صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان:تصعيد أمني وعسكري خليفي كبير
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بيان أنصار ثورة 14 فبراير: تصعيد أمني وعسكري خليفي كبير

من أجل إركاع الثورة للإستسلام لأنصاف الحلول
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
يواصل أبناء الشعب أسبوع التعبئة الثورية في مواصلة الصلاة في المساجد المهدمة ومواصلة العمل في بنائها وتسويرها ،والدعوة لأوسع تفاعل جماهيري مع حملة الدفاع عن المساجد المهدمة التي أطلقها المجلس العلمائي ، كما أن هناك دعوة لإنطلاق المسيرات الثورية في أرجاء البحرين إستعدادا للفعالية الكبرى "اللحظة الحاسمة".
وقد أشرفت ثورة 14 فبراير لأن تدخل عامها الأول وكان رهان السلطة ومعها قوات الإحتلال والإستكبار العالمي أن ينفذ صبر شعبنا ويستسلم للسلطة ومشاريعها الإصلاحية المبتورة ، ولكن الثورة إستمرت رغم مطالبة الكثير من القوى السياسية المعارضة والشخصيات المحسوبة على الحكومة بترك الساحات والذهاب إلى البيوت لكي يبدأ الحوار مع السلطة ، إلا أن الجماهير بقيت في الساحة وتحملت العناء والعذاب والتنكيل والإستهداف والإعتقال والتعذيب والتشريد ، وعلى الرغم من الفصل من الوظائف وإستباحة حرمة النساء وهدم المساجد والحسينيات والمظائف وقبور الأولياء والصالحين إلا أن الثورة إستمرت من أجل إسقاط الحكم الخليفي وإخراج قوات الإحتلال السعودي.
قد قامت السلطة الخليفية بممارسة أنواع العقاب الجماعي ضد المناطق والقرى في البحرين ، فكانت تمطر القرى والمدن بوابل قنابل مسيلات الدموع ورصاص الشوزن والمطاطي ، إلا أنها حاليا تمارس عقابا جماعيا آخر بإغراق البيوت والقرى والمدن بالغازات السامة والخانقة وغازات الأعصاب المحرمة دوليا ، كل ذلك من أجل أن يترك الشعب والشباب هتافات يسقط حمد .. والشعب يريد إسقاط النظام .. وشعارنا إلى الأبد .. يسقط حمد يسقط حمد.
إستمر الشعب وشباب الثورة في شعاراتهم الثورية ومطالبهم الواضحة والجلية وهو رحيل آل خليفة وسقوط الحكم الخليفي وسقوط الطاغية حمد ، ورفض أنصاف الحلول والحوار مع القتلة والمجرمين ، ورفض مد اليد إلى من إرتكبوا جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية ضد شعبنا ، فلم نسمع منذ اليوم الأول لتفجر الثورة شعار ":الشعب يريد إصلاح النظام" ، ولم نسمع الشعب يريد ملكية دستورية في ظل الحكم الخليفي ، وبعد أن دخل الإحتلال السعودي الأراضي البحرينية ودنسها وإرتكب جرائم حرب ومجازر بالتعاون مع قوات مرتزقة آل خليفة وعاث في الأرض فسادا ، إزداد الشعب إصرارا على سقوط الطاغية حمد وأسرته ، فإنتهت في قاموس الشعب الحلول الترقيعية وأنصاف الحلول والقبول بشرعية الحكم الخليفي وكلمات كالأسرة الكريمة ، وصاحب السمو وصاحب الجلالة ، وإستبدل الشعب بها شعارات:"لا للحوار مع القتلة والمجرمين .. لا للحوار مع السفاحين وسفاكي الدماء .. والشعب يريد محاكمة الطاغية حمد وخليفة بن سلمان وسلمان بن حمد ووزراء الدفاع والداخلية ومسئولي الأمن الوطني وكل المتورطين في جرائم التعذيب والإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان.
لقد كانت حركة شعبنا حركة سلمية وأطلق عليها ثورة الورود ، ولكن للسلمية حدود ، وقد صبر شعبنا وشبابنا ، إلا أن قرر الدفاع عن النفس أمام إستهتار السلطة وبلطجيتها وميليشياتها المسلحة ، وحملاتها القمعية وإستهتارها بالشرف والكرامة وإنتهاك حرمات النساء والأعراض ، فلذلك فإن السلمية قد قبَلها ووضعها جانبا وبدأ مرحلة الدفاع المقدس والمقاومة المشروعة ضد الإحتلال السعودي ، والمقاومة المدنية من أجل إسقاط الحكم الخليفي الغاشم.
