صفحة الكاتب : وكالة نون الاخبارية

السيد أحمد الصافي للسياسيين: لا خيار لكم بعد رحيل القوات الأجنبية الا التكاتف فيما بينكم والنهوض بالمسؤولية
وكالة نون الاخبارية

 تقدم ممثل المرجعية الدينية العليا وخطيب الجمعة في كربلاء المقدسة سماحة السيد احمد الصافي في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة التي أقيمت في العتبة الحسينية المقدسة في 13- محرم – 1433هـ الموافق 9-12-2011 م بالشكر الجزيل والثناء الجميل لجميع الجهود التي بُذلت في سبيل إنجاح زيارة عاشوراء وكل من ساهم في خدمة الزوار الكرام وخدمة المدينة المقدسة، وحمد الله تعالى على انتهاء الزيارة دون وقوع حوادث إرهابية كبيرة سائلا المولى عز وجل أن يرحم شهدائنا الذي سقطوا في التفجيرات التي حدثت في بابل وغيرها وان يمّن على الجرحى بالشفاء العاجل.

وأشار في هذا الشأن إلى مشكلة النقل الذي يعاني منه الزائرون في كل مناسبة كبيرة وإلى إمكانات الحكومة المحلية المحدودة، مؤكدا إن مثل هكذا مناسبات لا يُفترض أن تنهض بها الحكومة المحلية فقط، وإنما لابد من مساعدة جميع الجهات الرسمية تحديداً وغير الرسمية على وجه العموم، لاسيما تلك المعنية في قضية فك الاختناقات بعد الزيارات.
ولفت سماحته إلى إن الزائر بعد أن يؤدي مراسيم الزيارة عادة يكون متعباً ويصعب عليه المسير لمسافات طويلة، وقال: نحن طرحنا قضية في العام الماضي ولم ينفذها إلا محافظتين فقط وهي محافظة بغداد ومحافظة واسط ، ونحن نُقبل على زيارة الأربعين يا حبذا الأخذ بها وملخص هذه القضية:
إن المحافظات لابد أن تساعد محافظة كربلاء بجلب بعض أساطيل السيارات لنقل زائريها، فالعودة بعد الزيارة قد تكون أصعب من المجيء إلى كربلاء المقدسة وزيارة الأربعين بلا شك أعدادها تكاد تكون كبيرة جداً ولأكثر من يوم، فلابد أن تتهيأ المحافظة والجهات الرسمية وان ينسقوا مع المحافظة وان يأتوا بسيارات كبيرة تُساعد على عودة الإخوة الزائرين إلى محافظاتهم بعد الانتهاء من الزيارة.
وشدد على إن محافظة كربلاء معنية بتوفير ساحات كبيرة لهذه السيارات وتوفير الجانب الأمني لها، فمسألة النقل من صميم الزيارة وهي ليست مسألة كمالية فتوفير واسطة النقل من الأمور المهمة التي تساعد على إنجاح الزيارات المليونية التي تشهدها المحافظة.
ونوه سماحة السيد الصافي بالنسبة للجانب الأمني، فإنه لا يُسوّغ لأي أحد أن يسيء إلى الزائر بكلمة أو طريقة تعامل تكون قاسية، مشددا على ضرورة محاسبة الجهات الأمنية كل من يحاول أن يسيء إلى الزائرين، وإنه لا مسوغ للضرورة الأمنية بسوء الخلق مع الزائرين، والمسألة الأمنية مرتبطة بشكل أن نحفظ الزائر لا أن نسيء له بدواعي أمنية، وطالب الجهات الأمنية والأخوة المسؤولين عن الحمايات أن يلتفتوا إلى إن حماية الزائر تحتاج إلى سعة صدر والى لياقات خاصة تتناسب مع أهمية الزيارة.
ونحن مُقبلون على انسحاب القوات الأجنبية من العراق، ونحن مُقبلون على الإنتهاء من إفراغ العراق من جميع القوات الأجنبية، ولضرورة إن كل بلد يُحب دائماً أن تكون أموره بيده وهو جزء من استقلالية البلد واستقراره أيضا، توجه سماحته للإخوة المسؤولين على البلد أن يجلسوا فيما بينهم وان يرصوا صفوفهم بشكل جِدي ليس إعلاميا ً فقط ، لمعالجة كثير من المشاكل التي حدثت في السنوات الماضية والبحث الجاد على الخروج بحلول حقيقية لكثير من المشاكل أو وضع خُطط ايجابية للنهوض بالبلد لوضع أحسن.
