القوات الأمنية تحبط هجوما في خانقين وتدمر مضافة “والي الأنبار”

أحبطت قوة من الحشد الشعبي في العراق، تسللا لجماعة داعش الارهابية في أطراف قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى العراقية، کما اعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، عن تدمير مضافة “والي الأنبار” في صحراء المحافظة، فیما أفاد مصدر امني، بأن قوة امنية عالجت عبوة ناسفة وضعت على قارعة طريق في حي البنوك شمالي بغداد.

وقال آمر اللواء 23 بشير مزاحم العنبكي إن “قوة من الفوج الثاني التابع للواء 23 في الحشد تمكنت من رصد تسلل لداعش بالكاميرات الحرارية في قرى مردان (الزور) باتجاه قرى علياوه في أطراف خانقين، وفتحت نيران أسلحتها عليهم بشكل مباشر ما أجبرهم على الفرار”. بحسب موقع “الحشد الشعبي”، مضیفا إن “اللواء 23 يرصد تحركات “داعش” في قاطع خانقين ويقف لهم بالمرصاد”.

وايضا قال الحشد في بيان إن “قوة مشتركة من قيادة الحشد الشعبي لمحافظة الانبار فوج الفرات الأول، وفوج الرد السريع السرية الثالثة وقوة من جهاز المخابرات الوطني نفذت، اليوم، عملية أمنية في صحراء غرب الأنبار شملت مناطق (العفايف -الكعره – وادي الحلكوم)”، مشیرا أن “العملية اسفرت عن تدمير وحرق عدة مضافات ومن ضمنها مضافة والي الانبار بتنظيم “داعش” الإرهابي”.

من جهته أفاد مصدر امني، إن قوة من مكافحة المتفجرات عالجت، صباح اليوم، عبوة ناسفة باسلوب التفكيك وضعها مجهولون قرب مطعم ضمن منطقة حي البنوك شمال العاصمة بغداد، موضحا ان تفكيك العبوة تم دون اي اصابات تذكر، مشيرا الى فتح تحقيق بالحادث.

هذا وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان “بناء على اعترافات أحد الإرهابيين الملقى القبض عليهم، انطلقت قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات الجزيرة، وتم العثور على وكر شرق “عكاشات” غربي الأنبار، غربي العراق”، مضيفة أن القوة المشتركة ضبطت 6 صواريخ من طراز “كورنيت” ومدفعي 23 ملم، و SPG9، وأعتدة، ودراجات، منوهة إلى أن القوة الأمنية، تعاملت مع المواد المضبوطة أصوليا.

إلی ذلك اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، ان “مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٠ وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة ٤٠ ووفق معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من القاء القبض على مسؤول التعليم لدى عصابات داعش الإرهابية في قضاء الكرمة بالانبار”، لافتة ان “هذا الارهابي هو من أشد المتحمسين لتدريس مناهج داعش في مدارس الانبار وشارك بنفسه بتدريس تلك المناهج في مدارس بدر الكبرى ومدرسة البشرى”، مشيرة الى انه “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”حسبما افاد موقع السومرية نيوز.

بدوره افاد مصدر امني، ان “عددا من قذائف الهاون سقطت على قرية طوبزاوا التابعة ل‍كركوك، ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون معرفة حجم الخسائر البشرية”، مبینا ان “قوة امنية طوقت القرية، وفرضت اجراءات مشددة تحسبا لاي طارئ”.

فيما كشفت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، ان “ما يعرف بالمسؤول الامني في داعش لمناطق غرب نينوى تم قتله الى جانب 6 من مرافقيه في منطقة جبل سنجار”، مبينة ان “الارهابي المدعو عبدالله الصياد من سكنة حي الكرامة في مدينة الموصل”، مضیفة ان “قوة خاصة من قيادة عمليات نينوى اشتبكت مع مجموعة الارهابي الملقب الصياد بعد محاولتها التسلل الى معمل سمنت سنجار”، لافتة الى ان “القوة عثرت على 9 هواتف مع بحوزة الارهابيين واسلحة M16 عدد 4 و مسدسات حديثة واحزمة ناسفة”.

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية، إن “مديرية شرطة ابي تمام مركز القاهرة التابعة ل‍قيادة شرطة نينوى وبعد جمع المعلومات والتحري القت القبض على ٣ متهمين قاموا بسرقة عشرون رأس من الغنم، وتم تدوين اقوالهم بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً وتم توقيفهم وفق المادة ٤٤٣ ق ع، وقد تم القبض عليهم في منطقة ( رجم حديد ) في الجانب الايمن لمدينة الموصل”.

كما ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن في بيان ان “قوة من مديرية شرطة ابي تمام {مركز الرشيدية} وبناء على مذكرة قبض صادرة عن القضاء وتعاون المواطنين ألقت القبض على أحد عناصر عصابات داعش الارهابية والذي كان يعمل فيما يسمى بـ{الحسبة} خلال فترة سيطرة عصابات داعش الاجرامية على مدينة الموصل والمطلوب لمديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى”، مشیرا انه “تم القبض على الإرهابي في منطقة الرشيدية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

بسياق آخر كشف النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني، عن وجود نية لدى الحكومة لنقل عوائل “داعش” من مخيم الهول في سوريا إلى مخيم الجدعة بناحية حمام العليل جنوب الموصل، مؤكدا رفضه للأمر، اشار الى أن هؤلاء قنابل موقوتة سيكون خطرها على جميع مناطق العراق، متابعا إن “هناك معلومات عن نية الجهات الحكومية في العراق منذ أشهر لنقل عوائل داعش والعراقيين الساكنين في مخيم الهول في سوريا والتي يقدرأعدادهم قرابة 4 آلاف مواطن إلى مخيم الجدعة في ناحية حمام العليل جنوب الموصل وذلك بعد اخراج العوائل النازحة التي تقيم فيه”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/07/27



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تحبط هجوما في خانقين وتدمر مضافة “والي الأنبار”
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net