إن السلمية مع نظام مجرم سفاك للدماء ليست قدرنا ومصيرنا ، ولن نراهن على السلمية أبد الدهر مع مجرمي حرب وسفاكي دماء ، فآل خليفة قراصنة ولصوص وعصابات ، ومن معهم من حلفائهم من الميليشيات المسلحة وقوات المرتزقة الذين أستجلبوهم إلى البحرين ، فهل يمكن الإستمرار في السلمية مع المرتزقة المجرمين والسفاحين من فدائيي صدام الذين قدر عدد من إستخدمتهم السلطة بأكثر من ثمانين ألف بعثي صدامي مرتزق؟!!
وماذا ينفعنا بما تصرح به الوفود الأجنبية التي تأتي إلى البحرين وتطالبنا بالسلمية ، بينما لا تحرك ساكنا ولم تبدي موقفا واضحا من هذه الجرائم ، ولم ترفع الحصانة عن القتلة والمجرمين والسفاحين في البحرين من أجل يقدموا للعدالة ، فهل نبقى مكتوفي الأيدي أمام ما تقوم به السلطة من جرائم ومجازر بحجة السلمية وأن العالم ينظر إلينا ونحن نذبح كالخراف والأضاحي دون أن نحرك ساكنا؟!!
إن شعبنا لا يطالب فقط بسقوط حكومة خليفة بن سلمان العجوز ورحيل حرسه القديم ، بل يطالب وبكل قوة بمحاكمة الجزار والسفاك والمجرم الحقيقي في البلاد والمسئول الأول عن كل هذه المآسي والجرائم التي تعرض إليها شعبنا ، إلا وهو حمد بن عيسى آل خليفة ، وبعده ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة ، ولن تمتد يدنا لولي العهد من أجل الإصلاح ، فلا خير في أولهم وآخرهم ، وإن ولي العهد مجرم كأبيه وأخيه ناصر ، ولا نعول عليه كما يعول عليه البعض في الجمعيات السياسية.
إن العمل وفق إستراتيجية واضحة ومشروع واضح بعد كل الإخفاقات السياسية التي منيت فيها الحركة السياسية في البحرين هو خير سبيل للإصلاح السياسي الشامل ، فبعد أن يسقط الطاغية وحكمه نستطيع أن نبني من جديد المساجد والحسينيات والمآتم والمظائف وقبور الأولياء والصالحين ودور العبادة الأخرى ، وبعدها نستطيع أن نقيم إنتخابات حرة وعادلة وننعم بمجلس نيابي كامل الصلاحيات ودوائر عادلة وحكومة منتخبة وقضاء نزيه وعادل ومستقل ، وبلد ينعم بالأمن بالحرية والديمقراطية وإحترام حقوق الإنسان وتداول سلمي للسلطة ، وإحترام لحقوق أبناء البحرين شيعة وسنة.
أما أن نراهن على الإصلاحات السياسية عبر المستعمر الأمريكي والبريطاني وعبر الأسرة الحاكمة ونظام حكمها الفاجر والغادر والفاسق ، فإن هذا يعد من الأحلام الوردية التي تتمناها بعض القوى السياسية التي تسعى لأن تغازل البيت الأبيض والحكومة البريطانية وبعض روؤس النظام ومنها ولي العهد عسى ولعل أن تحصل على فتاة من الإصلاحات السياسية الجزئية في مجالس البلدية والمجلس النيابي والحكومة.
إن وثيقة الإصلاح السياسي الحقيقي في البحرين تتمثل في إتحاد كل القوى السياسية وفي مقدمتها إئتلاف شباب الثورة والتحالف من أجل الجمهورية وتيار العمل الإسلامي وسائر التيارات السياسية الأخرى من أجل إسقاط النظام وإقامة نظام سياسي تعددي جمهوري برلماني يحقق طموحات الشعب ويحدد مستقبل البلاد ، وإن أي وثيقة أخرى تطالب بالإصلاح السياسي في ظل الشرعية الخليفية فإنها وثيقة باطلة في أعين شعبنا ، وشعبنا لا يقبل بشرعية الحكم الخليفي وشرعية الطاغية حمد ومن ينوب عنه.
إن سياسة الوصاية والإبتزاز الأمريكي والبريطاني لشعبنا سياسة مرفوضة جملة وتفصيلا ،وإن شباب الثورة والقوى السياسية ترفض رفضا تاما القبول والإنصياع للوصاية الأمريكية والغربية ، وإن قرار الشعب والمعارضة قرارا مستقلا ،وإن التصعيد الأمني والعسكري ضد الشعب من أجل القبول بالمشروع البسيوأمريكي سيفشل بصمود شبابنا وجماهير شعبنا ، ولن نقبل بالإملاءات السياسية الأمريكية والبريطانية من أجل إصلاح سياسي يبقي لنا الطاغية حمد ورموز حكمه بعيدا عن المساءلة والعدالة وأن يفلتوا من العقاب.
