صفحة الكاتب : اسعد الحلفي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ : العتبة الحسينية انموذجا
اسعد الحلفي

ما قدمته العتبة الحسينية المقدسة من انجازات حتى الان وبإمكانيات محدودة جداً لم تستطع ان تقدمه وزارات دولة بإمكاناتها الجبارة ، نعم فالكثير من الناس ممن خدعوا بالاعلام المغرض والدعاية العدائية لم يتفكروا بكلفة بناء نفق او شراء فندق من اجل مشروع التوسعة بينما صبوا تركيزهم على اموال الشباك الطاهر والتي قد لا تغطي معشار المشاريع التي تعمل عليها العتبة المقدسة تعالوا معي لنتعرف على بعض مشاريع العتبة :
١: افتتاح نفق يمتد أمام اكبر بوابات الصحن الحسيني الشريف بمسافة تقدر بـ (70) متر وبعمق يصل الى (5) أمتار, وهو مزود بسلالم كهربائية .

٢: مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والتي تضم أكثر من 70 ألف فسيلة من النخيل من أصناف عربية استوردت خصيصا للمزرعة وأخرى عراقية وتعد المزرعة من اهم المشاريع الاستثمارية التي تعمل على دعم الاقتصاد العراقي علماً ان المساحة الكلية للمشروع تبلغ (2000) دونم .

٣: انشاء مدينة (سيد الأوصياء) وهي مدينة الزائرين الأكبر على مستوى العراق أنشأتها العتبة الحسينية المقدسة على طريق بغداد - كربلاء لخدمة الزائرين أضافة الى مدينة الامام الحسين ( عليه السلام ) على طريق كربلاء -بابل ومدينة الامام الحسن ( عليه السلام ) على طريق نجف كربلاء والتي تضاهي بعمارتها المدن الاوربية  .

٤: العمل على استملاك 500 الف متر مربع في المنطقة المحيطة بمرقد الامام الحسين (عليه السلام) لإنشاء مدينة متكاملة تستوعب الاعداد المتزايدة من الزائرين وصحن العقيلة زينب (عليها السلام) يمثل المرحلة الاولى من المشروع.

٥: تشييد صرح اعلامي مهم في النجف الاشرف والذي تمثل في مكتب قناة كربلاء الفضائية والذي يعد من المشاريع الثقافية والنوعية المتطورة التي دأبت العتبة المطهرة على تنفيذها .

٦: بناء مدرسة ومكتبة الامام الحسين (عليه السلام) في قضاء الصويرة في محافظة واسط وهو من المشاريع والذي يعد من اهم الصروح الثقافية والعلمية المهمة في المحافظة .

٧: انجاز مشروع برج ساعة باب قبلة الامام الحسين (ع) .

٨: انجاز مشروع سرداب الإمام الحجة (عجل الله فرجه الشريف)

٩: انجاز مشروع مجمع ريحانة المصطفى (صلى الله عليه واله وسلم) الذي يعد من المشاريع النوعية والمتطورة .

١٠: بناء وافتتاح مكتبتين في محافظة بابل تتألف احداهما من ستة طوابق بالاضافة الى المركز الثقافي والسرداب والثانية تتألف من ثلاث طوابق وهما من اكبر واهم الصروح الثقافية في العراق حيث تحتوي على قاعات للدراسة والتعليم المستمر بالإضافة الى قاعات متعددة الاغراض للاحتفالات والمناسبات الدينية ومواليد الائمة (عليهم السلام)، وقاعات للدراسة ومكتبة للأطفال وأخرى للنساء، ناهيك عن مرافق ومنشآت اخرى تتعلق بالثقافة المكتوبة والمسموعة المرئية .

١١: انشاء مدينة زراعية خصصت لانتاج المحاصيل الزراعية والمنتوجات الحيوانية وفق احدث التقنيات.

١٢: انشاء مجمع الحسين (ع) القرآني العملاق والذي عده المختصون تحفه فنية فريدة من نوعها على مستوى العراق .

١٣: نصب (120) لوحة من المنظومات الشمسية عالية القدرة في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الزراعية الواقعة على طريق (كربلاء – نجف) لاستخدامها في السقي وتوفير الماء وخزنه في فصل الصيف ومواسم الزراعة.

١٤: توسعة الحائر الحسيني الشريف والأبواب المحيطة وقد لمس ذلك كل زائر .

١٥: انشاء دار لاسكان الاطباء وعوائل الكوادر الطبية العاملة في المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء المقدسة.

١٦: بناء مدرسة دينية وشقق سكنية لإسكان الطلبة تم تنفيذ المشروع على ارض مساحتها (1500م2) وبكلفة اجمالية بلغت (14.249.427.000) .

