صفحة الكاتب : ايليا امامي

الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر .
ايليا امامي

* في عام 2008 وفي ليلة النصف من شعبان .. كنت أعبر شارع ميثم التمار باتجاه شارع الجمهورية ، لزيارة الحرمين الشريفين في كربلاء المقدسة . 
وكما تعرفون فإن انتشار المنصات وصخب المواليد في هذه الليلة أمر طبيعي لايستدعي الإنتباه .. ولكن ما لفت انتباهي وجود منصة عريضة أمام جامع الإمام الصادق ( الذي استولى عليه الصرخي في يوم ما بمساعدة أحد الأحزاب الإسلامية ) .

* في مشهد ليلي غير مفهوم .. كان سبعة أو ثمانية معممين يقفون على المنصة ويرددون هتافات التمجيد بالصرخي ومشاريعه المواكبة للعصر .. ويحمل كل واحد منهم جهاز لابتوب ويلوح به عالياً .. وأتذكر أن أحدهم كان يلوح بالجهاز وهو مفتوح .. وكان يجتمع أسفل المنصة ما يقرب من سبعين الى ثمانين شخص من أتباع الصرخي .. بين من يحمل لابتوب و ( يهوس ) وبين من يحمل جهاز نقال ( الدمعة والدبدوب والسنغافوري في ذلك الوقت ) .

* لم أفهم المقصود من ذلك المشهد .. وأكملت طريقي للزيارة .. وبعد يومين جائني أحد أتباع الصرخي وكان من أعز أصدقائي .. وقال : أريدك أن تعلمني استخدام الحاسوب وتدرسني الجزء الثالث من كتاب منطق المظفر .. فقلت له مازحاً : يبدو أنك ستفتح حوزة إلكترونية !!

ولينتبه القارئ الكريم أن الجزء الثالث من منطق الشيخ المظفر والذي ذابت أحداق عيوننا لنصل الى عمق مراداته ونتقنها بشكل جيد .. هو مباحث الصناعات الخمس : 
١) صناعة البرهان .
٢) صناعة الجدل . 
٣) صناعة الخطابة .
٤) صناعة الشعر. 
٥) صناعة المغالطة .

فقال صاحبي : إن مرجعنا الأعلى السيد الصرخي أوجب علينا ثلاثة أشياء : ( تعلم الحاسوب والأنترنيت + تعلم منطق المظفر ج٣ + الالتزام بصلاة الليل )

فقلت له _ مازحاً أيضاً _ : القضية واضحة .. تتعلم أنترنيت .. ثم تتعلم صناعة الجدل من منطق المظفر .. ثم تضطر للسهر حتى الفجر بانتظار صلاة الليل .. وهكذا تخلصها عركات وي الوادم .. ولم يكن مصطلح ( مكنك ) قد إنتشر في وقتها .

فقال : نعم هذا هو مشروع ( النصرة الإلكترونية ) الذي أطلقه السيد الصرخي لنستطيع مخاطبة العالم وتعريفه بمشروعنا من خلال حملاتنا الإلكترونية .

* إنقطعت أخبار صديقي وفرقتنا الحياة .. وفي عام 2013 بدأت ألاحظ صعود الخلايا الألكترونية للصرخي .. ليكون همها الأول والأخير الهجوم على حوزة النجف وعلمائها .. والهجوم على العتبات ووكلاء المرجعية .

* وتذكرت أن هذا الصعود سبقه عمل لمدة خمس سنوات مع إستخدام سلاح الدين في الموضوع من خلال ( الوجوب الشرعي ) الذي لا أساس فقهي له .. حتى أصبح الترند الصرخي على تويتر هو الأكثر شهرة لمدة يومين في عام 2016 ولكن للأسف .. كان خطابهم مكرس لإسقاط حوزة النجف .. مع التظاهر ببعض العداء لإبن تيمية . 
وفي وقتها أخذ المغردون على تويتر _ والخليجيون بالذات _ يتسائلون ( من هذا الرجل الذي أخذ الترند ) .

* وأيضاً في عام 2016 .. لاحظنا حملاتهم الإعلامية تروج لشيئ جديد وهو ( شور منهج آل الرسول ) وبدأ تدريب الصغار والكبار على الشور كأولوية قصوى لكل أتباعه _ ولا أعرف هل أوجبه عليهم أم لا _

ثم تطورت التسمية الى ( الشور المهدوي ) عام 2018 .. لنتفاجأ في 2019 أنه تحول الى ( الراب المهدوي ) وخرجت مجموعات أتباعه المدربين على الرقص مع أنغام الراب الأمريكي .

* حجتهم هذه الأيام _ في تبرير رقصات الراب _ أنها لغة عالمية نستطيع من خلالها إفهام العالم بقضية الحسين عليه السلام !! ولكن لننتظر لبعض السنوات وسنرى كيف تصبح عدواً داخلياً يوجه سهامه للداخل .. كما حصل مع موضوع النصرة الإلكترونية .

* وفي نهاية المطاف إسمحولي بتسجيل هذه الملاحظات وأرجو أن تحظى باهتمامكم :

أولاً : الصرخي يستفرد بجماعته .. يعزلهم عن العالم بمعنى حرفي .. تجمعاتهم معزولة عن بقية الشيعة في مساجدهم ومواكبهم .. ولا ينزلون الى الشارع إلا بشكل منظم كصفوف مرتبة يستعرضون فيها وجودهم .

تصفحهم على النت معزول عن بقية الشيعة في مواقعهم وصفحاتهم .. ولا يخرجون منها إلا بشكل هجمات منظمة ونسخ ولصق مكرر من ( مايسترو ) واحد يوجههم جميعاً .