إن شعبنا لن يرتفع رأسه ولن يستعيد كرامته بإعادة المفصولين في القطاعين العام والخاص فقط ، ولن يستعيد كرامته وشرفه بخروج الرموز الدينية والوطنية وسائر المعتقلين والحرائر ووقف المحاكمات فقط ، وإنما يرتفع رأسه شامخا عندما يقدم المجرم والطاغية حمد وخليفة بن سلمان وسائر رموز الحكم الخليفي والمتورطين من قوات الإحتلال السعودي إلى العدالة ليحاكموا على ما إرتكبوا من جرائم حرب ومجازر إبادة وإنتهاك للأعراض والحرمات وإنتهاك الحريات ، وإلا فإن إرجاع المفصولين والحل الجزئي والمبتور لن يحل القضية بالكامل.
إن القوى الوطنية الشريفية لن تبيع قضايا الشعب والوطن للقوى العظمى ولا لغيرها ، وإنها لن تقبل بأنصاف الحلول ومد اليد للطاغية حمد وولي عهده من إجل إصلاحات سياسية مبتورة وفق الطبخة الأمريكية البريطانية ، ولن يقدموا مصالحهم الحزبية والشخصية على مصالح الشعب وجماهير الثورة التي لا زالت تهتف من اليوم الأول لتفجر ثورة 14 فبراير:"الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط حمد .. يسقط حمد" و"شعارنا إلى الأبد .. يسقط حمد يسقط حمد" ، وإن الذين يريدون الإصلاح الحقيقي في البحرين عليهم أن يذوبوا في بحر الثورة المتلاطم المطالب بالإصلاحات السياسية الحقيقية والجذرية ، فالشعب قد مل هذه السلطة ومل أنصاف الحلول ومل البقاء تحت ربقة هذه السلطة العفنة والجائرة وهو يطالب بسقوطها وسقوط طاغيتها ، فلا يطالبوا الشعب بأن يبقى عبدا ذليلا تحت رحمة طاغية أموي جديد و"دعي بن دعي" فشعبنا قالها "هيهات منا الذلة" و"مثلي لا يبايع مثله".
إن شعبنا ومنذ تفجر الثورة في 14 فبراير نسف ميثاق العمل الوطني ودستور 2002م ، وكل ما يتعلق بهما وطالب بحكم جماهيري جمهوري جديد على أنقاض الملكية الخليفية ، ولن يقبل بالحكم الملكي القبلي الخليفي. وإن الجمعيات السياسية المعارضة التي كانت في يوما ما تطالب بملكية دستورية ، إقتصرت مطالبها الآن بإسقاط الحكومة ، وهذا يعني أن مطالبها سطحية تماما ، لأن العجوز خليفة بن سلمان سيرحل اليوم أو غدا ، ومن سيخلفه في الحكومة من قبل الطاغية حمد سيكون أشرس منه خبثا ، وإن مطالب شعبنا لا تقتصر فقط على سقوط الحكومة ، وإنما سقوط الحكومة وسقوط الطاغية حمد وحكمه الفاشي والديكتاتوري ، لأن الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والأسرة الخليفية لا يقبلون بقيام حكم ملكي دستوري على غرار الممالك العريقة في بريطانيا والدول الغربية ، ومن هذا المنطلق فماذا يجدينا نفعا أن نطالب بسقوط الحكومة ونبتلى كما أبتلي به شعب الأردن والمعارضة الأردنية والشعب المغربي والمعارضة.
إن شعبنا وبعد كل هذه التضحيات لن يقبل بحلول جاهزة وسيناريوهات معدة من قبل البيت الأبيض وبريطانيا وآل خليفية ، وإن ثمن تضحياته ودماء أبنائه ونضال وجهاد حرائره ورموزه يستحق الإنعتاق من ربقة الحكم الخليفي الديكتاتوري ، وإن التعويل على المطالبة بإرجاع الحقوق وإصلاح الحال وإرجاع المفصولين وبناء المساجد وإطلاق سراح المعتقلين لا يسقط جرائم السلطة الخليفية مع التقادم ، فالطاغية حمد مجرم حرب ورموزه مركتبي جرائم ومجازر جماعية ولابد من محاكمتهم وإن المطالبة بسقوط الحكومة دون محاكمة المفسدين والمجرمين يعد خيانة بحق الشعب ودماء الشهداء ومن هتكت أعراضهم.
