صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

نجاح كبير لدعوات "إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" في فعالية "إحتلوا شارع البديع ..على خطى إحتلوا والستريت"
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
بسم الله الرحمن الرحيم
 عادت الروح من جديد لأبناء شعبنا بعد أكثر من عشرة شهور ونحن في الشهر الحادي عشر من ثورة 14 فبراير المجيدة ، فعلى الرغم من شدة القمع والتنكيل والإستخدام المفرط للقوة ، وإحتلال البحرين من قبل قوات سعودية وقوات درع الجزيرة وقوات أردنية جاءت لتدعم قوات المرتزقة الباكستانيين والأردنيين واليمنيين والبعثيين الصداميين ، إلا أن الثورة لا زالت مستمرة تقدم الشهداء والجرحى والمصابين ، وتقدم السجناء والمعتقلين والقيادات الدينية والوطنية والكادر الطبي والتعليمي وسائر فئات الشعب إلى جانب أنها قدمت الألآف من المفصولين عن العمل.
السلطة الخليفية ومنذ تفجر الثورة مارست أبشع أنواع القمع والقتل والتنكيل ضد شعبنا ، وبعد دخول قوات الإحتلال السعودي صعدت من حملاتها الإرهابية والقمعية ضد شباب ثورة 14 فبراير والجماهير من أجل إجهاض الثورة ، إلا أنها لم تستطع أن تفرض الخيار الأمني والعسكري ضد الثورة والجماهير ، وبقى الشعب البحراني صامدا أمام آلة القمع الخليفية إلى يومنا هذا.
إن آل سعود أصلهم من يهود خيبر وأسمهم الحقيقي مرداخي وليس آل سعود وآل خليفة كما كتبت مي الخليفية حيث قالت "أن أصل أسرتها والتي هاجرت من وسط الجزيرة العربية هم من بقايا يهود خيبر الذي دك حصونهم الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام" ، فنعم حقا أن أسرة آل خليفة من بقايا يهود خيبر ، ولا نملك سوى التسليم لهذه الحقيقة لأن صاحب الدار أدرى بمن فيها و"مي الخليفية" أدرى بأسرتها ، وإن بني أمية هم أيضا أصلهم من اليهود ، فلا عجب أن نرى بأن الحكم الخليفي الأموي يرتكب مثل هذه الجرائم في البحرين ، لأن بني أمية قد أرتكبوا جرائم حرب وإرهاب ومجازر ضد خصومهم ومناوئيهم ، وإرتكبوا أكبر جريمة حرب ومجزرة في التاريخ بقتلهم لسبط الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في كربلاء والتمثيل بجسده الطاهر مع أجساد أهل بيته وأصحابه.
ومن هذا المنطلق فإن ما تقوم به السلطة الخليفية المدعومة سعوديا ليس عجيبا على شعبنا ، وما قامت به في الآونة الأخيرة من جرائم قتل ودهس للشهداء ، وإستخدام الغازات السامة ضد شعبنا وكأننا حشرات نقتل أمام مسمع ومرأى العالم ومجلس الأمن والأمم المتحدة والبيت الأبيض والحكومة البريطانية والحكومات الغربية وجامعة الدول العربية التي تطلق عليها شعوب العالم العربي بـ(الجامعة العبرية) ومنظمة المؤتمر الإسلامي وغيرهم.
