الكتّاب :

(ترتيب الكتّاب بحسب الأحرف الأبجدية)


صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

صفحة الكاتب : ا . د . أقبال المؤمن
ا . د . أقبال المؤمن

صفحة الكاتب : ا . د . تيسير عبد الجبار الالوسي
ا . د . تيسير عبد الجبار الالوسي

صفحة الكاتب : ا . د . جاسم محمد عباس
ا . د . جاسم محمد عباس

صفحة الكاتب : ا . د . جعفر عبد المهدي صاحب
ا . د . جعفر عبد المهدي صاحب

صفحة الكاتب : ا . د . حاتم جبار الربيعي
ا . د . حاتم جبار الربيعي

صفحة الكاتب : ا . د . حسن منديل حسن العكيلي
ا . د . حسن منديل حسن العكيلي

صفحة الكاتب : ا . د . حسين حامد
ا . د . حسين حامد

صفحة الكاتب : ا . د . حكمت شبر
ا . د . حكمت شبر

صفحة الكاتب : ا . د . ضياء الثامري
ا . د . ضياء الثامري

صفحة الكاتب : ا . د . عبد الأميـر كاظـم زاهـد
ا . د . عبد الأميـر كاظـم زاهـد

صفحة الكاتب : ا . د . عبد الرزاق العيسى
ا . د . عبد الرزاق العيسى

صفحة الكاتب : ا . د . عبد الرضا عليّ
ا . د . عبد الرضا عليّ

صفحة الكاتب : ا . د . لطيف الوكيل
ا . د . لطيف الوكيل

صفحة الكاتب : ا . د . محمد الربيعي
ا . د . محمد الربيعي

صفحة الكاتب : ا . د . مصدق الحبيب
ا . د . مصدق الحبيب

صفحة الكاتب : ا . د . موسى محمد آل طويرش
ا . د . موسى محمد آل طويرش

صفحة الكاتب : ا . د . موفق عبدالعزيز الحسناوي
ا . د . موفق عبدالعزيز الحسناوي

صفحة الكاتب : ا . د . ميرا جميل
ا . د . ميرا جميل

صفحة الكاتب : ا . د . ناصر الاسدي
ا . د . ناصر الاسدي

صفحة الكاتب : ا . د . نوري حسين نور الهاشمي
ا . د . نوري حسين نور الهاشمي

صفحة الكاتب : ا . د . وليد سعيد البياتي
ا . د . وليد سعيد البياتي

صفحة الكاتب : ا . د فاضل جابر ضاحي
ا . د فاضل جابر ضاحي

صفحة الكاتب : ا . عمر بافولولو
ا . عمر بافولولو

صفحة الكاتب : ا . م . د . جواد كاظم البكري
ا . م . د . جواد كاظم البكري

صفحة الكاتب : ا.د. محمد الربيعي
ا.د. محمد الربيعي

صفحة الكاتب : ابا تراب العراقي
ابا تراب العراقي

صفحة الكاتب : ابتسام ابراهيم
ابتسام ابراهيم

صفحة الكاتب : ابرام لويس
ابرام لويس

صفحة الكاتب : ابراهيم آل هاشم العاملي
ابراهيم آل هاشم العاملي

صفحة الكاتب : ابراهيم احمد الغانمي
ابراهيم احمد الغانمي

صفحة الكاتب : ابراهيم الأنصاري
ابراهيم الأنصاري

صفحة الكاتب : ابراهيم الخياط
ابراهيم الخياط

صفحة الكاتب : ابراهيم الخيكاني
ابراهيم الخيكاني

صفحة الكاتب : ابراهيم الدراجي
ابراهيم الدراجي

صفحة الكاتب : ابراهيم الراجحي
ابراهيم الراجحي

صفحة الكاتب : ابراهيم الشاهد
