صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان:تصعيد أمني وعسكري خليفي كبير
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بيان أنصار ثورة 14 فبراير: تصعيد أمني وعسكري خليفي كبير

من أجل إركاع الثورة للإستسلام لأنصاف الحلول
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
يواصل أبناء الشعب أسبوع التعبئة الثورية في مواصلة الصلاة في المساجد المهدمة ومواصلة العمل في بنائها وتسويرها ،والدعوة لأوسع تفاعل جماهيري مع حملة الدفاع عن المساجد المهدمة التي أطلقها المجلس العلمائي ، كما أن هناك دعوة لإنطلاق المسيرات الثورية في أرجاء البحرين إستعدادا للفعالية الكبرى "اللحظة الحاسمة".
وقد أشرفت ثورة 14 فبراير لأن تدخل عامها الأول وكان رهان السلطة ومعها قوات الإحتلال والإستكبار العالمي أن ينفذ صبر شعبنا ويستسلم للسلطة ومشاريعها الإصلاحية المبتورة ، ولكن الثورة إستمرت رغم مطالبة الكثير من القوى السياسية المعارضة والشخصيات المحسوبة على الحكومة بترك الساحات والذهاب إلى البيوت لكي يبدأ الحوار مع السلطة ، إلا أن الجماهير بقيت في الساحة وتحملت العناء والعذاب والتنكيل والإستهداف والإعتقال والتعذيب والتشريد ، وعلى الرغم من الفصل من الوظائف وإستباحة حرمة النساء وهدم المساجد والحسينيات والمظائف وقبور الأولياء والصالحين إلا أن الثورة إستمرت من أجل إسقاط الحكم الخليفي وإخراج قوات الإحتلال السعودي.
قد قامت السلطة الخليفية بممارسة أنواع العقاب الجماعي ضد المناطق والقرى في البحرين ، فكانت تمطر القرى والمدن بوابل قنابل مسيلات الدموع ورصاص الشوزن والمطاطي ، إلا أنها حاليا تمارس عقابا جماعيا آخر بإغراق البيوت والقرى والمدن بالغازات السامة والخانقة وغازات الأعصاب المحرمة دوليا ، كل ذلك من أجل أن يترك الشعب والشباب هتافات يسقط حمد .. والشعب يريد إسقاط النظام .. وشعارنا إلى الأبد .. يسقط حمد يسقط حمد.
إستمر الشعب وشباب الثورة في شعاراتهم الثورية ومطالبهم الواضحة والجلية وهو رحيل آل خليفة وسقوط الحكم الخليفي وسقوط الطاغية حمد ، ورفض أنصاف الحلول والحوار مع القتلة والمجرمين ، ورفض مد اليد إلى من إرتكبوا جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية ضد شعبنا ، فلم نسمع منذ اليوم الأول لتفجر الثورة شعار ":الشعب يريد إصلاح النظام" ، ولم نسمع الشعب يريد ملكية دستورية في ظل الحكم الخليفي ، وبعد أن دخل الإحتلال السعودي الأراضي البحرينية ودنسها وإرتكب جرائم حرب ومجازر بالتعاون مع قوات مرتزقة آل خليفة وعاث في الأرض فسادا ، إزداد الشعب إصرارا على سقوط الطاغية حمد وأسرته ، فإنتهت في قاموس الشعب الحلول الترقيعية وأنصاف الحلول والقبول بشرعية الحكم الخليفي وكلمات كالأسرة الكريمة ، وصاحب السمو وصاحب الجلالة ، وإستبدل الشعب بها شعارات:"لا للحوار مع القتلة والمجرمين .. لا للحوار مع السفاحين وسفاكي الدماء .. والشعب يريد محاكمة الطاغية حمد وخليفة بن سلمان وسلمان بن حمد ووزراء الدفاع والداخلية ومسئولي الأمن الوطني وكل المتورطين في جرائم التعذيب والإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان.
