صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة ذكرى عيد الغدير الأغر والأحداث الجارية في البحرين
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين


بسم الله الرحمن الرحيم

 

قال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم:

((وإذ إبتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين) البقرة "124".

((يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين)) المائدة "67".

((اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا)) المائدة "3".

 

نبارك للأمة الإسلامية ذكرى عيد الغدير الأغر الذي هو أكبر عيد عرفه الإسلام والمسلمين وأقر به الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وآل وسلم) ، فهو عيد الولاية والإمامة وعيد إكمال الدين وإتمام النعمة كما جاء في الآيات القرآنية المجيدة ، ومن ينكر هذا العيد فإنه كافر مطلق ، كما جاء في الآية "67" من سورة المائدة حيث قال الله سبحانه وتعالى "إن اله لا يهدي القوم الكافرين" ، فمن ينكر بيعة الغدير فهو كافر مطلق.

والإمامة والولاية الربانية كما نراها في الإسلام هي أكبر من النبوة ، كما جاء في سورة البقرة ، فقد كان إبراهيم نبيا ولكن الله بعد أن إبتلاه بالرسالة توجه بالإمامة في آخر المطاف ، فسأل الله سبحانه وتعالى قائلا "ومن ذريتي" ، فقال الله سبحانه وتعالى إلى نبيه "لا ينال عهدي الظالمين".

فالإمام لابد أن لا يكون ظالما قبل الإمامة وبعد الإمامة ، والإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) لم يكن مشركا ولم يكن ليعبد الأصنام ، فقد ولد في الكعبة وسجد لله سبحانه وتعالى عندما جاء إلى الدنيا ، وآمن بالرسالة المحمدية وإتبع الرسول إلى آخر حياة الرسول وجاهد الكفار والمشركين والمنافقين وبقي أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) عادلا لم يظلم أحدا ، لذلك إنتخبه الله سبحانه وتعالى إماما ووليا للأمة بعد الرسول ، فنزلت الآيات الكريمة في حقه ، وهناك أحاديث وروايات جاءت في حقه ، منها لا يعادي ولا يبغض علي إلا كافر أو منافق أو ولد زنا.

وهنا نذكر لكم بعض الأحاديث والروايات ومنها:

((يا علي لا يحبك إلا مؤمن صالح ولا يبغضك إلا كافر منافق)

وقال النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) يا علي : ((لا يبغضك من قريش إلا سفاحي ، ولا من الأنصار الا يهودي ، ولا من العرب إلا دعي ، ولا من سائر الناس إلا شقي ، ولا من النساء إلا سلقلقية ، وهي التي تحيض من دبرها ، ثم أطرق مليا ، ثم رفع رأسه فقال: معاشر الأنصار ، إعرضوا أولادكم على محبة علي ، قال جابر بن عبد الله: فكنا نعرض حب علي (عليه السلام) على أولادنا ، فمن أحب عليا علمنا أنه من أولادنا ، ومن أبغض عليا إنتفينا منه)).

وعن المفضل قال: سمعت الصادق (عليه السلام) يقول لأصحابه : من وجد برد حبنا على قلبه فليكثر الدعاء لأمه ، فإنها لم تخن أباه. وعن أبي رافع ، عن علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) :"من لم يحب عترتي فهو لإحدى ثلاث : إما منافق ، وإما لزنية ، وإما إمرؤ حملت به إمه في غير طهر)).

ولذلك فإننا يا ربنا ويا رسول الله إننا نقر بالإمامة والولاية لأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام بعد رسول الله ، وإننا نقر بولايته وولاية الأئمة الإثني عشر من ولده كما جاء في خطبة الغدير التي نتمنى من المسلمين والمؤمنين أن يقرأوها كاملة حتى يتعرفوا على حقيقة عيد الغدير الذي هو أكبر عيد ضمن الأعياد الإسلامية. وإننا نجدد العهد والميثاق على ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) ، وإن ثباتنا على ولايته وثباتنا على إتباع نهجه ونهج الأئمة الطاهرين والسير على خطى ثورة عاشوراء هو الطريق الوحيد لإنتصار الثورة الشعبية في البحرين ، وشعبنا المؤمن الموحد سيواصل مسيره ونهجه حتى يسلم الرآية إلى الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه) الذي سيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا) ، وشبابنا وأطفالنا ونساءنا ورجالنا كلهم جنودا للإمام المهدي وهم الممهدين لظهوره وقيامه ،وإن شعبا يسير على نهج أمير المؤمنين وسيد الشهداء والأئمة الأطهار ويسير على خطى الإمام المهدي وينتظر ظهوره وخروجه ، فهو شعب لا يقهر ولا يموت وإن النصر آت أت وقادم.