ومع التصعيد الجنوني وتفعيل الخيار الأمني العسكري للحكم الخليفي ضد الثورة من أجل إجهاضها ومصادرتها وفرض أجندته على شعبنا بمحاولة تمرير المشروع البسيوأمريكي في البحرين ، وعلى الرغم من الإغراءات الخليفية للمعارضة والشعب بالقبول بالدخول في حوار وتسوية سياسية ومصالحة مع الحكم الخليفي ، إلا أن جماهير شعبنا قد ردت بقوة على تصريحات الطاغية الساقط حمد التي أطلقها من العاصمة البريطانية لندن ، وأجابته جوابا قاطعا بأننا لن نقبل بالحوار مع القتلة والمجرمين والسفاحين وسفاكي الدماء ومجرمي الحرب والمرتكبي لمجازر الإبادة ، وإن مشروع الثورة مستمر من أجل إسقاط النظام وقيام نظام سياسي تعددي وصياغة دستور جديد وإنتخابات برلمانية وبلدية وحكومة وحدة وطنية منتخبة من قبل الشعب.
إن الإغراءات الخليفية التي تقوم بها السلطة ومنذ الخمسينات والسبعينات وبعد إنتفاضة التسعينات بإعطاء مناصب وزارية ودبلوماسية ومناصب عليا في الدولة ما عادت تنفع مع شعبنا الذي يرفض هذا الطاغية وحكمه وشرعيته ويطالب بإسقاط الحكم الخليفي الديكتاتوري الفاشستي.
إن شعبنا وشبابنا الثوري وردا على تصريحات الطاغية حمد والحوارات السرية التي تمت داخل البحرين وخارجها خلف الكواليس والغرف المغلقة والمظلمة بين السلطة وبعض رموز الجمعيات والأمريكان والبريطانيين ، قام بفعالية وإبتكار عمل ثوري جديد بإطلاق فعالية :"إحلتوا شارع البديع (شارع الفقيد والزعيم العلامة الشيخ عبد الأمير الجمري) على خطى إحتلوا والستريت" ، وقد نجحت هذه الفعالية التي أطلقها "إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين" نجاحا باهرا ، أذهلت العقول وجعلت من السلطة الخليفية تفقد أعصابها وتقوم بجرائم حرب ومجازر في منطقة أبوصيبع ومنطقة الشاخورة القريبة منها ، وعلى مرأى ومسمع العالم وشعبنا ، فقامت بجرح وإصابة أكثر من ثمانية عشر بإصابات بالغة وجسيمة وخطيرة ، إضافة إلى المئات من الجرحى برصاص الشوزن (الخرطوش) المحرم دوليا والرصاص المطاطي وأنواع الغازات السامة التي تؤدي إلى الموت البطيء لشعبنا.
وقد قام الديكتاتور وحكمه بقتل أكثر من أربعة شهداء خلال أسبوع واحد ، وقبل ثلاثة أيام فقدنا الشهيد   علي أحمد رضي القصاب من قرية أبوصيبع ، بدهسه بسيارة قوات المرتزقة ، وبعدها تعرض الحاج عبد علي أحمد الموالي من سكان منطقة المقشع لإستنشاق الغاز السام الذي أطلق على منزله يوم الجمعة وقد نقل إلى مستشفى السلمانية الطبي ودخل على أثرها إلى غرفة الإنعاش وها هو شعبنا يزف شهادته للعالم من جديد لتترى قوافل الشهداء رجالا ونساءً وأطفالا ورضع على طريق ثورة الإمام الحسين عليه السلام ، كما أن هناك حالات وإصابات خطيرة بين أبناء شعبنا وشبابنا الثوري جراء البطش والقمع الخليفي بإستباحة القرى والمدن في أبوصيبع ومنطقة بني جمرة والشاخورة وجنوسان وسائر المناطق الأخرى في البحرين.
إن أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين يعلنون عن شهادة الحاج عبد علي علي أحمد الموالي من بلدة المقشع في مساء يوم الخميس الماضي ، ليكون شاهدا حيا وجديدا على جرائم الديكتاتور حمد وحكمه الفاشستي ، فهيئا له الشهادة وإلتحاقه بركب الشهداء الحسيني لثورة 14 فبراير المجيدة في يوم ما أطلقت عليه الأسرة الخليفية الأموية يوم العيد الوطني ، وهذا هو الخزي والعار يلاحق الطاغية الساقط حمد.
 
