صفحة الكاتب : صلاح عبد المهدي الحلو

ورعٌ كاذب تجاه انحرافات الحيدري !!!
صلاح عبد المهدي الحلو

 من يقولُ إنَّ ابليس لم يسجد لآدم؟ فالقران الكريم ذكر المقطع مبتوراً,نريد المشهد كاملاً قبل وبعد السجود لنعرف حقيقة الحادثة.

ولعلَّ ابليس كان موحِّداً حقيقياً أكثر مني ومنك,فهو لم يردِ السجود لآدم لأنه أراد أن يكون سجوده خالصاً لله تعالى.
تكبيييييييييييي​يييييييييييييييي​يررررر.
هناك تقوى مزيفة,وورعٌ في غير محلِّه....المقطع مبتور,لعلَّ له قصداً آخر,المقطع مدبلج..
عندما تكلَّم الحيدري على المراجع,والناس بين مصدِّقة ومكذِّبة,زار قمَّ المقدَّسة وفدٌ من العتبة العلوية المقدَّسة,وكان من ضمن الوفد رئيس قسم الإعلام الأسبق وأظنَّه كان رئيس الوفد,وكان من ضمن برنامج الزيارة اللقاء بكمال الحيدري,وخلال اللقاء جرى الحديث عن هذا التسجيل,فنفى كمال الحيدري أن يكون قد تفوَّه بهذا الكلام وإن الشريط مدبلج.
فطالبه الوفد – بشكلٍ وديٍّ – بالشريط المدبلج ليُعرِّفوا الناس حقيقة الموقف,فتهرَّب بذرائع شتى منها انه لا يملك نسخةً عنه.
وطالبوه بالشريط  الأصلي الذي تمَّ التلاعب فيه,فتهرَّب من اعطائه لهم.
والسرُ في ذلك انه ليس هناك إلاَّ شريطٌ واحد,وهو الذي تكلَّم فيه على أسياده من سدنة المذهب,وحُرَّاس الشريعة,من العلماء الأعلام والمراجع العظام.
ثم كانت له فيديوات أخرى,منها
1- جواز محاسبة المعصوم عليه السلام وقوله له:- لماذا أنت هنا كالأموات,ورغم مطالبة بعض الكسالى بالتسجيل الكامل خشية أن يكون المقطع مبتورا ونحو ذلك,ورغم أن غير واحدٍ من الأخوة انزل التسجيل كاملاً,لكن بقي هناك من يدافع عنه.
2- فتواه بجواز التعبد بأيَّة نحلةٍ وملة,رغم أن الدين عند الله الاسلام,وتهرّبه – كما هي العادة – في بيان مدارك هذه الفتوى وأن بيانه سيأتي,متى؟ الله العالم.
3-  انكاره – على نحو الفتوى – مشاهدة ولقاء الإمام المهدي عليه السلام في عصر الغيبة الكبرى,رغم وجود الآف القصص عن اللقاء به,منها عن علماء أعلامٍ ورعين,وأناسٍ أخيار متقين,والمشاهدة المنفية هي بمعنى دعوى السفارة لا انها اللقاء مع المؤمنين.
وهذا غيضٌ من فيض,وأنا هنا أتساءل:-
لماذا تخرج المقاطع المبتورة من مكتب هذا الشخص فقط؟ لماذا لا تخرج من مكاتب مراجع آخرين؟
ولماذا لم يصدر تكذيبٌ منه شخصياً,أو من مكتبه لهذه الأقوال؟
ولماذا يُطالب البعض من يكتب هنا – على الفيس – بعرض المقطع كاملاً مع أن المفروض أن من انكر هذا الكلام هو المُطالب بعرض التسجيل كاملاً لا أنا.
ولماذا أشاد به العرعور؟ هل لدولارات الوهابية أثرٌ في هذا الانقلاب؟
والآن أين التسجيل الاصلي الذي زعم انه مدبلج حين تكلَّم على العلماء؟
طبعاً سنُجابه بالاسطوانة المشروخة نفسها,
ألم يدافع عن المذهب؟
نعم,دافع عن المذهب,ولكن المذهب اعطاه شهرةً لم يحلم بها,دافع عن المذهب ولكن بجهود آخرين,كان هناك رجلٌ من البحرين هو من اشترى له الكتب وأشار له على مواضع الاستشهاد منها,ولم يكن عليه سوى أن يقول: بابا بيني مابين الله الامر كذا وكذا.
ثم سرق الكتب كما سرق جهد صاحبه فلم يرجعها اليه.
ولكن هذا ليس ضمانة لرضا الله سبحانه وتعالى,لقد وقف الزبير موقفاً لم يقفه أحدٌ من بعده,ومع هذا دخل النار بإخبار المعصوم عليه السلام ,وقف الزبير يدافع عن بيت فاطمة يوم أحرقوا دارها,وكان من الخواص الذين شهدوا دفنها ليلا,ومع هذا انقلب على عقبيه.
سيقولون:- الم يدخل التشيع بسببه كثيرٌ من الناس؟
فليكن,لقد فتح بنو أمية الاندلس (اسبانيا والبرتغال) وادخلوا اهلها الاسلام,فهل كان ذلك سبباً في دخولهم الجنة مثلا؟
ما فائدة أن تدافع عن المذهب,ثم تكون عاقبة أمرك أن يستشهد الوهابيون بفديواتك الاخيرة البائسة على الشيعة,وينقضوا بها عليهم؟ وهذا يعلمه كلُّ من دخل (كروباتهم) للنقاش والمجادلة.
أن لا تقول للباطل أنت باطل,ولو هاهنا على الفيس من باب أضعف الايمان بحجة الورع والتقوى,فهو ورعٌ كاذب,وتقوى مزيفة,تذكرني بتقوى سعد بن ابي وقاص,الذي وقف على الحياد في حرب الامام عليٍّ عليه السلام مع خصومه,وقال مامضمونه:_ آتوني بسيفٍ يقول هذا مؤمن فدعه,وهذا كافرٌ فاقتله,حتى اشارك في الحرب!
هذا كله مع قوله صلى الله عليه وآله,عليٌّ مع الحق,والحق مع عليٍّ يدور معه حيث دار (الحديث بالمضمون).