 

أما فيما يتعلق بالأحداث السياسية الجارية على الساحة في البحرين فإننا نشير بإختصار لهذه الأحداث:

 

أولا   : إن إعلان الحكم القطري والحكم الخليفي عن إكتشاف خلية مسلحة هو إعلان واهي ، وإن هذا يأتي في ظل مؤامرة ضد إيران من أجل تهيئة الأجواء لتوجيه ضربة عسكرية لها ، فلما فشلت مؤامرة توجيه التهمة لإيران بإغتيال السفير السعودي وتفجير السفارة في واشنطن وإفتضح أمرها ، جاءت هذه الفبركة المخابراتية بإتهام مجموعة من الشباب البحارنة المتواجدين في قطر بأن لهم نية لتفجير السفارة السعودية أو غيرها ، فإن ذلك يدل على أن السلطة تسعى قبل 23 نوفمبر وهو اليوم الذي من المفترض للإعلان عن تقرير بسيوني أن تفبرك مسرحيات جديدة ضد قوى المعارضة وضد ثورة شعبنا السلمية والحضارية.

إن هذه المؤامرة لها تحليلين إما جاءت من قبل خط رئيس الوزراء ليخرب مؤامرة أمريكا في الإعلان عن النسخة الجديدة للمشروع الإصلاحي المعدل والمطور ،لأن هذا المشروع من الممكن أن يؤدي إلى تحجيم دورهم القادم في عملية أي إصلاح ، والتحليل الثاني يأتي في سياق الضغط على قوى المعارضة والشعب من قبل السلطة الخليفية وأمريكا لإرغامهم على الموافقة على المشروع الأمريكي القادم الذي يراد منه إجهاض الثورة وإعدامها وتهيئة الأجواء لإعدام الشرفاء الثلاثة في البحرين بتاريخ 28 نوفمبر القادم.

إن مسرحية المؤامرة الأخيرة بالإعلان عن كشف خلية مسلحة يأتي لإجهاض الثورة الشعبية السلمية الحضارية ويأتي بعد أن قام شعبنا بإحراج الحكم الخليفي الديكتاتوري الذي هو النظام الإرهابي الذي يمارس إرهاب الدولة المدعوم من البيت الأبيض والعرش السعودي.

إن واشنطن والحكم السعودي قد إرتكبوا جرائم حرب ومجازر إبادة وإنتهاكات صارخة بحق شعبنا بإطلاق يد العنان للجيش والحرس الوطني والقوى الأمنية والمرتزقة والميليشيات الخليفية المسلحة مدعومة بقوات الإحتلال السعودي لإرتكاب جرائم إرهاب ضد شعبنا الأعزل والمطالب بحقوقه السياسية بصورة سلمية.

إننا نعلن بأن مؤامرة كشف خلية مسلحة وإتهام إيران وحزب الله هي إتهامات واهية لحرف الأنظار عن المطالب الجوهرية التي طالب بها شعبنا وهي حق تقرير المصير ورحيل السلطة الخليفية عن البحرين بصورة سلمية لأن السلطة أثبتت عدم قدرتها على القيام بإصلاحات سياسية حقيقية ، فآل خليفة لا يؤمنون بالديمقراطية وتداول السلطة والمشاركة الشعبية ، فهم قبائل وعشائر بدوية جاؤا من نجد وأثبتوا خلال أكثر من قرنين من الزمن أنهم قراصنة ومجرمين وإنهم ليسوا على إستعداد على التنازل عن السلطة وإقامة ملكية دستورية حقيقية على غرار الملكيات الدستورية العريقة كما في بريطانيا ودول أوربية أخرى.

إن المشروع الأمريكي الصهيوني في الشرق الأوسط يريد الإلتفاف على حركة الشعوب وربيع الثورات العربية بمختلف الذرائع ، إلا أن الله سبحانه وتعالى سيقلب المعادلة لصالح المظلومين والمضطهدين ، ولن تذهب دماء شهداءنا هدرا ، وإن ما وصلت له البلاد من قمة في الظلم والقمع والتنكيل والإرهاب دليل على إقتراب نهاية عمر السلطة الخليفية ، فشعبنا وعلى الرغم من المحاكمات اليومية للشباب والنساء والإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان ، سوف ينتصر على الظلم والطغيان ونهاية الطاغوت بات قريبة جدا ، وإن الثورة الشعبية العارمة سوف تستمر بسلميتها ودفاعها المقدس ومقاومة المحتلين السعوديين ومقاومة إرهاب السلطة الخليفية ومرتزقتها بمختلف الفعاليات الثورية حتى يسقط الحكم الخليفي وإقامة نظام سياسي ديمقراطي تعددي.