لقد كانت حركة شعبنا حركة سلمية وأطلق عليها ثورة الورود ، ولكن للسلمية حدود ، وقد صبر شعبنا وشبابنا ، إلا أن قرر الدفاع عن النفس أمام إستهتار السلطة وبلطجيتها وميليشياتها المسلحة ، وحملاتها القمعية وإستهتارها بالشرف والكرامة وإنتهاك حرمات النساء والأعراض ، فلذلك فإن السلمية قد قبَلها ووضعها جانبا وبدأ مرحلة الدفاع المقدس والمقاومة المشروعة ضد الإحتلال السعودي ، والمقاومة المدنية من أجل إسقاط الحكم الخليفي الغاشم.
إن السلمية مع نظام مجرم سفاك للدماء ليست قدرنا ومصيرنا ، ولن نراهن على السلمية أبد الدهر مع مجرمي حرب وسفاكي دماء ، فآل خليفة قراصنة ولصوص وعصابات ، ومن معهم من حلفائهم من الميليشيات المسلحة وقوات المرتزقة الذين أستجلبوهم إلى البحرين ، فهل يمكن الإستمرار في السلمية مع المرتزقة المجرمين والسفاحين من فدائيي صدام الذين قدر عدد من إستخدمتهم السلطة بأكثر من ثمانين ألف بعثي صدامي مرتزق؟!!
وماذا ينفعنا بما تصرح به الوفود الأجنبية التي تأتي إلى البحرين وتطالبنا بالسلمية ، بينما لا تحرك ساكنا ولم تبدي موقفا واضحا من هذه الجرائم ، ولم ترفع الحصانة عن القتلة والمجرمين والسفاحين في البحرين من أجل يقدموا للعدالة ، فهل نبقى مكتوفي الأيدي أمام ما تقوم به السلطة من جرائم ومجازر بحجة السلمية وأن العالم ينظر إلينا ونحن نذبح كالخراف والأضاحي دون أن نحرك ساكنا؟!!
إن شعبنا لا يطالب فقط بسقوط حكومة خليفة بن سلمان العجوز ورحيل حرسه القديم ، بل يطالب وبكل قوة بمحاكمة الجزار والسفاك والمجرم الحقيقي في البلاد والمسئول الأول عن كل هذه المآسي والجرائم التي تعرض إليها شعبنا ، إلا وهو حمد بن عيسى آل خليفة ، وبعده ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة ، ولن تمتد يدنا لولي العهد من أجل الإصلاح ، فلا خير في أولهم وآخرهم ، وإن ولي العهد مجرم كأبيه وأخيه ناصر ، ولا نعول عليه كما يعول عليه البعض في الجمعيات السياسية.
إن العمل وفق إستراتيجية واضحة ومشروع واضح بعد كل الإخفاقات السياسية التي منيت فيها الحركة السياسية في البحرين هو خير سبيل للإصلاح السياسي الشامل ، فبعد أن يسقط الطاغية وحكمه نستطيع أن نبني من جديد المساجد والحسينيات والمآتم والمظائف وقبور الأولياء والصالحين ودور العبادة الأخرى ، وبعدها نستطيع أن نقيم إنتخابات حرة وعادلة وننعم بمجلس نيابي كامل الصلاحيات ودوائر عادلة وحكومة منتخبة وقضاء نزيه وعادل ومستقل ، وبلد ينعم بالأمن بالحرية والديمقراطية وإحترام حقوق الإنسان وتداول سلمي للسلطة ، وإحترام لحقوق أبناء البحرين شيعة وسنة.