وطالب المسؤولين أن يتحسسوا المسؤولية الواقعة على عاتقهم، وأكد إن الكثير من الناس عندما كان يتكلم مع بعضهم يقولون نحن تحت ضغط أجنبي مثلا ً .. فيجعل هذا البعض الاحتلال مبرراً لإخفاق العمل وان كان غير مبرر، وبعد رحيل الأجنبي لابد أن تبرز مجموعة من العناصر في الجهات السياسية يحملون الهم الوطني ويتحسسون بعمق مأساة البلد ويتدافعون فيما بينهم من اجل إظهار هذه المواطنة وتعزيزها في أنفسهم أولا ً وإلقاءها في خطاباتهم إلى الآخرين ثانياً.
وتابع سماحته إن الشخص الذي لا يتحسس الوطنية لا يمكن أن يتكلم بالوطنية وإذا تكلم بها كشعار فإنه يستجدي بها بعض الأصوات، أما الإنسان الذي يتحسس المواطنة والوطنية بلا شك إن تعبيره عن الوطنية سيختلف وطريقة تعامله مع الوطن ستختلف، حيث إن هذه الطريقة في بناء البلد تحتاج إلى إخلاص حقيقي وليس شعاراً يتغنى به.
وأشار إلى إن البلد بحاجة إلى النهوض العمراني والثقافي وقال: بلا شك كل بلد يتعرض لاحتلال تكون هناك مخلفات كثيرة لكن هذا ليس بنفسه مطلب فالمطلب الأهم هو إصلاح ما تضرر وإصلاح ما افسد على مستوى القيم الإنسانية أو البنى التحتية أو على مستوى اعمار البلد أو جعل العراق يصل إلى مصاف الدول المتطورة، وهذا قطعاً يؤثر على طبيعة المجتمع سلبا أو ايجابا.
وتطرق إنه في بعض الحالات المسؤول قد يعتقد بشيء وقد يكون اعتقاده جيد ، لكن يحتاج أن يجعل جواً لهذا الاعتقاد وان يجعل هناك مساحة لمن يشاركه في هذا الاعتقاد ، وعندما نتثقف بثقافة حب المواطنة وبثقافة احترام مؤسسات الدولة والقانون الذي يوفّر لكل ذي حق حقه ويبعد عنا كل من تسوّل له نفسه أن يسرق لأنه مسنود من فلان أو يتعدى لأنه يسند إلى علان أو يباح له ما لا يباح لغيره، فان هذه الطريقة مرضية لا توصلنا إلى بر الأمان بل سنقع في مشاكل أخرى.
وفي الختام دعا ممثل المرجعية الدينية العليا إلى رص الصفوف خوفاً من استغلال الكثير من الفراغات التي تحدث لتأزيم وضع البلد الذي لا يتحمل أي تأزيم وعلى الإخوة أن يكونوا بمستوى المسؤولية وان يراعي بعضهم بعضاً، وان يجلسوا دائماً فالمسألة مهمة جداً وهي تحديات كبيرة على مستوى الأمن والاقتصاد والسياسة والأُلفة وهذه التحديات يجب أن يكونوا بمستواها فالناس عندما تنتظر رحيل القوات الأجنبية تنتظر بدائل ايجابية حقيقة من الإخوة المسؤولين، فقدرهم التكاتف فيما بينهم والنهوض بالمسؤولية وليس لهم خيار آخر إلا أن يكونوا بمستوى تحمل هذه المسؤولية.
وكالة نون خاص

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة نون الاخبارية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/09



كتابة تعليق لموضوع : السيد أحمد الصافي للسياسيين: لا خيار لكم بعد رحيل القوات الأجنبية الا التكاتف فيما بينكم والنهوض بالمسؤولية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2011/12/10 .

احسنتم
http://alshiraq.eb2a.com/vb/showthread.php?p=195#post195




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net