إن الحديث عن خلايا وشبكات وتنظيمات ومؤامرات هي مسرحيات وسيناريوهات معروفة من قبل شعبنا خلال أكثر من ثلاثين عاما ، والأزمة السياسية هي أزمة مطلبية تحولت إلى ثورة شعبية تطالب الآن بسقوط الطاغية حمد ونظام حكمه لأنه أصبح ديكتاتورا غادرا ، وأن نظام حكمه فقد مصداقيته وقدرته على حفظ أمن المواطنين وعدم صلاحيته لتحقيق إصلاحات سياسية حقيقية.

إن مطالب ثورتنا في البحرين مطالب شعبية لها تاريخ نضالي وجهادي طويل وقد طالبنا ومنذ أكثر من ستين عاما بالتحول للديمقراطية والشراكة الحقيقية ، وإن الثورة التي تفجرت في 14فبراير 2011م جاء نتيجة الإنقلاب على مشروع الإصلاحات الأمريكي الأول من قبل الديكتاتور ونظام حكمه.

فقد كان الإتفاق في ميثاق العمل الوطني في 14 فبراير 2001م أن تتحول البحرين من إمارة إلى ملكية دستورية ، إلا أننا أفقنا على إنقلاب صارخ على نضال شعبنا وجهادة وإنتفاضته في التسعينات وحكم البلاد بصورة ملكية شمولية مطلقة عبر دستور فرض بالقوة في 14 فبراير 2002م وبصلاحيات واسعة للطاغية حمد ، وأصبح الشعب مهمشا من المشاركة السياسية ، بينما كان القرار بعد عملية الحوار في عام 2000م هو تحول البحرين الى مملكة دستورية حقيقية ينتخب فيها الشعب حكومته وفق مبدأ التداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية.

إن المعارضة بكل تياراتها الوطنية المختلفة ومعها الجماهير ناضلت ولأكثر من ستين عاما مطالبة بأن تكون هناك حكومة منتخبة وبرلمان كامل الصلاحيات التشريعية والرقابة ويتشكل عبر عملية إنتخابية حرة ونزيهة ودوائر إنتخابية عادلة وإستقلال القضاء.

ومنذ حركة النضال الوطني في الخمسينات وإلى الآن لا زالت السلطة الخليفية مصرة على البقاء في ظل حكم شمولي مطلق لا يؤمن بالمشاركة السياسية وتداول سلمي للسلطة ، ولا زالت تمارس أبشع أنواع الإرهاب والقمع والتنكيل ، زادت بعد ثورة 14 فبراير بإرتكاب الطاغية حمد ونظام حكمه جرائم حرب ومجازر إبادة ضد شعبنا ، وإرتفاع وتيرة الإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وهتك الأعراض والحرمات وإعتقال النساء.

ولذلك فإن حركة شباب ثورة 14 فبراير وجماهيرها الثورية أصبحت على قناعة تامة بضرورة إسقاط النظام الخليفي الإرهابي وعدم القبول بتسطيح المطالب وعدم القبول بشرعية الحكم الخليفي والتعايش معه ، فشعبنا بات يدرك تماما إستحالة الحوار مع القتلة والمجرمين والساقطين خصوصا مع فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، وشعارات شعبنا اليومية في المظاهرات والمطالبة بسقوط الطاغية حمد وحكم آل خليفة دلالة واضحة على أن الشعب لا يريد البقاء تحت مظلة الحكم الخليفي الغادر.

إن جماهير شعبنا بأجمعها ومعهم شباب الثورة والمعارضة السياسية باتوا يؤمنون إيمانا قاطعا بأن آل خليفة لا خير فيهم ولا خير في المشروع الإصلاحي الأمريكي بنسخته الجديدة المعدلة والمطورة الذي سيعلن عنه في يوم 23 نوفمبر القادم.

إن المخرج الحقيقي للأزمة السياسية الخانقة في البحرين هو رحيل السلطة الخليفية عن البحرين بصورة سلمية وتجنيب البلاد المزيد من إراقة الدماء وجرائم الحرب والمجازر ، فالمؤسسة الرسمية الخليفية ترفض رفضا قاطعا التحول للديمقراطية ، وقد وقفت السلطة ومعها العرش السعودي وقفة قمعية بثورة مضادة لثورتنا لإجهاضها  ، إلا أن ربيع الثورات العربية سيجرف الحكم الخليفي إلى مزبلة التاريخ.