إن شعبنا لن يقبل بالحلول التخديرية والكلمات المثبطة لإبقائه على السلمية الإستسلامية الإنبطاحية ، فإن شعبنا وشبابنا لن ينتظر حتى تقوم السلطة الخليفية بإبادته وإغتصاب حرائره وإنتهاك أعراضه وتهديم مساجده وحرق القرآن الكريم ، ولن يقبل بالسلمية والإستسلام وآل خليفة يرتكبون جرائم حرب ومجازر إبادة ضده ، ولن يقدم بعد اليوم الورود للمرتزقة ولا نريد من العالم والوفود الأجنبية أن تنبهر لسلميتنا والطغمة الحاكمة تقوم بجرائم إبادة ضدنا ، والقرآن الكريم وسنة الرسول تطالبنا بالدفاع عن النفس والعرض والمال وأن نقتل ثم نقتل "يقتلون ويقتلون"، لا أن نستسلم لآل خليفة كالخراف والأضاحي ليقتلوننا ومن ثم يقوموا بإعطائنا مكارم أميرية وملكية من أجل إصلاح في ظل عبودية لم يقبل بها الله ولا رسوله والا القرآن الكريم.
إن السلمية قد إنتهت في قاموس شعبنا وإن ثورة الورود كانت في بداية الثورة ، أما أن تستخدم السلطة ضدنا أكثر من ثمانين ألف من مرتزقة فدائيي صدام ومجرمي الحرب في العراق واليمن من أتباع الطاغية والسفاح علي عبد الله صالح والنواصب من البلوش الباكستانيين ومعهم قوات الإحتلال السعودي التي لا تزال تبطش وتفتك بشعبنا ، ويطالبوننا بالبقاء على السلمية ، هيهات حتى أن الإمام الحسين عليه السلام لم يقبل بمثل هذه العبودية والإستسلام وحارب الجيش الأموي في كربلاء وإستشهد وإنتصر الدم على السيف وبقيت ثورته وقيم ثورته خالدة مدى الدهر وبقي الخزي والعار ملازما للطاغية يزيد وحكمه الأموي.
لقد تعود طغاة آل خليفة وآخرهم الديكتاتور حمد أن يرتكب الجريمة ويمارس الرذيلة ، ويفلت من مقص الحسيب والرقيب طيلة عشر سنوات سوداء من حكمه ، ولكن ليعلم أنه الآن المستهدف الأول وراء ثورة 14 فبراير ، ولم يعد بإمكانه الهروب من كل تلك الجرائم البشعة التي إرتكبها ولا يزال يرتكبها ليلا ونهارا ، وإن الذين يطالبون بإصلاحات سياسية وسقوط الحكومة وإفلات الطاغية حمد وولي العهد من العقاب والمحاكمة عليهم أن يعرفوا بأنهم مخطئون تماما في مشروعهم السياسي من أجل الإصلاح ، فالشعب قد تجاوز كل هذه المشاريع التي تطالب بالإصلاح السياسي بسقوط خليفة بن سلمان وبقاء الطاغية حمد وولي عهده بعيدا عما جرى في البحرين ، فالشعب كله يهتف بسقوط الطاغية ومحاكمته ومعه ولي عهده وكل المتورطين في جرائم الحرب والقتل وسفك الدماء ، وإن الحركة الثورية هذه المرة لن تستسلم لمطالب بعض الجمعيات السياسية المعارضة التي تسعى لمصادرة الثورة والتحدث بإسمها وركب الموجة وتوجيه الثورة بما يحلو لها في ظل غياب الرموز الدينية والوطنية في السجن ، وفي ظل القمع والهجمة الأمنية وغياب شباب الثورة عن المشهد السياسي العلني ومعهم القوى السياسية المعارضة المطالبة بإسقاط النظام.
إن التضحيات التي قدمها شعبنا في البحرين تستحق سقوط الحكم الخليفي ،وإن شعبنا لم يقدم كل هذه التضحيات والدماء وهتك الأعراض من أجل بقاء الحكم الخليفي ليذهب رئيس الوزراء ويأتي شخص آخر ألعن منه وأدهى وأخبث منه ، فشعبنا هتف بسقوط الطاغية والبعض يطالب بسقوط رئيس الوزراء وحكومته ، وبعدها سوف يغيرون رئيس الوزراء برئيس وزراء شباب أكثر شراسة وخبثا من داخل العائلة الحاكمة ، ونحن نقول إن شعبنا يريد إسقاط الطاغية وكل نظام حكمه ، فلا لسقوط الحكومة فقط ولا لإستبدال حمار بحمار آخر ، ولا لإستبدال عدة الحمار بعدة أخرى ، ولا لتغييرات وزارية وعودة المفصولين وإطلاق سراح المعتقلين وتوقف المحاكمات ، وإنما مطالب شعبنا وشبابنا واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار وهي:
 
