صفحة الكاتب : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

التعليم تعلن ضوابط الانتقال من كليات ذات متطلبات أدنى الى كليات ذات متطلبات أعلى
اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط انتقال الطلبة الأوائل من الكليات ذات متطلبات أدنى الى الكليات ذات متطلبات أعلى للسنة الدراسية 2017-2018، وفيما بيّنت ان الانتقال يكون عبر قسم القبول المركزي في دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة، أوضحت انه يحق للطالب الاول على القسم والحاصل على تقدير جيد جدا في السنة الدراسية الأولى الانتقال من كليات ذات متطلبات أدنى الى كليات ذات متطلبات أعلى.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي إنه يحق للطالب الأول في كليتي الطب البيطري وكلية التقنات الحيوية التطبيقية وكذلك الطالب الأول في أقسام علوم الحياة والكيمياء والتحليلات المرضية والكيمياء التطبيقية والطالب الأول في قسمي التحليلات المرضية، والصحة البيئية في كليات التقنيات الصحية والطبية او كليات العلوم الطبية التطبيقية، الانتقال الى كليات طب الأسنان او الصيدلة، مبينا انه يحق للطالب الاول في التقانات الإحيائية (بقسميها) في كليات العلوم الانتقال الى كلية الصيدلة.

وتابع المتحدث الرسمي أن الضوابط سمحت للطالب الأول على أقسام علوم الرياضيات والرياضيات التطبيقية في كلية العلوم الانتقال إلى قسم هندسة الحاسوب أو قسم هندسة تكنولوجيا المعلومات، وكذلك سمحت للطالب الاول في قسم الرياضيات وتطبيقات الحاسوب في كليات العلوم الانتقال الى هندسة المعلومات، وكذلك يحق للطالب الأول في قسم علوم الفيزياء والفيزياء الحياتية والفيزياء التطبيقية في كلية العلوم الانتقال الى قسم الهندسة الكهربائية، ويحق للطالب الأول في اقسام علوم الحاسوب، وعلوم الحاسوب والرياضيات، ونظم المعلومات الحاسوبية في كليات العلوم الانتقال الى اقسام هندسة الحاسبات او البرامجيات او سيطرة ونظم او هندسة الالكترونيات أو هندسة المعلومات، وكذلك يحق للطالب الاول في قسم الرياضيات الطبية في كلية علوم الحاسوب والرياضيات الانتقال الى قسم هندسة الطب الحياتي او قسم الأجهزة الطبية في الكلية التقنية، اما باقي الاوائل في الاقسام بكلية علوم الحاسبات والرياضيات فيحق لهم الانتقال الى هندسة الحاسبات.

واوضح العبودي انه يحق للطالب الاول في قسم فيزياء الليزر بكلية العلوم الانتقال الى قسم هندسة الليزر او قسم هندسة الليزر والالكترونات البصرية، وكذلك يحق للطالب الاول في قسمي علوم الأرض وجيولوجيا النفط والمعادن بكلية العلوم الانتقال الى قسم هندسة النفط او قسم تكنولوجيا النفط وانتاجه، وكذلك يحق للطالب الاول في المرحلة الاولى باقسام علوم الفلك والأنواء الجوية، والبيئة، والتقانات البيئية بكلية العلوم والطالب الاول في كليات التقانات البيئية الانتقال الى قسم هندسة البيئة، مبينا انه يحق للطالب الاول في قسم المواد بكلية العلوم الانتقال الى قسم هندسة المواد بكليات الهندسة، والطالب الاول في قسم التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية في كليات العلوم الانتقال الى قسم الجيوماتيك بكلية هندسة البناء والانشاءات.