أما أن نراهن على الإصلاحات السياسية عبر المستعمر الأمريكي والبريطاني وعبر الأسرة الحاكمة ونظام حكمها الفاجر والغادر والفاسق ، فإن هذا يعد من الأحلام الوردية التي تتمناها بعض القوى السياسية التي تسعى لأن تغازل البيت الأبيض والحكومة البريطانية وبعض روؤس النظام ومنها ولي العهد عسى ولعل أن تحصل على فتاة من الإصلاحات السياسية الجزئية في مجالس البلدية والمجلس النيابي والحكومة.
إن وثيقة الإصلاح السياسي الحقيقي في البحرين تتمثل في إتحاد كل القوى السياسية وفي مقدمتها إئتلاف شباب الثورة والتحالف من أجل الجمهورية وتيار العمل الإسلامي وسائر التيارات السياسية الأخرى من أجل إسقاط النظام وإقامة نظام سياسي تعددي جمهوري برلماني يحقق طموحات الشعب ويحدد مستقبل البلاد ، وإن أي وثيقة أخرى تطالب بالإصلاح السياسي في ظل الشرعية الخليفية فإنها وثيقة باطلة في أعين شعبنا ، وشعبنا لا يقبل بشرعية الحكم الخليفي وشرعية الطاغية حمد ومن ينوب عنه.
إن سياسة الوصاية والإبتزاز الأمريكي والبريطاني لشعبنا سياسة مرفوضة جملة وتفصيلا ،وإن شباب الثورة والقوى السياسية ترفض رفضا تاما القبول والإنصياع للوصاية الأمريكية والغربية ، وإن قرار الشعب والمعارضة قرارا مستقلا ،وإن التصعيد الأمني والعسكري ضد الشعب من أجل القبول بالمشروع البسيوأمريكي سيفشل بصمود شبابنا وجماهير شعبنا ، ولن نقبل بالإملاءات السياسية الأمريكية والبريطانية من أجل إصلاح سياسي يبقي لنا الطاغية حمد ورموز حكمه بعيدا عن المساءلة والعدالة وأن يفلتوا من العقاب.
إن شعبنا لن يرتفع رأسه ولن يستعيد كرامته بإعادة المفصولين في القطاعين العام والخاص فقط ، ولن يستعيد كرامته وشرفه بخروج الرموز الدينية والوطنية وسائر المعتقلين والحرائر ووقف المحاكمات فقط ، وإنما يرتفع رأسه شامخا عندما يقدم المجرم والطاغية حمد وخليفة بن سلمان وسائر رموز الحكم الخليفي والمتورطين من قوات الإحتلال السعودي إلى العدالة ليحاكموا على ما إرتكبوا من جرائم حرب ومجازر إبادة وإنتهاك للأعراض والحرمات وإنتهاك الحريات ، وإلا فإن إرجاع المفصولين والحل الجزئي والمبتور لن يحل القضية بالكامل.
إن القوى الوطنية الشريفية لن تبيع قضايا الشعب والوطن للقوى العظمى ولا لغيرها ، وإنها لن تقبل بأنصاف الحلول ومد اليد للطاغية حمد وولي عهده من إجل إصلاحات سياسية مبتورة وفق الطبخة الأمريكية البريطانية ، ولن يقدموا مصالحهم الحزبية والشخصية على مصالح الشعب وجماهير الثورة التي لا زالت تهتف من اليوم الأول لتفجر ثورة 14 فبراير:"الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط حمد .. يسقط حمد" و"شعارنا إلى الأبد .. يسقط حمد يسقط حمد" ، وإن الذين يريدون الإصلاح الحقيقي في البحرين عليهم أن يذوبوا في بحر الثورة المتلاطم المطالب بالإصلاحات السياسية الحقيقية والجذرية ، فالشعب قد مل هذه السلطة ومل أنصاف الحلول ومل البقاء تحت ربقة هذه السلطة العفنة والجائرة وهو يطالب بسقوطها وسقوط طاغيتها ، فلا يطالبوا الشعب بأن يبقى عبدا ذليلا تحت رحمة طاغية أموي جديد و"دعي بن دعي" فشعبنا قالها "هيهات منا الذلة" و"مثلي لا يبايع مثله".