إن تنفيذ الإصلاحات الجادة وذات المغزى والتعجيل بالتحول للديمقراطية الحقيقية لا يأتي إلا برحيل آل خليفة عن السلطة وتجنب البلاد أن تغرق في حمامات من الدماء ، وإن التأخير في ترك البحرين إلى الزبارة إو إلى نجد ليس في مصلحة البحرين وإن الإلتفاف على مطالب الشعب له متاهات وتداعيات كبيرة سيؤدي لتأخر البحرين وغياب الأمن والإستقرار السياسي وضياع فرص التنمية والإستثمار وهروب رؤوس الأموال وتدني الإنتاج والضعف في إستقطاب العقول والكفاءات وتوظيفها ، وكل ذلك يمكن أن توفره عملية رحيل الحكم الخليفي عن السلطة بصورة سلمية وإعطاء الشعب فرصة تقرير المصير وإقامة نظام سياسي جديد يجنب البحرين وشعبها مخاطر المزيد من إراقة الدماء وزهق الأرواح.

إننا ننصح الطاغية حمد بن عيسى آل خليفة أن يستسلم لرغبات الشعب ومطالبه العادلة والمشروعة وأن لا يتشبث بشيطان نفسه الأمارة بالسوء والتثبت بالسلطة والحكم ، فيكفي ما أرتكبه من جرائم حرب ومجازر وهتك للأعراض والحرمات والتعرض للمقدسات.

ويكفي على السلطة الخليفية والأسرة الخليفية أنها حكمت لأكثر من قرنين من الزمن فليتركوا السلطة للشعب ليقرر مصيره ، وإن شعبنا أصبح أكثر وعيا أكثر من كل يوم خصوصا بعد تفجر ربيع الثورات العربية ، وإن الطبخة الأمريكية الغربية السعودية القادمة بعد الأعلان عن تقرير بسيوني سوف تفشل فشلا ذريعا أمام وعي شعبنا وإدراكه بأن النسخة المعدلة للمشروع الأول الذي عرف "بالمشروع الإصلاحي لملك البحرين" ، هي نسخة بالية ستأتي من أجل إبقاء الحكم الخليفي في السلطة من قبل أمريكا وأذنابها لحفظ مصالح البيت الأبيض والصهيونية والكيان الصهيوني الإسرائيلي الغاصب.

إن شعبنا وشباب الثورة أصبحوا على وعي كامل بحجم المؤامرات الأمريكية والسعودية والغربية والإسرائيلية وإننا سوف نرفض رفضا قاطعا كل المشاريع الأمريكية للإنقلاب على الديمقراطية وإجهاض الثورة ومن ثم إعدامها.

 

أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

المنامة – البحرين

15 نوفمبر 2011م

 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/15


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة ذكرى عيد الغدير الأغر والأحداث الجارية في البحرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي. ، على إجتهاد السيد الحيدري في مقابل النص - للكاتب ابو تراب مولاي : بدلا من نقد زيارة الأربعين عليه ان يوجه نقده إلى السياسيين الذين عطلوا كل شيء بجهلهم وفسادهم . البلد لا يتعطل بسبب زيارة الاربعين لانه بلد يعتمد بالدرجة الاولى على النفط وليس الصناعة حتى يُقال ان المصانع تتعطل . بالاساس ان المصانع لا وجود لها او عدم عملها بسبب سوء الكهرباء التي تُدير هذه المصانع . هذا الرجل ينطلق من نفسية مضطربة تارة تمدح وأخرى تذم وأخرى تُحلل وتحرم يعني هو من الـ (مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا) . انها سوء العاقبة ، لأننا كما نعرف أن العاقبة للمتقين. على ما يبدو فإن هذا السيد لا ينفع معه كلام ولا نصح ابدا لأنه يسعى إلى مشروع خاص به وما اكثر الذين اطلقوا مشاريع بعيدة عن نهج الله ورسوله وآل بيته الاطهار. ولكن العتب على من يدرسون لديه ألا ينظرون حولهم لما يُكتب من انتقادات لشيخهم . وكذلك العتب على حوزاتنا التي لا تسن قانونا يعزل امثال هؤلاء ويخلع عنهم العمامة . لا بل سجنهم لتطاولم على الكثير من الثوابت.

 
علّق عادل الموسوي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : شكرا للاخ صادق الاسدي لملاحظاته القيمة لقد تم تعديل المقال بما اعتقد انه يرفع سوء الظن .