يا جماهيرنا الثورية
يا شباب الثورة الأشاوس في البحرين
 
لقد نجحت فعالية :"إحتلوا شارع البديع .. على خطى أحتلوا والستريت" ، ومنذ اليوم الأول إلى الإعلان عن هذه الدعوة التي أطلقها إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير ، ونرى النجاحات الباهرة لهذه الدعوة لإحتلال الشارع الهام الذي يربط المنطقة الشمالية بالعاصمة المنامة. فبعد أن قامت قوات المرتزقة بجرائم حرب وتنكيل لأبناء الشعب قبل ثلاثة أيام منذ الخميس والجمعة والسبت ، إلا أن جماهيرنا في يوم السبت وقبل وبعد إنطلاق تشييع الشهيد علي أحمد رضي القصاب في منطقة أبوصيبع قامت بإحتلال شارع البديع بعشرات الألآف من النساء والرجال والأطفال والشباب لمدة أربع ساعات ، ومن ثم قامت قوات المرتزقة المدعومة بقوات الإحتلال والطائرات بتفريق المعتصمين على هذا الشارع الحيوي بمختلف أنواع الأسلحة والغازات السامة وسقط المئات من الجرحى ولا زال الشعب مصرا ومستمرا في هذه الفعالية.
إن جماهيرنا قد أثبتت بأنها أقوى من آلة القمع والتعذيب الممنهج وأقوى من جرائم الحرب ومجازر الإبادة التي يقوم بها الطاغية الساقط حمد ، وإنها مصرة على الرغم من التنكيل والقتل والذبح والتعذيب داخل البيوت وفوق أسطح المنازل والعمارات من أن تواصل الثورة والحراك السياسي من أجل تقرير المصير وإقامة الحكم السياسي الجديد على أنقاض الحكم البربري الخليفي.
إن المسئول الأول عن كل جرائم الحرب ومجازر الإبادة في البحرين هو الرئيس الأمريكي باراك أوباما وحكومته والبيت الأبيض ، والحكومة البريطانية الذين يقدمون أكبر الدعم العسكري والأمني والسياسي والمخابراتي للسلطة الخليفية ، ويدعمون الطاغية ورموزه المجرمين دعما سياسيا ويرفضون رفضا قاطعا رفع الحصانة السياسية عن الديكتاتور وأزلامه لكي لا يقدموا للمحاكمة في المحكمة الدولية في لاهاي.
كما أن السلطة السعودية هي الأخرى المسئولة عن كل جرائم الحرب والقتل والتعذيب والذبح والتنكيل بإرسال قواتها الى البحرين للقضاء على الثورة والحركة المطلبية لشعبنا ، وإن دعمها للطاغية حمد وولي عهد ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة والسلطة الفاشية لن يجدي نفعا ، فإن حركة الصحوة الإسلامية والربيع العربي قد إنطلقا كإعصار تسونامي سوف يغرقهم في البحر ، وإن حركة الجماهير المليونية  في تونس ومصر واليمن والبحرين وسائر الدول العربية سوف تجرف الحكومات الطاغوتية الديكتاتورية إلى مزبلة التاريخ.
إن أنصار ثورة 14 فبراير يشكرون جماهير الشعب وشباب الثورة بإحيائهم لعيد الشهداء بالأمس (17 ديسمبر) والوفاء لدماء الشهداء وضحايا التعذيب ، وبإفشالهم للمشروع البسيوأمريكي الذي أراد أن يجهض الثورة ويصادرها برزمة إصلاحات سياسية مبتورة ، ونثمن إدراك ووعي هذا الشعب وهذا الشباب للوضع السياسي وما يدور من حوله من طبخات سياسية ولقاءات سرية  جمعت بعض رموز فصائل المعارضة في الجمعيات وولي العهد وأعوانه ومسئولين أمريكان وبريطانيين وفي طليعتهم المجرم ومبعوث الشر للشرق الأوسط والبحرين "جيفري فليتمان" ، وأثبت بأن بإستطاعته إسقاط الطاغية حمد وحكمه ، وأن شعبنا لن يستسلم للواقع فهو على خط ونهج الإمام الحسين عليه السلام ، ولا يبحث عن المكاسب والمغانم الحزبية والسياسية الضيقة، فأفشل كل الدعوات المطالبة بتوقف الحراك السياسي والمظاهرات والإعتصامات وإطلاق الشعارات الثورية ومنها:الشعب يريد إسقاط النظام ، ويسقط حمد .. يسقط حمد .. ولا حوار مع القتلة والمجرمين .. كما أفشل شعبنا دعوات بعض الجمعيات السياسية التي تطالب بصياغة دستور جديد وحكومة إنقاذ وطني وإصلاحات سياسية في ظل الحكم الخليفي اللاشرعي.
إن حركة وفعالية إحتلوا شارع البديع (أحلتوا شارع الشيخ الجمري) على خطى إحتلوا والستريت أجهضت مشروع مصادرة الثورة وإعدامها عبر المشروع الأمريكي البريطاني للإصلاح ، وفندت الدعوات العقيمة التي طالب بها بعض رموز الجمعيات السياسية بضرورة الإيمان بالواقع والقيام بتسوية سياسية وحوار جدي مع الطاغوت الخليفي.