أولا   : الشعب يريد إسقاط النظام.
ثانيا   : محاكمة مجرمي الحرب والمتورطين في مجازر الإبادة الجماعية.
ثالثا : محاكمة المتورطين في جرائم التجنيس السياسي والأمني والعسكري.
رابعا : قيام نظام سياسي تعددي ديمقراطي يؤسس لنظام سياسي جديد على أنقاض الحكم الخليفي الملكي الفاسد.
خامسا: شعبنا في البحرين يرفض الوصاية الأمريكية والبريطانية والإبتزاز السياسي لهم ولآل سعود وآل خليفة.
سادسا: لا حوار مع القتلة والمجرمين والسفاحين ولا لإصلاحات سياسية في ظل شرعية الحكم الخليفي
وشعبنا وجماهير الثورة تهتف وبصوت عال:
 
إرحل .. إرحل .. أيها الطاغية حمد .. إرحل .. يا آل خليفة إرحلوا
إنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة .. وعودوا إلى نجد والرياض
 
 
أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين
المنامة – البحرين
25 ديسمبر/كانون الأول 2011م
 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/25


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان:تصعيد أمني وعسكري خليفي كبير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنان ، على الخصخصه خطوات مدروسه ام تهرب من المسؤولية - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : ترجمة موفقه لواقع غير موفق اقتصاديا وكل مافي الامر هو عدم وجود خبراء اقتصاديين لديهم ضمير حي وقادر على التحليل المنطقي المعلن لما يجري ... وان وجدو هكذا اشخاص ..من سيسمح لهم بالعمل

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على خاشقجي لاشيء امام اكثر من 3500 امريكيا قتلتهم السعودية - للكاتب سامي جواد كاظم : في البداية أشكرك على التطرق لموضوع اليمن ومحاصرتهم اقتصادياً والأطفال الذين يقتلون يومياً بلا ذنب سواء انتمائهم لبلادهم ، وهذه المجازر اليومية بحق شعب اليمن الصامد بعيدة كل البعد عن أنظار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وبعيدة عن أقلام الكتاب العرب الشرفاء للأسف إلا قليلاً من أمثالكم. ... لكن لدي إعتراض على عنوان مقالتك خاشقجي إنسان عربي لا يقل شأنآ عن الشعب اليمن وهو أيضاً لن ينجوى من ظلم آل سعود المجرمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على ما هو مصحف فاطمة وما محتواه ومن كتبه وجمعه؟ وهل له علاقة بالقرآن؟! - للكاتب الموقع الرسمي للعتبة الحسينية : مصحف فاطمة محنته كبيرة كصاحبته التي ماتت مظلومة مهضومة مغصوب حقها . فلماذا يُريدون منّا ان نقبل بأن عائشة حفظت عن النبي عشرات الألوف من الاحاديث وان النبي (ص) امر بأن نأخذ نصف ديننا عنها . ولماذا يُريدون منّا ان نُصدق أن ابا هريرة الذي عاش مع النبي ثلاث اشهر قد روى الألوف من الاحاديث ناهيك عن الجراب الآخر الذي لم يفتحه . أليست بنت النبي اولى بذلك منهم وهي ربيبة داره ووريثة آثاره ممن كان الوحي ينزل في بيتها لا بل دخل معهم تحت الكساء فكان سادسا. ولعل الاشارة من الائمة إلى أن مصحف فاطمة هو حديث الوحي أو حديث ملك من الملائكة يُشير إلى انها سلام الله عليها اخذت عن ابيها نقلا عن الوحي ما ملأت به هذا الكتاب ، فسُميّ بمصحف فاطمة وكما هو معروف فإن كلمة مصحف هو ما موجود في الصحف او ما مدوّن فيها ، ولماذا لا نقول مثلا أنه بإملاء علي عليه السلام وذلك لقول علي عليه السلام . كان رسول الله (ص) يُحدثني فإذا فرغ سألته ، واذا فرغت ابتدرني بالحديث ، هذا الكم الهائل من الاحاديث الذي منح عليا وسام ان يكون باب مدينة علم الرسول (ص) . هذه الاحاديث حملتها فاطمة والحسن والحسين فلا بد انهم لا بل الجزم انهم درسوا في هذه المدرسة وعنها أخذت فاطمة ما موجود في مصحفها. يضاف إلى ذلك إذا كان سليم بن قيس الهلالي ملأ كتابه مما حدثه عليا وسلمان والمقداد ، اليس حريا بفاطمة أن تملأ كتابا لها هو مصحفها الذي يتداوله الائمة سلام الله عليهم ، مشكلة القوم أنهم لا يُريدون أن يؤمنوا بأن فاطمة ربيبة الوحي وضجيعة باب علم الرسول وأم سيدا شباب اهل الجنة الذين زُقوا العلم زقا حتى قيل أن فاطمة عالمة غير معلمة . والاغرب من ذلك انهم يعترفون بأن للكثير من الصحابة مصاحف خاصة بهم ولكن عندما نقول ان عند فاطمة بنت سيد الكائنات مصحفا تنقلب الآية ويصبح قرآنا ، والسؤال إلى هؤلاء المتقولين بذلك / هل قرأ احدكم ما في مصحف فاطمة او لمسه او رآه ؟؟ (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون)