ابراهيم الشاهد

صفحة الكاتب : ابراهيم العبادي
ابراهيم العبادي

صفحة الكاتب : ابراهيم الغالبي
ابراهيم الغالبي

صفحة الكاتب : ابراهيم الفايز
ابراهيم الفايز

صفحة الكاتب : ابراهيم القعير
ابراهيم القعير

صفحة الكاتب : ابراهيم الوردي
ابراهيم الوردي

صفحة الكاتب : ابراهيم امين مؤمن
ابراهيم امين مؤمن

صفحة الكاتب : ابراهيم بن مدان
ابراهيم بن مدان

صفحة الكاتب : ابراهيم حبيب
ابراهيم حبيب

صفحة الكاتب : ابراهيم خليل إبراهيم
ابراهيم خليل إبراهيم

صفحة الكاتب : ابراهيم داود الجنابي
ابراهيم داود الجنابي

صفحة الكاتب : ابراهيم سبتي
ابراهيم سبتي

صفحة الكاتب : ابراهيم سلامة
ابراهيم سلامة

صفحة الكاتب : ابراهيم عبد الله
ابراهيم عبد الله

صفحة الكاتب : ابراهيم كريم
ابراهيم كريم

صفحة الكاتب : ابراهيم محمد البوشفيع
ابراهيم محمد البوشفيع

صفحة الكاتب : ابراهيم محمود
ابراهيم محمود

صفحة الكاتب : ابو آيات التميمي
ابو آيات التميمي

صفحة الكاتب : ابو الصاحب الشريفي
ابو الصاحب الشريفي

صفحة الكاتب : ابو الطيب العراقي
ابو الطيب العراقي

صفحة الكاتب : ابو الفضل فاتح
ابو الفضل فاتح

صفحة الكاتب : ابو انور الهنداوي
ابو انور الهنداوي

صفحة الكاتب : ابو تراب مولاي
ابو تراب مولاي

صفحة الكاتب : ابو حسن النويني
ابو حسن النويني

صفحة الكاتب : ابو حسن طالب
ابو حسن طالب

صفحة الكاتب : ابو حوراء التميمي
ابو حوراء التميمي

صفحة الكاتب : ابو حيدر السماوي
ابو حيدر السماوي

صفحة الكاتب : ابو ذر السماوي
ابو ذر السماوي

صفحة الكاتب : ابو زهراء الحيدري
ابو زهراء الحيدري

صفحة الكاتب : ابو زينة الدباغ
ابو زينة الدباغ

صفحة الكاتب : ابو طه الجساس
ابو طه الجساس

صفحة الكاتب : ابو فاطمة العبودي
ابو فاطمة العبودي

صفحة الكاتب : ابو فاطمة العذاري
ابو فاطمة العذاري

صفحة الكاتب : ابو فراس الحمداني
ابو فراس الحمداني

صفحة الكاتب : ابو ماجد الزيادي
ابو ماجد الزيادي

صفحة الكاتب : ابو محمد الشمري
ابو محمد الشمري

صفحة الكاتب : ابو محمد العراقي
ابو محمد العراقي

صفحة الكاتب : ابو محمد العطار
ابو محمد العطار

صفحة الكاتب : ابو محمد الكربلائي
ابو محمد الكربلائي

صفحة الكاتب : ابو محمد المياحي
ابو محمد المياحي

صفحة الكاتب : ابو محمد المير طه
ابو محمد المير طه

صفحة الكاتب : ابو مسلم البصري
ابو مسلم البصري

صفحة الكاتب : ابو منتظر الاسدي
ابو منتظر الاسدي

صفحة الكاتب : ابو نور الحجازي
ابو نور الحجازي

الصفحات : -1- | 2 | 3 | 4 | ... التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 44 - انت في الصفحة رقم : 1 .


