صفحة الكاتب : وزارة الخارجية

مبعوث العراق الدائم في الامم المتحدة : حركة عدم الانحياز تصدر بيانا يدعم وحدة العراق وترفض استفتاء الاقليم ونتائجه
وزارة الخارجية

قال مبعوث العراق الدائم لدى الامم المتحدة في نيويورك السفير د. محمد بحر العلوم ان حركة عدم الانحياز اصدرت بياناً يدعم وحدة العراق وسلامة اراضيه ويؤكد على احترام سيادته، وفِي الوقت ذاته يؤكد على رفض استفتاء الانفصال الذي أجراه اقليم كردستان العراق في ٩/٢٥ ونتائجه ويؤكد أن مثل هذا الإجراء غير الدستوري يمكن ان يشعل حرباً جديدة في المنطقة، لذا يدعو مكتب الحركة حكومة الإقليم الى العودة للتفاوض والتحاور مع حكومة المركز ضمن إطار الدستور العراقي.

‎وفِي إطار الحرب على الاٍرهاب المتمثل في عصابات داعش الإرهابية فان مكتب الحركة يدعم بقوة جهود العراق في محاربة الاٍرهاب ويؤكد ان مثل هذا الاستفتاء الذي يرفضه المجتمع الدولي سيشتت الجهود في المنطقة علماً ان الحرب مع الاٍرهاب لم تضع أوزارها الى الان.
‎ختاماً ان مكتب حركة عدم الانحياز يدعم عراقاً فدرالياً موحداً وديمقراطياً مزدهراً وسيبذل كل الجهود لمساعدة العراقيين لتحقيق طموحاتهم تحت مظلة الدستور العراقي.
وفي ما يلي النص المترجم الكامل للبيان

تتقدم ممثلية جمهورية فنزويلا الدائمة لدى الامم المتحدة بصفتها رئيس المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز, بالتحايا للممثليات الدائمة والممثليات الدائمة المراقبة لدى الامم المتحدة والاعضاء في حركة الانحياز, والاشارة لمذكرتها التحريرية المرقمة ((NAM 2017/ COB/348 بتاريخ 29/9/2017, في الاجتماع الشهري لحركة عدم الانحياز على مستوى السفراء والذي تم عقده في وقت سابق بعد ظهر اليوم ومن الساعة الثالثة الى السادسة مساءاً في قاعة مجلس الوصاية التابع للامم المتحدة.
وفي هذا الصدد, تود الرئاسة ان تعلمكم بانه بعما انتهى اجراء الصمت وعدم استلام اي تعليق, فان البيان المرفق تم اصداره لدعم السلامة الاقليمية والوحدة الوطنية للعراق ولرفض نتائج الاستفتاء الذي اقيم في اقليم كردستان العراق في ال 25 من شهر سبتمبر 2017.
تغتنم ممثلية جمهورية فنزويلا الدائمة لدى الامم المتحدة بكونها رئيسة مكتب التنسيق لحركة عدم الانحياز هذع الفرصة لتعرب مرة اخرى للبعثات الدائمة والبعثات المراقبة الدائمة لدى الامم المتحدة واعضاء حركة عدم الانحياز عن خالص احترامها تقديرها.

بيان المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز الرافض لنتائج الاستفتاء في اقليم كردستان العراق.
1- يؤكد المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز من جديد الالتزام الكامل للوحدة السياسية والسلامة الاقليمية لجمهورية العراق.
2- يعبر المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز عن دعمه الكبير لحرب العراق ضد الارهاب والتطرف, ويرحب بالجهود المبذولة من الحكومة العراقية للقضاء على تنظيم داعش.
3- يوضح المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز بعدم قبول اي نتائج او مخرجات من استفتاء الخامس والعشرين من شهر سبتمبر الذي اقيم بالرغم من معارضة المجتمع الدولي الشديدة له, والذي يعتبر مخالف للدستور العراقي ويتحمل مخاطر اندلاع صراعات في العراق والمنطقة.
4- يعارض المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز استفتاء اقليم كردستان للانفصال بشدة, ويحث القادة العراقيين الاكراد لقبول حل بديل يتمثل ب حوار جدي مستمر مع الحكومة العراقية الاتحادية والانصياع الى الدستور العراقي في جميع الامور المثيرة للقلق.
5- ان الاستفتاء سوف يعقد علاقة اقليم كردستان مع حكومة العراق والدول المجاورة. الحرب ضد تنظيم داعش لم تنتهي بعد وان المجاميع الارهاي دائما ما تحاول ان تستغل عدم الاستقرار والخلافات الداخلية. ان الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز تعتقد بان جميع الاطراق يجب ان يضطلعوا بشكل بناء في الحوار من اجل تحسين مستقبل العراق.
6- يدعم المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز عراق موحد، ديمقراطي, فيدرالي ومزدهر وسوف نستمر في البحث على فرص لمساعدة الشعب العراقي لتحقيق تطلعاتهم ضمن اطار الدستور.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة الخارجية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/08



كتابة تعليق لموضوع : مبعوث العراق الدائم في الامم المتحدة : حركة عدم الانحياز تصدر بيانا يدعم وحدة العراق وترفض استفتاء الاقليم ونتائجه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net