صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

لا لميثاق المنامة والمهانة .. نعم لميثاق المعارضة وشباب الثورة لإسقاط حمد والحكم الخليفي
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بيان أنصار ثورة 14 فبراير

لا لميثاق المنامة والمهانة .. نعم لميثاق المعارضة وشباب الثورة لإسقاط حمد والحكم الخليفي
 
 
بمناسبة إصدار ما سمي وعرف بـ "ميثاق المنامة" للجمعيات السياسية الصادر في 12 أكتوبر/تشرين الجاري أصدر أنصار ثورة 14 فبراير بيانا هاما هذا نصه:
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
لقد تفجرت الثورة في الرابع عشر من فبراير 2011م مطالبة بإسقاط النظام ورحيل آل خليفة عن السلطة ، بعد أن جرب الشعب والمعارضة والجمعيات السياسية خلال أكثر من أربعين عاما السلطة ومناوراتها السياسية وإلتفافها على المطالب ،ولذلك فإن جماهير الثورة قررت هذه المرة أن تقرر مصيرها بنفسها وتناضل وتجاهد من أجل إسقاط الحكم الخليفي الجائر.
إن الجمعيات السياسية التي تتلقى الدعم من السلطة الخليفية ومرتبطة بقانون الجمعيات لم يكون لها أي دور في إندلاع الثورة لذلك نتمنى أن لا تجعل من نفسها وكيل ووصي عن الشعب وشباب الثورة ، وليس لها الحق أن تكون ناطقة بإسم الشعب بين الفينة والأخرى ، فالشعب كلما هتف بسقوط الطاغية وعدم شرعية السلطة الخليفية ، نرى البعض ينبري ليدافع عن شرعية الحكم الخليفي وشرعية الطاغوت حمد ، ولتعلم الجمعيات السياسية بأن "ميثاق المنامة هو ميثاق المهانة" وهو لا يمثل رأي الشعب وشباب الثورة وإنما يمثل رأي الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان الذي لم توقع عليه جمعية العمل الإسلامي "أمل".
إن ميثاق المنامة هو إستكمال لخطوات التبري من الثورة والهروب منها فضلا عن تجريدها من أثرها السياسي ، وهذا ما كان يتمناه الديكتاتور حمد وأحد الشروط التي أملاها على لجنة بسيوني ومؤتمر ميليشيات وبلطجية المرئيات ، والآن فقد أستكمل بهذه الوثيقة التي في نظرنا وثيقة عار على جبين كل هذه الجمعيات التي تريد أن تتحدث وتنطق بإسم الشعب وشباب الثورة.
الجمعيات السياسية ما قبل 14 فبراير لم تكن معارضة للسلطة وكانت مشاركة في العملية السياسية وراضية بدستور 2002م العار وقد أقسمت عليه في قسم مجلس النواب ، وقد فرضت عليها الثورة أن تساير الجماهير وشباب ثورة 14 فبراير، إلا ان بعض الجمعيات أراد أن يتسلق الثورة ويتكلم بإسمها ويصادر جهود شباب الثورة والجماهير الثورية ، والحمد لله لم تستطع بعض الجمعيات رغم ما بذلت من جهد أن تصادر الثورة وتركبها وتركب الموجة وتتحدث بإسمها ، وسعت وبكل جهد أن تحرف شعارات الثورة من "ثورة من أجل إسقاط النظام إلى ثورة من أجل إصلاح النظام" ، إلا أن الشعب وشباب الثورة قد تجاوزوها وإستمروا في إطلاق الشعارات والهتافات ومنها "الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط حمد يسقط حمد" ، وطالبوا برحيل آل خليفة عن السلطة وقيام نظام سياسي جديد على أنقاض الحكم الخليفي الذي سوف يرمى في مزبلة التاريخ عاجلا بإذن الله تعالى.
إن وثيقة المنامة تعني أن الجمعيات السياسية قد نئت بنفسها عن الثورة وإبتعدت عن مطالب الجماهير الثورية في إسقاط النظام وقبلت بشرعيته والعمل من تحت مظلته والقبول بجرائمه ومجازره بحق الشعب والقبول بمجازر الديكتاتور حمد وجرائمه ضد الإنسانية في البحرين.
إن وثيقة المنامة تبرىء الجيش وقوات الأمن والحرس الوطني وقوات الإحتلال من إرتكاب جرائم وبكل صلافة فإن البعض منها يفسر ويؤل شعارات الثورة وشعار يسقط حمد بأنه شعار جاء من أجل التغيير وليس من أجل سقوط الطاغية حمد حقيقة وجوهرا وكأنهم ناطقين بإسم الثورة ، وإننا نطالبهم بالإعتذار للشعب عن تأويل شعاراته إلى إصلاح النظام وإلى التغيير من تحت مظلته ، فإن الشعب متمسك بخيارإسقاط النظام ولا إصلاح لهذه السلطة التي أماطت عن وجهها القبيح والإجرامي بحق الشعب وبحق النساء والأعراض والحرمات والمقدسات.
إننا على يقين تام بأن السلطة الخليفية لن تقوم بأي إصلاح سياسي حقيقي وجذري ولن تعمل على قيام ملكية دستورية حقيقية على غرار الممالك العريقة في بريطانيا والدول الغربية ، لذلك فإن اللهث وراء سراب يحسبه الضمآن ماءً هو جريمة بحق الشعب وتطلعاته ، وإن إصدار البيانات المنمقة بالشعارات والمطالب المنقمة لن يغني ولن يجدي شيئا وإن وضع التصورات والمرئيات الخيالية قد تكسر قبل ذلك على صخرة ما سمي بمؤتمر "حوار التوافق الوطني" ، فلا ندري لماذ تتغافل الجمعيات السياسية عن نتائج ذلك المؤتمر وتسبح من جديد في تطلعات وأماني زائفة وتهين نفسها أمام الحكم الخليفي والطاغية حمد وتستجدي عطفه من أجل الإصلاح والتغيير الذي أصبح مستحيلا في ظل بقاء هذا الطاغية وسلطته الديكتاتورية.   
إن ثورة 14 فبراير مستمرة وقائمة ولا لميثاق المنامة والمهانة ، ونعم لميثاق شباب 14 فبراير وميثاق التحالف من أجل الجمهورية وميثاق إئتلاف المعارضة البحرينية من أجل التغيير ونعم للمجلس الإنتقالي ونعم لولادة حكومة الظل للمعارضة والشعب في البحرين الذي دعى إليهما العالم الديني المجاهد سماحة آية الله العلامة الشيخ محمد سند في بيان لمكتبه صدر مؤخرا من النجف الأشرف.
 