إن أنصار ثورة 14 فبراير يطالبون الشعب بالمضي قدما بحركته السلمية المطلبية بإحتلال شارع البديع حتى يتم الإعتصام الكبير مرة أخرى لشبابنا وشعبنا في ميدان الشهداء (ميدان اللؤلؤة) ، وأن يفعلوا مبدأ الدفاع المقدس ضد قوات المرتزقة وأزلامهم الذين يتعرضون لهذه الحركة السلمية ، بمختلف أنواع الدفاع من الملوتوف وأي شيء نستطيع به الدفاع عن أنفسنا وأعراضنا وشرفنا وإستباحة مناطقنا ومدننا ، فحق الدفاع المقدس قد فرضه الله علينا حيث قال:"من مات دون عرضه فهو شهيد" .. "من مات دون ماله فهو شهيد" .. "من مات دون بئره فهو شهيد" .. وإن الله سبحانه وتعالى قد أعطانا الحق في الدفاع عن أنفسنا بصد الإعتداء .. وقال: "إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ ..." .. فصحيح أن حركتنا سلمية ولكن آل خليفة قد بدؤنا بالحرب ولذلك فإن الحرب الدفاعية مطلوبة كما قام الإمام الحسين بالإستعداد للحرب ضد معسكر يزيد وعمر بن سعد لما بدأوا بالحرب بإطلاق النبال والسهام ضد خيام الإمام الحسين عليه السلام.
إن الدعوات المثبطة للشباب والجماهير بالسكوت وعدم الردع لا نعتقد بها تماما ،ونطالب الشباب الثوري وجماهيرنا بالتصدي للمرتزقة بمختلف أنواع الدفاع المدني والملوتوف وغيرها لكي لا يتمادى المرتزقة والحكم في غيهم وإستباحة مناطقنا وقرانا ، وهذا حق مشروع كفلته الأديان السماوية والدين الإسلامي والشرائع والقوانين الدولية.
إننا نطالب الشعب البحراني وشباب الثورة بالإضافة إلى الإصرار على إحتلال شارع البديع بعشرات الآلاف وبسلسلة بشرية من مختلف مدن ومناطق البحرين من أجل الوصول إلى الميدان وشل حركة السلطة الخليفية الظالمة من أجل إسقاطها سياسيا وإقتصاديا وأمنيا وعسكريا تمهيدا لإسقاط الحكم الخليفي الديكتاتوري ، فإننا نطالب الشباب الثوري بالدفاع عن الأعراض والحرائر الزينبيات والدفاع عن النفس ، فحرائرنا الزينبيات حقيقة قد أثبتوا بأنهم بطلات وشجاعات وقفن إلى جانب الشباب والرجال كما وقفت الصديقة فاطمة الزهراء فدائية إلى جانب الإمام علي عليه السلام وفدته بنفسها وأصبحت الشهيدة الأولى من أجل الولاية ، وهكذا كن نساءنا وحرائرنا زينبيات كما قامت السيدة زينب (ع) بالوقوف إلى جانب الإمام الحسين وقدمت أبنائها فداءً للثورة الحسينية وقيمها ، تحملت كل المصائب إلى جنب أخيها سيد الشهداء وتحملت مسئولية الركب الحسيني من كربلاء إلى الكوفة وإلى الشام ومن ثم إلى كربلاء والمدينة وقالت كلمتها التاريخية:"اللهم تقبل منا هذا القربان" .. و"ما رأيت إلا جميلا" ، ووقفت ضد معسكر عبيد الله بن زياد ويزيد وأطلقت صرخاتها وكلماتها التاريخية في مجلس إبن زياد ويزيد ودافعت عن ثورة أخيها الإمام الحسين وخلدتها بإعلامها الحسيني الزينبي.
إن أنصار ثورة 14 فبراير يشكرون الزينبيات البحرانيات المضحيات للوقوف إلى جانب الثورة وإلى يومنا هذا كما يثمنون وقفة البطلة المجاهدة والمناضلة زينب عبد الهادي الخواجة ، وصمودها وإستقامتها أمام الإعتقال الوحشي من قبل أزلام آل خليفة من الشرطة النسائية على مسمع ومرأى العالم وصبرها لكل الأعمال الوحشية فداءً لشعبها ووطنها وقيمها ومبادئها ومطالبتها بالحكم الديمقراطي والحرية والعدالة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والحقوقيين وسائر معتقلي وسجناء الرأي ومطالبتها وإصرارها على إطلاق سراح أبيها ووالدها المناضل والمجاهد الكبير الاستاذ عبد الهادي الخواجة وعمها الاستاذ المناضل والمجاهد صلاح الخواجة وزوجها وسائر الرموز الدينية والوطنية.
إننا نطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة وأشراف العالم وأحراره بالضغط على الحكم الخليفي ومطالبته بإطلاق سراحها مع زميلاتها فورا ، فإن زينب الخواجة تمثل الرمز الحقوقي المدافع عن مطالب شعبنا العادلة والمشروعة.
فإلى المضي قدما نحو إحتلال شارع البديع على خطى إحتلوا والستريت من أجل أن تكون هذه الحركة الإستراتيجية مقدمة للوصول إلى ميدان الشهداء (ميدان اللؤلؤة).
 
أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين
المنامة – البحرين
18 ديسمبر/كانون الأول 2011م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/18


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : نجاح كبير لدعوات "إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" في فعالية "إحتلوا شارع البديع ..على خطى إحتلوا والستريت"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخ نجم حياكم الرب من الغريب جدا أن يبقى اليهود إلى هذا اليوم يتوعدون بابل بالويل والثبور ، وعند مراجعتي للنصوص المتعلقة ببابل ونبوخذنصر. وجدت أنهم يزعمون ان دمار اورشليم الثاني الأبدي الذي لا رجعة فيه سيكون أيضا من بابل. وقد تكرر ذكر بابل في الكتاب المقدس 316 مرة . اغلبها يكيل الشتائم المقززة ووصفها باوصاف تشفي وانتقام مثل ام الزواني / محرس الشياطين / مدينة ا لرجاسات. هذا التوعد هو الذي يدفع اليهود اليوم في اسرائيل ا ن يقوموا بصناعة اسلحة الدمار الشامل في محاولة الانقضاض الثانية لدمار بابل . وقد قالها جورج بوش بأنه ذاهب لحرب ياجوج ماجوج في الشرق ، ولكنه عاد الى امريكا وقد امتلأ بزاقا واحذية . تحياتي

 
علّق Tasneem ، على بعد ماشاب ودوه للكتاب - للكاتب مهند محمود : عاشت الايادي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الاخت الفاضله ايزابيل احسنت واجدت كثيرا ان ما ذكرتيه يسهل كثيرا تفسير الايات التاليه لان الذي دخل القدس وجاس خلال الديار هو( من عباد الله وانه جاس خلال الديار) ( فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَآ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ ٱلدِّيَارِ ) ولا يوجد غير نبوخذ نصر ينطبق عليه الشرطين اعلاه ما اريد ان اثبته اذا كان نبوخذ نصر موحد فان من سيدخل المسجد في المره القادمه هم نفس القوم الذين دخلوها اول مره وهم اهل العراق (فَإِذَا جَآءَ وَعْدُ ٱلآخِرَةِ لِيَسُوءُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ ٱلْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً) الاسراء7 وهذا يفسر العداء الشديد لاسرائيل على الشعب العراقي مع فائق شكري وتقديري