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق احمد علاء ، على جامعة الوارث تفتح باب القبول للعام الدراسي 2018 : السلام عليكم ارغب بالتقديم على قسم القانون كم السعر والقسط علما ان معدلي 85 ادبي مقبول وشكرا لكم

 
علّق حسنين صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ابناء العم يوجد الكثير من بيوت ال زنكي في الحلة ونتشرف بمعرفتكم

 
علّق حسنين صنكور الزنكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهل

 
علّق حسام البدران ، على هل اتاك حديث الطف (13) فوبيا الدم في ابنية الحكام - للكاتب مرتضى المكي : احسنتم وفقتم لكل خير

 
علّق منتظر الخزعلي ، على هل ولد يسوع المسيح في كربلاء؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شكراً لكم سيده أيليزا بيث على هذا الموضوع الرائع. . ولكن عندي سؤال ممكن تذكرون المصدر الذي قال أن ان بيت لحم اليهودية ﻻم تكن موجودة قبل ولادة المسيح عليه السلام فانت ذكرت مجمةعة باحثين غربيين فقط ؟ هل هناك رتبط او موقع يدعم كلامك..؟ أرجو الرد على هذا الموضوع.

 
علّق Iman ، على الإندبندنت البريطانية : جثث السعوديين الشيعة تكدست في شوارع "العوامية" : ال سعود معروفون بدمويتهم وحبهم للقتل ووجود الشيعة في بلدهم يخوفهم لان نبض الثورة على الظلم لمؤلف ينطفيء منذ ثورة الامام الحسين اخر الزمان

 
علّق ادارة الموقع ، على جامعة الوارث تفتح باب القبول للعام الدراسي 2018 : وعليكم السلام الاخ علي الطائي نامل مراجعة الجامعة او الاتصال على موبايل 07700174877. لمعرفة شروط التقديم

 
علّق علي الطائي ، على جامعة الوارث تفتح باب القبول للعام الدراسي 2018 : السلام عليكم هل يحق لي التقديم على قسم القانون علما اني خريج اعدادية الصناعة عام 2012م وحاصل على شهادة البكلوريوس في علوم القران و التربية الاسلامية عام 2016م ارجو الرد مع الشكر والتقدير...

 
علّق عباس عباس الكربلائي ، على كربلاء بين العَبرة والعِبرة - للكاتب د . حسين ابو سعود : أن الإمام زين العابدين إذا أخذ إناءً ليشرب يبكي حتى يملأه دماً ...... وفي الأمالي للصدوق الصفحة (78) عن إبراهيم بن محمود عن الإمام الرضا (عليه السلام) أنه قال: (... إن يوم الحسين أقرح جفوننا...) وفي زيارة الناحية التي استشهدت بها يندب الإمام ولي العصر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) جده الحسين بما هو أكبر وأعظم حتى من الإدماء حيث يقول (عليه السلام): (ولئن أخرتني الدهور وعاقني نصرك المقدور ولم أكن لمن حاربك محارباً ولمن نصب لك العداوة مناصباً فلأندبنّك صباحاً ومساءً ولأبكينّ عليك بدل الدموع دماً حسرة عليك وتأسفاً على ما دهاك وتلهفاً حتى أموت بلوعة المصاب وغصة الاكتياب...). وفي قوله (عجل الله تعالى فرجه): (ولأبكين عليك بدل الدموع دماً) تأكيد على الجزع ليس في العاشر من محرم بل على طول الدهر ، لأن: (اللام) و(النون) مما يشير إلى شدة البكاء وكثرته ودوامه إن في الفعل المضارع (أبكين) دلالة على الدوام والاستمرار.. ومن الواضح أن من يستمر طول دهره يبكي دماً سينتابه من الجزع . اتركوا مسالة الجزع لنا نحن المكاريد الشروكية واهتموا انتم بمسح دموعكم بورق الكلينكس المعطر