 
علّق سامي عادل البدري ، على أشروكي ...في الموصل (المهمة الخطرة ) - للكاتب حسين باجي الغزي : عجبتني هذه المقالة لأنها كتبت بصدق وأصالة. أحببتها جداً. شكراً لكم

 
علّق ثائر عبدالعظيم ، على الاول من صفر كيف كان ؟ وماذا جرى؟ - للكاتب رسل جمال : أحسنتم كثيرآ وبوركتم أختنا الفاضله رسل جمال نعم انها زينب بكل ما للحروف من معاني ساميه كانت مولاتنا العقيله صوت الاعلام المقاوم للثورة الحُسينيه ولولاها لذهبت كل التضحيات / جزاكم الله كل خير ورزقنا واياكم شفاعة محمدوال محمد إدارة

 
علّق صادق غانم الاسدي ، على وماذا عن سورة الاخلاص في العملة الجديدة ؟ - للكاتب عادل الموسوي : يعني انتم بمقالتكم وانتقداتكم ماجيب نتيجة بس للفتن والاضطرابات ,,خلي الناس تطبع افلوس الشارع يعاني من مشاكل مادية وبحاجة الى نقد جديد ,,,كافي يوميا واحد طالعنا الها واخر عيب هذا الكلام مقالة غير موفق بيها ,,المفروض اتشجع تنطي حافز تراقب الوضع وتعالجه وتضع له دواء ,, انت بمقالتك تريد اتزم الوضع

 
علّق منير حجازي ، على تشكيل لجنة للتحقيق بامتناع طبيبة عن توليد امرأة داخل مستشفى في ميسان : اخوان اغسلوا اديكم من تشكيل اللجان . سووها عشائرية احسن . تره الحكومة ما تخوّف ولا عدها هيبة . اترسولكم اربع سيارات عكل وشيوخ ووجهاء وروحوا لأهل الطبيبة وطالبوا تعويض وفصل عن فضيحة بتكم .

 
علّق حمزه حامد مجيد ، على مديرية شهداء الكرخ تنجز معاملات تقاعدية جديدة لذوي شهداء ضحايا الارهاب - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : اسأل عن المعاملة باسم الشهيد دريد حامد مجيد القرار 29671 مؤسسة شهداء الكاظميه ارجو منكم ان تبلغونا اين وصلت معاملتنا لقد جزعنا منها ارجوكم ارجوكم انصفونا