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب نجم الحجامي حياك الرب. تاريخ يُعتمد فيه على ما كتبه اليهود ، او ما قام بتفسيره موقع الانبا تكيلا هيمايون المسيحي ، او ما كتبه الطبري صاحب اشهر الاسرائيليات والخرافات، او ما قام بكشفه الرحالة والمستكشفون اليهود ، هذا التاريخ لا يُمكن الاعتماد عليه خصوصا في التاريخ الموغل في القدم. اما اليهود فهم يحملون حقدا تاريخيا على من دمر حضارتهم كما يزعمون واحرق هيكلهم واباد خضرائهم وساق بقيتهم اسرى إلى بابل . ولكن المشكلة في اليهود أن توراتهم ــ التي هي تاريخهم الذي دونوا فيه كل شيء تقريبا . هذه التوراة متذبذبة في شخصية نبوخذنصر فتارة تجعله وحشا بهيميا يعيش مع الحيوانات البرية . ثم ترجع وتقول انه بعد شفائه من جنونه اعتنق دين الرب على يد دانيال واصبح مؤمنا. ولكن الحقيقة أن نبوخذنصر كان رجلا عالميا اشتهر بتسامحه الديني جيث سمح لكل من دخل مناطقهم ان يتعبدوا بدينهم ولم يجبرهم على اي شيء ولكنه اخذ (الجزية) منهم وهذا يدل على عدم اعترافه بتلك الاديان ، يضاف إلى ذلك أن من أكبر اماني الاسكندر ذو القرنين انه يموت على فراش نبوخذنصر وهذا ما حصل وكما تعلم أن الاسكندر ذكره القرآن بكل خير. اما الطبري المؤرخ الذي كان كحاطب ليل . فقد وضع اسماء والقاب لنبوخذنصر لم يذكر من اين اتى بها وبما ان الطبري من طبرستان في إيران فقد زعم أن نبوخنصر كان فارسيا. واما الرحالة والمستشرقون والاثاريون فقد قاموا بالخلط بينه وبين نبوخنصر الثاني وهم ايضا ينطلقون من خلفيتهم اليهودية او بسبب تأثير ودعم المؤسسات اليهودية مثل موسسة : روكفلر ، وكارنيجي ، ووليم جرانت ، وكليفلاند ، ودودج ، وقد اشرف على كثير من التنقيبات متاحف ممولة من اليهود مثل : المعهد السامي والمتحف البريطاني والفرنسي والالماني وغيرها ا لكثير. ولكن من بين هذا وذاك ظهرت نصوص غامضة لربما فلتت من أعين الرقيب تقول بأن نبوخذنصر كان موحدا . حيث يقولون بان نبوخذ نصر عندما قام بتعيين صدقيا على اورشليم (استحلفه بالله). سفر أخبار الأيام الثاني 36: 13. وكذلك نرى نصا في التوراة يقول بأن الرب كان يخاطب نبوخذنصر بانه عبده سفر إرميا 25: 9 ( يقول الرب، وإلى نبوخذراصر عبدي ملك بابل).ويقول بأن إرمياء النبي امره الله ان (قد دفعت كل هذه الأراضي ليد نبوخذناصر ملك بابل عبدي، فتخدمه كل الشعوب، ويكون أن الأمة أو المملكة التي لا تخدم نبوخذناصر ملك بابل، والتي لا تجعل عنقها تحت نير ملك بابل، إني أعاقب تلك الأمة بالسيف والجوع والوبإ، يقول الرب، حتى أفنيها بيده). ففي هذا النص يتضح ان كل حروب نبوخذنصر كانت بأمر الرب الله. وهناك نصوص أخرى كثيرة تزعم انه كان موحدا وانه كان عبد الرب وأن الانبياء خدموه ، وان الرب امر الناس أن لا يستمعوا للانبياء بل طاعة نبوخذنصر كما يقول : (فلا تسمعوا لكلام الأنبياء الذين يكلمونكم قائلين: لا تخدموا ملك بابل، يقول الرب، بل هم يتنبأون باسمي بالكذب، لكي أطردكم فتهلكوا أنتم والأنبياء الذين يتنبأون لكم). وهناك نص واضح جدا يقول بأن نبوخذ نصر سجد لإله دانيال وقال له : حقا إلهكم إله حق وهو اله الالهة وملك الملوك) . انظر سفر دانيال 2: 46. واما الاعتماد على النصوص والاثار والمتروكة القديمة فقد فسرها وترجمها مجموعة من العلماء متأثرين بدعم المؤسسات الصهيونية. وعندما تبحث ستجد من يذم نبوخذنصر ومن يمدحه وكلٌ يغرف مما وصل إليه. تحياتي الموضوع بحاجة إلى مراجعة حذرة.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعتذر للسيدة زينة ولإدارة الموقع الكريم بكتابة لقب السيدة بالخطأ سهوا والصحيح هو السيدة زينة أحمد الجانودي بدل الجارودي تأسف لهذا الخطأ غير المقصود إحتراماتي

 
علّق نجم الحجامي ، على سؤال وجواب - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : تحيه للاخت الفاضله ايزابيل لدي سؤال اذا سمحت بما انك مطلعه على التوراه والانجيل هل تعتقدين بان نبوخذ نصر موحد ويؤمن بالله الواحد سيما وان النبي دانيال عاش في مملكته وقريبا من قصره وساعده دانيال في تفسير حلمه الكبير وهل لديك شئ موثق عن ذلك؟ مع تحياتي وتقديري

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على زهرةُ الحياة وريحانتها - للكاتب زينة محمد الجانودي : السيدة الفاضلة والكاتبة الراقية زينة محمد الجارودي الموقرة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال أكثر من رائع في زمن إنشغل المجتمع عن المرأة والطفل وأهملهما ووضعهما في غير مكانهما اللائق بهما. ليس في مجتمعاتنا الشرقية فحسب بل في اكثر المجتمعات المتقدمة (صناعيا) تبخس المرأة المحترمة أشياءها وتعامل كآلة منتجة ولا مشاعر وأحاسيس ورحمة ورأفة لمن تنادي. جلّ ما تحصل عليه المرأة (من حقوق) هو التحرر من القيّم والأخلاق الحميدة. المرأة كما أشرتِ سيدتي في مقالك الرائع هي صانعة الحياة ماديّا كونها هي التي ترفد المجتمع بالأبناء الصالحين الذين هم أهم مداميك بناء المجتمع السعيد. ومعنويا فهي شريكة الرجل في افراحه واتراحه وقد جعلها الحق سبحانه وتعالى سكنا يسكن أليها الرجل فينعم بالطمأنينة والسكينة، لكن الذي يؤسف حقا هو عدم مجازاتها من بعض الرجال بالحسنى. موضوع المقال ومادته الغنية واسلوب الكاتبة الهاديء الحميل يستحق ان يكون بجدارة بحثا موجزا وشاملا وافيا لأهم فقرة من فقرات العمود الفقري للمجتمع الإنساني بكل ألوانه، وهو الحلقة التي ان أساء المرء ربطها ببقية حلقات سلسلة الحياة الكريمة فرطت بقية الحلقات وتبعثرت هنا وهناك فيصعب إلتقاطها وإعادتها سيرتها الأولى فتبدأ المنغصات والمتاعب تنخر في سقف البيت فيخر على من كان يستطل تحته بالأمس. عافنا الله وعافاكم من مضلات الفتن وأصلح بالكم وزادكم ايمانا وتوفيقا وعلما وأدبا بارعا وبارك لكم فيما آتاكم" ومن يؤتَ الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا". الشكر والإمتنان للإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان. دمتم جميعا بخيرٍ وعافية

