صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

تيلرسون وحنون وجهان لعملة واحدة
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ليفرح العراقيون لقد منحهم تيلرسون العلماني الجنسية العربية وبرأهم من القومية الفارسية ، هذا ضرب من ضروب العلمانية على الطريقة الترامبية ، وكل شيء متوقع من الادارة الامريكية بكل رجالاتها، وتيلرسون معجب بشخصية حنون فهو رجل السلام من جهة ، ورجل العلمانية من جهة ورجل المساواة والديمقراطية من جهة اخرى وكل هذه المعايير يجب ان يلتزم بها الجميع وتطبق على المجتمعات ولا فرق بين كل القوميات الا القومية الفارسية ، وانت يا تيلرسون ان ضحكت لك الايام الان فانت مصيرك كحنون وحنون هذا بطل بيت الشعر هذا

مازاد حنون في الاسلام خردلة….ولا النصارى لهم شغل بحنون

خرج علينا حنون تيلرسون باخر تصريح يعلن فيه البشارة للعراقيين حيث قال : “العراقيون عرب، وليسوا فرسا، سواء كانوا سنة أو شيعة، وأعتقد أن السعوديين راغبون في استئناف علاقاتهم مجددا مع (العراقيين) الذين يرتبطون معهم بأخوة قبلية قديمة”.... ايها العلماني بدات تفكر بالقبلية القديمة ؟ ومن انت حتى تعترف بعروبتنا ؟ اذهب الى اصلك ان لم تكن من الهنود الحمر فليس لك مكان في ارض امريكا وسيقف كولومبس امام الله طويلا لانه اكتشف سرطان البشرية .

ولانك تجهل القبلية والقومية فاعلم ان نبي العروبة يقول لا فرق بين اعربي ولا اعجمي الا بالتقوى ، ومن ثم انت لمن تريد ان تثبت ان العراق عرب وليس عجم ؟

ان الوقاحة الامريكية معروفة القباحة وانها لاتعترف بحدود وهاهي تنظر الى مازقها في الاتفاق النووي مع ايران ولانها لا تستطيع مواجهة ايران فانها تحاول التاثير على نجاحات ايران في السياسة الخارجية الناجحة لها ، فلا يعني الاكراد شيء للامريكان ولكن التقارب الايراني التركي وتطابقه مع مطالب الحكومة العراقية بدات تلوح للعبادي بالتراخي في قصية الاكراد لانه البرزاني حليفهم بالامس ولا زال قد ينفعهم لتقلبات الزمن .

الم تدرك حليفتكم السعودية وانتم معها ان العراق عربي تربطه علاقات قبلية معهم طوال اربعة عشرة سنة ؟ الان صحوتم من غفلتكم ، ومن سكب الماء على وجوهكم كي تستيقظوا من احلام الهيمنة والتسلط هو الحشد الشعبي الذي ارسله السيد السيستاني بفتواه العظيمة ، نعم لقد تطايرت الاوراق في يوم عاصف وهيهات لكم ان تجمعوا اوراقكم ، وها انتم بداتم تحذون حذو السياسة الايرانية في المنطقة في بناء علاقات اقتصادية مع الدول التي تربطها علاقات مع ايران ، نعم لو بشار الاسد يقطع العلاقة مع ايران يصبح هو الوطني ومن حاربه ارهابي لانكم تتقلبون مثل حنون .

البوصلة الامريكية الان متجهة الى كل من له علاقة بايران وهاهو نفس الشخص قبل ايام تهجم على الحشد الشعبي وبعدها تهجموا على احد رموز الحشد الشعبي واليوم منحوا العراق جنسية عربية ، وغدا على مرجع الشيعة السيستاني ان يغادر العراق او ايها العراقيين العرب لا شان لكم بالمرجع السيد السيستاني واقولها صراحة ان التفكير الامريكي الان منصب في كيفية احتواء المرجعية ولان خطاب المرجعية يعتمد على ثوابت لا يستطيعون فهم حيثياتها لانها من صلب القران والسنة فانها ستلجا الى كل عمل خبيث ينال من العلاقة الوطيدة بين المرجعية وابناء العراق، وهنا سيكون للحكومة العراقية الراي الحاسم والحاكم فاي تهاون بالازمة يعني ما لا يحمد عقباه وستضيع انجازات الشعب العراقي


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/10/28



كتابة تعليق لموضوع : تيلرسون وحنون وجهان لعملة واحدة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net