 
علّق mohmad ، على جواز الكذب على أهل البدع والضّلال !! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : محاورتي المختصرة مع اخ من اهل السنة يدين فتوى سماحة السيد الخوئي رحمه الله تعالى في سب اهل البدع والقول ماليس فيهم ......... قرأت هذا المقال وفهمته جيدا ، وأشكرك جدا على إرساله ، فقد استفدت منه كثيرا ، لأنني عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! اقرأ ما يقوله صلاح عبد المهدي الحلو ، في هذا المقال : يقول : (إن هاهنا أمراً آخر يسمونه بالتزاحم ، فلو تزاحم وقت الصلاة مع إنقاذ الغريق ، يجب عليك إنقاذ الغريق وترك الصلاة الآن وقضاؤها فيما بعد ، والتزاحم هنا وقع بين وجوب حفظ ضعفة المؤمنين من أهل البدع ، وبين حرمة الكذب ، ومن هنا صار الكذب في المقام – على حرمته من قبل – واجباً فيما بعد ، كما صارت أكل الميتة وهو حرامٌ من قبل ، حلالاً من بعد ، لأجل التزاحم معه في حفظ النفس من الهلاك عند الاضطرار . ولذا قال - قدس سره - في مبحث الهجاء [وهل يجوز هجو المبتدع في الدين أو المخالفين بما ليس فيهم من المعائب ، أو لا بدّ من الاقتصار فيه على ذكر العيوب الموجودة فيهم ؟ هجوهم بذكر المعائب غير الموجودة فيهم من الأقاويل الكاذبة ، وهي محرّمة بالكتاب والسنّة ، وقد تقدّم ذلك في مبحث حرمة الكذب ، إلاّ أنّه قد تقتضي المصلحة الملزمة جواز بهتهم والإزراء عليهم ، وذكرهم بما ليس فيهم ، افتضاحاً لهم ، والمصلحة في ذلك هي استبانة شؤونهم لضعفاء المؤمنين حتّى لا يغترّوا بآرائهم الخبيثة وأغراضهم المرجفة وبذلك يحمل قوله عليه السلام : [وباهتوهم كي لا يطمعوا في الإسلام] ..) . انتهى كلام صلاح عبد المهدي الحلو . ماذا يعني هذا الكلام ؟! يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي ، وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك !! والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، هو : (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات !! هل هذا هو الدين الذي تدعونني إليه ؟! _______ ((الرد)) انت ابتدعت التفسير حسب فهمك الخاص ولكن هنا اخبرك هذا الحديث موجه لفئة معينة من الناس ركز جيداً وهو مخصص للذين لا ينفع معهم النصح واظهار باطلهم عليهم وبتالي يشمل ظهوره للناس هؤلاء يعلمون انهم اهل بدعة وضلال ولا يجدي معهم المحاورة بل حتى لو بين لهم "ابتداعهم" ولهذا في هذا الموقف اختلفت سياسة التعامل ولا يجوز شتمهم الا اذا كان يغير موقفهم بحيث يؤدي إلى هلاك ((مبدأهم)) واصبح لا يجدي مع الناس ابتداعهم ............ وكما قلت أنت يا صديقي عرفت الآن أن الكذب علينا ليس مباحا عندكم فقط .. بل قد يكون واجبا !! نعم ولكن يكون جأز ومباح عند الضرورة كما ذكرته سلفاً وفي (موقف خاص) اما قولك "علينا" فقط اذا كان موقفك تضليل الناس حتى لو انقلب عليك الحق وظهر باطلك ولم تصبح هذا السياسة تجدي معك وتضليلك للناس "مثمر" .......... ماذا يعني هذا الكلام يعني أنه يجوز لك أن تكذب علي وتذكرني بما ليس في من العيوب ، وتنسب إلي ما لم أقله ، بل قد يكون ذلك واجبا عليك ، لتحذير الناس من ضلالي وابتداعي في زعمك ؟؟ نعم اظهر عيوبك ، واشتمك واقول ماليس فيك لأنك تعلم انك كذاب ومبتدع ولهذا عندما اقول عليك بشتيمة المجنون فانت لست مجنون ولم تقل لأحد انك مجنون وتعلم انك لست مجنون ومختل عقلياً ............ أي إذا بهت أهل السنة والجماعة (أي كذبت عليهم) وأكثرت من سبهم ، تكتب لك الحسنات وترفع لك الدرجات ؟؟ اخبرتك بهذه الفئة المبتدعة وهذا يشمل جميع الطوائف ولا يقتصر على مذهب معين ............... والخوئي يستند في فتواه هذه على حديث باطل مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟ (إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة) نعم الفتاوي تكون كفراً اذا لم تكن على نهج رواية او حديث ولكن من قال لك هذا الحديث ليس موجود ؟ مصدر الحديث الكافي الجزء الثاني صفحة (375) ============== وكل هذا التفسير اقوم بتفسيره لك ليس لأنك من العوام ولا تفهم بل اغترت فيه لأنك لست شيعي ولولم تغتر فيه لفهمته من أول مرة (الغرور يضر العقول)

 
علّق Mehdi ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم يبدو ان الصمت عاد صياما واجبامن قبل الناس و الاعلام والاحرار في العالم الاسلامي والمسلمين نسوا ان النبي قال من سمع ينادي ياللمسلمين ولم يجبه ليس بمسلم مسلمين ضد المسلمين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على حسن بن فرحان المالكي . سجين الرأي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحية اجلال لكِ سيدتي.. لاول مره لا اشعر ان أ. حسن المالكي ليس وحيدا.. انني لست وحيدا.. توجهت لكثير من "المفكرين".. امثال اياد البغدادي وسامح عسكر واحمد عبدو ماهر وغيرهم.. كلهم لم يقومو بشيئ.. سامح عسكر كتب بعض التغريدات.. ثلاثه او اربعه.. تحياتي لفضلكم سيدتي..

 
علّق مهدي عبد الله منهل ، على التربية تعلن أسماء الطلبة الاوائل على العراق للتعليم المهني وإقبال يبارك مثابرتهم وحبهم لوطنهم - للكاتب وزارة التربية العراقية : من هم الطلاب الاوائل على العراق للتعليم المهني ؟