إن شعبنا ومنذ تفجر الثورة في 14 فبراير نسف ميثاق العمل الوطني ودستور 2002م ، وكل ما يتعلق بهما وطالب بحكم جماهيري جمهوري جديد على أنقاض الملكية الخليفية ، ولن يقبل بالحكم الملكي القبلي الخليفي. وإن الجمعيات السياسية المعارضة التي كانت في يوما ما تطالب بملكية دستورية ، إقتصرت مطالبها الآن بإسقاط الحكومة ، وهذا يعني أن مطالبها سطحية تماما ، لأن العجوز خليفة بن سلمان سيرحل اليوم أو غدا ، ومن سيخلفه في الحكومة من قبل الطاغية حمد سيكون أشرس منه خبثا ، وإن مطالب شعبنا لا تقتصر فقط على سقوط الحكومة ، وإنما سقوط الحكومة وسقوط الطاغية حمد وحكمه الفاشي والديكتاتوري ، لأن الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والأسرة الخليفية لا يقبلون بقيام حكم ملكي دستوري على غرار الممالك العريقة في بريطانيا والدول الغربية ، ومن هذا المنطلق فماذا يجدينا نفعا أن نطالب بسقوط الحكومة ونبتلى كما أبتلي به شعب الأردن والمعارضة الأردنية والشعب المغربي والمعارضة.
إن شعبنا وبعد كل هذه التضحيات لن يقبل بحلول جاهزة وسيناريوهات معدة من قبل البيت الأبيض وبريطانيا وآل خليفية ، وإن ثمن تضحياته ودماء أبنائه ونضال وجهاد حرائره ورموزه يستحق الإنعتاق من ربقة الحكم الخليفي الديكتاتوري ، وإن التعويل على المطالبة بإرجاع الحقوق وإصلاح الحال وإرجاع المفصولين وبناء المساجد وإطلاق سراح المعتقلين لا يسقط جرائم السلطة الخليفية مع التقادم ، فالطاغية حمد مجرم حرب ورموزه مركتبي جرائم ومجازر جماعية ولابد من محاكمتهم وإن المطالبة بسقوط الحكومة دون محاكمة المفسدين والمجرمين يعد خيانة بحق الشعب ودماء الشهداء ومن هتكت أعراضهم.
إن شعبنا لن يقبل بالحلول التخديرية والكلمات المثبطة لإبقائه على السلمية الإستسلامية الإنبطاحية ، فإن شعبنا وشبابنا لن ينتظر حتى تقوم السلطة الخليفية بإبادته وإغتصاب حرائره وإنتهاك أعراضه وتهديم مساجده وحرق القرآن الكريم ، ولن يقبل بالسلمية والإستسلام وآل خليفة يرتكبون جرائم حرب ومجازر إبادة ضده ، ولن يقدم بعد اليوم الورود للمرتزقة ولا نريد من العالم والوفود الأجنبية أن تنبهر لسلميتنا والطغمة الحاكمة تقوم بجرائم إبادة ضدنا ، والقرآن الكريم وسنة الرسول تطالبنا بالدفاع عن النفس والعرض والمال وأن نقتل ثم نقتل "يقتلون ويقتلون"، لا أن نستسلم لآل خليفة كالخراف والأضاحي ليقتلوننا ومن ثم يقوموا بإعطائنا مكارم أميرية وملكية من أجل إصلاح في ظل عبودية لم يقبل بها الله ولا رسوله والا القرآن الكريم.