 
علّق جعفر عبد الكريم الحميدي ، على المرجعية الشيعية هي صمام الأمان  والطريق لأهل البيت - للكاتب علي الزين : أحسنت اخي الكريم ابو حسن وجزاكم الله خير الجزاء وكفاك الله الأسواء.. نحن في زمن غلبت عليه اخلاق المصالح وغابت انسانية الإنسان صرنا في زمان فقدت فيه المقاييس وديست فيه النواميس. لقد ناديت لو أسمعت حي ولكن لا حياة لمن تنادي.. استحضر شيء مما قاله السيد مرتضى الكشميري وقال سماحته: ان وظيفة العالم اليوم ينبغي ان لا تقتصر على اقامة الصلوات واحياء المناسبات الدينية، بل ينبغي متابعة اوضاع الساحة بدقة وتشخيص الامراض فيها ومن ثم وصف الدواء الناجع لها، لان وظيفة العالم والمبلّغ اليوم هي كوظيفة الطبيب، غير ان الطبيب يعالج الامراض البدنية والعالم يعالج الامراض الروحية، وكان سيد الاطباء رسول الله (ص) الذي وصفه امير المؤمنين (ع) بقوله (طبيب دوار بطبه، قد أحكم مراهمه، وأحمى مواسمه.. يضع ذلك حيث الحاجة إليه من قلوب عمى، وآذان صم، وألسنة بكم.. متتبع بدوائه مواضع الغفلة، ومواطن الحيرة). فلهذا يجب عليكم ايها العلماء ان تقدموا للجميع النصح والتوجيه وبذل الجهود لارشادهم الى ما فيه صلاح دنياهم واخرتهم لا سيما الشباب والنشؤ أمام المغريات العصرية كوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المنحرف والافكار المضللة وغيرها، من خلال وضع برامج تربوية نافعة لهم كتعليم القرآن الكريم والتاريخ الاسلامي والعقائد واللغة وكل ما يكون وسيلة للحفاظ على الهوية الاسلامية الأصيلة، حتى تقوي شخصيتهم الفكرية والثقافية ،

 
علّق عشق كربلاد ، على أنام ملء جفوني عن شواردها - للكاتب يوسف ناصر : أحسنت وليد البعاج سندك لكل شيء يخص زينة هو دعم لصوت المرأة في زمن قل فيه دعم النساء. استمر كن حاضر كل وقت، أنت رمز الانسانية.

 
علّق عقيل زبون ناصر ، على تسجيل رقما جديدا بكورونا، والصحة العالمية تطلق تحذيرا للعراق : شكرا جزيلا على موقعكم الجميل جدا

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على العبادات الموسمية الظاهرية والجهل بالدين - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من السادة الأفاضل في الإدارة الموفقة تصحيح الأسم والصورة فهذا المقال لي ولكن يبدوا انه قد حصل اشتباه فنشر بغير اسمي لهذا اقتضى تنويه السادة في ادارة التحرير ولكم منا جزيل الشكر محمد جعفر الكيشوان الموسوي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته  تم التعديل ، ونعتذر لهذا الخلل الفني ...  ادارة الموقع 

 
علّق عصمت محمد حسين ، على مؤتمر “المرجعية الدينية.. تعدد أدوار ووحدة هدف”، يختتم أعماله ويؤكد على إيقاف المد الفكري المتطرف : قرار حكيم واتمنى ان يحث الجيل الجديد الذي اشغل بالموبايل والبوبجي أن يقرأ تأريخ المرجعيه الحديث واسهاماتها في مساندة الفقراء وعوائل الشهداء وتكثيف نشرها لما انجزته في قطاع الطب والزراعه وضرورة محاربة الفكر العلماني المخرب