وهنا نذكر لأمور مهمة وهي :
 
أولا   : إن الغالبية الكبرى من الجماهير التي تخرج في مظاهرات جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وتجمعاتها ومهرجاتها والغالبية الكبرى التي تخرج في المظاهرات بدعوة شباب ثورة 14 فبراير كلها تنادي بسقوط الطاغية حمد وشعارها يسقط حمد ، وتعني به الجماهير سقوطه من أريكة الحكم وسقوط حكمه تمهيدا لمحاكمته على ما أرتكب من جرائم حرب ومجازر إبادة ضد شعب البحرين. ومن هنا فإن أنصار ثورة 14 فبراير يطالبون الولايات المتحدة الأمريكية برفع الحصانة عن الطاغية حمد وإعطاء الضوء الأخضر والموافقة لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي لجلب المجرم حمد ورموز حكمه والمتورطين معهم من قوات الإحتلال السعودي والضباط الأردنيين والسوريين والبعثيين الصداميين واليمنيين والباكستانيين تمهيدا لمحاكمتهم لينالوا جزائهم العادل.
ثانيا   : إن النخبة السياسية والإجتماعية في البحرين تنظر إلى أن رأي جمعية الوفاق الوطني الإسلامية  وموقفها الأخير مع سائر الجمعيات السياسية المعارضة في التوقيع على ميثاق المهانة في المنامة يعد تراجع عن مسيرة الثورة ويعفي السلطة من مسئولية الإنتهاكات والجرائم التي إرتكبتها.
ثالثا   : إن البعض من رؤساء الجمعيات السياسية لديهم نوع من لغة التعالي على لغة جماهير الشعب ، حيث أدعو زورا وبهتانا كما أدعو في السابق بأن شعار يسقط حمد لا يقصد به يسقط حمد حقيقة وإنما الجماهير تطالب بالتغيير ، وإنما أخذت هذا الشعار من ربيع الثورات العربية وهو على حد ما زعم بعضهم بأنه التغيير بأي شكل من الأشكال ، وقد إعتبرته جماهير الشعب إهانة بحقها وبحق جماهير الثورة وشبابها الثوري وبحق الشهداء وعوائلهم والجرحى والمعاقين وبحق المعتقلين السياسيين وقادة المعارضة والكادر الطبي والحقوقيين وسجناء الرأي ، والكثير من أبناء شعبنا طالب من صرح بمثل هذه التصريحات بتقديم إعتذار للناس التي أجمعت بأن طاغية البحرين حمد بن عيسى آل خليفة فاسد ومفسد وهو يزيد العصر وهو الذي أمر بسفك الدماء وقتل المتظاهرين العزل المطالبين بحقوقهم السياسية وهو الذي سمح لقوات الإحتلال بدخول البحرين وقمع الشعب ،وهو الذي أمر بإنتهاك الأعراض والحرمات وهدم المساجد والحسينيات والمظائف وقبور الأولياء والصالحين وهو الذي أمر بحرق القرآن الكريم ، وهو قبل ذلك من غدر بالشعب في فجر الخميس الدامي ولا زال يغدر ويفتك بالشعب بدعم من قوات الإحتلال السعودي.