 
علّق iraqi ، على الداعية طه الدليمي دكتور كذب مليء بالعقد - للكاتب نور غصن : الأسد العربي 1 month ago طه حامد مزعل الدليمي (الإسم قبل التغيير : غايب حامد مزعل الدليمي ولد 22 أبريل، 1960 م الموافق 27 شوال، 1379 هـ) في قضاء الم حموديه ضواحي بغداد وامه اسمها كافي وهي معروفه بالمحموديه وزوجته المدعوة سناء اشهر من نار على علم في منطقة باب الشيخ في بغداد وكانت تخون طه الدليمي مع شرطي اسمه لؤي وللاطلاع على حقيقة طه الدليمي اليكم رأي صديقه الحميم عامر الكبيسي وهو موجود على الانترنت حيث يقول : اسمي يدل على طائفتي (الكبيسات من اهل السنه العراقيين الاصلاء والاغنياء) فلن يتجرأ احدٌ على جرح شهادتي .اعي ش في المنفى منذ منتصف الثمانينات كان لي صديق في مدينة المحمودية وكنا نسكن وقتها في مدينة اللطيفية التي تبعد قليلا عنها ،فعرفني ذلك الصديق المشترك على (غايب) الذي كان نحيلا وضعيف الشخصية بسبب معاملة زوج امه القاسية له او بسبب اسمه الذي سبب له الكثير من الحرج وجعله اضحوكة امام طالبات كلية الطب كما يقول صديقي هامسا ،لم يستطع غايب ان يكمل الطب لاسباب قال لي وقتها انها تتعلق بصده من قبل فتاة من عائلات بغداد وهو ريفي يسكن في قرى المحمودية ما سبب له صدمة عاطفية ،اضف الى ذلك حالته الاجتماعية والشجارات المستمرة بين والدته وزوجها .وبعد ان ترك الكلية وبدل ان يلتحق بالجيش العراقي الذي كان وقتها يعيش حالة حرب مع ايران ،حاول غايب الدليمي (طه) ان يعوض عن النقص الذي احاق به في الدراسة وهروبا من الخدمة العسكرية فارتدى الجبة الاسلامية والتحق بمعهد للشريعة .صاحبي الذي كان متدينا كان يرفض ان يصلي خلف غايب وكان السبب حسب الصديق الذي توفي منذ سنوات ان غايب كان يتحرش بصبية الحي وقد ضبط عدة مرات في اوضاع مخلة بالشرف من شباب المنطقة مما ادى الى تعرضه للضرب مرات عدة دخل في احداها الى مستشفى الجملة العصبية بعد ضربات عنيفة على الراس حيث كان يغري الاطفال بحجة علاجهم وانه طبيب.وبعد تهربه من الخدمة الالزامية وذلك بتغيير اسمه من غايب الى طه ،عاش طه بعزلة عن المجتمع الذي يعرفه واستطاع الالتفاف على بعض المشايخ ونجح في الاقتراب منهم .وفي عام 1991 حدث الامر الذي جعل طه الدليمي يبغض الاخوة الشيعة ويكن لهم العداء حيث قتل اخوه احد الشيعة بعد المسك به متلبسا في غرفة نومه ومع زوجته الامر الذي جعل ذلك الرجل يقتل شقيق طه ويقتل زوجته ..لكن الفضيحة الاكبر هي ليست بالحادث وانما بالمراة التي كان على علاقة غير شرعية معه ،فهذه المراة هي ابنة عمه اي ابنة عم طه ايضا وكان طه وشقيقه يترددان على منزل ابنة عمه كما يفعل ابناء العمومة عادة الا ان علاقة مشبوهة جمعت شقيق طه مع ابنة عمه المتزوجة من الشيعي .هرب طه بعد الحادث من العار الى خاله إبراهيم داود العبيدي .وانقطعت اخباره عنا وكنا متاثرين لحاله وتوقعنا ان يصل به الامر الى الانتحار لما له من شخصية مهزومة وضعيفة .وبعد عام 2003 شاهدنا طه الدليمي مع الحزب الاسلامي شريك الاحتلال في العراق وكان يطمح ان يخلف محسن عبد الحميد في رئاسة الحزب حيث كان ناشطا جدا في فترة مابعد دخول الامريكان للعراق ،الا ان طموحه اصطدم بصخرة طارق الهاشمي الذي تولى رئاسة الحزب الاسلامي ولم يعط لطه الدليمي اي منصب حينها حاول الدليمي التكيف والوصول الى منصب ما حتى عام 2008 من ثم ترك الحزب .يقول احد القياديين في الحزب الاسلامي عمر الجبوري "ان طه كان يغذي فكرة قتل الشيعة واشعال حرب مع السنة يقف الحزب الاسلامي فيها موقف المتفرج ومن ثم يصعد بالمطالبة من اجل قيادة المكون السني بعد رفض الدكتور حارث الضاري الانضمام الى العملية السياسية ،فكانت فكرة طه الدليمي تقضي باعدام عدد من الشباب السنة من اجل تاليب الشارع السني على الشيعة،ورغم ان الحزب الاسلامي اعجب بتاجيج الصراع الطائفي لكنه رفض ان يقتل ابناء السنة وفي عام 2006 كون طه ميليشا مكونة من سبعة عناصر بينهم ضابط سابق في جهاز حماية صدام ،وكمن للمواطنين الشيعة الذين كانوا يعيشون بمنطقة الاربع شوارع بجانب الكرخ .وراح يقتل الناس هناك ويحتل منازلهم .لم يعترض الحزب الاسلامي الذي استفاد من حركة التهجير من اجل جلب عائلات اعضاء الحزب الاسلامي بالخارج .ولكن بعد ان داهم الامريكان مقر الحزب طلب الحزب من طه الدليمي الاستقالة كي لايجلب لهم الخراب .وهكذا خرج طه بعد ان قبض ثمن ذلك نصف مليون دولار التي اخذ يعطيها رشا لبعض الجماعات الارهابية في الانبار من اجل تسهيل تهريبه للنفط الى الاردن ما جعله يحقق ثروة بذلك .وفي الاردن اشتكى الدكتور حارث الضاري وصالح المطلق الذي كان نائبا حينها ،عند السلطات الاردنية مما يفعله طه الدليمي من تسليب السيارات الشيعية وقتل الشيعة واخذ مقتنياتهم واموالهم والفرار الى داخل الاراضي الاردنية مما جعل الامن الاردني يصدر بحقه منع .وهكذا وجد الدليمي ضالته في السعودية .حيث افتتح قناة صفا واعتنق المذهب الوهابي .وراح ينفس عن مكنوناته بشتم الشيعة صباحا مساءا والدعوة الى قتلهم ..هذه شهادتي لست ارغب منها تسقيط غايب الدليمي او شتمه لكن الحقيقة تقال وان الرجل لم يكن يمتلك المؤهلات لا الفكرية ولا الثقافية ناهيك عن كاريزما القيادة التي تتنافى مع روح الثار التي يتخذها نهجا لمقاتلة اخوتنا الشيعة