إن السلمية قد إنتهت في قاموس شعبنا وإن ثورة الورود كانت في بداية الثورة ، أما أن تستخدم السلطة ضدنا أكثر من ثمانين ألف من مرتزقة فدائيي صدام ومجرمي الحرب في العراق واليمن من أتباع الطاغية والسفاح علي عبد الله صالح والنواصب من البلوش الباكستانيين ومعهم قوات الإحتلال السعودي التي لا تزال تبطش وتفتك بشعبنا ، ويطالبوننا بالبقاء على السلمية ، هيهات حتى أن الإمام الحسين عليه السلام لم يقبل بمثل هذه العبودية والإستسلام وحارب الجيش الأموي في كربلاء وإستشهد وإنتصر الدم على السيف وبقيت ثورته وقيم ثورته خالدة مدى الدهر وبقي الخزي والعار ملازما للطاغية يزيد وحكمه الأموي.
لقد تعود طغاة آل خليفة وآخرهم الديكتاتور حمد أن يرتكب الجريمة ويمارس الرذيلة ، ويفلت من مقص الحسيب والرقيب طيلة عشر سنوات سوداء من حكمه ، ولكن ليعلم أنه الآن المستهدف الأول وراء ثورة 14 فبراير ، ولم يعد بإمكانه الهروب من كل تلك الجرائم البشعة التي إرتكبها ولا يزال يرتكبها ليلا ونهارا ، وإن الذين يطالبون بإصلاحات سياسية وسقوط الحكومة وإفلات الطاغية حمد وولي العهد من العقاب والمحاكمة عليهم أن يعرفوا بأنهم مخطئون تماما في مشروعهم السياسي من أجل الإصلاح ، فالشعب قد تجاوز كل هذه المشاريع التي تطالب بالإصلاح السياسي بسقوط خليفة بن سلمان وبقاء الطاغية حمد وولي عهده بعيدا عما جرى في البحرين ، فالشعب كله يهتف بسقوط الطاغية ومحاكمته ومعه ولي عهده وكل المتورطين في جرائم الحرب والقتل وسفك الدماء ، وإن الحركة الثورية هذه المرة لن تستسلم لمطالب بعض الجمعيات السياسية المعارضة التي تسعى لمصادرة الثورة والتحدث بإسمها وركب الموجة وتوجيه الثورة بما يحلو لها في ظل غياب الرموز الدينية والوطنية في السجن ، وفي ظل القمع والهجمة الأمنية وغياب شباب الثورة عن المشهد السياسي العلني ومعهم القوى السياسية المعارضة المطالبة بإسقاط النظام.
إن التضحيات التي قدمها شعبنا في البحرين تستحق سقوط الحكم الخليفي ،وإن شعبنا لم يقدم كل هذه التضحيات والدماء وهتك الأعراض من أجل بقاء الحكم الخليفي ليذهب رئيس الوزراء ويأتي شخص آخر ألعن منه وأدهى وأخبث منه ، فشعبنا هتف بسقوط الطاغية والبعض يطالب بسقوط رئيس الوزراء وحكومته ، وبعدها سوف يغيرون رئيس الوزراء برئيس وزراء شباب أكثر شراسة وخبثا من داخل العائلة الحاكمة ، ونحن نقول إن شعبنا يريد إسقاط الطاغية وكل نظام حكمه ، فلا لسقوط الحكومة فقط ولا لإستبدال حمار بحمار آخر ، ولا لإستبدال عدة الحمار بعدة أخرى ، ولا لتغييرات وزارية وعودة المفصولين وإطلاق سراح المعتقلين وتوقف المحاكمات ، وإنما مطالب شعبنا وشبابنا واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار وهي:
 