 
علّق مصطفى الهادي ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله اخ بن سعيد حياكم الله . زكريا كان موجود واما يحيى او يوحنا فقد ولد قبل المسيح باشهر قليلة فهو صغير ، اي عندما جاء المخاض مريم عليها السلام كان عمر يحيى اكثر من خمسة أشهر أو ستة حسب رواية الانجيل حيث يقول في إنجيل لوقا 1: 27 (وفي الشهر السادس أرسل جبرائيل الملاك من الله إلى العذراء مريم).في الشهر السادس من حمل اليصابات زوجة زكريا. ولهذا فقد كان زكريا فقط هو الموجود مع مريم. واما مسألة الانبات الحسن فقد انبت الله الأنبياء والاولياء كلهم نباتا حسنا ولكن الله يرفع من يشاء منهم درجات ويُفضل بعضهم على بعض.. واما مسألة نزول المائدة من السماء على الحواريين فهذا كان موجود بكثرة في الاديان السابقة واستمر إلى زمن النبي محمد (ص) حيث انزل الله عليهم مائدة من السماء ايضا. واما مريم فقد كانت تعيش مع اسرة كبيرة فإن والدها عمران الذي ذكره القرآن (اذ قالت امرأة عمران) وكذلك امها وهي حنّة بنت قاوذا ام مريم وعمران من بيت داود وعشيرته كانت من اكبر العشائر في فلسطين ، وكان يوسف النجار ابن خالتها وكذلك اليصابات خالة مريم . ولكن مريم ولدت يتيمة لان والدها عمران توفي وهي في بطن امها. وأما الفرق بين قصيّا ، وشرقيا هو للايضاح ، فلو قال تعالى مكانا قصيا لما عرف احد اين ، ولكنه عندما قال شرقيا اشار إلى جهة الشرق. تحياتي وشكرا على المداخلة اثابكم الله على ذلك .

 
علّق بن سعيد ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم وأحسنتم شيخنا الكريم أتابع مقالاتكم ومقالات السدة أشوري بشغف ونهم، وأود أن أستفسر عن نقطة: السيدة مريم "أنبتها الله نباتا حسنا" وأطعمها رزقاً من عند الله لا من عند البشر، وبذلك تكوينها البدني يختلف عن غيرها، وفي حين يصفها الله بأنه هو تعالى من أنبتها، يكاد يشابه قوله لموسى "ولتصنع على عيني"؛ ثم اصطفاها وطهرها واصطفاها، وطهر المرأة معروف معناه فهي غير النساء، والاصطفاء مرتين هو نفسه انتبذت مكان شرقيا وانتبذت مكانا قصيا، أي اصطُفيت مرتين، وهو الانتباذ مرتين، أي التميز.. وهي لم تأكل من أرضنا هذه سوى مأكلين الماء والتمر، حين قال وكلي واشربي وقري عينا، فالماء جرى والنخلة أثمرت أيضاً بأمر الله في تلك اللحظة، وقبل ذلك كان طعاها من السماء، ولذلك فكرة طلب الحواريين إلى عيسى مائدة من السماء، أي مثل أمه؛ وأهم من هذا كله أن مريم لم يكن لديها أهل أساسا ولذلك تكفلها زكريا وكانت وحيدة في المعبد، ولا يطل عليها أحد ولا يزورها أحد، ولذلك حين انتبذت من أهلها مكانا شرقيا، تميزت عن أهلها الذين لم يبق منهم أحد ربما سوى زكريا وعائلته، ثم بعدها جاءت قومها لأن ليس لها أهل، ثم انتبذت به مكانا قصيا، الأولى حرف جر من والثانية باء، وربما مكانها القصي مثل كلمة الأقصى في الإسراء أي رُفعت مكانتها إلى مكانة قصوى.. بل وربما اختلاف كلمة أهل الأولى إلى قوم الثانية قد يدل على حصول شيء على أقربائها بين الحادثين.. هل كان زكريا أو يحيى موجودين حين أتت حاملة عيسى على يديها؟