 
علّق عراقي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : سلام الله على الحسين وعلى علي بن الحسن وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين .... السلام على النفوس الطاهرة التي تعلمت من نهج الحسين وسارت على دربه وعلى الاقلام التي تعلمت من نهج السيدة زينب صلوات الله وسلامه عليها ونشرت تضحيات الحشد المقدس ... اسأل الله ان يديم الحشد المقدس ويرفع شأنهم ويقوّي شوكتهم ويكثرهم ويقوّي ايمانهم ويكثّر عددهم ويزيد من عددهم وعتادهم .... اسال الله ان يحفظ صاحب هذا المقال ومن علق وان تكون عاقبتهم الى خير بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ....... ............... ابكيتني اخي الكريم .......

 
علّق منير حجازي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : ان قول اليعقوبي (أن عدم استمرار الملائكة في حفظ البشر إذا اصر على انتهاج طريق الشر والتمرد بأنه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيئ). هذا خطأ شيخنا ، يستمر رزق الانسان وحفظه والامداد له حتى لو اساء أو تمرد، لأنه من عدالة الله تعالى انه لا يقطع رزقه عن العاصين له ، كما أنه تعالى لا يقطع المطر عن الصحراء او يوقف المطر من السقوط على البحار والانهار فنقول أن ذلك ليس من العدل ان تذهب هذه المياه هدرا ، فيحتكر نزول المطر على البساتين مثلا والمزارع ، وهكذا وحسب قولكم فإن الله يمنع عطائه عن المسيئين ويعطيه فقط للصالحين. يا شيخ ان لطائف الله تعالى خفيت عليكم وآياته عميت عنها حيث يقول تعالى : (إنما نملي لهم ليزدادوا اثما). فلم يقطع رزقهم في الدنيا حتى وإن عصوه ، وإلا ما هو تفسير جنابكم لمؤمن محروم وعاصٍ متخم ؟ يعطي الله حتى للعصاة لأن حسابهم في الآخرة كما يقول تعالى (يريد الله ان لا يجعل لهم حظا في الآخرة). ثم ما علاقة ما تفضلتم به شيخنا بالملائكة الحفظة او (المعقبات). والله يا شيخ لم افهم من كلامك شيء .