صلاح عبد المهدي الحلو
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/21



كتابة تعليق لموضوع : ورعٌ كاذب تجاه انحرافات الحيدري !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أبو رضاب الوائلي ، على أنقياد الممكن واللطف المكمن - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : إلى الأستاذ كريم حسن السماوي المحترم لقد أطلعت على مقالتك وقد أعجبني الأهداء والنص وذلك دليل على حسن أختيارك للألفاظ ولكن لم أفهم الموضوعكليا لأنه صعب وأتمنى للقراء الكرام أن يوضحون لي الموضوع وشكرا . أبو رضاب الوائلي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ امران متناقصان في هذه الدنيا احدهما شيطاني والاخر الهي الصدق في المعرفه .. يترتب عليه الصدق والبحث عن الحقيقه بصدف ابنما كانت.. المعرفه الالهيه.. وهي ان تتعالى فوق الديانات التي بين ايدينا والنذاهب السيطاني هو السبيل غي محاربة ما عند الاخر بكل وسيله ونفي صحته انا اعرف فئات دينيه لا يمكن ان تجد بهل لبل لبشيطان دمتم بخير

 
علّق Yemar ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزيت كل الخير في دفاعك عن قدسية انبياء الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ساعد الله قلب السيدة ايزابيل آشوري على هذا البحث لأنه من الصعب على اي كاتب الخروج ببحث رصين يريد من خلاله ان يكتب موضوعا ويُحققه من خلال الكتاب المقدس ، وسبب الصعوبة هو أن صياغة الكتاب المقدس تمت على ايدي خبراء من كبار طبقة الكهنة والسنهدريم وكبار مفسري المسيحية صاغوه بطريقة لا يستطيع اي كاتب او محقق او مفسر ان يخرج بنتيجة توافقية بين النصوص ولذلك يبقى يدور في حلقة مفرغة . خذ مثلا زمري ، ففي الكتاب المقدس انه قُتل كما نقرأ في سفر العدد 25: 14( وكان اسم الرجل الإسرائيلي الذي قتل مع المديانية، زمري بن سالو). ولكن في نص آخر وهو الذي ذكرته السيدة آشوري في البحث يقول بانه احرق نفسه كما نقرأ في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات).المفسر المسيحي في النص الأول طفر ولم يقم بتفسير النص تهرب من ذكره ، ولسبب ما نراه يعتمد نص انتحار زمري واحراقه لنفسه. ولو رجعنا إلى الكتاب المقدس لرأيناه يتهم هارون بانه قام بصناعة العجل كما نقرا في سفر الخروج 32: 4 (فأخذ هارون الذهب من أيديهم وصوره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكا. فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). ولكن المفسر المسيحي انطونيوس ذكر الحقيقة فأكد لنا بأن زمري هو السامري الذي قام بصناعة العجل فيقول : (ملك زمرى 7 أيام لكنه في هذه المدة البسيطة حفظ له مكان وسط ملوك إسرائيل الأشرار فهو اغتال الملك وأصدقائه الأبرياء ووافق على عبادة العجول).(1) المفسر هنا يقول بأن زمري وافق على عبادة العجول ولم يقل انه قام بصناعتها مع أننا نرى الكتاب المقدس يصف السامريين بصناعة تماثيل الآلهة. ولعلي اقول ان الوهن واضح في نصوص الكتاب المقدس خصوصا من خلال سرد قصة السامري وصناعته للعجل فأقول: أن العجل الذى صنعه السامرى هو مجرد جسد لا حياة فيه وإن كان له خوار فعبده بني إسرائيل ولكن الأولى بهم أن يعبدوا السامري الذي استطاع أن يبعث الحياة فى العِجل. بحثكم موفق مع انه شائك . تحياتي 1-- شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري ملوك الأول 16 - تفسير سفر الملوك الأول.