رابعا  :  إن شباب الثورة وجماهيرها الثورية لا تريد أن تدخل في مهاترات وصراعات جانبية مع الجمعيات السياسية التي وقعت على بيان الخطيئة وبيان المهانة في المنامة ،وإننا سوف نكرس جهودنا في الإستمرار في المظاهرات والإعتصامات وزلزلة إقصاد السلطة ومحاصرتها عبر مختلف السبل والإبتكارات الثورية وتوجيه سهامنا إلى العدو الحقيقي وهي الولايات المتحدة والصهيونية العالمية وبريطانيا والحكم السعودي والحكم الديكتاتوري لآل خليفة وعلى رأسهم الطاغية حمد وسوف نستمر في شعاراتنا الثورية المجلجلة والمزلزلة لعرشه وهي : شعارنا إلى الأبد .. يسقط حمد .. يسقط حمد .. والشعب يريد إسقاط النظام .. وعلى آل خليفة أن يرحلو .. وسنطالب بإسقاط الحكم الخليفي الجائر ولن يتحاور شعبنا مع القتلة والمجرمين وإن الحوار معهم خيانة لدماء الشهداء وللجرحى والمعاقين وعوائل الشهداء وجماهير الشعب ، وإن الإصلاحات في ظل الحكم الخليفي أصبحت مستحيلة ولا يمكن للشعب بأن يقبل ببقاء الطاغية الفرعون حمد على أريكة الحكم بعد اليوم.
إن شباب ثورة 14 فبراير ومعهم أغلبية الجماهير الشعبية والثورية مستمرة في مشروعها السياسي الرامي إلى إسقاط النظام وإسقاط الحكم الخليفي الديكتاتوري ولن يقبلوا بأي شكل من الأشكال الحوار مع القتلة والمجرمين والإصلاحات السياسية السطحية من تحت مظلة الحكم الخليفي ، وإن الجمعيات وعلى الرغم من أنها وقعت على وثيقة الهزيمة والمهانة في المنامة إلا أنها في قرارة نفسها تعرف بأن السلطة الخليفية لن تقوم بإجراء أي إصلاحات سياسية جوهرية تذكر ما دامت قوات الإحتلال باقية ومتواجدة على أرض البحرين ، وما دام القرار السياسي بيد العرش السعودي.
إن أنصار ثورة 14 فبراير يعدون ميثاق المنامة على أنه ميثاق الإنتحار السياسي أمام الشعب ، وإن مشروع الإصلاح السياسي قد أصبح فاشلا ،وإن مشروع الثورة حتى إسقاط الحكم الخليفي هو الخيار الأنسب والأنجع لشباب الثورة وجماهيرها الثورية المجاهدة.
إن شباب ثورة 14 فبراير ومعهم كافة فصائل المعارضة السياسية يطالبون بإسقاط الطاغية حمد وحكمه الديكتاتوري وإقامة نظام حكم سياسي تعددي جديد على أنقاض الحكم الديكتاتوري الفاشي ، وإن مستقبل النظام السياسي وقانونه الأساسي يحدده الشعب بحضوره في صناديق الإقتراع عن نوعية الحكم والدستور فالشعب هو مصدر السلطات وأعلى سلطة في البلاد التي تقرر لنفسها نوعية نظام الحكم والدستور الذي سيصادق عليه شعب البحرين بعد سقوط الطاغية حمد ونظام حكمه.
 
 
 
أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين
المنامة – البحرين
13 أكتوبر/تشرين الأول 2011م
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/14



كتابة تعليق لموضوع : لا لميثاق المنامة والمهانة .. نعم لميثاق المعارضة وشباب الثورة لإسقاط حمد والحكم الخليفي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net