 
علّق حنان ، على للمرأة دور في نضال الحشد الشعبي المقدس  - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : هذه ليست مقاله فقط انها لوحة فنان محترف رسم المرأه بفرشاة الاهتمام ولونها بعبق الوفاء والتقدير ...احسنت دائما وابدا باحثنا المتالق

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وولائهم للبلد لكان نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وحبين للبلد لكن نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق اثير الخزرجي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم . لله درك أيها الكاتب ، شرحت واوضحت فجزاك الله جزاء المحسنين . واما الشيخ اليعقوبي فيقول : (وعلّل المرجع عدم استمرار عمل الملائكة في حفظ البشر اذا اصّر على انتهاج طريق الشر والتمرد بانه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيء وضرب لذلك مثلاً بما يحصل اثناء منافسات كاس العالم مثلاً فان فرقاً تفوز واخرى تخسر ويحزن جمهور الفريق الخاسر ويتألم وربما ينتحر بعض المتعصبين لكن هذا لا يبّرر الغاء المنافسات واعطاء الكاس لكل الفرق على حد سواء لمنع حصول الالم والحزن للبعض، لان ذلك عين الظلم ). هسا ما ادري اشجاب كرة القدم بالموضوع . لا بابا الفاتيكان ذكر ذلك ولا الكردينال الاخر . يا شيخ اتق الله في امة محمد ولا تتدخل في امور تزيد البلبلة في عقول الشباب . لا توجد مرجعية بالقوة ، انت رجل صاحب حزب (فضيلة) ولك اهداف واطماع في السلطة ، وتحاول الاساءة إلى مقام المرجعية باعلانك نفسك مرجعا او متمرجعا وانت من اتباع حوزة كانت مشبوهة وخريج دراسات حصلت في زمن الحملة الايمانية التي قادها عدي صدام حسين عليه اللعنة .

 
علّق فؤاد المازني ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : أعرف مجاهد بالحشد أخذ إبنه القاصر وياه للساتر ومن إعترض آمر الفوج لأن عمره أقل من 18 سنه جاوبه الأب إشكد عمر القاسم بن الحسن بمعركة الطف؟

 
علّق حكمت العميدي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : اعرف الي يعادي الحشد المقدس الشريف ماعندة ولاء لوطنة ولا حب لارضة ولاصاين عرضة ولا عندة شرف

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل خلق الله نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) قبل النبي آدم؟ ام بعده ؟!! : كما هو معروف فإن النور ، والضوء لابد لهما من مصدر ولعل اقدم مصدر اشار إلى أن اول ما خلق الله هو (النور) قبل أن يخلق الشمس والقمر هو الكتاب المقدس حيث ذكر بأن العالم كان في ظلمة فخلق الله النور ، ثم النور الأعظم قبل أن يخلق الشمس والقمر كما نقرأ في سفر التكوين حيث يقول : (في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، والله يرف على وجه المياه ـــ وكان عرشه على الماء ـــ وقال الله: ليكن نور، فكان نور ــ محمد ـــ ثم خلق الله النورين ــ علي وفاطمة ــ ). في الحقيقة لم يُبين لنا الكتاب المقدس ما المعنى من النورين والنورين فيما بعد ماهما ماهو مصدرهما ، فقد القى الكتاب المقدس القول واطلقه اطلاقا ، وجاءت التفاسير بائسة لتزيد الامر غموضا. ولكن لربما يقول البعض أن الله خلق الشمس وهي النور الذي بدد به الله الظلمة ، نقول له : أن نص الكتاب المقدس يتحدث عن النور ، ثم النورين ، ثم تحدث عن الشمس والقمر . أي أن الله خلق أولا النور ، ثم خلق الشمس والقمر وأيضا اطلق عليهما النورين . والمشكلة التي وقع بها كاتب النص أنه قال : بأن الله خلق الماء والأرض ثم أخرج المزروعات بكل انواعها واشكالها : (وقال الله: «لتنبت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الأرض». وكان كذلك. فأخرجت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه، وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه). ثم يقول (فعمل الله النورين العظيمين: النور الأكبر ــ الشمس ــ لحكم النهار، والنور الأصغر ــ القمر ــ لحكم الليل، والنجوم). وهذا خطأ فاضح ، لأن الزرع بكل اصنافة يعتمد على ضوء الشمس فلا يُمكن للزرع ان ينبت من دون الشمس . يضاف إلى ذلك قول النص (وخلق النجوم) . وهذا أيضا لا يستقيم . أما التفسير الحقيقي للنص فهو أن هناك نورا خلقه الله قبل كل شيء ، ثم اخذ منه وخلق نورين ثم خلق النجوم . وفي تأمل بسيط تتضح حقيقة أن هناك ارواح نورانية خلقها الله وخلق من اجلها ما في الكون . المسيحية تقول بأن المخلوق الأول الذي خلقه الله هو (المسيح) روح الله ثم يعتمدون على نص التوراة التي تقول :( وكان روح الله يرفرف على الماء). ولكن المسيحية تتخبط في بيان النور الأول فتقول مثلا : (يوحنا ، لم يكن هو النور، بل ليشهد للنور. كان النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتيا إلى العالم.إلى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله). ولكن الاشكال أن السيد المسيح لم يأت إلى خاصته ــ عشيرته ـــ بل جاء إلى كل اليهود ــ بني اسرائيل ــ وهؤلاء لم يرفضوه كلهم بل آمن منهم الكثير به . أن النص ينطبق على نبينا محمد صلوات الله عليه فهو النور الأول وهو الذي أتى إلى خاصته ــ عشيرته ــ انذر عشيرتك الاقربين ، ولكنهم رفضوه وحاربوه . وعلى ما يبدو فإن هناك اتفاقا ايضا بين السنة والشيعة على أن اول شيء خلقه الله هو نور محمد كما ورد في العجلوني(827) : عن جابر بن عبد الله قال : قلت : يا رسول الله بأبي أنت وأمي أخبرني عن أول شيء خلقه الله قبل الأشياء ، قال : (( يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك)) .انظر النفحات المكية واللمحات الحقية لمحمد عثمان الميرغني(ص/28-29). وكذلك حديث : (( كنت نوراً بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام )) . علي بن محمد في كتابه"تاج العقائد"(ص/54) . واحاديث أخرى كثيرة. وهناك حديث آخر عن ابي هريرة يقول فيه : (( كنت أول النبيين في الخلق )). {رواه ابن أبي حاتم[كما في تفسير ابن كثير(ص/1052)] وابن عدي في الكامل (3/49،372،373) وأبو نعيم في الدلائل(ص/6) وتمام في الفوائد4/207رقم1399. تحياتي تحياتي علي بن محمد الإسماعيلي الباطني في كتابه"تاج العقائد"(ص/54)