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الاستاذ جبار المحترم لكم خالص الشكر والامتنان

 
علّق الحقوقي عبدالجبار فرحان ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : الله يرحمة ويسكنه فسيح جناته بارك الله بيك سيد حيدر الفلوجي جهود كبيرة ومشكورة

 
علّق Mamdoh Ashir ، على الى السيد كمال الحيدري.. كَبُرَتْ كَلِمةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ - للكاتب سامي جواد كاظم : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم انا لااعرف ما اقول. أندهشت لما قرأت اليوم خبر على قناة الكوثر من بيان صادر عى علماء يحوزة قم تستنكر او تنصح السيد كمال الحيدري بتصحيح ارائه!! أنا لاحوزوي ولا طالب حوزه ولا في عائلتي من هم يطلبون هذا العلم لكنني انسان عادر اتابع اخبار المسلمين من كل منبر و اتمنى ياتي يوما يتوحد به المسلمون جميعا, فعندما اقرأ هكذا اخبار ينتابني شعور بالاحباط .. ان كان علماء الشيعه الاثنا عشريه في نظرياتهم و ابحاثهم يختلفون بهذا الشكل متى ستتوحد اذن امة هذا النبي المظلوم في زمن احنا بحاجه الى الوحده لاننا اصبحنا مشتتين ممزقين مهجرين عن اوطاننا عانينا الغربه وفقدان الاحبه و كل الابتلائات مع ما تحري من حرون و احتلالات الاغداء لاوطاننا و علمائنا الله يطول باعمارهم غاصين في نقشات الان لاتوكلني لاخبر ولا احيب استقرار و امان وحريه وعزه و اباء لا لاهلي ولا لوطني العراق الجريح المظلوم!! انا هنا لااتحيز لفكر على اخر و لا حوزه على اخرى و لا لمرجع على اخر ... انني ارى اليوم بحاحه الى مصلح كالامام الخميني قدس سره ليفصل الامر لاننا احنا اللي تسمونا "عامه" و انتم "العلماء" تره و الله تعبنا ... تعبنا هوايه و كان الله نزل هذا الدين نقمه بعد ما صار تعمة لانه على كل شئ هناك اختلاف .. هكذا العامه ترى ملاحضاتها عن العلماء من كل مذهب اختلاف باختلاف ... و انصحكم لان العامه عندما تهب بثوره قد تطيح بكل شء و خاصه لما يكون هناك اعداء يتربصون و يشحنون النفوس لكي ينقلب العامه على علمائهم و العياذ بالله .. لان للصبر عند الانسان المعذب الفقير المبعد عن وطنه و اللذي يرى وطنه يباح و يسرق و لامستقبل لاولاده ... ما اللذي سيخسره ان علماء الامه لا تتكاتف و تتعاون وبهدوء يحلون خلافاتهم دون الاعلان بمنابر التواصل الاجتماعي ... انا مؤمن موحد فان كنت على اي مذهب هو اي دين ما دمت في داخلي مؤمن بالله وحده لا شريك له فهل الله سيعتبرني كافر ان لم اؤمن بالتقاصيل الاخرى؟ يا اخوان الامور بسيطه جدا و المنطق بسيط لماذا الانسان يعقد الامور على نفسه ويدخل في متاهات .. العبر التي وردت في القران الكريم و القصص التي وردت تدل على ان الاسلام دين اليسر بي احنا اشو جايين نعقده و بقينا مجتمغات يسموننا متخلفه؟؟؟؟؟ لماذا! اللهم نسالك الوحده بين المسلمين وهمي هو تحرير فلسطين السلييه بوحدة الامه الاسلاميه ... ولا تاخذونني يا اخواني و ابرأوا لي الذمه و الله قصدي صادق لان امامي الخميني وصانا بالوحده الاسلامية و انا من هذا المنطلق احب ان ارى رايكم لاننا في حيرة من امرنا لما نرى عالم مثل الحيدري عليه هكذا اشكالات بارائه فكيف نثق بعد بمن هو صحيحه ارائه و احنا مو من اصحاب الاختصاص ... نصيحتكم مهمه لنا و اعزكم الله و وفقكم بعملكم في سبيل الله تعالى ... تحياتي .. ممدوح عشير .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عماد حلمي العتيلي
صفحة الكاتب :
  عماد حلمي العتيلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net