 
علّق المصيفي الركابي ، على همسات الروح..للثريّا - للكاتب لبنى شرارة بزي : قصيدة رائعة مشاعر شفافة دام الالق الشاعرة لبنى شرارة

 
علّق عامر ناصر ، على السامري في الكتاب المقدس.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري ، حياك الله ، إن كلمة السامري قريبة اللفظ من الزمري أو هي هي ، وما جاء في سفر الملوك الأول 16: 20 (زمري دخل إلى قصر بيت الملك وأحرق على نفسه بالنار، فمات من أجل خطاياه التي أخطأ بها بعمله الشر في عيني الرب، ومن أجل خطيته التي عمل بجعله إسرائيل يخطئ ) لا ينطبق على النبي هارون ع كما أعتقد ، وأن الدفاع عن ألأنبياء ع ودفع التهم عنهم يعتبر عين العقل بغض النظر عن الدين ، إذ أن العقل لا يقبل أن يكون المعلم في حياتنا الحالية ملوثا بشيء من ألألواث التي تصيب الناس ، شكراً لكم ودمتم مدافعين عن الحق .

 
علّق عامر ناصر ، على محكم ومتشابه ، ظاهر وباطن ، التفسير الظلي في المسيحية.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ألأخ محمد حياك الله وحيا السيدة آشوري ، إن ألإدراكات العقلية نسبية ، أي أن ما يدركه ألأنبياء عليهم السلام غير ما يدركه العلماء وما يدركه هؤلاء غير ما أدركه أنا مثلاً ، فنفي ألإدراك ليس تغييباً للعقل دائما وإنما هو تحديد القدرات العقلية المختلفة عند الناس ، ومن ألأمثلة على ذلك أن العقول لا تستطيع إدراك ماهية الله سبحانه أو حتى بعض آياته مثل قوله سبحانه ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ (21)الحجر ، فقد إحتار العلماء في تفسير خزائن ألأشياء كيف تكون وما طبيعة هذه ألأشياء المخزونة وكيفية الخزن وما هو ألإنزال ، كذلك إحتار العلماء وحتى العلم أيضاً في تفسير معنى الروح ، إذاً العقول محدوة ألإدراك أصلاً ، تحياتي .

 
علّق عادل الموسوي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : إذن انت من الناخبين الذين وقعوا في حيرة بسبب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين ، واﻻ فالخطاب الجديد لم يشترط ذلك الشرط الذي ذكرته .. اما موضوع ان عدم المشاركة سببها العزم على المقاطعة فرأيك صحيح فقد تكون هناك اسباب اخرى غير معلومة لاينبغي الجزم بارجاعها الى سبب واحد .

 
علّق عادل الموسوي ، على اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية - للكاتب عادل الموسوي : ملاحظة : العنوان هو : اﻻختلاف في الرأي يفسد للود قضية .

 
علّق أحمد ، على عتاب الى كل من لم يشارك في الانتخابات النيابية الأخيرة - للكاتب محمد رضا عباس : لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. حسبنا الله ونعم الوكيل، اتمنى أن اطلع على الدافع الحقيقي لهؤلاء الكتاب، هل هو صعود الصدريين؟! والله لقد افتضحتم

 
علّق منير حجازي ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السيدة آشوري سلم يراعك ونصر الله باعك ولكن ممكن تضربين لي مثلا عن هذه النبوءات التي ذكرتيها والتي تقولين انك اضهرتيها للمسيحيين وهي تتعلق بالاسلام . تحياتي واشكر لكم صبركم ، كما اشكر الاخ محمد مصطفى كيال على توضيحه .