١٧: انشاء سرداب الإمام الحجة (عجل الله فرجه الشريف)

١٨: انشاء مجمع مدارس الايتام النموذجي الذي يقع في منطقة المعملجي في محافظة كربلاء المقدسة.

١٩: انشاء مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) والتي تم تجهيزها بأحدث الاجهزة المتطورة تديرها شركة طبية عالمية .

٢٠: انشاء معرض للمواد الانشائية يهدف الى تقديم الخدمات للمواطنين على مدار السنة ويواكب التطور العالمي بشكل سريع .

٢١: شراء مساحات شاسعة من الاراضي في اطراف مدينة كربلاء المقدسة لغرض تخصيصها للمشاريع الاستثمارية وزراعة المحاصيل الاستراتيجية ولقد تم تخصيص (20000) دونما في منطقة الطار لزراعة المحاصيل الاستراتيجية.

٢٢: انشاء اضخم مشروع ثقافي على مستوى العراق في منطقة الجمعية وهو مجمع الامام الحسن المجتبى (ع).

٢٣: مشروع القبة الجديدة وتنحيف اعمدة القبة القديمة .

٢٤: انشاء مستشفى متطور بإسم (مستشفى الشيخ احمد الوائلي التخصصي الجراحي) في حي الإسكان والذي يهدف الى مساعدة المرضى والحد من كلفة السفر خارج العراق .

٢٥: بناء مجمعات سكنية في كربلاء وفق التصاميم الحديثة لإسكان الفقراء بشكل مجاني لتوفير حياة كريمة وامنة لهم .

٢٦: انشاء مركز رعاية مرضى التوحد في مدينة كربلاء المقدسة .

٢٧: انشاء مجمع الفردوس السكني والذي يهدف الى تقليل ازمة السكن في كربلاء .

٢٨: انشاء مدارس الوارث النموذجية وهو أحد المشاريع التي يتبناها قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة .

٢٩: انشاء مدينة الزائرين على طريق كربلاء - بغداد .

٣٠ : انشاء مدينة الزائرين على طريق حلة - كربلاء

٣١: انشاء مركز الامام الحسين (ع) الطبي لعلاج الامراض السرطانية والذي يعد من اكبر الصروح الطبية في كربلاء .

٣٢: انشاء اكبر واضخم مكتبة في كربلاء والعراق والواقعة في حي الموظفين حيث تتألف من تسعة طوابق لرفد المسيرة العلمية والثقافية في البلد .

٣٣: إنشاء مجمع العيادات الطبية  بمساحة (600م2) وسط مدينة كربلاء المقدسة.

٣٤: انشاء (مستشفى خاتم الانبياء) التخصصي في الامراض القلبية بمواصفات عالمية متطورة .

٣٥: مركز الوارث للطباعة وبأحدث الاجهزة العالمية .

٣٦: محطة الحرمين الكهربائية .

٣٧ : انشاء مركز الامام الحسين (ع) الثقافي الفكري في بابل.

٣٨: مرآب العتبة الحسينية العصري .

٣٩: شراء مجموعة كبيرة من السيارات الحديثة لنقل الزائرين .

٤٠: انشاء مجمع الامام الحسن (ع) الثقافي والذي يتألف من 10 طوابق وبمساحة 22,500 م2 وكل طابق يحتوي على فاعلية خاصة مختلفة عن الاخر .

نعم هذه بعض المشاريع التي انجزتها العتبة وليس جميعها .. فهل امعنتم النظر فيها وهل دققتم في تنوعها وفي مسؤولياتها واهميتها وتكاليفها ؟
السؤال الاهم هو لماء دائما تجد الكثير من الناقمين على من يمد لهم يد العون ويتربصون به الزلات والاخطاء حتى يقيموا الدنيا ولا يقعدونها بهدف التسقيط والتشويه والانتقام ؟!!
ما تم ذكره من انجازات ومشاريع عملاقة جميعها تصب في مصلحة المواطن والبلد دون ان تميز احدهم عن الاخر هي مشاريع العتبة الحسينية المقدسة التي يخدم فيها الاف المنتسبين من مختلف الطبقات ومختلف المستويات وجميعهم يعملون على انجاز مسؤولياتهم ولو لم يكونوا على قدر المسؤولية لم تكونوا سترون تلك المشاريع ولا تلك الانجازات وذلك التميز ..