أولا   : الشعب يريد إسقاط النظام.
ثانيا   : محاكمة مجرمي الحرب والمتورطين في مجازر الإبادة الجماعية.
ثالثا : محاكمة المتورطين في جرائم التجنيس السياسي والأمني والعسكري.
رابعا : قيام نظام سياسي تعددي ديمقراطي يؤسس لنظام سياسي جديد على أنقاض الحكم الخليفي الملكي الفاسد.
خامسا: شعبنا في البحرين يرفض الوصاية الأمريكية والبريطانية والإبتزاز السياسي لهم ولآل سعود وآل خليفة.
سادسا: لا حوار مع القتلة والمجرمين والسفاحين ولا لإصلاحات سياسية في ظل شرعية الحكم الخليفي
وشعبنا وجماهير الثورة تهتف وبصوت عال:
 
إرحل .. إرحل .. أيها الطاغية حمد .. إرحل .. يا آل خليفة إرحلوا
إنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة .. وعودوا إلى نجد والرياض
 
 
أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين
المنامة – البحرين
25 ديسمبر/كانون الأول 2011م
 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/25


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان:تصعيد أمني وعسكري خليفي كبير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على دليلهُ والزئبق وتلوينات "ترندينغ" جديدة - للكاتب عادل الموسوي : امر دبر بليل ------------- في مسرحيه رخيصه مكشوفه الاهداف ومعروفه الغايات تم تسريب مقطع فديولاحد ضباط الامن في محافظة البصره وهو يلقي القبض على رجل دين معمم بطريقه مهينه وليست مهنيه مكان تسريب الفديو --------------- تم تسريب الفديو لصفحات ومواقع الكترونيه معروفه بعدائها الشديد للاسلام والدين بصوره عامه وللعمامه بصوره خاصه واغلب منشوراتها عبارة عن شتم وانتقاص للمعممين والصاق التهم الباطله لهم تفاصيل المسرحيه --------------- المتهم رجل دين ايراني نوع التهمه تهريب الزئبق الاحمر المبرز الجرمي مبلغ 10 دنانير كويتي مايعادل 50 دولار اسلوب كشف الجريمه تفتيش المتهم مع كيل التهموالشتائم وخلع عمامة رسول الله تساؤؤلات --------- بغض النظر عن صحة التهمه او نفيها لابد لنا ان نتسائل الاسئله التاليه هل تسريب الفديو امر عفوي وغير مقصود ام وراء نشره غايات واهداف كيف سمح لنفسه ضابط المفرزه ارتداء الدشداشه اثناء الواجب الرسمي هل مبلغ 50 دولار يكفي لتهريب الزئبق الاحمر وهل لدينا زئبق احمر اليس المتهم برىء حتى تثبت ادانته في قانون المنافذ الحدوديه يتم القاء القبض على المتهمين بالجرم المشهود ويتم ترحيلهم للقضاء فهل حمل 10 دنانير كويتيه دليل على الجرم المشهود ماعلاقة الجريمه المزعومه بالطلب من المتهم خلع عمامة رسول الله واهانتها بهذه الطريقه نسمع ونقرء يوميا في الصحف القاء القبض على متهمين بترويج المخدرات والخمور والادويه المغشوشه بالجرم المشهود لم يتم التشهير بهم وتسريب مقاطع القاء القبض عليهم اذن لماذا يتم التشهير بالعمامه دون غيرها يقال والعهده على القائل ان الضابط المذكور هو من ضباط امن النظام السابق وقد هرب بعد سقوط النظام خارج العراق ومعروف بعدائه للاسلام والمسلمين الغايه من تسريب الفديو -------------------- لايمكن اغفال امرين من تسريب هذا المقطع الامر الاول هو تسقيط العمامه والرد على خطب المرجعيه الدينيه بخصوص الابتزاز الالكتروني والفضائح والتسقيط المتعمد الامر الثاني هو التغطيه على جريمة اكتشاف ادخال 1033 مسدس مع لعب اطفال وهي اخطر من جريمة الزئبق الاحمر المزعومه شكر وتقدير ----------- بفضل الله انقلب السحر على الساحر وبدل من اسقاط العمامه اظهر الفديو فقر بعض ضباط الاجهزه الامنيه واظهر فقرهم في اعداد وفبركة الاخبار والمسرحيات الرخيصه وبهذه المناسبه لابد من توجيه الشكر والتقدير لوزارة الداخليه التي القت القبض على الضابط مع مفرزته ووضعهم قيد التحقيقي لكننا نطالبهم اولا اظهار نتائج التحقيق وهي لا تحتاج لوقت طويل مع بيان الجهه التي تقف وراء تسريب الفديو ثانيا اظهار نتائج التحقيق بقضيه ادخال المسدسات وبيان عائديتها لاي جهه مهما كان شئنها حمى الله العراق والعراقيين من شر الاشرار وكيد الفجار خارج النص ------------ اقدر غيرة وحماس السيد واثق البطاط على عمامة رسول الله التي تم اهانتها من قبل الضابط لكن كنت اتمنى عليه ترك الامر للقانون لياخذ مجراه لاسيما ولدينا الكثير من الضباط المخلصين الاكفاء

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق روح الجنوب ✌ ، على مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يستذكرون فتوى المرجعية الدينية العليا بتغريداتهم : في يوم الثالث عشر من شعبان قلبت موازين العالم وانهارت مخططات الأعداء التي وضعوها منذ سنين طويلة كانت فتوى الجهاد الكفائي عبارة عن صاعقة على رؤوس الخونة ممن يدعون الحب والسلام لبلدي العراق أن الذي أحدثته الفتوى هو كشف زيف الكثيرين من الإرهابيين الذين تحصنوا بالحزب والكرسي والمنصب