ومن هنا يتضح أنهم لايمتلكون مشروعاً ولا فكرة ( خارج نطاق الصرخي ) فلو مات الصرخي اليوم ستجدهم غداً يفتقدون أي مبرر لهذه العزلة لأنهم لايختلفون عن بقية الشيعة بشيئ إلا بأمر واحد مركب من جزئين ( عشق الصرخي + الحقد على بقية المراجع ) .

ثانياً : إن الشخص الذي خطط لفكرة ( الراب المهدوي ) ولا أظنه الصرخي نفسه .. يمتلك من الذكاء مالايستهان به .. فمن جهة يبرر الموضوع لبقية الشيعة الذين يغضبهم هذا التصرف بالتأكيد ، بقوله : أن المقصود هو مخاطبة بقية العالم بلغة عالمية يفهمها الجميع هي ( لغة الراب ) الموجودة عالمياً .

ولكن من جهة أخرى فالأسباب الداخلية أعمق .. وأعمق بكثير . والرجوع الى تاريخ الراب يجعلك تفهم اللعبة .

* الراب هو لغة الموسيقى والأغاني التي كانت تستخدمها جماعة ( الهيب هوب ) وهي مجموعة من الشباب الأمريكيين المحبطين والمعزولين عن العالم .. ظهرت في سبعينيات القرن الماضي .. فكانت هذه الموسيقى والرقصات هي المتنفس الوحيد لهم .. أما مواضيعها فكانت الشكوى من الفقر والأوضاع السيئة للبلاد ( أمريكا ) .

* ومع تعمق الشعور بالعزلة الإجماعية لديهم تولدت ثقافة ال ( أولد سكول ) في الثمانينات من خلال مجموعة N .W .A التي أصدرت ألبوماً غنائياً يدعو الى تجاهل الحياة البائسة وقضاء الوقت مع اللعب والمخدرات من باب ( الدنيه ما تسوه ) .

* وإنتهى المطاف بهذه الجماعة الى ظهور ال ( غانغيستا راب ) وهي ذورة ما وصل إليه الهيب هوب وموسيقاهم ( الراب ) حيث كانت الغانغيستا تشجع على العنف والكراهية والكتابة على الجدران وإستخدام الألفاظ النابية كردة فعل على المجتمع الظالم .. ولاقت ردود أفعال رافضة من المجتمع الأمريكي .

* أن لغة الراب ليست لغة عالمية كما يروج لها المنظرون ل ( الراب المهدوي ) .. بل أن إستخدامها من قبل شباب صغار يلبسون ( دشداشة سوداء ) أمر مضحك لجميع من يعرف الراب في العالم .. حيث المعروف أن الراب شغل أصحاب المخدرات والنساء اليائسين من الحياة والناقمين على المجتمع .. ويجب الإعتراف أنهم أيضاً ( أنصار الفقراء ) ولكن بطريقتهم الخاصة .

* وتبقى الخشية من تطور الأمر مادامت لاتوجد كوابح توقف هذه الجماعة .. ومع شعورها بالعزلة الإجتماعية تتضاعف الحاجة الى وضع الحلول المناسبة من خلال أمرين :

١) قوة القانون .. بوقف الحالات الغريبة التي تسيئ للشعائر الحسينية كثقافة مرتبطة بأغلبية أبناء الشعب العراقي ، وإيقاف عمليات غسيل المخ التي يتعرض لها أطفالنا الصغار على يد آبائهم ( أتباع الصرخي ) .

٢) قوة البديل .. وهذا دور شيوخ العشائر وطلبة الحوزة الأكارم بدفع هذه المجموعات الى الأنفتاح على محيطها وعدم العيش في وهم أن الصرخي هو كل شيئ في الحياة .. وأنه الباب الوحيد الى الله .

  

ايليا امامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/02/15



كتابة تعليق لموضوع : الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مشعان البدري ، في 2019/03/13 .

موفقين




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سليم الخليفاوي
صفحة الكاتب :
  سليم الخليفاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 النائب الحلي : الالتزام الأخلاقي يكون باحترام حقوق الإنسان والقرار الحيادي من دون أجندات أخرى  : اعلام د . وليد الحلي

 الهروب الى...الحمير!!  : وجيه عباس

 الانواء الجوية تنشر تفاصيل عن كميات الامطار الساقطة خلال 24 ساعة

 هؤلاء من دمروا اليسار وأفشلوه في العراق  : مهدي المولى

 اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الخامس عشر تُعلن عن مسابقة الفيلم الوثائقيّ الحسينيّ

 اجتماع اللجنة التحضيرية لجمعية أبناء الناصرية  : حسين باجي الغزي

 من عظمة المولود  : محمد الكوفي

 النزاهة النيابية تكشف عن حالات فساد بقيمة 70 مليار دولار في ملفين

 مديرية شهداء ديالى ترسل الوجبة 22 من معاملات الجرحى والشهداء إلى هيئة تقاعد ديالى  : اعلام مؤسسة الشهداء

 الشركات‭ ‬الإيرانية‭ ‬تهيمن‭ ‬على‭ ‬معرض‭ ‬بغداد‭ ‬الدولي‭ ‬وغياب‭ ‬كامل‭ ‬للسعودية

 أحسنت يا فتى..  : علي حسين الخباز

 الخط العربي والزخرفة الاسلامية مقاربة فنية في اعمال سعيدة دلبوحة  : د . حازم السعيدي

  الصدر يدعو لتشكيل لجان مستقلة لمحاسبة المفسدين، والکربولي یطالب بترشيق وزاري

 الشهيد النمر ...الصدر الجديد في الحجاز  : حمزه الحلو البيضاني

 ميسان : ضبط مواد مخدرة ومؤثرات عقلية ومطلوبين استناداً لإحكام قضائية مختلفة  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net