفاف  النهر واستخدام الرمايات  لانقاذ من يعبر بروحه وارواح عوائله اليكم ..هل هذا  هو التحرير يا بطل التحرير ..!!  
 في الجانب الايمن للموصل هناك 750 الف مواطن ليس لهم من مهرب  ..ويموت  منهم يوميا العشرات اما بالامراض او من تقتله داعش وتبيد اسرته معه لكي تخيف الاخرين من 
سكانها ووضعهم المعاشي المتعب جدا لم تضعه الحكومة وجنابك في حسابات المستقبل عند تحديد ساعة الصفر الكشرة!! التي طولتها  عليهم وصارت مهزلة عسكرية ستدرس في مدارس الحرب عن مخاطر عوامل التردد والانكفاء لدى القيادة وانعكاستها على معنويات الجنود والسكان معا..
    هولاء ابناء الضفة اليمنى من الموصل  يا بغداد يعيشون اليوم ويلات حرب  لا ناقة ولاجمل لهم فيها إلا للمورطين ..؟ ولنفترض انكم  جنرال ابتدأتم ساعة الصفر  بعد شهر من الان اي في الربيع ...هل اعددتم لللاجئين مخيمات لايوائهم  فهم اليوم اسرى عند التنظيم الاجرامي ويتعامل معهم مثلما يتعامل مع اكياس الرمل ..
      لماذا تاخرتم هل كانت ساعتكم عاطلة !!علما ان الخطة هي واحدة منذ انطلاقتها نعم هي قد تكون صفحات ولكن ليس توقفات شهر وراحة حتى يستمكن العدو مجددا والثمن هنا سيكون بلاشك انكم  ستبذلون المال والدماء من اجل اعلاء جسر واحد على دجلة يربط الضفتين للعبور ...
     اليس كان  بالامكان ان تتحرك القطعات من الجانب الجنوبي وعلى امتداد الجانب الايمن او الغربي للنهر وهي اراض تسيطر عليها الدولة فلماذا لاتقيموا رؤوس جسور عليها لكي نقول اننا امام قوات مهنية وليس مليشيات اندمجت لاسباب يعرفها السيد ابراهيم الجعفري عام 2004فاصبحت تهيمن على القرارات العليا بل وترسم خططا خارج سياقات العلم العسكري  قرارت نراها اليوم ليس على منقلة رملة عسكرية وانما عبر شخبطات لايعقلها عاقل ..
كاتب من العراق 

  

مثنى الطبقجلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/02/16



كتابة تعليق لموضوع : جنرال عبادي .. ساعة الصفر لم تعد سرا..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد ناظم الغانمي
صفحة الكاتب :
  محمد ناظم الغانمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مجلس حسيني ـــ القلوب واللغو في القران  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 انتهاء عصر مرض السكري .. حقنة للمخ تُعالج السكري نهائياً

 في خطوة تعد الأولى من نوعها .. العتبة العلوية المقدسة تحتفي بأكاديميي جامعة الكوفة الحاصلين على لقب (الأستاذية) عام 2017

 الإعتدال والاتفاق ربح للجميع  : عبدالله الجيزاني

 من حقنا الكثير يا غزة  : علي محمود الكاتب

 ولا زال الاغتيال مستمراً ...  : علاء سدخان

 أسرار الانتاج المحلي بين المشاكل والحلول (١-٤)  : د . وارد نجم

 ويكيليكس يكشف عن قيادة السراي لحملة ناجحة ضد التكفيري إبن جبرين دفعت البرلمان الالماني لمناقشة ملابسات دخوله إلى ألمانيا..وتهريب الاخير إلى السعودية  : علي السراي

 ذي قار : توقيف متهم بالاعتداء على موظف في مستشفى الحسين التعليمي  : وزارة الداخلية العراقية

 حُدودُ اللهِ من حُدودِ النَّاسِ (1)  : نزار حيدر

  شعرية عبيد الله بن الحر الجعفي وترقيع الانفصام  : علي حسين الخباز

 هل المواطن والحكومة سبب تعاستنا؟!  : قيس النجم

 (داعش) ثلاث قصص قصيرة جداً  : فلاح العيساوي

 التكنوقراط .. بدعة ام منهج ؟  : علي حسين الدهلكي

 جنايات ديالى: الإعدام لإرهابي قتل مواطنين في هبهب  : مجلس القضاء الاعلى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net