فلماذا نتلقف كل شاردة وكل واردة ونجعل منها معولاً لتدمير هذه المؤسسة المقدسة التي لا هم لها ولا للعاملين فيها سوى خدمتكم ؟!
عندما تشاهدون مجموعة من الشباب وهم يتمازحون فيما بينهم -وإن كان المزاح لا يليق بمن هو في مكانهم- لماذا نجعل من ذلك قنبلة ونحرص على رميها في كل زوايا المجتمع ونجهد على تفجيرها في الاوساط ونخلق منها جريمة لا تغتفر ونقوم بالنفخ في البوق حتى نجعل منها امام كل سامع وقاريء معصية من الكبائر !
اتحدث عن المقطع المصور للسيد مرتضى وهو يمزح مع بعض اصحابه كما يفعل الكثير من الشباب مع بعضهم في حادثة مضى عليها اكثر من خمس سنوات عندما لم تكن تربطه علاقة قرابة بالشيخ الكربلائي . 

لم يكن الفعل سوى مزاح بين مجموعة من الشباب في سنٍ يطغى عليه المزاح والطيش في مكان بعيد عن الحرم الطاهر حيث المرمر والديكورات متشابهة في اغلب الابنية التابعة للعتبة كمدن الزائرين وغيرها فلا يوهمونكم احد انها في العتبة .. ولم يكن الفعل خادشاً للحياء كما عمل البعض على تهويله وتصويره وبثه للناس وخداعهم بالعناوين والتعليقات الكاذبة على الفيديو .
فهل فكرتم في جزاء الذي يهتك حرمة انسان لم يكن لديكم اي ادنى اثبات على فسقه ؟
ومن منا لم يخطئ ؟‏..‏ ولكن البعض يكون عونا للشيطان على المخطيء‏..‏ وذلك بفضح أمره وهتك ستره وتمزيق عرضه والتشهير به ، ولم يختلف اثنان على ان التشهير جريمة في جميع القوانين ويبدوا ان الكثير ممن روجوا للمقطع لم يقرأوا الرواية (عن إسحاق بن عمار قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: لا تذموا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من تتبع عوراتهم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته، يفضحه ولو في بيته)

فالبعض يتخذ من أعراض الناس نوعا من اللهو والتسلية وإضحاك الآخرين فلا يطيب لهم الحديث إلا بتمزيق سمعة الاخرين فكيف بالذين يضمرون الحقد والبغض للعتبة والعاملين فيها وما حادثة الشعبانية ببعيدة 
فماذا ستقولون فيمن ضربوا العتبة بالرصاص وحاولوا احراق الحرم الطاهر وقتل جميع من فيه !!
نعم اولئك فعلوها في وضح النهار امام انظار الناس جميعاً .. وهم ذاتهم الذين عملوا على افتعال هذه الفتنة والتشهير بالشاب واتهامه بغية تسقيط الشيخ الكربلائي لانه صهره .. 
 
فهل فكرتم في جزاء من يشارك في تشويه سمعة مؤسسة دينية قدسية ويشارك في ضربها بأقبح واخطر المعاول .. عجباً واي مؤسسة هي انما هي العتبة الحسينية المقدسة .


اسعد الحلفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/09



كتابة تعليق لموضوع : هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ : العتبة الحسينية انموذجا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد الملة ياسين
صفحة الكاتب :
  احمد الملة ياسين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 مقارنة بين الأمس واليوم  : علي علي

 مع النّهْر  : محمد الزهراوي

 وهل المحكمة الدولية من ضمن اللعبة؟  : برهان إبراهيم كريم

 من كربلاء ..الحجامة تاريخ يمتد الى 3300 قبل الميلاد  : علاء الباشق

 الامام العسكري، ونقطة الانتقال  : امجد العسكري

 غفوة على قارعة الطريق  : د . حسين ابو سعود

 المرجعية الدينية العليا تحذر من انتشار الارهاب والتطرف في المنطقة وتدعو لخطط مدروسة برؤى شاملة فيما يخص التعرفة الكمركية  : وكالة نون الاخبارية

 وزير التربية محمد اقبال يوجه بقبول الطلبة الاحتياط في معاهد الفنون الجميلة  : وزارة التربية العراقية

 هل كان الرد على الاساءة بالمستوى المطلوب؟  : برهان إبراهيم كريم

 زيف وكذب قناة الشرقية في ذكرى الحرب 8/8/2012  : سهيل نجم

 حركة أنصار ثورة 14 فبراير تحذر الطاغية حمد من مغبة تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة من المعارضين السياسيين  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 تحية تقدير ووفاء لاصحاب المولدات الاهلية فلولاهم لعشنا باكثر من جحيم  : باسل عباس خضير

 يَا سَيِّدَ..الشُّعَرَاءْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 نافذة خريفية  : محمود جاسم النجار

 من المستفيد من الإيقاع بين التحالفين، الوطني والكردستاني؟  : د . عبد الخالق حسين

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109763083

 • التاريخ : 17/07/2018 - 01:08

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net