العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُعيدُ تأهيل بناية مدرسةٍ في كربلاء وتفتتح صفا لمحو الامية

من أجل النهوض بالواقع التعليميّ وخلق بيئةٍ تعليميّة ملائمة للطلبة، افتتحت الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بقسم الصيانة الهندسيّة وشعبة العلاقات الجامعيّة والمدرسيّة فيها، بناية مدرسة (الأساور الابتدائيّة للبنات، والتيجان الابتدائيّة للبنات، والحيرة المتوسّطة للبنات)، بعد ترميمها وإعادة تأهيلها وسط حضورٍ تدريسيّ وطلّابي كبير.
المدرسةُ الكائنة في حيّ العسكري في محافظة كربلاء المقدّسة هي واحدةٌ من مدارس عديدة تمّت إعادة تأهيلها ضمن برنامجٍ وضعته العتبةُ المقدّسة لهذا الغرض.
استُهِلَّ حفلُ الافتتاح بتلاوة آياتٍ من كتاب الله العزيز تلتها قراءةُ سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، ومن ثمّ الاستماع الى النشيد الوطنيّ العراقيّ ونشيد العتبة العبّاسية المقدّسة الموسوم بـ(لحن الإباء).
جاءت بعد ذلك كلمةُ المدارس الثلاث التي ألقتها الأستاذة سناء علي، وشكرت من خلالها العتبة العبّاسية المقدّسة وقسم الصيانة الهندسيّة وشعبة العلاقات الجامعيّة وفريق رسّامي الثورة التطوّعي، على جهودهم الكبيرة التي بذلوها لإعادة ترميم بناية المدرسة وإخراجها وإظهارها بأبهى وأجمل حلّة.
بعدها جاءت كلمةُ الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة التي ألقاها الشيخ عبد الهادي السعيدي من قسم الشؤون الدينيّة التابع لها، وجاء فيها: "يسرّني أن أنقل لكم تحيّات المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، ولا يخفى عليكم أنّ العلم نور، وهذا ما أكّد عليه النبيّ المصطفى (صلّى الله عليه وآله) وآل بيته الأطهار، فلابُدّ لنا أن نكون حريصين على طلب العلم والمعرفة والسعي الجادّ في تحصيله".
وأضاف: "لابُدّ لنا أن نتعاون جميعاً من أجل النهوض بالواقع التعليميّ في البلاد، والعتبة العبّاسية المقدّسة تسعى جاهدةً الى أن تسهم في تقديم الكثير والكثير لشريحة الطلبة ولعموم المدارس في المدينة، على قدر ما تستطيع".
وكان للشعر حضورٌ في هذا الحفل حيث كانت هناك محاورةٌ شعريّة بين طالبتين، نثرتا حروفهما المعطّرة بحبّ الوطن على مسامع الحضور، ليُختتم الحفل بتوزيع الهدايا على كلّ من ساهم في إنجاز وإعادة ترميم بناية المدارس الثلاث (الأساور الابتدائيّة للبنات، والتيجان الابتدائيّة للبنات، والحيرة المتوسّطة للبنات)، كما تمّ تكريم فريق رسّامي الثورة التطوّعي على مساهمتهم الفاعلة في رسم اللّوحات التي زيّنت جدران المدرسة وأروقتها وباحتها الخارجيّة.
من جهة اخرى تنوّعت أنشطةُ وفعّالياتُ مركز الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة في أشكالها، وتوحّدت في مضامينها الهادفة الى المساهمة في الرقيّ بمستوى الثقافة النسويّة على اختلاف فئاتهنّ، وما افتتاح صفٍّ لمحو الأمّية إلّا حلقةٌ من حلقات سلسلة هذه النشاطات.
وبحسب ما بيّنته مسؤولةُ المركز المذكور السيّدة أسمهان إبراهيم، أنّ هذا الصف: "جاء بناءً على توجيهات الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة وانطلاقاً من دور المركز في نشر المعرفة، التي تهدف الى التقليل من ظاهرة تفشّي الأمّية في المجتمع وبالأخصّ عند النساء، وهذا ما حدا بنا أن نفتتح الصفّ الذي سيشمل المستوى الأوّل".
وأضافت: "تمّ تخصيصُ مكانٍ خاصّ للمشتركات وتشرف عليه متخصّصات لهنّ القابليّة على تعليم الموادّ في التعلّم على القراءة والكتابة، ليساهم في رفع الأمّية عن المرأة في كلّ عمر".
وقد بيّنت اسمهان: "أنّ الدروس متواصلة بواقع يومَيْن في الأسبوع وهما الأحد والأربعاء، وعلى الراغبات بالمشاركة التواصل مع المركز".
يُذكر أنّ المركز مستمرّ بتقديم محاضراته التثقيفيّة والتوعويّة صباح كلّ يوم سبت، على قاعته الرئيسيّة في مقرّه الكائن في: كربلاء المقدّسة/ حيّ الملحق/ شارع مستشفى الحسين(عليه السلام) العام/ بناية مركز الصدّيقة الطاهرة(عليها السلام).
هذا وقد دعا المركزُ الراغبات بالمشاركة والاستفادة من هذا المشروع وغيره من المشاريع الأخرى الاتّصال على الرقم (07828884555)، أو على مواقع التواصل الاجتماعي (فايبر، واتساب، تلكرام)، والانضمام إلى قناة مركز الثقافة الأسريّة عن طريق الرابط التالي: https://t.me/thaqafaasria1، علماً أنّ هناك خطوط نقلٍ وفّرها المركز لنقل المشتركات من والى المركز.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/01/16



كتابة تعليق لموضوع : العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُعيدُ تأهيل بناية مدرسةٍ في كربلاء وتفتتح صفا لمحو الامية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net