 
علّق باسم الفلوجي ، على لو ان بغداد عاصمة للثقافة - للكاتب عالية خليل إبراهيم : السلام عليكم السيدة المحترمة عالية ام حسين هل كتبت شيئا عن المرحوم جدنا اية الله الشيخ سعيد الفلوجي ومن اين استقيت معلوماتك، جزاك الله خيرا وانا حفيده الشيخ باسم بن نعمة بن سعيد الفلوجي ساكن استراليا في بيرث عاصمة ولاية غرب استراليا، وشكرا

 
علّق مصطفى نزار ، على كتب الدكتور عادل عبد المهدي .. اشكركم، فالشروط غير متوفرة - للكاتب د . عادل عبد المهدي : مقال جيد سيادة رئيس الوزراء هل نفهم ان الشروط توفرت الان؟

 
علّق نور الزهراء ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا على هذا الكلام المحفز و الرائع .... شيئ مثير للأهتمام و خصوصا في هذا الزمن . 💖💖.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مرتضى حميد
صفحة الكاتب :
  مرتضى حميد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قسم التقنيات المدنية يباشر عمله  : علي زغير ثجيل

 لا تَلُومُوا النَّتائِجَ  : نزار حيدر

 اليوم وجلت أعواد المشانق من شموخ إنتصار جميل الالوسي  : عزيز الحافظ

 برطلة تحتضن اول قداس بعد تحريرها من داعش

 حوار مع رائد الإعلام الإسلامي في السويد ودول اسكندنافيا, الباحث الإسلامي السيد المجاهد السيد علي القطبي الموسوي  : محمد الكوفي

 التعليم العالي في برامج الانتخابات  : باسل عباس خضير

 لنستلهم من الحسين "عليه السلام" بناء الوطن  : حيدر حسين الاسدي

 يوسف يُتَهَمْ من جديد  : عبد الكاظم حسن الجابري

 عاجل : الإنتربول يحذف طارق الهاشمي من القائمة الحمراء

 الحشد الشعبي يواصل تطهیر جبال مكحول ويحبط هجوما بسنجار ويقتل عشرات الدواعش  : وزارة الصناعة والمعادن

 ممثل المرجعية العليا يشيد بموقف المرأة العراقية في مساندة المجاهدين

 متظاهرو الرمادي احذروا من الخطاب المتشنج  : ماجد زيدان الربيعي

 أحلام في زمن اليقظة ..!  : مهند ال كزار

 العتبة العلوية المقدسة تقيم مراسيم رفع راية الحزن والعزاء لشهر محرم الحرام  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 القضاء يحقق في جرائم قتل المتظاهرين في البصرة  : مجلس القضاء الاعلى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net