 
علّق عادل ، على (وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم اانت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله )).(1) هل لهذا القول اصلٌ في الإنجيل ؟ إن لم يقل يسوع ذلك ، من الذي قاله ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله بيك أيتها الباحثة القديرة ايزابيل وجعلك الله من أنصار الحق أينما كان ...بوركتم

 
علّق طالب ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن ارشح لوزير من الوزرات انا معروف في قضائي ومحافظتي وارجو ان تختاروني

 
علّق الدكتور موفق مهذول محمد شاهين الطائي ، على مكتب عادل عبد المهدي يفتح باب الترشيح لمنصب وزير في الحكومة القادمة : ان فكرة فتح باب الترشيح للمناصب الوزارية متقمة وراقية وحضارية ونزيهة اذا ما قابلها لجنة منصفة عادلة بعية عن التاثيرات الخارجية وسيسجلها التاريخ للاستاذ عادل عبد المهدي انعطافة تاريخية لصالح العراق والعراقيين. وفقكم الله وسدد خطاكم. وانا باعتباري مختص في القانون ارشح نفسي لمنصب وزير في ظل حكومتكم الموقرة خدمة لعراقنا الصابر المجاهد. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عماد حلمي العتيلي
صفحة الكاتب :
  عماد حلمي العتيلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اولاد بلدنا برنامج يستضيف شيعة مصريين  : سامي جواد كاظم

 التربية تبارك نجاح مشروع الطالب المميز وتمنح شهادات وتقدير للقائمين عليه  : وزارة التربية العراقية

 محمّد باقر الصدر  : عمار يوسف المطلبي

 الى حراس الفجر... وركب الفردوس الأعلى  : مديحة الربيعي

 عدالة بعين واحدة  : جواد الماجدي

 شيوخ التصنيع العسكري والدعوة السعودية .  : علي حسين الدهلكي

 الحلقة الثالثة : العراق و مشروع الخصخصة .. الأحتلال بوجهٍ جديد !!! .  : الشيخ عباس الطيب

 آمال عوّاد رضوان تحاور اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين  : امال عوّاد رضوان

 قيادة عمليات الفرات الأوسط تؤمن الحماية لحجاج بيت الله الحرام  : وزارة الدفاع العراقية

 البطانة الفاسدة ..والرجال الصادقون وجها لوجه  : ثائر الربيعي

 يزيدية تفر من داعش في الموصل مع تقدم القوات العراقية  : رويترز

 تحت شعار (وطنيتي نزاهتي) الهيئة العامة للآثار والتراث تشارك في فعاليات اسبوع النزاهة الوطني  : اعلام وزارة الثقافة

 مجلس الأمن يجتمع لبحث التوغل التركي في أراضي العراق

  هل نحن أعداء لتركيا  : هادي جلو مرعي

 لـمـلـمْ جـراحَــكَ يـا عــراق  : علي محمد النصراوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net