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الى الاخ احمد الحوراني اخ احمد؛ كونك تعرف هذا الشخص او كونه غير دينه او ما اوردته هذا ليس امرا تحاسب الناس عليه؛ ويمكن ان اقول اكثر من ذلك؛ هؤلاء لهم اهميه في فهم السيره الفكريه الانسانيه؛ فالكاتب والمفكر الحر؛ سواءا اصاب او اخطأ ؛ دائما سيتعرض الى هذا النوغ من "الاشخاص" الذي ياخذ هذا النهج في محاربة هذا الفكر؛ بل دوره في المسيره الفكريه هو هذا.. هناك ناقدون لادب شكسبير؛ وهناك من يبني نفسه في الدنيا في نقد بل محاربة ادب شكسبير؛ والاثنين اقل من ان ينتجوا كادب شكسبير؛ الا ان احدهما ناقد موضوعي والاخر ظاهره صوتيه ؛ دورك انت ان تميز بينهم ولا تعطي مجال ابدا لاصحاب الظاهره الصوتيه بان يلعبوا دور المفكر او الناقد؛ وابدا لا تتعامل معهم على هذا الاساس ؛ وذلك احتراما للفكر ولنفسك. هؤلاء لهم اهميتهم في فهم المسيره الفكريه للجنس البشري؛ نعم؛ المسيره الفكريه ليس فقط ان تجمع معلومات؛ المسيره الفكريه ايضا ان تعي واقعها ومسارها؛ ويبقى المفكر والباحث باحثا ؛ اصاب او اخطأ؛ ويبقى هؤلاء هؤلاء وفي سياقهم التاريخي. عليك انت فقط ان تمتلك الاسس الاخلاقيه والمعرفيه للتمييز بينهم؛ ولا يمكنك ذلك الا اذا كان امثال هؤلاء؛ ومن هنا تاتي اهمبة وجودهم ودورها في اثراء الوعي للمسيره الفكريه.. وما عليك الا ان لا تنحدر الى مستوى التعامل معهم غلى انهم اصخاب فكر؛ وهذا احتراما للمسيره الفكريه الصادقه واحتراما لنفسك. ارجو من حضرتك الارتقاء فوق النزعه الهمجيه والتعامل مع الامر في سياقه.. دمتم بخير

 
علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ حيدر ال حيدر
صفحة الكاتب :
  الشيخ حيدر ال حيدر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لابد من مراجعة للملف الامني وبلا مكابرة  : خميس البدر

 أَلشُّموليَّة أَسوَء أَنوَاع الفَسَاد السِّياسي!  : نزار حيدر

 عناصر الإخوان تطلق الرصاص على المتظاهرين بالمحلة الكبرى وإصابات من أعضاء حزب شباب مصر

 بافتتاح دوري الفرات الاوسط بكرة الطائرة: القاسم والروضتين يحققا انتصارهما الأولى بالدوري  : نوفل سلمان الجنابي

  السفارة الأمريكية في القدس بين التهديد والفعل  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 تفجير اكثر من 60 عبوة ناسفة في الانبار

  ترهل الحكومة خير لكم ان كنتم لا ترشقون.  : مصطفى ياسين

 العلاقات الخارجية لائتلاف القوى الشبابية الوطنية يجب على وزارة الشباب ان ترفع المستوى الثقافي للشاب العراقي  : خالد عبد السلام

 وزارة الموارد المائية تشكل لجان لدرء الفيضانات في ديالى  : وزارة الموارد المائية

 حقوقيي العراق ... لاعذر لكم  : احمد محمد العبادي

 قناة وصال تستنكر اساءة المعممين الى....  : سامي جواد كاظم

 خارطة جديدة للمنطقة باسرها  : حميد الموسوي

 حضور مؤسسة ناس لحفل تغيير شباك ضريح الإمام الحسين (ع)  : غفار عفراوي

 العمل تنجز 400 معاملة خاصة باحتساب خدمة التقاعد لموظفي الدوائر المنحلة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الموارد المائية وبالتنسيق مع الهندسة العسكرية للحشد تواصل تقوية سداد نهر السويب شرق القرنة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net