 
علّق منير حجازي ، على بين التشيّع الجعفري والتشيّع الحيدري - للكاتب ابو تراب مولاي : هذا الذي يقول بجواز نقد المعصوم ، هل يتقبل النقد من الآخرين . ولا أدري لماذا ثارت ثائرته عندما اعترض عليه طالب علم واخذ بالصياح والتهريج فاسكت الطالب عن نقده . فإذا لم يقبل السيد كمال الحيدري النقد من طالب في حوزته ، فكيف يُجيز للعامة ان ينتقدوا المعصوم ؟؟

 
علّق مصطفى الهادي ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : اضافة وتوضيح . وانا اجزم بأن هناك تحريفا حصل في مكان ولادة السيد المسيح حيث يذكر الإنجيل بأن السيد المسيح سوف يولد في (افراته) ــ ارض الفرات ــ وليس كما فسروها بانها بيت لحم لأن بيت لحم تفتقر إلى السبب الذي من اجله يطلقون عليها افراتة كما ورد في نص سفر ميخا 5: 2 ( أما أنت يا بيت لحم أفراتة، فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا ، ومخارجه منذ القديم، منذ أيام الأزل حينما تكون قد ولدت والدة).هذه النبوءة وردت في التوراة ولكننا نرى أن الانجيل لم يذكر (أفراته) فقد تم حذفها من النبوءة فذكر فقط بيت لحم وهذا يزرع الشك في اصل النص الذي يخبرنا بأن السيد المسيح سيلد في افراتة على ارض الفرات وتشرب امه من ماء الفرات. كما يقول القرآن : ( قد جعل ربك تحتك سريا). اي جعل اسفل منك نهرا اشربي منه وكلي من تمر النخل وقري عينا. انظر سورة مريم آية : 24. هذا اضافة إلى أن بيت لحم تم بنائها سنة 339 ميلادية ، اي بعد ميلاد السيد المسيح بأكثر من ثلثمائة عام.

 
علّق مبارك الخفاجي ، على قصيدة بحق أمير قبيلة خفاجة الحاج الشيخ عامر غني صكبان بعنوان ( عز العرب ) - للكاتب الشاعر الشعبي علي حسين غاوي الخفاجي : عامر الخفاجي بو محمد يستاهل مدح اكثر من هذا ولا يستغرب من شاعر مثل علي غاوي الخفاجي هذه الأبيات التي بها هيبة الأساطير وحضارتنا العربية بها مجداً لنا ما زال يهابه الجبناء بصمت . وانت ياراعي التعليق اترك عنك هذه الامور فـ خفاجه وأمرائها تستحق اكثر من ذالك فهم سلالة أنبياء ولهم مصاهره مع الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج منهم ميمونة بنت الحارث الهلالية العامرية وزينب بنت خزيمة الهلاليه العامرية الا يحق لنا ان نفخر بهذا الاسم

 
علّق مبارك الخفاجي ، على قصيدة بحق أمير قبيلة خفاجة الحاج الشيخ عامر غني صكبان بعنوان ( عز العرب ) - للكاتب الشاعر الشعبي علي حسين غاوي الخفاجي : عامر الخفاجي بو محمد يستاهل مدح اكثر من هذا ولا يستغرب من شاعر مثل علي غاوي الخفاجي هذه الأبيات التي بها هيبة الأساطير وحضارتنا العربية بها مجداً لنا ما زال يهابه الجبناء بصمت . وانت ياراعي التعليق اترك عنك هذه الامور فـ خفاجه وأمرائها تستحق اكثر من ذالك فهم سلالة أنبياء ولهم مصاهره مع الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج منهم ميمونة بنت الحارث الهلالية العامرية وزينب بنت خزيمة الهلاليه العامرية الا يحق لنا ان نفخر بهذا الاسم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . محمد الغريفي
صفحة الكاتب :
  د . محمد الغريفي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 21 - التصفحات : 82352608

 • التاريخ : 24/09/2017 - 06:21

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net