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على معركة احد اﻻنتخابية - للكاتب عادل الموسوي : وما ادراك ان ضعف المشاركة سببها العزم على المقاطعة كيف وان كثير من الناخبين وقعوا في حيرة بسب الترويج لخطاب قديم عمره خمس سنين للشيخ عبد المهدي الكربلائي مفاده اشتراط ان يكون المرشح مرضي في قائمة مرضية وهذا شرط تعجيزي وان كنت تخالفني فكن شجاعا وقل من انتخبت حتى اثبت لك من خطاب المرجعية الأخير انك انتخبت من قائمة غير مرضية

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ منير حياكم الرب. انا لم اوجه كتاباتي للمسلمين بل للمسيحية ، والمسلمون هم من حلّوا ضيوفا على صفحتي ، ويقرأوا مواضيعي لاني ايضا كتبت بحوثا اظهرت فيها نبوءات تنبأ بها الاسلام ونبوءات مسيحية تتعلق بالاسلام اظهرتها ولكنها كلها موجهة للمسيحية . الشباب المسيحي الموجود بالالوف على صفحتي في فيس بوك ، وهم يتأثرون بما اكتب وذلك انهم يُراجعون المصادر ويطمأنون إلى ما اكتبه . انا انتصر للحقيقة عند من تكون ولا علاقة لدين او مذهب بما اكتب ، وإذا ظهرت بعض البحوث تميل لصالح الاسلام او الشيعة ، فهذا لانها لم تنطبق إلا عليهم . تحياتي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هو الجحش التافه الذي يعوي كثيرا .  نظرة الكتاب المقدس إلى أنبيائه.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : للاخ منير حجازي البعض يكتب للحفيفه بنيته الفكريه لا تخضع للاعتبارات التبعيه البعض منخاه الغكري تبعي؛ ينظر الى الطرح من باب من يخدم ومن يؤيد الى هنا عادي! لكن الذي منحاه الفكري تبعي يابى الا ان ياتي ويفةل لصاحب القلم الحر: لماذا انت حر في كتالتك! يا استاذ منير..هناك الكثير من قصائد المدبح.. يمكن ان تروق لك هذه احداها: http://www.anhaar.com/ar/?p=2802

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حكمةٌ وتفسيرها .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ عندما يكون النص اشكالي ومقدس× فتصبح البراعه في الجمع بين النص الاشكالب والتفسير البراعه! هو اقرب ما يكون الى العمل البهلواني. فيصبح رجل الدين بهلوانا وتصبح السذاجه عباده دمتِ بخير مولاتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مرتضى علي حمود الساعدي
صفحة الكاتب :
  مرتضى علي حمود الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 وهلهلَ الشعرُ يشـدو في علا الرّتبِ...!!  : كريم مرزة الاسدي

  التيار الصدري امام الأمتحان الصعب !  : مهند حبيب السماوي

 الحسين..عاشوراء..كربلاء ... ثلاثية الكرامة الانسانية  : نزار حيدر

 من زاوية أخرى  : ا . د . ناصر الاسدي

 انقطاعات الجزائر  : معمر حبار

 علماء العراق تتهم مفتي الديار العراقية بالتطاول على الجيش والحشد وتطالب بردعه

 أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ السّنةُ الرَّابِعَة (٢٦)  : نزار حيدر

 الشيخ عبد المهدي الكربلائي : يدعو الى مُعالجة الخلل في المنظومة الأمنية ،ويطالب الحكومة العراقية برد الجميل للعوائل السورية النازحة..  : موقع العتبة الحسينية المطهرة

 كريم النوري : التحشيد الاعلامي لبعض الدول اقتضى من الحشد والبيشمركة عدم دخول الموصل

 في اول يوم لافتتاح مراكز تحديث سجل الناخبين سماحة السيد عمار الحكيم يحدث بياناته في مركز مرجعيون  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 الحُسن والقبح مقارنة بين اتجاهي السيّد المرتضى والعلامة الحلّي وتأثيرهما على مدرسة كربلاء الأصوليّة (3)  : الشيخ مازن المطوري

 العمل تقيم ورشة عمل بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق اللاجئين

  الصناعة النفطية في امسية ثقافية بمنتدى اضواء القلم الثقافي الاجتماعي  : لطيف عبد سالم

 كبش الفداء...!( يالمالك جذر ، لاتزعل وية الريح)  : الهارون موسى

 علاوي الى الانحدار والتلاشي  : مهدي المولى

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 105226049

 • التاريخ : 22/05/2018 - 12:56

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net