وبيّن المتحدث الرسمي للوزارة أن انتقال الطلبة المشمولين بالاختصاصات المذكورة يكون في السنة الدراسية الاولى عند توافر الدراسة المذكورة في جامعتهم نفسها وفي حالة عدم توافرها يكون قبولهم في اقرب جامعة شريطة ان يكونوا من الناجحين في الدور الاول وليس لديهم سنة رسوب في الكلية نفسها، موضحا انه سيشمل الطلبة الذين اجلوا دراستهم في السنة السابقة (في كلية أو معهد اخرين) لغرض تعديل الترشيح بامتياز نقل الطلبة الاوائل،

واشار الى ان الطلبة الحاصلين على الترتيب الاول على الاقسام في الكليات من خريجي الدراسة الاعدادية المهنية او من اصحاب الشهادات المعادلة او من الطلبة المقبولين على قناة المتميزين ممن تنطبق عليهم بقية الشروط  ممن تنطبق عليهم بقية الشروط الانتقال سيشملون بامتياز نقل الطلبة الاوائل، منوها ان نقل الطلبة يكون عن طريق الوزارة حصرا حال إعلان نتائج الدور الأول وبكتاب رسمي من جامعة الطالب الى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم مع تحديد القسم والكلية والجامعة التي يرغب الطالب بالانتقال اليها وتحديد الرقم الامتحاني وستهمل الطلبات الواردة بعد 30/9/2017.

  

اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/09/01



كتابة تعليق لموضوع : التعليم تعلن ضوابط الانتقال من كليات ذات متطلبات أدنى الى كليات ذات متطلبات أعلى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق د.كرار حيدر الموسوي ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : كتب : محمود شاكر ، في 2018/06/30 . يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح هل انت عراقي ام لا .وهل انت عربي ام لا ...انت قرأت مقال وعندك اعتراض لنعرفه واترك مدينة الالعاب التي انت فيها وانتبه لما يدور حولك . وصدقني لايهمني امثالك من بقايا مافات

 
علّق نبيل الكرخي ، على فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لتعليقك عزيزي علي. التحذير يكون من التغلغل الصوفي في التشيع وهناك سلسلة مقالات كتبتها بهذا الخصوص، ارجو ان تراجعها هنا في نفس هذا الموقع. اما ما تفضلتم به من اعتراضكم على ان الاستشهاد بهذا الحديث يفتح الباب على الحركات المنحرفة وقارنتموه بالقرآن الكريم فهذه المقارنة غير تامة لكون القرآن الكريم جميعه حق، ونحن اعترضنا على الاستشهاد بأحاديث لم تثبت حقانيتها، وهنا هي المشكلة. وشكرا لمروركم الكريم.

 
علّق رحيم الصافي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخي الفاضل.. ان من يحمل اخلاق الانبياء - حملا مستقرا لا مستودعا - لا يستغرب منه ان يكون كالنهر العذب الذي لايبخل بفيضه عن الشريف ولا يدير بوجهه عن الكسيف بل لا يشح حتى عن الدواب والبهائم.، وكيف لا وهو الذي استقر بين افضل الملكات الربانية ( الحلم والصبر، والعمل للاجر) فكان مصداقا حقيقيا لحامل رسالة الاسلام وممثلا واقعيا لنهج محمد وال محمد صلو ات ربي عليهم اجمعين.

 
علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي سعيد المبيريك
صفحة الكاتب :
  علي سعيد المبيريك


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ما هي الحروب الشاذة التي تعيشها مهنة المحاماة (ج 4)  : د . عبد القادر القيسي

 اليمن بين قاتل صارخ وقاتل صامت!.  : احمد عبد السادة

 سلالة الكافرين ..!  : فلاح المشعل

 إغتيال السفير الروسي.. إرهاب، أم لعبة سياسية؟  : علي فضل الله الزبيدي

 قصف ثلاثة مصارف للإرهابيين وهجمات تطول قياديين

 الفتلاوي: الإعلان عن الدرجات الوظيفية لصحة ذي قار نهاية شباط  : اعلام السيدة شيماء عبد الستار الفتلاوي

 نشرة اخبار موقع رسالتنا اون لاين  : رسالتنا اون لاين

 سلال النارنج  : عقيل فاخر الواجدي

 فاضل ميراني والديمقراطية !  : مير ئاكره يي

  اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: مجزرة "الحُديْدة" في اليمن استهتار بالشرعة الدولية

 بغداد عاصمة الثقافه العربية 2013

 متى تـُعاد للمواطن ثقته بساسته ومؤسساته؟  : حميد الموسوي

 المرجعية وقولها الفصل   : مديحه الداغري

  يقول عارِف آلِ سُنبل  : ابو باقر

 أمّة العقل!!  : د . صادق السامرائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net